متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 4 - 2014, 01:10 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد الرمان 2015



فوائد الرمان 2015



الرمان هو فاكهة غنية جدا في المواد الغذائية مما يجعله ذو شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ثمرة نشأت في المناطق الشمالية من الهند وباكستان وإيران وأفغانستان، على الرغم من أنها تنمو أيضا في شبه جزيرة ماليزيا، وجنوب شرق آسيا، وكاليفورنيا، وأرمينيا، وأفريقيا الاستوائية وغيرها، هذه الفاكهة لديه نسيج مصنوع من الجلد في الخارج و في الداخل تحتوي على حبيبات تغلف البذور ونحن بصدد الحديث عن فوائد الرمان الرائعة في هذا الموضوع.


حقائق عن الرمان
1- الرمان غني جداً بمادة (punicalagin ) المضادة للأكسدة ويحتوي على كمية أكثر من تلك الموجودة في الشاي الأخضر وعصير التوت.
2- الرمان يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين (C) كل 100 مل تحتوي على 16% من حاجة الانسان اليومية.
3- كما أنه يحتوي على كميات عالية من فيتامين (K) الذي يساعد على دعم صحة العظام وفيتامين B5 الذي يساعد على عمليات الايض في الجسم، والبروتين، والكربوهيدرات والدهون.
4- يمتلئ الرمان بالمنغنيز الذي يساعد على تشكيل هياكل العظام أثناء عملية التمثيل الغذائي والبوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على الوظائف الخلوية وتوازن مستويات السوائل.


5- الرمان أيضاً يحتوي على نسبة عالية في الفوسفور، والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك والحديد. هناك القليل جدا من الدهون في الرمان وهو لا تحتوي على الكولسترول.
6- تحتوي ثمرة الرمان على 130-150 سعرة حرارية، مع حوالي 105 سعرة حرارية مستمدة من البذور.
7- البذور تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية لأنها تحتوي على الزيوت غير المشبعة والسكر والكربوهيدرات ولكن هناك قدرا كبيرا من الألياف والبروتين في بعض هذه البذور أيضا.
فوائد الرمان :

* الفوائد الرمان الجماليه

1- تجديد خلايا البشرة: الرمان يحمي البشرة والأدمة من خلال تشجيع تجديد خلايا الجلد، والمساعدة في إصلاح الأنسجة، وشفاء الجروح.
2- حماية من الشمس: يوفر استهلاكا الرمان للجلد المركبات التي تساعد على حمايته ضد ضرر الجذور الحرة التي يمكن أن تسببها أشعة الشمس، والسرطان وحروق الشمس، زيت الرمان يحتوي على حمض يلاغيتش المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد على كبح أورام الجلد لحماية الجسم من سرطان الجلد.
3- يبطئ الشيخوخة: يمكن أن يساعد الرمان على منع فرط التصبغ والبقع والخطوط الدقيقة والتجاعيد التي غالبا ما تسببها أضرار أشعة الشمس.
4- إنتاج جلد الشباب: لأن الرمان يساعد على تنعيم البشرة وإنتاج الإيلاستين والكولاجين إضافية يمكن أن يجعل بشرتك تبدو مشدودة أكثر، على نحو سلس و أكثر شبابا.
5- مساعدة مع بشرة الجافة: غالبا ما يضاف الرمان لمنتجات العناية بالبشرة لأن لديه البنية الجزيئية التي يمكن أن تخترق الطبقات العميقة من الجلد لمعظم أنواعه وتوفير رطوبة إضافية.
* فوائد الرمان الصحية

1- القضاء على الجذور الحرة: يحتوي الرمان على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة مثل البوليفينول المتحللة فيه يساعد على التقليل من آثار الجذور الحرة وازالة الجذور الحرة من الجسم.
2-حماية القلب والأوعية الدموية: عصير الرمان يمكن أن يكون بمثابة مميع لتجلط الدم و يساعد على إزالة البلاك من الشرايين التي من شأنها أن تساعد على التقليل من خطر تصلب الشرايين. يمكن أن تستهلك عصير الرمان ليساعد على خفض الكولسترول LDL (الضار) وزيادة الكولسترول HDL (المفيد) لتحسين صحة القلب و خفض خطر التعرض لمشاكل القلب والأوعية الدموية .
3- محاربة السرطان: المواد المضادة للاكسدة في الرمان فعالة في تطهير بعض أنواع السرطان بما فيها سرطان الصدر والبروستاتا و سرطان الجلد .
4-تحسين جودة العظام: الانزيم المثبط في عصير الرمان يساعد على منع تلف الغضروف. ويمكن أن يساعد أيضا في السيطرة على تآكل الغضاريف لمنع هشاشة العظام.
5-تعزيز الجهاز الهضمي الحالة: عصير الرمان يساعد على إفراز الإنزيمات مع خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد على الهضم و يساعد على محاربة البواسير، الغثيان ، الإسهال ، الطفيليات المعوية ، والإسهال. يمكنك أيضا استخدام عصير الرمان كملين لعلاج الإمساك.
6-زيادة الشهية: يمكن للأطفال التي ليس لديها شهية قوية شرب كوب من عصير الرمان للحصول على منبه الشهية.
7-علاج فقر الدم: الرمان يحتوي على كميات عالية من الحديد تساعد رفع مستويات الهيموغلوبين في الدم ل مساعدة فقر الدم .
8-تقليل الالتهاب: ارتفاع محتواه من فيتامين Cو خصائص مضادة للالتهابات في الرمان من شأنها أن تساعد على إدارة الربو ، والتهاب الحلق ، والسعال و الصفير عند التنفس .
9-تعزيز الدورة الدموية: وغالبا ما تستخدم الرمان للمساعدة في تخفيف جلطات الدم ، ويمكن أن تساعد على خلق مظهر أكثر شبابا .
10-مساعدة على فقدان الوزن : الناس يجدون أن الرمان تحتوي على خاصية الطبيعي أن يوفر لك طاقة إضافية و تطهير الجسم ، مما يجعل من الاسهل لانقاص وزنه .













آخر مواضيعي

0 تاجيل عرض فيلم وجدة , تاجيل فيلم وجدة , اسباب تاجيل فيلم وجدة , فيلم وجدة
0 سندوتشات الموزاريلا بالبيستو مع صلصة الريحان
0 مسلسل مع وقف التنفيذ الحلقة 13
0 ايات قرانية عن النبي محمد
0 برودكاست صباحي - برودكاست صباح الخير - برودكاست
0 طريقة عمل الارز بالقريدس
0 صور رومانسيه تحت المطر 2013 - صور تحت المطر رومانسية 2013
0 امطار الخميس 3 / 6 / 1435 , صور امطار الخميس 3 / 6 / 1435
0 مسلسل اسمى فرح الحلقة 11
0 مسلسل الدايرة الحلقة 17


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الرمان , الرمان والدهون , الرمان يخلص من الدهون , فائدة الرمان صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 11 - 2013 03:09 AM
فوائد عصير الرمان 2013 ، اهم فوائد عصير الرمان ، الاستخدامات العلاجية لعصير الرمان 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:36 PM
اهم فوائد بذور الرمان 2014 , ما هي فوائد زيت بذور الرمان 2015 , فوائد بذور الرمان للصحه 2013 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 8 - 5 - 2013 11:36 AM
فوائد الرمان 2013 ، فوائد الرمان للحامل للبشرة للشعر 2014 ، The benefits of pomegranate 2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 8 - 5 - 2013 11:35 AM
ما فائدة الرمان , فوائد الرمان , فائدة الرمان , معلومات عن الرمان , فوائد ومعلومات عن الرمان صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 2 - 12 - 2012 08:31 PM


الساعة الآن 01:20 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت