متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 4 - 2014, 01:42 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي ترهلات الجسم



ترهلات الجسم


تعد مشكلة ترهلات البطن من المشكلات الهامة التي يشتكي منها النساء حتى النحيفات، ويودون التخلص منها حتى يستردوا رشاقتهن وجمالهن، حيث يشكل انتفاخ البطن مصدرًا لإزعاج المرأة وتود أن تتخلص من هذه المظهر السيء وتصبح بطنها ممسوحًة تمامًا.


لذلك حرصت مجلة حياتك في هذه المقالة على تذكيرك ببعض الطرق البسيطة، التي تستطيعين عند تنفيذها من التخلص نهائيًا من ترهلات البطن المزعجة.


قبل الخوض في الطرق التي من خلالها تستطيعي أن تتخلصي من الترهلات، عليكِ أن تعرفي ما هي الأسباب التي تتسبب في وجود هذه الترهلات حتى تتلاشيها.
أسباب وجود الترهلات فى سطح البطن

- تناول الطعام الزائد عن الحاجة لفترات طويلة، يعد أحد أهم الأسباب التي تملئ البطن وتظهرها بشكل منتفخ.


- شرب السوائل أثناء أو بعد الأكل مباشرة يعمل على تأخير عملية الهضم وذلك لتعطيل السوائل الأحماض التي تقوم بهضم الطعام عن أداء واجبها.


- الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية هي أهم أسباب ارتفاع والوزن وزيادة حجم البطن لما تحوية من دهون وسعرات يصعب على الجسم تفتيتها وهضمها بالتالي يتم تخزينها على هيئة دهون في البطن.


- تعتبر أيضًا الوجبات الدسمة من أهم أسباب الترهلات وانتفاخ البطن المزعجة حيث أن هذه الوجبات تأخذ وقت أكثر في الهضم عن الوجبات الخفيفة.


- تناول الوجبة قبل النوم بوقت قليل يكون سببًا من أسباب الترهلات، وهذا لأنك وبدخولك في النوم تسترخى عضلات جسمك ولقلة الحركة أيضًا لا يتم هضم الطعام بشكل جيد، لذلك يلجأ جسمك إلى تخزين هذا الطعام وعدم استخدامه في طاقة مفيدة.


- حاولي أن تبدأي وجبتك بالحلوى خاصة إذا كانت آخر مرة قد تناولتى فيها الطعام من فترة طويلة، وذلك لأن الجائع بشدة يكون قد خلى جسمه من السكر تمامًا، ووجود السكر في الدم هو أحد الأسباب الهامة لكي يشعر بالشبع.


هيا فتشي في حياتك عن أي من العادات لتوقفيها تمامًا ولتبدأي بتنفيذ النصائح الخاصة بالتخلص من ترهلات البطن
أهم الطرق لتتخلصى من ترهلات البطن المزعجة


- تعودي أن تمتصي بطنك طوال الوقت، سيساعد هذا على التخلص من الترهلات إلى جانب هذا يخلصك من الإحراج.


- اثبتت الدراسات أن الزبادي يساهم بشدة في التخلص من الوزن الزائد ويخفي آثار ترهلات البطن نهائيًا، لذلك حاولي أن تتناولي الزبادي خالي الدسم باستمرار، وعودي معدتك عليه وستجدين نتائج مرضيه.


- قسمي وجباتك الثلاث إلى خمس وجبات قليلة، سيسهم ذلك في راحة معدتك، ويعطيكى إحساسًا بالشبع عند تناول كل وجبة.


- احرصي جيدًا أن تحتوي الوجبات التي تتناولينها على عناصر غذائية متكاملة ومفيدة وغير دسمة وغير مليئة بالسعرات الحرارية، وتخلصي من تناول المأكولات الدسمة والغير مفيدة والمليئة بالسعرات الحرارية.


- يجب أن يحتوي فطورك على الماء أو المياة المضاف لها عسل النحل، لتعويض جسمك ما يفتقده من مياه خلال فترات نومك، ولتوفير ما يحتاجه جسمك من عناصر غذائية وفيتامينات والمعادن، عليكِ بتناول ثمرة من الفاكهة الطازجة والخضراوات الطازجة، إلى جانب ربع رغيف وقطعة من الجبن الأبيض، وخلال فترة تبدأ من ساعتين إلى أربع ساعات تناولي وجبة أخرى تحتوي على بروتين حيواني أو منتجات الألبان، وقبل النوم بأربع ساعات تناولي الوجبة الرئيسية، وتجنبي أيضًا تناول الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على نسب عالية من الدهون والسكريات.


- تناولي بضع أكواب من الماء قبل تناول الوجبات سيساعدك ذلك في الإحساس بالشبع.


- ابدأي طعامك بتناول طبق صغير من السلطة الخضراء المضاف لها الخل، فتساعد السلطة على الإحساس بالشبع إلى جانب تزويد الجسم بما يحتاجة من عناصر غذائية مفيدة.


- واظبي على التمارين الرياضية ورياضة المشي فيكون لذلك أثر عظيم في حرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها.













آخر مواضيعي

0 اجمل مسائيات تويتر
0 رمضان في البرازيل , رمضان وكاس العالم 2014
0 غرف نوم 2015 , صور غرف نوم 2015 , غرف نوم مودرن 2015 , غرف نوم كلاسيكية 2015
0 حكم وامثال عن الصداقة
0 زواج هبه الحسين
0 اكبر حديقة زهور في العالم , Dubai Miracle Garden , حديقة دبي ميراكل جاردن
0 مصري يشارك في مزاين ام رقيبة , مزاين ام رقيبة 1434 , اخبار مزاين ام رقيبة 1434
0 وصول بعثة نادي الهلال الي كوريا , استعداد الهلال لربع نهائي دوري ابطال اسيا
0 صور لمياء طارق 2013 , لمياء طارق 2013 , صور الفنانة لمياء طارق 2013
0 توبيكات 2013 , توبيكات ملونة 2013 , توبيك 2013 , توبيك ملون 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ترهلات البطن , اعراض ترهلات البطن , اسباب ترهلات البطن , علاج ترهلات البطن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 7 - 9 - 2013 03:30 PM
طرق تجنب ترهلات الجسم 2014 - Avoid Alterhlat 2013 - كيفية تجنب ترهلات الجسم أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 18 - 6 - 2013 10:56 AM
نصائح لوجه مشدود بعد الرجيم ، افضل طريقة لشد الجسم بعد الرجيم ، علاج ترهلات الرجيم أنشودة المطر عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 13 - 6 - 2013 05:12 AM
تمارين رياضية لشد ترهلات الجسم في اسبوع بالصور , تمارين مضمونة لشد الترهلات , اسهل تمارين لشد الترهل &دنيا ماترحم& عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 15 - 11 - 2012 04:23 PM
افضل كريمات شد ترهلات الجسم ، طريقة شد ترهلات الجسم ، مرطبات شد ترهلات الجسم فهد عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 9 - 1 - 2012 07:17 PM


الساعة الآن 01:07 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت