متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الاسلام - حياة الرسول - صوتيات -مرئيات > مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 9 - 2011, 12:23 AM   #1

استاذ الغرام
• الادارة •
افتراضي انظر , فكر , اشكر






انظر اشكر

قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7

و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

"إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم


نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه .. انظر اشكر

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا .. انظر اشكر

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟ انظر اشكر

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" .. انظر اشكر



وعلى بركة الله نبدأ .. انظر اشكر

انظر اشكر

انظر اشكر

ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة .. انظر اشكر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر اشكر

انظر اشكر

لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره .. انظر اشكر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر اشكر

انظر اشكر

عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة .. انظر اشكر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر اشكر

انظر اشكر

ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه .. انظر اشكر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر اشكر

انظر اشكر

ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق .. انظر اشكر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر اشكر

انظر اشكر

لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه .. انظر اشكر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر اشكر

انظر اشكر

تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء .. انظر اشكر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر اشكر

انظر اشكر

نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع .. انظر اشكر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر اشكر

انظر اشكر

تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه .. انظر اشكر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر اشكر

انظر اشكر

تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات .. انظر اشكر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر اشكر

انظر اشكر

حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى .. انظر اشكر

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر اشكر

ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر .. انظر اشكر


إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق .. انظر اشكر

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا .. انظر اشكر

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه .. انظر اشكر

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك .. انظر اشكر


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى .. انظر اشكر


أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن .. انظر اشكر

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147



انظر اشكر



--
دعوآتٍكم













آخر مواضيعي

0 القرحة ، علاج القرحة ، اسباب القرحة
0 خلفيات ايفون خالد عبدالرحمن 2013 ، خلفيات ايباد خالد عبدالرحمن 2013 ، رمزيات خالد عبدالرحمن 2013
0 جوز الهند ، فوائد جوز الهند ، معلومات عن جوز الهند
0 استشوار الشعر
0 نساء يعتز بهن الاسلام
0 ازياء هبة نور 2013 ، ازياء الممثله هبة نور 2013 ، فساتين هبة نور 2013
0 طقم نادي ليفربول 2015 ، طقم نادي ليفربول 2014-2015 ، صور طقم نادي ليفربول 2015
0 جمهورية كاريليا
0 اسباب عدم نمو الاطفال ، اسباب عدم نمو الطفل
0 موستنج شلبي 2013 ، فورد موستنج شلبي 2013 ، Ford Mustang Shelby 2013


  رد مع اقتباس
قديم 19 - 9 - 2011, 06:56 AM   #2

همس المشاعر
• مراقبه عامه •
افتراضي رد: انظر , فكر , اشكر



يأأأأأ آلهي .. صور ومناظر هزت أعماقي .
نظرت وفكرت ,, ووالله لن نوفيه حقه من الشًكر .
يارب لكً الحمْد حتْى ترضَى وبعد الرضَى ولك الحمد على كُل حال .
الحمْدلله ، عددَخلقْه ، ورضًى نفسًه ، وزنة عرشًه، ومدآدَكلمَاتَه .
~
الله يرضى عليك أخوي أستاذ على هالموضوع .
وبميزان حسناتك .










آخر مواضيعي

0 مذهبات السيئات
0 الغنائم البارده
0 الشيخ علي المالكي ــ يناشد خادم الحرمين الشريفين
0 الشعبنة وحكمها
0 كيفية التصرف مع أخ لا يصلي
0 رسالة الى كل مصمم/ه للتواقيع
0 شخص يسأل هل مافعلته صحيح
0 رسائل رمضان وسائط
0 فداك روحى يارسول الله
0 حتى لا يقول قائل جاعت الطيور


  رد مع اقتباس
قديم 20 - 9 - 2011, 11:14 PM   #3

سهر الليل
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: انظر , فكر , اشكر



":|
لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
الحمد والشكر لك يارب
و
جزآك الله خير ..
ع طرحك آلقيم ..استاذ الغرام
لآعدمنآ جديدك آلمفيد .~
":|










آخر مواضيعي

0 فراغ إمتلىء بكل شي
0 السعادة تملأ قلبي عندما أحسن الظن بك ربي
0 فيك الخليط اخلاص مع طيب مع ذوق
0 لو اسافر وين اسافر ماني برايح بعيد
0 مًنَ يتَجاهلٌك بًحجٌة الظٌروًف ُامسًحُة مُن ذاِكَرتك بٍحَجه الُزهايمًر
0 حكاية وردة حمراء
0 مالقيت الا أحبك شفتها احلى ختام
0 الحزن جدا اناني mms & sms
0 هل تعلم أن الماء يسمع كلامك
0 حتى أوجاعي تحبك



التعديل الأخير تم بواسطة سهر الليل ; 21 - 9 - 2011 الساعة 12:21 AM
  رد مع اقتباس
قديم 21 - 9 - 2011, 12:11 AM   #4

MAHA
خجلي متآلق
افتراضي رد: انظر , فكر , اشكر



كالعادة ابداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

الحمدلله والشكر

الواحد لما يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته

جزاك الله الخير اخوي استاذ الغرام

جعله في ميزان حسناتك

لاعدمناك










آخر مواضيعي

0 ممكن اغير نكي
0 مع ام ضد
0 برودكاست عتاب
0 الفرق بين القول مبروك ومبارك
0 لماذا يطلق عليكم اعضاء وليس ماشركين
0 قوانين وشروط القسم التربوي والتعليمي للمرحله الابتدائيه
0 طلب
0 رجعتم بعد ما فات الفوت وأبوكم من بعضكم ياعياله مقتول
0 اسماء الملائكه ووظائفهم واسماء السماوات السبع
0 ابي ترحيب


  رد مع اقتباس
قديم 21 - 9 - 2011, 08:59 PM   #5

استاذ الغرام
• الادارة •
افتراضي رد: انظر , فكر , اشكر



همس المشاعر

سهر الليل

شموخ انثى

اي والله الحمد لله على هالنعمة ،، وبشكر الله تدوم النعم

الله يجزآكم خير على مروركم ،، ولا يحرمكم الاجر










آخر مواضيعي

0 هوندا سيفيك كوبيه 2011 ، honda civic coupe 2011
0 عبايات شيفون 2013 ، صور عبايات شيفون 2013 ، موديلات عبايات شيفون 2013 ، عبايات 2013
0 فساتين هيفاء وهبي ، ازياء هيفاء وهبي ، صور فساتين هيفاء وهبي ، صور ازياء هيفاء وهبي
0 مكياج ترابي 2012 ، مكياج ترابي 2013 ، ميكاج 2013
0 وقفات مع صلاة التراويح ، اخطاء في صلاة التراويح
0 توبيكات اختبارات 2013 ، توبيكات اختبارات جديده 2013 ، توبيكات اختبارات ، توبيكات اختبارات ملونه 2013
0 الف مبروك للمراقبه..!
0 فساتين حفلات 2013 ، صور فساتين حفلات 2013 ، ازياء حفلات 2013 ، صور ازياء حفلات 2013
0 رمزيات بلاك بيري امتحانات 2012 ، رمزيات بلاك بيري اختبارات 2012 ، صور رمزيات بلاك بيري اختبارات 2012
0 ديكورات رومانسية 2012 ، غرف نوم عرسان رومانسية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الثناء على الله, انظر ثم فكر ثم اشكر, شكر الله, كيف اشكر الله

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 06:33 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت