متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الاسلام - حياة الرسول - صوتيات -مرئيات > مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 4 - 1 - 2013, 02:06 PM   #1

همس المشاعر
• مراقبه عامه •
37 الصداقة والعشق بين الرجل والمرأة



الصداقة والعشق بين الرجل والمرأة


أنا شاب عمري خمسة عشر سنة وأعلم بأن اتخاذ عشيقة قد يدمر العائلة ولكن ماذا إذا كنا أصدقاء فقط بالسر ولا يدري بنا أحد ، بهذه الطريقة أضمن أن نبقى سويّاً ولا نقترف جريمة الزنا حتى موعد الزواج . هل هناك حالة كهذه في قصص الحب القديمة ؟ .
أولاً :

ليس اتخاذ العشيقة مدمِّراً للأسرة فحسب ، بل هو مدمِّر للمجتمعات ، وأهله متوعدون بعذاب الله وسخطه وانتقامه ، فالعشق مرضٌ يدمر قلب أهله ، ويقودهم إلى الفحشاء والمنكر ، ولا يزال الشيطان ينصب حبائله ويمهد الطرق حتى تقع الفاحشة فينال كل واحد مبتغاه من صاحبه .

وفي هذا الأمر من المحاذير الشيء الكثير ، فمنه الاعتداء على أعراض الناس ، وخيانة الأمانة ، والخلوة ، والملامسة ، والتقبيل ، والكلام الفاحش ، ثم الفاحشة العظيمة التي تكون في نهاية هذا الطريق وهي فاحشة الزنا .

وقول السائل " ولا يدري بنا أحد " من العجائب ، فهل غفل عن ربه تعالى الذي يعلم السر وأخفى ، ويعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ؟ .

فالنصيحة لك أخي السائل وأنت لا زلت في أول شبابك أن تلتفت لنفسك فتربيها على طاعة الله تعالى ومراقبته ، وأن تتقي الله في أعراض الناس ، وأن تعمل ليومٍ تلقى فيه ربَّك بأعمالك ، وأن تتذكر فضيحة الدنيا والآخرة ، وأن تعلم أن عندك أخوات وسيكون عندك زوجة وبنات فهل ترضى لواحدة منهن ما تفعله أنت ببنات المسلمين ؟ الجواب : قطعا أنك لا ترضى ، فكذلك الناس لا يرضون ، واعلم أنك قد ترى نتائج معاصيك هذه في بعض أهلك عقوبة لك من ربك تبارك وتعالى .



عليك بالصحبة الصالحة ، وعليك بإشغال نفسك بما يحب الله ويرضى ، واهتمَّ بمعالي الأمور وعاليها ، ودعك من رذائل الأمور وسوافلها ، ولتستغل شبابك هذا في طاعة الله ، وفي طلب العلم والدعوة إلى الله ، ولتعلم أن من كان في سنك بل وأصغر منه كانوا رجالاً يحفظون القرآن ، ويطلبون العلم ، ويبعثهم النبي صلى الله عليه وسلم دعاةً إلى الله وإلى الدخول في دين الإسلام .

وننصحك بالزواج من امرأة صالحة متدينة تحفظ لك دينك وتحثك على الالتزام بشرع الله تعالى ، وتحفظ لك أولادك وتربيهم على الخلق والدين ، ودع عنك من رضيت لنفسها أن تخرج مع أجنبي يحرم عليها مقابلته والحديث معه ، ومن رضيت لنفسها هذا فما الذي سيمنعها منه مستقبلاً ؟ .

وتذكر أنك تغضب ربك تعالى بمثل هذه المعاصي من الخلوة واللقاء والحديث والكلام ، وما بعد ذلك من الوقوع فيما هو أعظم .

واعلم أن الزنا ليس فقط في الفرج ، بل العين تزني ، والأذن تزني ، واليد تزني ، والرِّجل تزني ، كما ثبت ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وكل ذلك تمهيد لزنا الفرْج ، فلا يغرنك الشيطان ، فإنه عدو لك يريد لك الشر والسوء ويأمرك بالفحشاء والمنكر .

قال الشيخ محمد الصالح العثيمين :

التواصل بين المتحابين على غير وجهٍ شرعي هذا هو البلاء ، وهو قطع الأعناق والظهور ، فلا يحل في هذه الحال أن يتصل الرجل بالمرأة ، والمرأة بالرجل ، ويقول إنه يرغب في زواجها ، بل يخبر وليها أنه يريد زواجها ، أو تخبر هي وليها أنها تريد الزواج منه ، كما فعل عمر رضي الله عنه حينما عرض ابنته حفصة على أبي بكر وعثمان رضي الله عنهما .

وأما أن تقوم المرأة مباشرة بالاتصال بالرجل فهذا محل فتنة .


" أسئلة الباب المفتوح " ( السؤال رقم 868 ) .

ثانياً :

أما عن سؤالك عن وجود مثل هذه العلاقات المحرمة في قصص الحب القديمة فإن وجودها عند السابقين لا يمكن أن يستدل بها على حكم شرعي لأن الأحكام الشرعية المتعلقة بالتحريم والإباحة للشيء تؤخذ من الدليل الشرعي من الكتاب والسنة وما فيها من أمر أو نهي .

وبعض من نقلت عنه هذه القصص كان قبل الإسلام كعنترة وغيره ، ويوجد مثل هذا في كل الثقافات الأخرى كما هو معلوم ، وهذا لا يمكن أن يؤخذ منه حكم شرعي لأن الإسلام جاء لإخراج النفس من شهوتها لعبودية الله رب العالمين .

نسأل الله لك الهداية والتوفيق .













آخر مواضيعي

0 الرؤى والأحلام في ضوء هدي خير الأنام
0 الدين المعامله
0 الشعبنة وحكمها
0 أعظم الذكر ،قل هذا الذكر يوميآ
0 وشهو جابك هالسوال اللي صفعني
0 عسى الله ما يطول ضيقة الخاطر على بالي
0 تحذير لـ بببببببببببي: اعلانات مزعجة
0 ماذا تعرف عن صلاة التوبه
0 تفسير ابن كثير لقوله تعالى فلا اقسم بالخنس الجوار الكنس
0 عايض القرني مهدد أسرائليا


  رد مع اقتباس
قديم 4 - 1 - 2013, 06:02 PM   #2

النسيم
• مراقبه عامه سابقاً •
افتراضي رد: الصداقة والعشق بين الرجل والمرأة




اللهم إحفظنا وأحفظ شباب وبنات المسلمين من مسالك الشيطان

جُزيت خيراً غاليتي همس

طرح في غاية الأهمية بارك الله فيك

دمتِ بحفظ الرحمن










آخر مواضيعي

0 جرّبي السلمون بالطريقة الصينية
0 مسابقة فوانيس رمضان الثقافية لليوم الرابع
0 الإبداع في تصميم أغرب الكراسي
0 تهنئه خاصه بالالفيه الثانيه لغاليتنا المبدعة..
0 أخطاء يرتكبها الأئمة في صلاة التراويح ..
0 كيف تكون خادما لدين
0 تاه قلبي وذاب قلبي لربي هو حبي وسلوتي في حياتي
0 تبليغ عن مشاركة بواسطة النسيم
0 يا لحزني وأسفي
0 أسرار السعادة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علامات حب الرجل للمراة ، دليل حب الرجل للمراة ، حب الرجل للمرأة 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 9 - 11 - 2012 01:23 PM
مسجات الصداقة والاخوة 2013 , رسائل الصداقة الاخوة 2013 , مسجات الصداقة 2013 , رسائل الصداقة 2013 صعب المنال جوالات - اتصالات - مسجات - sms - mms - برامج جوال - نغمات - ثيمات 0 18 - 8 - 2012 02:23 PM
العادات والتقاليد وسبب الخلاف بين الرجل والمرآة الدكتورسميرالمليجى مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 1 24 - 6 - 2012 10:36 PM
دليل عطور الرجل والمرأة , اسماء العطور , عطور للرجل والمراة حلا الرياض مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 14 - 4 - 2012 05:06 PM
ممكن نكتب روايات خالية من الحب والعشق لأني مليت همـــس الأنيـــن الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 28 - 3 - 2012 06:50 PM


الساعة الآن 07:05 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول