متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الاسلام - حياة الرسول - صوتيات -مرئيات > مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 1 - 2013, 10:22 PM   #1

همس المشاعر
• مراقبه عامه •
37 حكم الاحتفال بالمولد النبوي و اداء العمرة فيه





بدعة المولد النبوي؟
السؤال: أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة ، هذا سائل يقول: يحتفل الصوفية وأتباعهم في هذه الأيام بما يسمى عيد المولد النبوي، فهل من توجيه حيال ذلك ؟

للشيخ صالح الفوزان

التوجيه تعلمونه تكرر هذا والحمد لله، وكتب فيه كتابات كثيرة، والمولد هذا بدعة، وكل بدعة ضلالة، وشر الأمور محدثاتها، وهذا المولد يبغضه الرسول "صلى الله عليه وسلم"، لأنه بدعة الرسول يبغض البدع، فكيف يقولون نحن نحب رسول الله وهم يفعلون ما يبغضه الرسول، وكيف يقولون نحن نحب الله وهم يفعلون ما يبغضه الرسول، وينهى عنه وهو البدع قال تعالى: (قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ).

فالذي يحب الله ورسوله لا يعمل البدعة، وقد قال صلى الله عليه وسلم: "لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم". ومن إطراء النصارى لابن مريم الإحتفال بعيد الميلاد، فهذا مما أحدثه النصارى وهو من الإطراء، فالنبي نهى عن ذلك في حقه أن لا يعمل فيه ما عمل مع المسيح إحياء بدعة المولد هذا شر كبير، وإحياء للبدع وفتح باب للمبتدعة أنهم ينطلقون إلى ما شاءوا من البدع، والمحدثات فلا بد من إغلاق هذا الباب أصلاً ، والتحذير منه، ولا يتساهل فيه.



السؤال: أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة يقول : قرأت في كتاب بحوث وفتاوى فقهية معاصرة لأحمد الحجي الكردي هذه العبارة: " يحتفل العالم الإسلامي بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم ونحتفل معهم في هذا الشهر الكريم " والسؤال: ما تعليقكم حول هذه الجملة علما بأن هذا الكتاب مفسوح ويباع في المكتبات ؟


هذا كلام خطأ، وتضليل قوله: يحتفل العالم الإسلامي، هذا كذب على العالم الإسلامي ما هو كله يحتفل، إنما يحتفل المبتدعة، أما أهل السنة؛ فإنهم لا يحتفلون بهذه؛ لأنه بدعة؛ فقوله: العالم الإسلامي هذا كذب منه، تعميم منه لا يجوز؛ لأن الاحتفال بالمولد النبوي هذا بدعة ما فعله الرسول، ولا أمر به، ولا فعله أصحابه، ولا القرون المفضلة.



وإنما فعله المبتدعة بعد خروج من القرون المفضلة، وما زال أهل السنة، وأهل العلم يحذرون من هذه البدعة، الحمد لله العالم الإسلامي لم يجمع على فعل هذه البدع، إنما يفعلها المبتدعة فقط، ولو قال: يحتفل بعض الناس، أو يحتفل بعض المسلمين، لكان له وجه إنه صحيح، يحتفل بعض المنتسبين للإسلام، لكن تعميمه قوله: يحتفل العالم الإسلامي، هذا كذب، كذب وباطل.
أداء العمرة في المولد





ماحكم أداء العمرة في المولد ؟

من عبد العزيز بن عبد الله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم ع. ث.. وفقه الله لما فيه رضاه آمين.. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بعده:
وصلنا كتابك المتضمن رغبة والدك في أداء العمرة في المولد وطلبك المساعدة له في ذلك.. إلخ[1]
وعليه نشكرك على العناية بوالدك، ونحب أن نلفت نظرك إلى شيء مهم، وهو أن الاحتفال بالموالد غير مشروع وليس له أصل عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أصحابه رضوان الله عليهم، وهكذا العمرة وقت الموالد غير مشروعة، ولكنها تشرع في جميع السنة من غير تحرٍّ لوقت المولد، وأفضل ذلك أن تكون في رمضان؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((عمرة في رمضان تعدل حجة))[2] متفق على صحته. وهي لا تجب في العمر إلا مرة كالحج[3].
هذا ونسأل الله لنا ولكم وللمسلمين التوفيق لما يرضيه وصلاح النية والعمل. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


---------------------------------------------------------

[1] سؤال مقدم من السائل ع. ث.. أجاب عنه سماحته في 4/4/1409هـ.
[2] رواه الإمام أحمد في (مسند بني هاشم) بداية مسند عبد الله بن عباس برقم 2804، وابن ماجه في (المناسك) باب العمرة في رمضان برقم 2994.
[3] وكما هي عادة سماحته رحمه الله في مساعدة المسلمين فقد ختم الرسالة بقوله: "فإذا كان الوالد لم يعتمر في عمره ولا عمرة واحدة فأفيدونا ونحن إن شاء الله نساعده في الحصول على العمرة في رمضان بعد التعريف بحاله من فضيلة الشيخ محمد علي عبد الرحيم رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بجمهورية مصر العربية وبيان عجزه عن النفقة ".








منقول













آخر مواضيعي

0 رددها بصدق ، الحمدلله يارب
0 الحياء يمنع اقتراف الذنوب والاثام
0 من ألهمه الله الدعاء فان الاجآبه معه
0 الفآظ لآتليق بالله تعالى
0 المزاح بين الحلال والحرام
0 الصداقة والعشق بين الرجل والمرأة
0 المـوت هين البلا وش ورى الموت
0 سآعات روعه
0 هَمسْ المشْآعرْ بيًنكمً ..!!
0 حاجتنا لدراسة السيرة النبوية


  رد مع اقتباس
قديم 19 - 1 - 2013, 09:43 PM   #3

قلبي يحبك
• مشرفة قسم عالم بنات حواء •
افتراضي رد: حكم الاحتفال بالمولد النبوي و اداء العمرة فيه



جزاك الله خير وجعله المولى
في موازين حسناتك ،
كل الشكر لك على هذا الطرح
القيم همس المشاعر











آخر مواضيعي

0 افضل انواع الماركات للميك اب
0 غناء بلا صوت
0 حلى المارك
0 نذل مسوي عيد ميلاد
0 لا تفوتكم حركات البنات أيام الاختبارات
0 مناكير
0 سجل إحساسك بكلمة
0 إلهي أفكر في عفوك فتهون علي خطيئتي
0 قصيدة فتاة تنظر لشاب وهو مع اخوياءه
0 ليطمأن القلب وترتاح النفس ويزول القلق


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توسعة للمسجد النبوي 2012 , الملك يضع حجر الاساس لاكبر توسعة للمسجد النبوي , توسعة المسجد النبوي 1433 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 24 - 9 - 2012 02:25 AM
فضل العمرة في رمضان بوارق الامل الخيمة الرمضانية 1 4 - 8 - 2012 02:45 PM
معالم من المنهاج النبوي , من معالم المنهج النبوي صعب المنال حياة - صفات - اخلاق - اقوال - رسول الامه 1 21 - 7 - 2012 03:46 PM
طرق الاحتفال بعيد الحب ، اجمل طرق الاحتفال بعيد الحب ، عيد الحب 2013 أنشودة المطر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 3 20 - 2 - 2012 04:40 PM
وفاة شاب إماراتي في الحرم بعد أن أدى مناسك العمرة كلي دلع * يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 4 4 - 2 - 2012 07:19 PM


الساعة الآن 07:06 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول