متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الاسلام - حياة الرسول - صوتيات -مرئيات > مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10 - 4 - 2015, 03:35 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فتوى جواز اعلان المراة رغبتها في الزواج



فتوى جواز اعلان المراة رغبتها


أصدر عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله المطلق بجواز إعلان المرأة رغبتها في الزواج والإعلان عن نفسها عبر الصحف ومواقع التواصل الإجتماعي ، لكن إشترط في ذلك الصدق وعدم الغش أو التدليس، إضافة إلى أمانة المواقع.




وقال “المطلق”: “إذا قامت الفتاة بالإعلان عن نفسها ورغبتها في الزواج عبر الصحف أو المجلات أو المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وكانت هذه المواقع أمينة ومعروفة بأنها لهذا الشأن، وكان الإعلان صادقاً في نفسه وليس به غش أو تدليس، فلا شيء فيه”.
ووفقًا لصحيفة “الحياة” أضاف: “أما إذا كان إعلانها عن نفسها وعن رغبتها في الزواج به غش وتدليس أو أنه سيستغل في أشياء محرمة وتواصل وتعارف بين الجنسين لا يرضاه الشرع فإنه لا يجوز”.

من جهتهن، أكدت عدد من السيدات أنهن لجأن إلى مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الزواج على الشبكة العنكبوتية للإعلان عن أنفسهن رغبة في الزواج، معللات سلوكهن هذا المسلك بقلة تردد المتقدمين لهن للزواج.

وأوضحت إحدى السيدات ذلك بقولها : “أنا مطلقة وأبلغ من العمر 47 عامًا، وأعيش مع أخي وزوجته، التي ترى وجودي في منزلها مشكلة كبيرة، ولم يتقدم أحد لخطبتي، ما جعلني أتجه لمواقع الزواج الموجودة على الإنترنت، إضافة إلى الخطابات لعلي أجد من يسترني”، مبينة أنها من خلال تعاملها مع مواقع الزواج الموجودة على الإنترنت وجدت أن غالب مرتادي هذه المواقع يبحثون عن المتعة، ويدخلونها بهدف التعارف لا الزواج.

فيما أكدت “انتصار محمد” أنها لم تجد من يقبل بها كزوجة ويعينها على مشاق الحياة، كونها أرملة ولديها خمسة أبناء تعولهم، إذ إن كل من يتقدم لها يشترط عليها ترك أبنائها، وهي الفكرة التي ترفضها تماماً، موضحة أنها لم تجد طريقًا أمامها سوى القنوات التلفزيونية الخاصة بالزواج والخطابات، إذ إنها تجهل كيفية التعامل مع أجهزة الكومبيوتر والإنترنت.
ولفتت إلى أنها وجدت أن الخطابة ربما تكون أفضل، وأصدق من القنوات التلفزيونية، التي يدخل إليها غالبية الشباب والفتيات للتعارف وتضييع وقت الفراغ فقط، مبينة أن الخطابة ربما تتميز بالأمانة لاعتبارات عدة، من أهمها أن هذا العمل هو مصدر رزقها، إذ تتقاضى مبلغًا ماليًا من الشاب، ومن الفتاة في حال تم الزواج. أما “سارة محمد” والبالغة من العمر 43 عامًا، فترى أن مواقع الزواج على شبكة الإنترنت مفيدة من حيث التعرف على الشاب من خلال ملفه التعريفي على الموقع، الذي يتناول الوضع الاجتماعي والعمر والمهنة وبعض المواصفات الأخرى، قبل التواصل معه، ما يرفع الإحراج عنها من حيث القبول أو الرفض.

من جهة أخرى، أكد أحد الشبان في عقده الثاني، أنه يعمل حارس أمن ولم يجد من تقبل الزواج به، إذ قام بخطبة العديد من الفتيات ولكن قوبل طلبه بالرفض، كونه لا يمتلك سوى شهادة الصف الرابع الابتدائي، ما جعله يتجه إلى مواقع الإنترنت للبحث عن زوجة تقبل به، وقال: “ربي وفقني ووجدت سيدة مطلقة ذات أخلاق كريمة تكبرني بـ 10 أعوام، قبلت الزواج مني، وأعــيش معها حياة ميسورة”.


منقول













آخر مواضيعي

0 تسونامي 2014 , تسونامي في اليابان 2014 , tsunami 2014
0 تسريحات عرايس
0 طريقة عمل فطائر - طريقة عمل فطائر والمعجنات
0 فوائد المياه الغازية للبشرة
0 اذاعة عن الدفاع المدني
0 ارتفاع صاروخ الشاورما , اسباب ارتفاع صاروخ الشاورما , سعر صاروخ الشاورما
0 تعريف الفيزياء , ماهو تعريف الفيزياء , معلومات عن الفيزياء , تعريف الفيزياء واقسامها
0 معنى اسم تاج - Taj
0 طريقة طبخ العدس الاصفر
0 معاطف جينز طويلة للمحجبات 2013 , معاطف جينز طويلة 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفاصيل فتوى جواز اكل لحم المرأة أنشودة المطر اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 10 - 4 - 2015 02:53 PM
عرض بوربوينت خواص المادة مادة الفيزياء ، شرح درس خواص المادة فيزياء دلع قلبي المرحلة الثانوية 0 12 - 9 - 2014 08:23 PM
تغير نفسية الزوجة , نفسية المراة بعد الزواج , نفسية المراة صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 7 - 2 - 2014 04:51 PM
مشاكل سنه اولى جواز 2013 , كيف تتجنى المشاكل 2014 , اهم مشاكل سنه اولى جواز 2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 26 - 4 - 2013 10:47 AM
الفنانة وعد تعلن عن اسمها الحقيقي , وعد تنشر جواز سفرها السعودي , صور جواز سفر الفنانة وعد صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 17 - 3 - 2013 09:19 PM


الساعة الآن 09:22 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت