متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الاسلام - حياة الرسول - صوتيات -مرئيات > مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 9 - 2017, 11:56 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي قصص من القران الكريم



اشهر أقوام القرآن

قوم نوح
و قد عرفوا باسم قوم بنو راسب ، و قد كان ذلك بعد وفاة سيدنا أدم بحوالي 126 عام ، و قد كانوا أقواما صالحين يعبدون الله ، حتى أن صور لهم الشيطان أن ينصبوا التماثيل للأشخاص التي تذكرهم بعبادة الله ، تخليدا لهم ، و مع مرور الوقت عبدوا هذه الأصنام ، و قد نهاهم سيدنا نوح عن هذه العبادة ، و قد قاموا بإيذائه ، و كان عقابهم أن ارسل الله لهم الطوفان .




أصحاب الرس
و قد كانوا قوما لهم بئر كافية لري أراضيهم و سقايتهم ، و قد كان لهم ملك صالح ، كانوا يحبونه كثيرا ، حتى أن مات هذا الملك ، فحلموا به يقول لهم أنه لم يمت ، فعبدوه ، إلا أن أرسل الله لهم نبيا يمنعهم عن ذلك ، فقتلوه و وضعوه في البئر ، و قد كان عقابهم أن البئر قد جف .




أصحاب الأيكة
و قد كانوا قوم سيدنا شعيب ، و قد سموا بهذا الاسم نسبة لشجرة الأيكة ، و قد اشتهر عنهم قطعهم للطريق ، و إيذائهم للناس و انقاص المكيال و غيرها ، حتى أرسل الله لهم شعيب ، فأذوه و لم يؤمنوا به ، و قد كان عقابهم على فعلاتهم ، أن الله أرسل عليهم رجفة شديدة ، و صيحة عظيمة ، و الظلة التي احتموا بها من أشعة الشمس فأهلكتهم .




قوم تبع
و هم من أهل سبأ الذين كانوا يعيشون باليمن ، و قد كان يسكن هذه المنطقة أهل حمير ، و قد كان أول من حمى المدينة من الغزو ، و قامو بكسوة الكعبة ، و على الرغم من ذلك ليسوا مسلمين ، بل كانوا يقدسون الكعبة .




قوم هود
و هم من سكنوا الأحقاف ، و قد كانوا من أوائل الأقوام التي زين لها عبادة الأصنام ، و قد تميزوا بقوة البدن و بسطة الجسم ، و كانوا يعيثون في الأرض فسادا ، و كانوا يقتلون الأنبياء ، و يستكبرون ، و قد أرسل لهم نبي الله هود ، و الذي قاموا بتكذيبه ، و قد كان عقابهم هو ريحا صرصرا أرسلها الله لهم ، استمرت سبع ليال و ثمان أيام ، حتى صروا جميعا ، و هلكوا .




قوم ثمود
و قد كانوا يعبدون الأصنام ، حتى أرسل الله لهم نبي الله صالح ، و الذي قالوا له ، أنهم لن يؤمنوا إلا بعد أن يخرج لهم ناقة من قلب الجبل ، و قد تمكن نبي الله فعلا من ذلك ، بمعجزة من الله ، و بعد ذلك كان عقاب الله لهم هو صيحة شديدة أرسلت لهم من السماء ، جعلت الأرض ترتجف بهم .




قوم لوط
و قد عرفوا هؤلاء القوم بكونهم يأتون بفاحشة ، لم يسبقهم لها من أحد ، حتى أن كانوا يأتون الرجال من دون النساء ، و قد أرسل الله لهم لوط ، نبيا ينهاهم عن تلك الفاحشة ، و لكنهم لم ينتبهوا لأمره ، و قد قيل أن الله دك بهم المدينة بعد أن رفعها جبرائيل بجناحه إلى السماء ، فهوت ثم أمطرت السماء عليهم حجارة من جهنم ، و أن من يتبع فاحشتهم بعد ذلك سيناله نفس العذاب .




قوم موسى


و قد عرفوا هؤلاء القوم بعبادتهم لفرعون حاكم مصر ، و كانوا يفسدون في الأرض حتى أن الله أرسل لهم موسى ، فقاموا بتعذيبه ، و تكذيبه ، فشق بهم البحر و أغرقهم .













آخر مواضيعي

0 ارقام مستشفيات المدينة المنورة
0 مباراة كاس السوبر السعودي 2014 - كاس السوبر 2014
0 مكياج ميريام فارس 2014
0 ثري هندي يرتدي قميصا من الذهب لمغازلة النساء , هندي يرتدي قميص من الذهب
0 صور فندق ليغو لاند كاليفورنيا , معلومات عن فندق ليغو لاند كاليفورنيا , فندق ليغو لاند كاليفورنيا
0 اشهر حساب اباحي على تويتر , القبض على اشهر حساب اباحي في تويتر , حساب اباحي في تويتر
0 جالاكسي S4 LTE , جلاكسي s4 من زين , عروض زين للجلاكسي s4
0 حكم تربية القطط
0 صور غرف 2015
0 صور بنات ترقص داب


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسئلة في القران الكريم , سؤال وجواب في القران الكريم صعب المنال مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 0 20 - 2 - 2014 11:47 AM
مقاطع القران الكريم mp3 , تويتر لمقاطع القران الكريم mp3 , القران الكريم بصيغة mp3 صعب المنال خطب - أناشيد - صوتيات و مرئيات إسلاميه 1 12 - 4 - 2013 01:00 PM
جدول ختم القران الكريم , طريقة ختم القران الكريم , طريقة لختم القران اكثر من مره في شهر رمضان صعب المنال الخيمة الرمضانية 6 16 - 7 - 2012 05:40 PM
فوائد القرأن الكريم للاطفال 2012 ، لماذا نقرا القران الكريم للاطفال 2012 ، هل الاطفال تسمع القران ليلة التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 20 - 4 - 2012 01:09 AM
تفسير سور القران الكريم ، موقع موثوق لتفسير سور القران الكريم ، مشروع القران الكريم بجامعةالملك سعود أنشودة المطر مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 4 25 - 2 - 2012 03:51 PM


الساعة الآن 10:59 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت