متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 2 - 2015, 12:15 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الهلال الى نصف نهائي كاس ولي العهد 2015



تفوق فريق الهلال على نظيره حطين في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين على أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز,في ربع نهائي كأس ولي العهد بثلاثية نظيفة , بهذا الفوز يتأهل الهلال للدور نصف النهائي لبطولة من البطولة ليواجه فريق الخليج .
فرض الفريق الأزرق هيمنته على مُجريات الأمور خلالها , حيث نجح لاعبوه في معانقة شباك حطين ثلاث مرات , جاء الهدف الأول في د 14 من الشوط الأول للبرازيلي نيفيز من ضربة جزاء , وحمل الهدف الثاني اسم سلمان الفرج في د63 من الشوط الثاني , ويختتم لاعب حطين علي دبا أهداف الأزرق بخطأ في مرماه .


الشوط الأول :


البداية كانت قوية من جانب الفريق الهلالي الذي استحوذ على الكرة في أولى الدقائق وعمل على البحث عن سبيل لمرمى حطين ، فقاموا بمجموعة من المحاولات الهجومية التي كادت أن تُؤتي أكُلها منذ الدقيقة الخامسة عندما انطلق لاعب الأزرق الشامخ من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية لم تجد من يوجهها لمرمى حطين .
في ظل المحاولات المكثفة من قبل لاعبي الهلال ومواصلة بحثه الدائم على السيطرة على وسط الميدان واحتكار الكرة لتسجيل هدف السبق والتقدم , لتسنح أولى الفرص للاعب الهلال عبد الله عطيف الذي استلم تمريرة حريرية من البرازيلي نيفيز لينفرد بالحارس أسامة الأميروبمرور رائع من اللاعب حتى تمّ عرقلته, وصافرة الحكم كانت حاضرة لتُعلن عن ضربة جزاء في د 9 على فريق حطين ,رافقه قرارإداري بكارت أحمر لحارس حطين , ليُصبح فريق حطين ناقص العدد منذ تلك الدقيقة وتتأزم الأمور .
ويدخل نيفيز ليقوم بإجراء ضربة الجزاء ليُحرزهدف التقدم للأزرق في د 14 من بداية الشوط الأول من المباراة ,لتتغير النتيجة بهدف نظيف للهلال.

يستمر الأزرق في السيطرة الميدانية على مجريات الأمور , وتسنح فرصة مؤكدة لتسجيل هدف ثاني وتعزيز الفارق في د 23عبرلاعبه الكعبي الذي استلك كرة مميزة من الشهراني من الجانب الأيمن ويُسدد صاروخ على مرمى حطين ولكن القائم يمنع دخول الكرة في مرماه , ويُعاود القائم لتصدي لكرة أخرى من الرائع نيفيز من تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء فريق حطين.

لم تظهر خطورة لاعبي حطين خلال النصف ساعة الأولى من المباراة حيث فضّل مدربهم التونسي طارق ثابت من اتباع طريقة دفاعية بحتة معتمداً على الهجمات المرتدة السريعة , حيث بات حضوره في المناطق الهجومية ضعيفاً جداً فلم تصل أية هجمات على مرمى الأزرق .

قاد الكعبي لاعب الهلال السريع عدة هجمات من الجانب الأيسر خلال الدقائق العشر الأخيرة من عُمر الشوط الأول ,ظهرت منها الكثير من الخطورة على مرمى حطين , فيما شاهدنا حارس حطين البديل مهند ماجد يتصدى لأكثر من فرصة كادت أن تقضي على آمال حطين خلال المباراة , وتظهر أولى ملامح الخطورة لفريق حطين عبر ظهيره الأيمن الذي أتقن عرضية للمهاجم عبدالله دوش ولكن كثرة مدافعي الهلال المتواجد في منطقة جزاءه تمنع وصول الكرة له.
يُمررالعابد بيسراه كرة مثالية من وراء مدافعي حطين للمجتهد ياسر الشهراني الذي أحسن استغلالها وحولها بشكل رائع نحو المرمى ولكنها تعلو القائم في د 44 ,ويتسابق الهلاليون في إهدار الأهداف المؤكدة على مرمى منافسه ليُطلق حكم المباراة صافرته بنهاية شوط المباراة الأول بتفوق أزرق بهدف نظيف حمل اسم محترفه البرازيلي نيفيز .
الشوط الثاني:

الشوط الثاني بدأ سريعاً من جانب الفريق الهلالي بهدف تعزيز التقدم الأزرق بهدف وحيد خلال شوط المباراة الأول , قام ريجي مدرب الهلال بإشراك ناصر الشمراني ,والفرج منذ بداية الشوط الثاني أملاً في استغلال الكرات المتواجدة في الجزء الهجومي ومساعدة زملاءهم في الظفر بالمباراة التي لا يُفيد فيها إلا الفوز .
في المقابل ,استعاد فريق حطين بعض من قواه وخطورته خلال بداية الشوط الثاني ولكن الوضع عاد كما هو عليه , تحكم هلالي في وسط الميدان على الكرة وتمريرات مؤثرة من لاعبي الوسط نيفيز والفرج وبنتلي والعابد للمهاجمين دون إحراز الأهداف , ففي د 56 ومن تمريرة رائعة من المجتهد نيفيز للبديل ناصر الشمراني وينفرد بالمرمى إلا أن تسديدته تعلو القائم , لتبقى النتيجة تقدم هلالي بهدف دون مقابل .
في ظل الهجوم المتواصل من الأزرق على دفاعات حطين الذي عانى كثيراً في شوط المباراة الأول , وهاهو لا يزال في تهديد مستمر , حتى تشهد الدقيقة 63 الفرحة الثانية للهلال ,عبر استقبال رائع للكرة من لاعبه سلمان الفرج الذي وضع كرة قوية على يمين الحارس المتألق مهند عسيري لتهتز الشباك مُعلنة هدف التعزيز ,لتتغير النتيجة لهدفين للزعيم الهلالي مقابل لاشئ لحطين .
وتظل الخطورة قائمة للهلال أمام نظيره حطين , حتى تتهئ فرصة أخرى للقائد ناصر الشمراني الذي يغزو دفاعات حطين ويصوب كرة قوية ولكن حضور حارس حطين يقف حائلاً من تسجيل الهدف, تلى ذلك إهدار لهدف محقق من المدافع البرازيلي ديجاو الذي ضرب كرة برأسه نحو المرمى إلا أنها لم تُهز شباك المنافس وذلك في د 76 من عُمر الشوط الثاني من المباراة .
تتواصل المحاولات الهلالية خلال الربع ساعة الأخيرة من المباراة , ولكنها تنتهي بدون تسجيل الأهداف وسط صمود من مدافعي العنابي "حطين" بالرغم من النقص العددي الذي يُعانيه .
وقبل أن يُعلن الحكم صافرته بانتهاء المباراة حتى يتمكن الأزرق في تسجيل الهدف الثالث في د 90 بنيران صديقة بقدم لاعب حطين علي دبا , لتتغير النتيجة لثلاثة أهداف للهلال دون مقابل من نظيره حطين , وبهذا الفوز يتأهل الهلال للدور نصف النهائي لبطولة كأس ولي العهد ليواجه فريق الخليج .













آخر مواضيعي

0 معرض جدة الدولي للكتاب
0 خلفيات جالكسي دينيه
0 حالات واتس اب عن العيد الفطر
0 فساتين دانتيل سكري 2013 , فستان دانتيل سكري 2013 , ازياء دانتيل سكري 2013 , فساتين زفاف دانتيل سكري
0 وظائف الدفاع الجوي 1436
0 بناطيل بنات 2013 - بناطيل صبايا 2013 , بناطيل جينز للصبايا 2013 , بناطيل جينز بنات 2013
0 صور ريتا سليمان , ريتا سليمان في ستار اكاديمي 10
0 بلقيس مع طفلها
0 مسلسل الفرسان الثلاثة الحلقة 10
0 مسلسل خرزة زرقا الحلقة 21


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نهائي كاس ولي العهد بتعليق فرنسي , معلقين نهائي كاس ولي العهد , اخبار نهائي كاس ولي العهد 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 17 - 2 - 2013 12:42 AM
الهلال والنصر نهائي كاس ولي العهد 2013 , مباراه الهلال والنصر نهائي كاس ولي العهد 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 15 - 2 - 2013 04:48 PM
الهلال والنصر في نهائي كاس ولي العهد 2013 , مباراة الهلال والنصر نهائي كاس ولي العهد 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 10 - 2 - 2013 09:50 PM
مباراة الهلال والفيصلي نصف نهائي ولي العهد 2013 , مباراة النصر والرائد نصف نهائي ولي العهد 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 9 - 2 - 2013 01:56 AM
تقديم مباراة الهلال والاتفاق نهائي كاس ولي العهد 2012 ، تقديم نهائي كاس ولي العهد 2012 فهد كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 4 - 2 - 2012 01:37 AM


الساعة الآن 08:17 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت