متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 5 - 2015, 04:14 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مباراة الاتحاد والاهلي في الجولة الاخيرة من دوري عبداللطيف جميل



مباراة الاتحاد والاهلي

مباراة الاتحاد والاهلي الجولة الاخيرة


وجّه نجوم سابقون في ناديي الاتحاد والأهلي رسالة للجماهير الرياضية قبل المواجهة المنتظرة التي ستجمع الغريمين التقليديين غدا (الجمعة) ضمن الجولة الأخيرة من دوري المحترفين السعودي، رسالة حملت عنوان «فرقنا ما تفرقنا» تهدف لنبذ التعصب والتأكيد على عدم تجاوز حدود المنافسة بين أي فريقين للمستطيل الأخضر.
وأعاد لاعبو الجيل السابق ذكريات مواجهات قطبي جدة بمباراة مثيرة على صالة رعاية الشباب بجدة، استطاع من خلالها الاتحاد دك الشباك الأهلاوية برباعية مقابل ثلاثة أهداف للأخضر، في احتفالية وطنية أقامتها ديوانية الشباب والرياضة السعودية ابتهاجًا بالقرارات الملكية بتعيين الأمير محمد بن نايف وليًا للعهد، والأمير محمد بن سلمان وليًا لولي العهد، حرص خلالها المشاركون على توجيه رسالة للجماهير الرياضية لنبذ التعصب ورفعوا دون عليها «فرقنا ما تفرقنا».
واتفق عدد من لاعبي الاتحاد والأهلي على أن مواجهات الديربي دومًا ما تكون بعيدة عن الحسابات الفنية للفريقين لما تشكله من أهمية بالغة للاعبين وجماهيرهم في المدرجات والتي تشهد منافسه مختلفة، حيث يمني كل منهما النفس بتقديم اللاعبين ما يلبي طموحاتهم ويسهم في إسعادهم.
وتوقع عبد الله غراب ومرزوق العتيبي وسالم السويد ومحمد أمين وسامي شاص من الاتحاد وصالح المحمدي ونصار الظاهري وعبده بسيسي وبندر الجار الله وعبيد الدوسري من الأهلي أن يكون الديربي تنافسيًا بكل المقاييس في ظل بحث عن 3 نقاط قد تقوده لحصد المركز الثالث في سلم الترتيب في حال تعثر الهلال أمام هجر، وتطلع الأهلي للفوز والخروج من كبوة خسارة لقب الدوري، ناهيك بالتنافس الجماهيري والتاريخي للفريقين.
وأبدى لاعبو الأهلي تخوفهم من انعكاس حسم فريق النصر لقب الدوري على نفسيات زملائهم اللاعبين إلى جانب الإصابات المتلاحقة لنجوم الفريق والتي قد تتسبب في عدم قدرة الأهلي على حسم المواجهة لصالحه.
وأكدوا أن الأمور الفنية تصب لصالح فريقهم ويتبقى فقط تجاوزهم للظروف التي مروا بها «والتوفيق من الله».
في المقابل، شدد لاعبو الاتحاد على أن الديربي سيكون على كلا الطرفين، وأشاروا إلى صعوبة التكهن بنتيجة المباراة، مبدين تفاؤلهم بتحقيق فريقهم للفوز رغم صعوبة المواجهة باعتبارها ديربي، مبدين ثقتهم بلاعبي فريقهم وقدرتهم على إسعاد جماهيرهم.


من جانبه، أكد سلمان علوة رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة أن الرياضة تحمل رسالة في مضمونها التنافس الشريف والابتعاد عن الضغناء والتناحر، ويبقى التنافس داخل الملعب وليس خارجه.. «فالخسارة ليست نهاية المطاف والفوز لا ينهي التنافس كذلك، مبينًا أن على اللاعبين مهمة تتمثل في توجيه رسالة للجماهير الرياضية معنية بنبذ التعصب وإيضاح العلاقة الأخوية التي تجمع فيما بينهم».
وقال: «اليوم نشاهد نجوم الاتحاد والأهلي السابقين مع بعضهم وهناك أخوة نلمسها فيما بينهم، وهذا تأكيد أن ما يجمع اللاعبين من ود وتقدير يفوق الخلافات وهو ما نأمل أن يكون الجميع عليه ويبقى التنافس محصورًا داخل المستطيل الأخضر بعيدًا عن المهاترات والتشكيك والإساءات بسبب فوز أو خسارة»، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من الرياضة لتوجيه الرسائل الإيجابية للشباب والتوجيه من خلالها بما ينصب في خدمة المجتمع والوطن.
في المقابل، أكد راشد بن زومة رئيس مجلس إدارة ديوانية الشباب والرياضة، أن البادرة تأتي ابتهاجا بالقرارات الملكية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتعيين الأمير محمد بن نايف وليًا للعهد، والأمير محمد بن سلمان وليًا لولي العهد، وتجديد الولاء والتأييد الكامل للخطوات التي اتخذتها قيادتنا الرشيدة لضرب رؤوس الإرهاب وردع الميليشيات المتمردة العابثة بمقدرات الوطن.. عبر تحالف «عاصفة الحزم» وعودة الأمل لليمن الشقيق.
ودعا بن زومة وسط تجمع لاعبي فريقا الاتحاد والأهلي إلى استثمار المناسبة لنبذ التعصب الرياضي قبل مواجهة القمة التي ستجمع الفريقين غدًا (الجمعة)، وقال: «ينبغي أن نعطي صورة حضارية في الجوهرة المشعة للجميع بأن التنافس بيننا لا يتجاوز الـ90 دقيقة داخل الملعب، نجتمع على الحب والألفة والمحبة في المدرجات ونغادر كذلك، والخسارة أمر وارد كما هو الفوز، ولا بد أن نضع أمامنا أن علاقاتنا ببعضنا بعيدة عن التعصب لشعار ونادٍ محدد، مقدمًا شكره لكل الجهات الحكومية والخاصة التي دعمت البادرة بالمشاركة بها».
وكانت الاحتفالية التي تابعها سليمان علوة رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة، وعدنان مندورة الأمين العام لغرفة جدة، والدكتور راشد بن زومة رئيس مجلس إدارة ديوانية الشباب والرياضة، وعبد الله الغامدي الرئيس التنفيذي للديوانية، شهدت مواجهة جمعت في شوطها الأول لاعبي المنتخب السعودي الأساسي أمام الرديف شارك الأمير عبد الله بن سعد عضو شرف الهلال بها والتي انتهت بالتعادل بين الفريقين، فيما شهد الشوط الثاني تحديا مثيرا جمع نجوم الاتحاد والأهلي انتهت لصالح الفريق الأصفر بـ4 / 3،، بمشاركة عبد الله سليمان، ومرزوق العتيبي، وعبد الله غراب، وسامي شاص، وسالم السويد، وصالح المحمدي، وتركي الثقفي، وعبد الستار أدماوي، وخضر الزهراني، ونصار الظاهري، وعبده بسيسي، وبندر الجار الله.













آخر مواضيعي

0 خلفيات ايفون صلاه 2013 , خلفيات صلاه 2013 , خلفيات صلاه للايفون 2013
0 اخبار تداول , تداول , السوق المالية السعودية تداول
0 اضرار حبوب الغلة
0 مكياج للبنات 2017
0 خدع بسيطة لخسارة الوزن
0 السيرة الذاتية للفنان سامى العدل
0 صور الجسر المقطوع
0 مسلسل الاختيار الجزء الثاني
0 فيلم A Good Day to Die Hard 2013 , صور A Good Day to Die Hard 2013 , A Good Day to Die Hard 2013
0 اسماء مكة المكرمة , , اسماء مكة المكرمة , اسماء أحياء مكة المكرمة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مباراة الهلال وهجر الجولة الاخيرة لدوري عبداللطيف جميل صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 15 - 5 - 2015 04:03 PM
مباراة الهلال والاتحاد الجولة 23 من دوري عبداللطيف جميل صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 16 - 4 - 2015 03:15 PM
مباراة الشباب والاهلي في دوري عبداللطيف جميل صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 7 - 3 - 2015 02:50 PM
مباريات الجولة الثالثة في دوري عبداللطيف جميل , مباراة الاتحاد والفتح في دوري عبداللطيف جميل صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 13 - 9 - 2013 02:22 AM
الاهلي والنصر في الجولة الثانية من دوري عبد اللطيف جميل , مباراة النصر والاهلي في دوري جميل صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 28 - 8 - 2013 03:26 PM


الساعة الآن 11:12 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت