متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الاسلام - حياة الرسول - صوتيات -مرئيات > مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
[/TABLE1][/TABLE1][/TABLE1]













آخر مواضيعي

0 الدنيا ظل زائل
0 قلبي أين أنت منهم
0 لاتكن بلوتوث
0 بعض الناس كالاوطان فراقهم غربه
0 الرصاصة التي تقتل الامة
0 جبت لكم سندويتشات للفطور
0 احبك كثر مانامت عيونك داخل اهدابي
0 آنآ كلي حلآ بشكلي ولوني يعني ملآك
0 لبى الخطاوي الي توديني يمك
0 لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا



التعديل الأخير تم بواسطة رماد الورد ; 4 - 2 - 2013 الساعة 01:36 PM
قديم 4 - 2 - 2013, 01:16 PM   #1

رماد الورد
• مشرفة قسم عالم بنات حواء •
37 ياجبار إجبر قلوب انكسرت يالله




[TABLE1="width:95%;background-color:green;border:10px solid green;"]
[TABLE1="width:85%;background-color:red;border:10px solid red;"]
[TABLE1="width:80%;background-color:seagreen;border:10px solid seagreen;"]

ياجبار إجبر قلوب انكسرت يالله






ِِ&{يـــ جبارإجبرقلوبانكسرت يالله.. }&ِِ~


ياجبار إجبر قلوب انكسرت يالله

" الجــــــبـــار "
قد يتخيل البعض أن أسماء مثل 'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'
هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة !!
المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً
ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!
هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟
" الجــبار "
ياجبار إجبر قلوب انكسرت يالله
هو الذي يجبر المنكسرين !!
هذا الاسم يراد به الحزانى!
لمن ظُلِم ! لليتامى!
لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!
ياجبار إجبر قلوب انكسرت يالله


" الجــبار "
هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!
فهو الذي يُجبِر المنكسرين
وأصل كلمة " الجــبار " هو كلمة 'جبيرة'
وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!
و من دعاء النبي (صلى الله عليه وآلـــه وسلم)، 'يا جابر كل كسير'
و يقول المثل الشعبي، 'جبر الخواطر على الله'. !!
الجأ إليه إذا كُسِرت!
وقل له يــارب اجبر بخاطري واجبر كسري !!
'جابر' أم 'جبار'؟
ياجبار إجبر قلوب انكسرت يالله
والفرق بينهما هو أن 'الجابر' قد يُجبرك مرة أو مرتان !
ولكن 'الجبار' يُجبرك كلما لجأت إليه!
قاعدة يجب أن تعتقد فيها:
" اذا انكسرت ولجأت لله، فلن يُرجِعَك "
قد يؤخر الله الجبر لحكمة يعلمها، لكنه لن يرجعك. !!
لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن
يَجبر بخاطرك، فيُضيعك !!!!
لابد أن يجبُرك!
قد يجبُرك الله تدريجياً لحكمةٍ يعلمها،
ولكن لابد وأن يُجبر خاطرك ولو بإشارة.
كي يجبرك، يأخذ الحق ممن ظلمك:
يقصم الله من ظلمك، ليُجبرك.
فهو جبار للمظلومين،
جبار على الظالمين.
ياجبار إجبر قلوب انكسرت يالله
إذا كنت منكسراً، ومن كسرك لم يتب ومُصِراً على ما فعله بك، فسيجبرك الله
ويأخذ لك الحق ممن كسرك.
لاحظ أن كلمة " الجــبار " في حياة الناس هي
كلمة لانتمعن بها،
لكن " الجــبار " سبحانه وتعالى هي كلمة كلها خير ومصلحة لأنه يرد للظالمين
حقوقهم.
ونتعلم من هذا الآتي:
'إياك أن تنام ليلتك وأنت ظالم'.
هناك مثل عامي نَصُّه،
'يا بخت من بات مظلوم، ولم يبت ظالم'.
يقول أحدهم:
'يا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يخاف
من عبادك وأنت الجبار؟!
ويا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يُخيف
عبادك وأنت الجبار؟!'
لو كُسِرت،!! اسجد بين يديه وقل له:
'يا جبار، أجبر بخاطري'.
ولو ظَلِمت،!! اطلب السماح ممن ظلمته
واطلب منه ألا يدعو عليك واجبر بخاطره.
ياجبار إجبر قلوب انكسرت يالله
الجبار يوم القيامة:
أصعب موقف يوم القيامة هو يوم ينادى على البشر للعرض على الله سبحانه وتعالى!!
تخيل أنه ينادى على كل شخص يومئذٍ:
'فلان بن فلان'
وأن الملائكة ستأخذك الآن وأنك ستقف
بين يدي الله!
ليس بينك وبينه ترجمان وستتعرف عليك الملائكة من شدة قلقك وخوفك،
وينادى، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'
ينادى باسم الله 'الجبار'
هنا لأنك في الدنيا كنت إما منكسِر أو ظالم.!
وتخيل أنك تقول لله، 'يا رب، كما جبرت
بخاطري في الدنيا، اجبر بخاطري في
الجنة، اجبر بخاطري يوم القيامة' فيجبرك،!
أكثر الناس جبراً لخواطرهم من الله
هم الوالدين !!
فإياك أن تكسِر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم أو تحمر وجوههم أو تنكسِر قلوبهم!
ولذلك وردت كلمة 'جبار' مرتين في القرآن
على الوالدين على الحذر من أن
تكون جباراً عليهم؛
ياجبار إجبر قلوب انكسرت يالله
مرة على لسان سيدنا يحيى في قوله،
'وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّاراً عَصِيّاً'
سورة مريم الآية رقم 14،
ومرة على لسان سيدنا عيسى في قوله،
'وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً'
سورة مريم الآية رقم 32
ياجبار إجبر قلوب انكسرت يالله
الواجب العملي:
1. إذا كنت مظلوماً أو لديك حاجة ، الجأ للجبار واسجد بين يديه وقل له، 'اجبر بخاطري يا رب'
2- إلى كل من قرأ هذة الحلقة أروها لأهلك ، ولأصدقائك ..
اجعلوا كل الناس يتعرفون على الله ..
3. إذا كنت ظالماً، أذهب الليلة لمن ظلمته
حتى يرضى عنك قبل أن يقصمك
الله سبحانه وتعالى
4- اجبر بخاطر شخص !!
ابتسم في وجه أخيك،!
امسح على رأس يتيم، إلخ...!
ياجبار إجبر قلوب انكسرت يالله
لكي تقول لله يوم القيامة،
جبرت بخاطر فلان، فاجبر بخاطري!!

الله يجبر بخواطرنا يارب ..







ياجبار إجبر قلوب انكسرت يالله
  رد مع اقتباس
قديم 6 - 2 - 2013, 03:52 PM   #4

توفيق
محظور / هـ
افتراضي رد: ِِ&{يــاجبار إجبر قلوب انكسرت يالله.. }&ِِ~



بارك الله فيك










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
قديم 9 - 2 - 2013, 08:27 PM   #6

سهر الليل
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: ياجبار إجبر قلوب انكسرت يالله



غاليتي رماد الورد ..
موضوع قيّم وهادف
جزآك الله خير الجزاء ونفع بِك
وأسأل المولى أن يجعل الجنة مثوآك
بغير حساب ولآ سابقة عذاب .
بحفظ الرحمن

ووالديك بالجنة..










آخر مواضيعي

0 الأزهار الراقصة
0 بسبوسة التفاح خطوة بخطوة و بالصور +بسبوسة بالمكسرات
0 يا أيها الإنسان إنك كادحٌ إلى ربك كدحاً فملاقيه
0 ضع علامه ( √ ) او (×) امام العبارات التاليه
0 طاف قلبي حول العرش
0 عطورات 2013 ، عطورات نسائية جديدة 2013 ، اجمل وافخم عطوات 2013
0 حروف على مجلد الحياة
0 أبتسم
0 وسائط غياب 2012
0 اطقم رياضه للشتاء 2013


  رد مع اقتباس
قديم 11 - 2 - 2013, 10:36 AM   #7

أنشودة المطر
خجلي موهوب
افتراضي رد: ياجبار إجبر قلوب انكسرت يالله



ماأكرمه جل وعلا وماأرحمه وماأوسع فضله
اختيار من الروووعه بمكااان
لاحرمت الأجررر رماد










آخر مواضيعي

0 انشودة حسبي الله على اللي صغروني وسط عينك ، تحميل انشودة حسبي الله للمنشد محمد الغزالي mp3
0 صور اول سياره طائره 2013 ، السياره الطائره يوتيوب ، السياره الطائره اصبحت حقيقه ، السيارة الطائره
0 سبعيني يرسم لوحات رائعة بواسطة برنامج اكسل ، طريقة استخدام برنامج الاكسل في الرسم
0 اختلاف حليب الام باختلاف جنس الطفل
0 ياسر الى سامي لن العب
0 صور معسكر مانشستر يونايتد في دبي ، الامارات تستقبل فريق مانشستر يونايتد غدا
0 اضرار استخدام الماوس لفترة طويله
0 خلفيات بلاك بيري منوعة 2014 ، خلفيات منوعه للبي بي 2014 ، خلفيات بلاك بيرى رائعة 2014
0 الشيخ الشريم يهجو البوطي ، امام الحرم الشريم يهجو البوطي ، هجاء الشيخ الشريم للبوطي
0 الشيخ العريفي ينتقد قطار الحجاج ، مذيع السعودية الخلل ليس في الحج بل في عيون العريفي القذرة


  رد مع اقتباس
قديم 11 - 2 - 2013, 12:04 PM   #8

عطر الياسمين
خجلي متآلق
افتراضي رد: ياجبار إجبر قلوب انكسرت يالله



" الجــبار "
هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!
شكراا حيبتي على الموضوع الاكثر من راآآآئع
يستاهل التقييم حبيبتي











آخر مواضيعي

0 رسالة في صورة بدون كلام
0 اكتشف السر بين المرأة والزوجة
0 شوفو اصل عيد الحب وحكمه ولتكونوا اوفياء لدينكم
0 كيف تعرف انك جزائري
0 انني امرأة لا أنحني كي ألتقط ما سقط من عيني أبدا
0 من صابني سلطان
0 اخفـض صــوتـكـ لكي أفهم لغتـكـ
0 الأمازيغ عدات و تقاليد
0 ان جهاز مراسلكم خائن
0 الصمت لغة تطحن العظام


  رد مع اقتباس
قديم 13 - 2 - 2013, 01:31 PM   #9

مناوي الشرقيه
خجلي متآلق
افتراضي رد: ياجبار إجبر قلوب انكسرت يالله



شُكْرَا لَطـــرَحُك
رِزْقِك الْمَوْلَى الْجِنـــــــــــــة وَنَعِيْمَهَا
وَجَعَلـ مَا كُتِب فِي مَوَازِيّن حَســــنَاك
وَرَفَع الْلَّه قَدْرَك فِي الْدُنَيــا وَالْآخــــرَّة وَأَجْزَل لَك الْعَطـــاء
الْلَّه يُعْطِيـــــك الْعــافِيَّة
دمت بخير
لك أرق التحيـآآ










آخر مواضيعي

0 معزوفات!!!
0 جمله عظيمه
0 نوع فصيلة دم الأعضاء-أرجو التاثبيت
0 حرب القبائل الجنوبيه!!!
0 الحب بالله والبغضاء
0 من شواطئ اوتار قلبي اليكم
0 يمه يانبع الحنان
0 أنا رجعت بعد كل تعب
0 كل ما جيت اسالك عن دمعتك بكيت
0 لا تهدم حياتك برحيل الانسان


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يالله عسى ساعات اللقى بك قريبه رماد الورد ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 6 20 - 9 - 2012 10:36 PM
مخدات قلوب للديكور , مخدات على شكل قلوب , ديكور مخدات قلوب مميز جمر الغلا ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 0 14 - 7 - 2012 10:46 AM
يالله اني طالبك محمد العبدالله Ehsas* خطب - أناشيد - صوتيات و مرئيات إسلاميه 6 31 - 1 - 2012 08:17 PM
يالله هذا ديني الحمد لله بنت ابوها مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 6 17 - 10 - 2011 10:18 PM
صور قلوب للتصاميم - صور قلوب - صور قلوب جديدة استاذ الغرام تصاميم - صور للتصاميم - لمسات - ابداع - تصاميم الاعضاء 9 21 - 8 - 2011 11:38 AM


الساعة الآن 02:10 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت