متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 1 - 2012, 12:16 PM   #1

بدرر
• الادارة •
Post اخبار الزعيم من الصحف ، اخبار الهلال 17 : 2 : 1433 ، منتديات الهلال



منتدى الجمهور الهلالي -مباراة الهلال الجولة 16- نادي الهلال - يوتيوب اهداف الهلال - اخبار منتدى الزعيم - مباراه الهلال و التعاون - اهداف الهلال 2012 - موقع الزعيم - هدف الهلال الاول مع التعاون يوتيوب - شبكة الزعيم الرسميه - صور من مباراة الهلال و التعاون الجولة 16 - منتديات الهلال - خلفيات لاعبين نادي الهلال 2012 - صور هلاليه 2012



اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

الهلاليون يشرعون في بناء ملعب.. الحارثي احتياطيا اليوم.. والغنام أساسياً
رئيس الهلال يقاطع الإعلام بسبب تحوير أحاديثه.. والزعيم يفتقد 3 أجانب الليلة

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

كتب – فيصل المطرفي :

فضل رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد عدم الحديث للإعلام المقروء قبل مواجهة فريقه مساء اليوم أمام التعاون وارجع الأسباب لانزعاجه من بعض وسائل الإعلام التي تقوم بتغيير الأحاديث التي يدلي بها ووضع عناوين لها تختلف تماما عن المضمون.. وقال سموه بعد نهاية تدريب فريقه أمس ضاحكاً: «أنا مقاطع الإعلام الفترة الراهنة وسنسعى بكل ما أوتينا من قوة في الإدارة الهلالية لعمل كل ما من شأنه رفع مستوى الفريق لإرضاء طموحات جماهيرنا».

وكان الفريق الكروي الأول بنادي الهلال قد اختتم مساء أمس تحضيراته لنزال التعاون اليوم وذلك بأداء حصة تدريبية مغلقة حرص المدرب فيها على تطبيق النهج التكتيكي الذي ينوي اللعب به واختار التشكيل الأنسب للمباراة ووفقا للمصادر أن الألماني توماس دول قرر الاحتفاظ بالمهاجم سعد الحارثي في دكة البدلاء كورقة رابحة مع الزج بالثنائي عيسى المحياني والكوري بيونج سو في خط المقدمة في حين سيشارك عبد اللطيف الغنام وحيداً في محور الارتكاز بديلا عن محترف الفريق عادل هرماش الذي غادر للمشاركة مع منتخب بلاده فضلا عن حصوله على 3 بطاقات صفراء وعلى أثرها سيكون موقوفاً عن مباراة اليوم التي سيغيب عنها أيضاً الكاميروني إيمانا لإصابته. وكان رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد قد حرصا على الوجود في معسكر الفريق أمس وتناولا وجبة العشاء مع اللاعبين والأجهزة الفنية والطبية والإدارية وحفزوا كل اللاعبين للظهور بشكل قوي في مباراة اليوم لتحقيق الانتصار والمحافظة على الصدارة.

وعلى خط آخر قررت الإدارة الهلالية البدء في الخطوات الأولية لمشروع بناء ملعب ومرافق مساندة للفرق الهلالية وذلك باستغلال الأرض المجاورة لمقر النادي على أن يتم مخاطبة الجهات المعنية والاتفاق على كل الجوانب في الأسابيع المقبلة ويأتي ذلك في إطار حرص الإدارة الهلالية الحالية بتطوير منشآت النادي ورفع مستوى البنية التحتية وذلك بعد أن نجحوا في السنوات الماضية من تطوير مقر النادي بشكل لافت واستحداث كل المرافق حتى تخدم الفرق الهلالية ومنسوبي النادي طوال السنوات المقبلة.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

في افتتاحية الجولة ال 16 من دوري زين اليوم
الهلال يستضيف التعاون والأهلي يرحل لنجران في سباق الصدارة وهجر يأمل في الدفء بنقاط الأنصار


اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

كتب - عمار العمار

تتواصل مساء اليوم الأربعاء المنافسة الشرسة بدوري زين السعودي حين تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاحية الجولة ال 16، وسيكون السباق مثيراً في المقدمة بين الهلال والأهلي اللذين اقتسما الصدارة برصيد 36 نقطة لكل منهما، وينتظر أن يعزز الفريقان موقعهما في المقدمة حين يلتقي الهلال بالتعاون في الرياض بينما يرحل الأهلي لملاقاة نجران في نجران، وفي المباراة الثالثة ستكون فرصة الفريق الهجراوي كبيرة للابتعاد عن شبح الهبوط عندما يحل ضيفاً على الأنصار.

الهلال × التعاون

بشعار الفوز ولا شيء غيره يستضيف الفريق الهلالي نظيره التعاوني في لقاء مهم للفريقين وبالأخص الفريق الهلالي الساعي لتثبيت أقدامه في صدارة الترتيب التي يتقدم فيها بفارق الأهداف عن الأهلي، فيما سيبحث التعاون عن الهروب من صراع الهبوط بأي شكل كان..

الفريق الهلالي تعادل في الجولة الماضية مع أحد منافسيه وهو فريق الشباب بلا أهداف وحافظ على صدارته برصيد 36 نقطة وسيدخل اليوم رافعاً شعار الفوز قبل اللقاء الأهم أمام منافسه المباشر على اللقب فريق الأهلي يوم الخميس القادم، وسيدخل الفريق الهلالي مندفعاً بالهجوم المكثف من أجل تعزيز فرصته في الفوز والاعتماد على طريقة 4 - 4 - 2 ، ويتميز الفريق الهلالي بقوة وسطه والقادر على فرض إيقاعه على منطقة المناورة بشكل كبير، ويبرز في الهلال محمد الشلهوب وأحمد الفريدي ويوسف العربي وأسامة هوساوي وعبد العزيز الدوسري، وسيعوض الغنام غياب الموقوف عادل هرماش بالبطاقات الصفراء الثلاث.

على الطرف الآخر سيدخل فريق التعاون وعينه على نقطة واحدة يعزز بها موقفه النقطي في سلم الترتيب خصوصاً وأنها ستكون أمام فريق باحث عن اللقب كالهلال، ولذا من المتوقع أن يبادر التعاونيون بتأمين المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجوم المضاد، وخسر الفريق في الجولة الماضية من هجر ½ وتوقف رصيده عند 12 نقطة تراجع بها للمركز الثاني عشر في الترتيب، ويبرز في صفوف الفريق صلاح الدين عقال وعبد الرزاق حسين وحسين تركي وأحمد الحربي وحسين النجعي.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

كشف سر صراحته وتمنى مزاحمة فلاته للمرشدي وهوساوي.. مدرب الهلال:
مباراة اليوم سهلة على الورق.. لا خلافات مع إيمانا.. ولن أتحدث عن ويلي

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

كتب - فيصل المطرفي

اعترف المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال الألماني توماس دول بتمكن الفرق الصغيرة من إحراج الهلال في مناسبات سابقة كثيرة موضحاً في حديثه خلال المؤتمر الصحفي المصاحب لمباراة فريقه اليوم امام التعاون ان تركيز اللاعبين وتقديم كل مالديهم سيكون الطريق لتحقيق الانتصار.. واضاف: «مباراة اليوم سهلة على الورق ولكنها صعبة في الملعب وفي الواقع ولذلك طلبت من لاعبي الهلال ان يثقوا بانفسهم وبفريقهم المتصدر وان يقدموا كل ما لديهم بتركيز كبير خلال 90 دقيقة، ولكن حينما يقدم اللاعبون 60% من مستوياتهم خلال المباراة بلا شك ان الفريق سيواجه صعوبات ولكن التحضيرات كانت جيدة ونسعى لتحقيق الفوز والمضي في صدارة الترتيب لاسيما ان المنافسة حادة بوجود فريقين كالشباب والاهلي والهلال لا زال وضعه مستقر وفي القمة وبرصيد نقطي اعلى مما كان عليه الموسم الماضي».

ورفض المدرب الهلالي تحميل دفاع الفريق كل الاهداف التي ولجت المرمى الازرق مبينا ان كل الاهداف التي استقبلها فريقه كانت نتاج اخطاء فردية.. وزاد: « كرة القدم الحديثة تتحدث عن الفريق ككل وليس كل مركز على حدة ولكن جميع ال14 هدفا التي استقبلناها كانت بسبب أخطاء فردية وليست بناء على جمل تكتيكية من الخصم».

ونوه المدرب الهلالي إلى أنه أشرك الثنائي حسام الحارثي ومحمد القرني في بداية الموسم بعد إصابة عادل هرماش وعبداللطيف الغنام مشيرا الى انه كان يهدف الى منحهم الفرصة والاحتكاك.. واوضح: « منحت اللاعبين الشبان الفرصة ولكنهم يحتاجون الوقت حتى يقدموا المستوى المأمول وما اهدف له ان تكون هناك منافسة بين اللاعبين فثقتي كبيرة بقدرات اللاعبين الشباب ولكن الثقة لا تكفي فلابد ان يكون لديهم الرغبة لإثبات وجودهم وأن يقاتل كل اللاعبين للحصول على فرصة المشاركة وسلطان البيشي خير مثال فكان منضبطا وتحصل على الفرصة بعد اصابة نامي واثبت وجوده وايضا على مستوى الدفاع اتمنى ان يقدم فواز فلاته كل ما لديه حتى ينافس المرشدي وهوساوي على المركز وفي النهاية الفريق هو المستفيد الأكبر».

ونفى المدرب الهلالي وجود اي خلاف بينه وبين المحترف الكاميروني ايمانا تسبب في غياب الاخير عن المشاركة في المباريات الماضية.. وقال: « اود ان اطمئن جماهير الهلال بعدم وجود اي خلاف مع اي لاعب والخلافات لا تنشأ إلا في حالة عدم انضباط اللاعب ولكن لاعبي الهلال منضبطين بشكل كبير خلال الفترة الماضية ويؤدون كل ما عليهم». وعن وجود حلقة مفقودة بين الجماهير وايمانا بعدم تصديقهم لكل الانباء التي تشير عن اصابة ايمانا.. اجاب قائلا: «ايمانا تعرض لكدمة في الركبة ولا زال يؤدي برنامجه العلاجي والتأهيلي وتقديرا لظروفه العائلية قررنا منحه اجازة لمدة 4 ايام حتى يعود بشكل أفضل». وكشف المدرب الهلالي ان الضغوطات التي كانت عليه تسببت في حديثه الصريح بعد لقاء الشباب حينما قال إن الفريق بحاجة لتدعيمه بأسماء جديدة.. وقال:» التعاقدات للموسم الجاري تمت قبل التعاقد معي ولذلك من الظلم أن تتم محاسبتي بشكل كامل وأطلب من الجمهور منحنا الفرصة ليكون الفريق بشكل اقوى وافضل خلال المرحلة المقبلة وكنت سعيدا للغاية باجتماعي برئيس النادي الفترة الماضية وخلاله تحدثنا بوضوح عن المستقبل واتفقنا على رفع مستوى الفريق». وحول رأيه باستقطاب السويدي ويلهامسون مجددا لدعم الصفوف الزرقاء في فترة الانتقالات الشتوية.. قال توماس دول: « حتى الآن ما يتردد عن ويلهامسون شائعات والاهم لدي وما يشغل تفكيري هي مباراة اليوم، وفي المستقبل ستعلن الادارة كل المستجدات ولا أحبذ التطرق لما يتردد عن ويلهامسون».

وشارك الالماني توماس دول الجمهور الهلالي الأمنيات باستمرار مدافع الفريق أسامة هوساوي مبينا ذلك بقوله: «نتمنى استمرار هوساوي كونه يشكل ثقلا بالفريق ولكن اذا قرر الرحيل سنلجأ لأفضل الحلول لتعويض غيابه».

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

تقرير فني يحدد إمكانية ضم الصانع وآخرين لقائمة الفريق الأول
الأنصار يطلب ضم فواز فلاتة لصفوفه.. والهلال يرفض ويتمسك باللاعب

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

كتب - فيصل المطرفي

كشفت مصادر (الجزيرة) ان الادارة الهلالية رفضت الطلب المقدم من ادارة نادي الانصار بالظفر بخدمات المدافع فواز فلاتة بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم وأوضحت المصادر إلى ان صناع القرار في الهلال قرروا ضم اللاعب للكشوفات الزرقاء للاستفادة منه في استحقاقات الموسم الجاري.

وكان فلاتة قد انضم للفريق الهلالي قادما من فريق أحد في صفقة زرقاء الهدف منها تعزيز الخيارات في خط الدفاع الهلالي وبدأ اللاعب تدريباته مع فريقه الجديد قبل نحو اسبوعين ولقي ترحيب كبير من مدرب الفريق الذي أشاد بإمكانياته. كما تقرر ان يؤجل الهلاليون تحديد الأسماء التي ستنضم لكشوفات الفريق الأول من الفريق الأولمبي في الفترة المقبلة لحين تسلم تقرير متكامل من الجهاز الفني خلال الفترة المقبلة، إذ يبرز اسم المهاجم الشاب عبدالرحمن الصانع ليكون في مقدمة الأسماء التي سيتم تسجيلها حتى يتمكن من مشاركة الفريق الأول.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

سعد أكد جاهزيته واعتبر هدفه في شباك اليوفي«عربون محبة».. والجزيرة الوحيدة في الحدث
رسمياً.. الحارثي وفلاته لاعبان هلاليان

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

كتب - محمد الدعجاني

قيّدت إدارة نادي الهلال ظهر أمس اللاعبين الجديدين سعد الحارثي وفواز فلاته في كشوفات الفريق الكروي الأول بشكل رسمي لدى المكتب الرئيس لرعاية الشباب بالرياض وذلك بحضور عبدالعزيز الخنفور نائب مدير المكتب وخالد المغيربي إداري الفريق والبشري عبدالله سكرتير النادي ليصبحا بذلك لاعبان رسميان في الصفوف الزرقاء بحيث يتسنى لهما المشاركة بشكل رسمي مع الفريق بدءاً من مباراة اليوم أمام التعاون لحساب الجولة السادسة عشرة من دوري زين السعودي.

من جانبه تحدث النجم الجماهيري سعد الحارثي ل(الجزيرة) بعد أن تم قيد اسمه رسمياً في الكشوفات الزرقاء وقال: «الحمد لله عز وجل على توفيقه.. وأتمنى من الله العلي القدير أن يكرمني بإرضاء المسؤولين في البيت الهلالي وكذلك الجماهير وأن أكون عند حسن ظنهم بي بمشيئة الله».

وعن مشاركته الأولى مع ناديه الجديد في مهرجان اعتزال محمد الدعيع أمام يوفنتوس وظهوره بمظهر مميز خلال اللقاء وتسجيله لهدف الفريق الهلالي، قال: «أولاً دعني أقدم شكري وتقديري لعميد لاعبي العالم محمد الدعيع على كل ما قدمه لرياضة الوطن بشكل عام وللهلال، ومشاركتنا جميعاً في هذه المباراة أقل واجب من الجميع لتوديع هذا الأسطورة وإن كنا لا نتمنى رحيله، فرحيله خسارة بكل تأكيد للكرة السعودية عامة وللهلال خاصة.. وأتمنى له التوفيق في حياته الخاصة.. أما بالنسبة لهدفي في المباراة، فالحمد لله على توفيقه، أنا كنت منقطعاً لفترة عن المباريات وحاولت أن أعيش أجواء المباراة على أنها رسمية أكثر من كونها مباراة احتفائية أو ودية والحمد لله وفقني الله عز وجل في كرة تلقيتها من زميلي محمد الشلهوب وتمكنت من تسجيلها وإن شاء الله تكون عربون محبة بيني وبين الهلاليين كافة وأتمنى أن أوفق في المباريات المقبلة والرسمية وأقدم الأفضل والأفضل لخدمة الهلال».

وعن مشاركته في لقاء الليلة أمام التعاون ومدى اكتمال جاهزيته وفراغه من البرنامج المعد له من قبل الجهاز الفني في الهلال، قال: «الحمد لله أنا جاهز للمباريات المقبلة بدءاً من مباراة اليوم ورهن إشارة مدرب الفريق دول».وفيما يخص البرنامج فأنا لم أتوقف عن التدريبات منذ أن كنت في فريقي السابق النصر وكل ما حدث هو غيابي لبعض المباريات مما يجعلني بحاجة فقط للدخول في أجواء المباريات، والحمد لله في المباراة السابقة أمام اليوفي خرجت من المواجهة برضى داخلي بسيط عما قدمت وتبقى فقط أن أرضي كل محبي سعد الحارثي من الجماهير السعودية عموماً والهلالية على وجه الخصوص وهذا ما أسعى إليه في أول مباراة رسمية لي مع الفريق سواء كانت أمام التعاون أو المباريات الأخرى المقبلة».

الجدير ذكره أن (الجزيرة) الصحيفة الوحيدة التي تواجدت وشهدت توقيع اللاعبين رسمياً في كشوفات الهلال.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

الايقافات تهدد مواجهة الهلال والأهلي المرتقبة


كتب - مساعد العقيلي

يهدد الإيقاف في الجانب الهلالي « أحمد الفريدي، والكوري يو يونغ سوو « وفي الجانب الأهلاوي اللاعبين « البرازيلي مارسيلو كماتشو، العماني عماد الحوسني، وجفين البيشي « بعد حصول كل منهم على كرتين صفراوين في المباريات السابقة ضمن منافسات دوري زين السعودي للمحترفين، وفي حال حصول أحد منهم على البطاقة الصفراء الثالثة في لقائي الليلة (الهلال مع التعاون، والأهلي مع نجران) يمنع من المشاركة في المواجهة المرتقبة للمتصدرين « الهلال والأهلي « في الجولة السابعة عشر ضمن ذات المنافسة، والتي ستقام يوم الخميس مابعد المقبل 19-1-2012 على ملعب أستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

الهلاليون قبل لقاء الليلة:
العابد: لن نتنازل عن الصدارة البيشي: نحتاج للدعم الجماهيري


اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

كتب - عبدالله الحنيان

أكد لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال نواف العابد بأن مواجهة فريقه مع فريق التعاون ستعيدهم لطريق الانتصارات في الدوري بعد أن توقفوا مؤخرًا بتعادلهم مع فريق الشباب، وقال: جميعنا حريصون على تحقيق نقاط المباراة الكاملة للاستمرار في اعتلاء قمة ترتيب فرق الدوري، وبإذن الله نحن قادرون على ذلك.. وأضاف: لا شك بأن الفريق التعاوني لا يستهان به، ومؤكد بأننا سنحترمه، لأن الفوارق والترشيحات لا تعني شيئاً في عالم كرة القدم ولن يفوز إلا من يقدم الأفضل على أرض الملعب.

وعما ينقص الفريق الهلالي ليستعيد وهجه المعتاد، ذكر العابد بأن الإدارة الهلالية لم تقصر معهم كلاعبين وهيأت لهم أفضل الأجواء ولا يحتاجون سوى توفيق الله ثم الدعم الجماهيري من جماهير الفريق. مردفًا بقوله: بحول الله نحن قادرون على استعادة مستوياتنا الكبيرة في ظل الدعم الكبير الذي نجده من جميع أنصار الزعيم.

وفي ختام حديثه شدّد العابد على أنهم حريصون على أن يظهر الفريق الأزرق بأفضل مستوياته إلى جانب مواصلتهم لحصد النقاط لتحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

من ناحيته وصف زميله المدافع الشاب سلطان البيشي فريق التعاون بالصعب مشدداً على أهمية مواجهتهم معه كونها ستقدمهم للأمام وستهيئهم لمواجهتي الأهلي والنصر على التوالي.. وأضاف: أمامنا مباريات قوية وتتطلب جهدًا مضاعفًا من الجميع ونحن بحول الله قادرون على تجاوز هذه المرحلة بنجاح وما نحتاجه هو الدعم الجماهيري من أنصار الفريق كما عودونا في مثل هذه المباريات.

وعن أسباب تراجع مستويات الخط الدفاعي في فريقه قال: لا يوجد سبب بعينه ولكن بطبيعة الحال الأخطاء جزء من اللعبة ومن غير المعقول أن لا يخطئ أحد، ونحن في النهاية سنحرص على تلافيها قدر الإمكان.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

موبايلي تقدِّم خمسة أجهزة «آي فون» لجماهير الهلال في مباراة الليلة


الرياض - (الجزيرة)

أعلنت شركة موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال أن جميع الجماهير الحاضرة في مباراة الليلة أمام نادي التعاون سيدخلون في سحب على خمسة أجهزة «أي فون 4S « وذلك دعماً منها للحضور الجماهيري في مباريات الهلال.

وأهابت موبايلي بالجماهير التي تعتزم حضور مواجهة الليلة أن تحتفظ بالتذاكر إلى نهاية المباراة، حيث سيتم إعلان أرقام التذاكر الفائزة بالسحب قبيل نهاية المباراة عبر الإذاعة الداخلية للملعب ومن خلال شاشة الملعب على أن يتم تسليم الأجهزة بعد نهاية المباراة مباشرة على أرض الملعب.

يذكر أن شركة موبايلي توفر الآلاف من أدوات التشجيع للجماهير الهلالية أثناء المباريات إيماناً منها بدور الجماهير الكبير في مساندة الفريق وتحقيقه للألقاب.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

جماهير الهلال تنتظر مفاجآت الرئيس!

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

كتب – عبدالله الدهامي

تعوَّدت جماهير نادي الهلال من رئيسها الأمير عبدالرحمن بن مساعد أنه يستميت، ويُبقي فريقها في القمة دائماً، بالعمل والتخطيط والحرص على التطوير. وفي المرحلة الحالية، وقرب فترة التسجيل الشتوية، ومع انطلاقة الدور الثاني من دوري زين، ترتقب الجماهير الهلالية ما تعودته من مفاجآت من رئيسها؛ فالهلال رغم صدارته إلا أنه غير مقنع البتة؛ فعدد من اللاعبين الأجانب كان أداؤهم سلبياً، ومردودهم عكسياً حتى على من حولهم من اللاعبين، وجماهير الأزرق تعودت على أداء محترفين أجانب بحجم الروماني رادوي، وقد تكون عودة ويلهامسون فيها نوعٌ من التصحيح، لكن غياب المحترفين المغربيين هرماش والعربي سيُبقي ثغرة كبيرة، والأمل لدى جماهير الهلال بمعالجتها من قِبل الأمير عبدالرحمن بحلول جذرية تُبقي الهلال كما عهده محبوه بعد أن يعود إلى سابق مستوياته أيام طيبي الذكر الروماني كوزمين أولاريو والبلجيكي إيريك جريتس.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

السهل الممتنع
نادي (قافز) للوائح..
صالح السليمان

كاثرت الأنظمة لدينا من (ساهر) إلى (حافز) ونضيف لها رياضياً (قافز)!!.. أتصور لو أن رئيس الاتفاق كان شخصاً آخر ولم يكن برزانة وعقل عبدالعزيز الدوسري لخبط رأسه بالحائط قهراً.. بعد أن خرج قرار (الهده).. أيها الأندية المديونة وغير المديونة سجلوا من تريدون.. لا مخالصات مالية.. لا قضاء حقوق.. لا سداد مديونيات.. الدعوة (فري).. ومن لا يعجبه فليخبط رأسه بأقرب جدار..

رئيس الاتفاق كنموذج.. كل ومل وبح صوته وجف حبر قلمه.. وهو يطالب ويرفع خطابات مطالباً بحقوق لاعبيه «القحطاني» و»الرهيب» من النصر والاتحاد.. مثله مثل عشرات المتضررين من قرار (الهده).. محترفون أجانب ومحليين وأندية ووكلاء لاعبين رسموا الأحلام ونسجوا الآمال على قرب الفترة الشتوية.. ولكن - ويا للخيبة - انطفأت أحلامهم وماتت أمالهم..

المسكوت عنه، أن قرار اشتراط المخالصات لتسجيل محترفين لم يطبق فعلياً منذ إقراره.. لأن (بعض الأندية) دائماً عليها حقوق ومطالبات بالهبل منذ سنوات ما أن تسدد حقوق حيث يتراكم ضعفها.. لذا فهذه المادة من اللائحة معطلة منذ تاريخه.. وبالأمس فقط وصلت شكوى ومطالبة جديدة؟!..

هذا الذي أصدر القرار هل تساءل.. إذا كان النادي لديه أموالاً لاستقطاب محترفين جدد أليس الأولى بها حقوق المحترفين المرتبطين بالنادي أو العالقين بعد تسريحهم..

لماذا (الاحتراف) لم تقف بالوسط قليلاً.. ويسمحون لمن عليه مطالبات مالية.. بتقييد ثلاثة محترفين أجانب ويحرمون من رابع.. أليس حلاً أكثر لياقة؟..

(إذن) مقفلة حتى إشعار آخر

من باب توارد الخواطر تخيلت (الانضباط) بعد معاقبتها للهلال وتغاضيها عن الاتحاد بمن يضع في أذن (لاقط صوت) وفي الأذن الأخرى (سدادة)؟؟ أو أذن كبيرة وأخرى صغيرة.. ورأيت الفكرة مجسدة من خلال رسام الكاريكاتير الماهر رشيد السليم..

البيان الهلالي وضع لجنة الانضباط في موقف محرج.. لأن الأذن التي أصاخت السمع لتحلل ما يقوله ثلة من المشجعين خلال ثوان.. هذه (الأذن المذهلة) أصيبت بالصمم ولم تسمع الهتاف الاتحادي المسيء والواضح جداً وبالإنجليزية نحو حكم المباراة الأجنبي..!.. فهل السبب لأن رئيس الاتحاد طلب معاقبة جمهور الهلال.. ولم يطلب معاقبة جمهور ناديه..؟!..

أيضاً حبذا لو أن اللجنة من خلال قرارها.. سألت رئيس الاتحاد لماذا هذا الهتاف في مباراة أخرى وكان واضحاً وصريحاً مرّ عليكم مثل (العسل)..

على كل حال روعة (الانضباط) عندما قدمت الهلال كبش فداء وألبسته مشكلة ملعب الشعلة.. ليخرج المقصرون أبرياء.. فقد اتضح للجنة أن الهلال هو من شيد ملعب الشعلة وترك أسواره قصيرة وهو من فتح أبوب الملعب عشوائياً وترك سياج الملعب مهترئاً.. والهلال هو من لم يطلب قوة أمن كافية للتنظيم.. ومسئولو الهلال هُم من وزّع حجارة على الجمهور وطلبوا رميها على احتياط الهلال ولاعبيه..!!

بيان (امسحوها بوجهي)..

من أطرف ما ورد في البيان الذي صدر عن القناة الرياضية بلسان مساعد المدير العام غانم القحطاني.. أنه يستدرك على مدير القناة عادل عصام الدين.. ويعتذر عن معلومة ساقها المدير حول أن القناة تحتفظ بمقطع تصريح علي كميخ الشهير وأنها لم تذعه!!.. ويقول إن ما ذكره المدير غير صحيح!.. فهل المدير آخر من يعلم!..

أيضا مساعد المدير في بيانه اعتذر عن حجب كلمة (فعل فاعل) من تصريح وليد بن بدر.. بحجة أنه (سقط) سهوا!!.. والمهم (طمنونا) عسى ما تهشمت عظام التصريح..

القناة تمر بمطبات كبيرة.. وبحاجة إلى مراجعة حقيقية.. لإبقاء القناة بعيداً عن التنافس وصراع الأندية.. والارتقاء بنوعية الضيوف الذين يظهرون في شاشتها.. وألا تكون قناة الصوت الواحد..

شاهدت (الملعب) بعد صدور بيان الهلال.. البرنامج لم يخدمه بعناوينه.. وحاول المذيع وضيوفه إضعاف البيان ومصادرة نقاط قوته.. الضيوف والمذيع.. قالوا الهلال استشهد بحالات قديمة!.. هل يعقل ثمانية عيون إذا أضفنا لهم معد البرنامج.. لم تر فقرة البيان التي أشارت للهتاف البذيء من بعض جمهور الاتحاد في نفس المباراة..؟.. هل يعقل خلال أسبوع (من خلال شريط القناة) ضيوف الملعب لا يوجد بينهم هلالي حقيقي.. مع أنه النادي المحور والمستهدف الدائم من ضيوف القناة؟!

سمك لبن تمر هندي

لم نكن نتمنى في اعتزال حارس القرن الآسيوي أن تصل المجاملة إلى داخل حدود الملعب.. الاعتزال الذي نجح تنظيمياً ودعائياً.. فنياً لم يواكب النجاح.. وحرم حتى الهلال الحقيقي من فرصة الاحتكاك.. كنا نمني النفس بمواجهة حقيقية بين الهلال واليوفونتوس.. تعيد مواجهات الهلال الرائعة أمام مان يونايتد والإنتر...إلخ.

ولكن رأينا كوكتيلاً غريباً من المعتزلين والمنقطعين عن الكرة والأصدقاء والأقارب.. ومعهم لاعبون مجهدون بشعار الهلال واسمه.. ليواجهوا الأسد الإيطالي الذي قدم درساً في اللعب بجدية.. و(طقطق) عليهم ولم يرأف بحالهم..

ليس من العادة الوقوف كثيراً أمام نتائج الوديات والاعتزال.. لأنها تلعب بأريحية.. ومن يقف عندها عليه أن يتذكر أن الهلال هزم مان يونايتد (بطل أوروبا في نفس الموسم) بثلاثية لهدفين.. ووقوفه بندية لبطل أوروبا وإيطاليا (الإنتر) وخسارته بهدف متأخر..

ولا داعي لأن ندفع أحداً لنبش التاريخ ليقول: و (النصر خسر (بثمانية) من المغمور بنسيسو البرازيلي) أو يقول آخر: و(الاتحاد خسر بنصف درزن من الميلان).. أو القول: (إن أهلي مصر خسر من سان جيرمان بتسعة أهداف).. لأنها في كل الأحوال وديات وحبيات للإعداد أو التكريم ليس إلا.. وعلينا ألا نخيف فرقنا من الاحتكاك بالفرق الكبيرة.. فالرسميات هي المحك وهي التاريخ الحقيقي.. وتبقى الوديات دائماً على الهامش لا ينبغى منحها أهمية كبيرة..

ضربات حرة

* في إحصائية بموقع (العربية نت).. خلال السنوات الأخيرة.. الهلال أكثر نادياً عاقبته لجنة الانضباط ب25 مرة.. وللمقارنة.. النصر عوقب 13 مرة..

* لجنة الانضباط حذرت الهلال أنه في المخالفة الثالثة ستضاعف الغرامة وتقام مباراته دون جمهور.. اللجنة نفسها وفي ثالث مخالفة للأهلي اكتفت بمضاعفة الغرامة ولم تُقم مباراته (مع القادسية) دون جمهور!!

* اللجنة عاقبت إداري ناشئي الهلال بغرامه 75 ألف.. مع أنه في اللائحة الغرامة أقل بكثير جداً.. سأتأكد من مقدارها لاحقاً..

* عبدالعزيز الموسى إداري القادسية وصف الاتفاقيين ب(النازحون)!!.. مما أخرج الرزين المسالم الزياني عن طوره.. أحد الظرفاء يقول: ربما (الانضباط) سمعتها (الناجحون).

* قبل يومين الأرجنتيني فيجارو يثقل كاهل الإدارة النصراوية بمطالبة جديدة ويهدد بالفيفا.. بحثاً عما يقارب ال(نصف مليون) دولار.. يبدو أنه (وقت) مطالبته مع الفترة الشتوية.. راحت عليك يا فيجارو..!

* عندما اندفع بعض لاعبي الاتحاد نحو حكم مباراتهم مع الرائد.. سارع مخرج المباراة بإبعاد الكاميرا!!.. وكأنه يقول: (خذوا راحتكم)..!

* رفض لاعبو الاتحاد إجراء أي لقاء مع مراسل القناة الذي حاول يبرر رفضهم وساق لهم الأعذار.. ترى ما رأي هيئة دوري المحترفين؟.. مع أني كمبدأ ضد إجبار اللاعب على إجراء حوار؟ ولكن الواقع مختلف.

* لاعبو القادسية ينتقلون وبكل سلاسة للأندية الأخرى بدءاً من انتقال كريري والودعاني والغوينم والطريدي للاتحاد ونهاية بالسهلاوي والخيبري والغامدي وفلاتة للنصر.. وعندما يأتي الهلال تبدأ العراقيل والقصص والتلويح بالاستقالات.. وشاهدوا ياسر القديم وياسر الجديد..

* قال: «سنلاحق من وصف لاعبي المنتخب (بالزبالة)».. ولم نرَ شيئاً من هذا الوعيد والتهديد.. يذكرني بالهتافات ضد ياسر.. ويقولون لماذا هبط مستوى اللاعبين ومعه المنتخب!!

* د. مدني رحيمي عضو الشرف الاتحادي الرزين.. قال إنه كان حاضراً المباراة ولم يسمع أي هتاف.. والحقيقة إن ما قاله صحيح.. فهو هتاف عابر وسط ضجيج المباراة لم يلفت انتباه أحد.. إلا من خلال مراجعة شريط المباراة والتدقيق فيه..

* لجنة الانضباط في موقف حرج مع تصريح (فعل فاعل).. والذي لم تفلح المسارعة (بمنتجته) في إخفائه.. ف(الرسيفرات) الجديدة تسجل كل شيء..

* رئيس الاتحاد المحترم اللواء بن داخل.. عليه ألا يرخي كثيراً لمن حوله.. فمن ينقب ضد الآخرين.. فالآخرون سيجدون الكثير جداً ضد ناديه..

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

فواصل

* المدرب الاتحادي «كيك» دخل عش الدبابير بتصريحه الشفاف عندما كشف أن بعض لاعبي الفريق يتهربون من التدريبات والمباريات بادعاء الإصابة وملازمة غرفة العلاج.

* جاء تدخل الفيفا لضبط تطبيق أنظمة الانتقالات وعدم السماح لأي نادٍ عليه مستحقات متأخرة بتسجيل لاعبين جدد مفرحا لكل محبي العدل والمساواة بين الأندية. فقد كان إسقاط شرط المخالصة المالية مجحفا بحق معظم الأندية ولا يخدم إلا نادياً واحداً فقط أو ناديين.

* الوضع المتأزم للفريق الاتحادي ألقى بظلاله على المتحدث الرسمي باسم النادي وجعله متوترا ومتشنجا في ردوده ومداخلاته عبر وسائل الإعلام المختلفة. يجب أن يعلم المتحدث أن من حق الآخرين إبداء آرائهم في مختلف القضايا ومنها ما يحدث في نادي الاتحاد وأن دوره ليس مصادرة آراء الآخرين ومحاولة إسكاتهم.

* القناة الرياضية السعودية ليست بحاجة إلى بيان إعلامي يوضح موقفها من بعض القضايا المثارة ولكنها بحاجة إلى عمل جاد على أرض الواقع يخالف ما يتردد في بعض وسائل الإعلام ولدى المشاهدين عن تأثير الميول على ما يعرض في القناة من برامج.

* أول ردود الأفعال حول تصريحات مدرب الاتحاد «كيك» عندما اتهم بعض اللاعبين بادعاء الإصابة للهروب من التدريبات والمباريات جاء من كابتن الفريق محمد نور عندما قال في تصريح فضائي إنهم يلعبون خلال المباريات باجتهادات فردية في إشارة لغياب دور المدرب...!!

* في حديثه لصحيفة الشرق وصف الإيطالي زينجا تجربته مع النصر السعودي بأنها الأسوأ في حياته الرياضية وأكد أنه لا يريد أن يتذكرها أو فتح ملفاتها.

* ربما تكون الطريقة التي انتقل بها اللاعب ميميلي للتعاون بعد خطفه من الفيصلي هي السبب وراء فشل اللاعب وعدم قدرته على تقديم أي عطاء إيجابي وقد يكون تأنيب الضمير لدى اللاعب هو السبب وراء هبوط مستواه وعدم قدرته على التسجيل.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

صح لسانك

الشباب يطلب من عطيف الاعتذار أو التحقيق

عنوان صحفي

- لسانك حصانك يا عبده

ابن طالب يكمل عقد المبعدين من النصر

عنوان صحفي

- الربيع الأصفر

فيفا يجبر اتحاد الكرة على شرط المخالصة

عنوان صحفي

- يعني لازم تحرجون أنفسكم

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

الكاريكاتير

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

اليوم في الجولة 16 لدوري «زين»
صدارة الهلال في اختبار التعاون.. وقوة الأهلي تخيف نجران

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

الرياض- خالد الحربي
تفتتح مساء اليوم (الأربعاء) مباريات الجولة ال 16 من دوري «زين» السعودي للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات تمثل أهمية بالغة للفرق المتبارية التي تسعى لاحتلال مراتب جيدة في سلم الترتيب؛ ففي الرياض يستضيف متصدر الدوري الهلال ضيفه التعاون، في حين يستقبل نجران على ملعبه نظيره الأهلي، ويلتقي الأنصار وهجر في المدينة المنورة.

الهلال – التعاون

على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ستكون المواجهة حاسمة بين الهلال والتعاون وذلك لأهمية الثلاث نقاط، إذ يسعى الهلال للانفراد بالصدارة، فيما يبحث الضيوف عن الهروب من مراكز الخطر.

وسيدخل الهلال اللقاء وهو يملك 36 نقطة في (الصدارة)، مقابل 12 نقطة للتعاون الذي يحتل المرتبة ال 13، ولقاء الفريقين في الدور الأول انتهى لمصلحة الهلال بنتيجة 1-صفر.

ويسعى الهلاليون للفوز والخروج بنقاط المباراة والمحافظة على الصدارة، مع الرغبة الجادة في العودة للانتصارات، وسيدفع مدرب الهلال الألماني توماس دول بجميع أوراقه القادرة على ترجيح كفة فريقه، ومن المنتظر أن يركز المدرب على إغلاق المناطق الخلفية والهجوم على مرمى الضيوف من العمق، وعن طريق ظهيري الجنب.

ومن المنتظر أن يلعب المدرب بالأسماء نفسها التي خاضت المواجهة السابقة أمام الشباب، وسيفتقد الفريق لخدمات عدد من اللاعبين بداعي الإصابات، إضافة للمغربيين عادل الهرماش ويوسف العربي لانضمامهما للمنتخب المغربي.

أمام ذلك سيلعب التعاون اللقاء بحثا عن خطف الثلاث نقاط للعودة إلى نغمة الانتصارات وتعويض الخسارة الماضية أمام هجر، وسيكون مدربه الكرواتي سريتشكو مطالباً بالحصول على نقاط اللقاء كاملة للابتعاد عن مراكز المؤخرة، ومن المتوقع أن يعمد لتأمين المناطق الدفاعية، واللعب على الهجمات المرتدة، وستشهد قائمته عودة المهاجم بدر الخميس الذي غاب عن المواجهة الماضية بداعي الإيقاف.

نجران – الأهلي

على ملعب نادي الأخدود، يبدو اللقاء صعباً عندما يلتقي نجران ضيفه الأهلي؛ نظراً للمستوى الفني المرتفع لهما في الجولات الماضية، فنجران يسعى للاستقرار في مراكز الوسط، فيما يبحث الضيوف عن نقاط اللقاء لمواصلة المنافسة على الصدارة.
ويملك نجران 16 نقطة أبقته في المركز الثامن، يقابله الأهلي الذي يقع في المركز الثاني برصيد 36 نقطة، وكانت مواجهتهما في الدور الأول قد انتهت بفوز أهلاوي 4 – صفر.

ومن المرجح أن يدخل نجران بالقائمة ذاتها التي لعب بها لقاء الاتفاق مع مشاركة المدافع الجزائري فريد شكلام والذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الإيقاف، وسيحاول النجرانيون تفادي النتيجة السلبية وتحقيق الفوز الرابع؛ إذ من المتوقع أن يعمد مدربه المقدوني جيوكو حاجيفسكي إلى اللعب بطريقة هجومية مع إغلاق المناطق الخلفية أمام الضيوف، وذلك لخطورة مهاجمي المنافس.

وعلى الجانب الآخر يدرك الأهلاويون صعوبة المباراة، وهم يواجهون خصما يملك عددا من العناصر المميزة، ولديه الرغبة في خطف نقاط اللقاء، ومن المرجح أن يدخل التشيكي جاروليم النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في آخر جولة أمام النصر، وسيعمل لاعبو الأهلي على الضغط على مرمى أصحاب الضيافة من خلال تحركات ثنائي خط المقدمة البرازيلي فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني ومن خلفهما البرازيلي كماتشو؛ إذ يعتبرون أهم مصادر القوة في القائمة الأهلاوية، وسيغيب عن خارطته لاعب الوسط معتز الموسى لحصوله على ثلاثة إنذارات.

الأنصار – هجر

ستلعب المواجهة على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة، ويتطلع الفريق المضيف لتحقيق الفوز الأول له واستغلال ظروف اللقاء الذي يقام على أرضه وبين جماهيره.

ويقبع الأنصار في المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط، يقابله هجر الذي يملك 15 نقطة أبقته في المركز الحادي عشر، وكانت مواجهتهما في الدور الأول قد انتهت بفوز لهجر 1 – صفر.

ويأمل مدرب الأنصار التونسي جلال القادري في تحقيق نتيجة إيجابية والخروج من أزمة الهزائم التي تحاصر الفريق منذ انطلاق البطولة، لذلك سيعتمد على الهجمات المرتدة مع تأمين المراكز الخلفية، وستشهد التشكيلة الأنصارية عودة لاعبه وليد محبوب الذي غاب عن اللقاء السابق لحصوله على ثلاثة إنذارات، فيما ستخلو من اسم لاعب الوسط عدي عمرو بداعي الإيقاف.

مقابل ذلك من المنتظر أن يدخل هجر المواجهة وهو الطامح لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، وسيطالب البرازيلي أدونالدو باتريسيو لاعبيه بإغلاق المناطق الخلفية، مع شن الهجمات على مرمى أصحاب الضيافة من عدة جوانب بحثا عن هدف باكر.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

أكد أن الفرق الصغيرة تحرجهم ونفى خلافه مع إيمانا
دول: لاتحملوني كل شيء فالتعاقد مع الأجانب حدث قبل إشرافي على الفريق


اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

الرياض – حمد الصويلحي

شدد مدرب الهلال الألماني توماس دول على صعوبة مباراة الفريق مساء اليوم أمام التعاون مشيرا إلى أن الفرق الصغيرة أحرجت الهلال في الكثير من المباريات السابقة، وأضاف: «أعتقد أن مباراة التعاون ستكون سهلة على الورق ولكنها صعبة جدا في الملعب لأن الواقع يختلف حيث طلبت من اللاعبين أن يقدموا كل إمكانياتهم ويركزوا بشكل كامل خلال التسعين دقيقة وأن يثقوا بأنفسهم كثيرا خصوصا أن الفريق متصدر الدوري حاليا، ولكن لو قدم اللاعبون ستين بالمائه من مستواهم فقط أثناء المباراة فإننا سنواجه صعوبات كبيرة بالتأكيد، وبشكل عام فإن تحضيراتنا لهذه المواجهة تعتبر مميزة حيث نسعى لتحقيق الفوز والاستمرار في صدارة الدوري خصوصا أن المنافسة تعتبر قوية جدا بتواجد فريقين مثل الأهلي والشباب الذين ينافسوننا على الصدارة، ولكن وضعنا لايزال مستقرا ونسير بالشكل المطلوب الى القمة».

وابان دول أن المهاجم سعد الحارثي سيدخل قائمة 18 لاعبا الذين سيشاركون في مباراة التعاون مساء اليوم.

وحول عدد الاهداف التي سجلت في الهلال خلال الدور الاول حيث سجل في مرمى الهلال 14 هدفاً، وهذا الامر لم يحدث في العقد الأخير بالدوري بالنسبة للهلال قال: «أعترف بأننا استقبلنا عدداً كبيراً من الأهداف ولكن لو عدت إلى الأهداف ستجد أغلبها جاءت من أخطاء فردية ولايتحملها الدفاع فقط، فكرة القدم الحديثة تعتمد على الفريق بشكل عام وليس كل مركز على حدة».

وحول معاناة الفريق في مركز المحور وعدم مشاركة الثنائي الشاب حسام الحارثي ومحمد القرني من فترة طويلة أبان دول: «منحت الحارثي والقرني الفرصة مع بداية الموسم نظرا لاصابة هرماش والغنام وكان الهدف من مشاركتهما بالاضافة إلى سد النقص هو منحهما الفرصة للاحتكاك وكسب المزيد من الخبرة، وأعتقد أنهما يحتاجان إلى وقت أكبر ليقدما المستوى المأمول منهما، وأنا لدي هدف معين وهو ايجاد المنافسة بين اللاعبين لأنني أثق كثيرا باللاعبين الشباب والثقة لاتكفي لوحدها لأنه لابد من منحهم الفرصة وأن يكون لديهم رغبة بإثبات وجودهم والمقاتلة من أجل الحصول على الفرصة ولعل اللاعب سلطان البيشي يعتبر خير مثال لهذا الأمر حيث كان منضبطا ووجد الفرصة بعد اصابة نامي واستطاع اثبات وجوده، كما أتمنى أن يقدم المدافع الجديد فواز فلاتة مستوى جيداً لينافس الثنائي هوساوي والمرشدي لأن المستفيد الأكبر في النهاية هو الفريق».

ونفى دول ما أثير حول تواجد أي خلاف بينه وبين الكاميروني أكيل إيمانا الأمر الذي تسبب بإبعاده عن المباريات الماضية إذ أوضح دول: «أطمئن الجماهير الهلالية أنه لايوجد أي خلاف مع أي لاعب سواء ايمانا أو غيره، والخلافات لاتظهر إلا في حالات عدم الانضباط ولاعبو الهلال لديهم انضباط كبير خلال الفترة الماضية، وبالنسبة لايمانا فلديه كدمة في الركبة أبعدته عن المباريات بالإضافة إلى أنه تقديرا لظروف اللاعب العائلية فقد منحناه اجازة لمدة أربعة أيام». وأكد دول أن الضغوطات التي تعرض لها بالفترة الماضية كان لها أثر في حديثه بعد مباراة الشباب الماضية بأنه بحاجة إلى إضافة بعض اللاعبين بالفريق إذ قال:» الإدارة تعاقدت مع اللاعبين الأجانب قبل اشرافي على الفريق ولذلك فإنه من الظلم أن يتم محاسبتي على كل شيء، وأتمنى من الجماهير أن تمنحنا الفرصة حتى يظهر الفريق بشكل أفضل وأقوى خلال الفترة المقبلة، وأنا سعيد جدا بعد اجتماعي بإدارة النادي وحديثنا بشكل واضح عن مستقبل الفريق». وعن عودة السويدي فيلهلمسون للفريق قال: «هذا الأمر لم يحدث حتى الآن وكل ما يثار مجرد شائعات حاليا، والأهم لدي هو التفكير بمباراة اليوم أمام التعاون، وخلال الفترة القريبة المقبلة ستكشف إدارة النادي عن كافة المستجدات».

وحول استمرار المدافع أسامة هوساوي مع الفريق حتى نهاية الموسم أبان دول:»أتمنى أن يستمر معنا إلى نهاية الموسم لأن له ثقله بالفريق، ومتى ما قرر المغادرة فإننا سنبحث عن أفضل الحلول لإيجاد البديل الذي يعوض غيابه».

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

«موبايلي» تقدم خمسة أجهزة «اي فون» لجماهير الهلال في مباراة الليلة


الرياض - «الرياض»

أعلنت شركة «موبايلي» الشريك الرسمي لنادي الهلال أن جميع الجماهير الحاضرة في مباراة الليلة أمام نادي التعاون سيدخلون في سحب على خمسة أجهزة «أي فون 4S « وذلك دعما منها للحضور الجماهيري في مباريات الهلال.

وأهابت «موبايلي» بالجماهير التي تعتزم حضور مواجهة الليلة أن تحتفظ بالتذاكر إلى نهاية المباراة إذ سيتم اعلان ارقام التذاكر الفائزة بالسحب قبيل نهاية المباراة عبر الاذاعة الداخلية للملعب ومن خلال شاشة الملعب على ان يتم تسليم الأجهزة بعد نهاية المباراة مباشرة على أرض الملعب. يذكر أن شركة «موبايلي» توفر الآلاف من أدوات التشجيع للجماهير الهلالية اثناء المباريات ايماناً منها بدور الجماهير الكبير في مساندة الفريق وتحقيقه للألقاب.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

رئيس الهلال يرفض الحديث لوسائل الاعلام


اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

الرياض – حمد الصويلحي

رفض رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الحديث للصحفيين بعد تدريبات الفريق مساء أمس إذ اعتذر لهم مبررا ذلك بأنه قرر الابتعاد عن التصريح لوسائل الاعلام المقروءة بعد أن توصل لقناعة أن هناك بعض وسائل الاعلام قامت بتحوير أحاديثه ووضع عناوين تختلف عن مضمون التصريح مشيراً بأنه سيركز على العمل بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

إدارة الهلال تبدأ أولى خطوات إنشاء الملعب الثالث


الرياض - حمد الصويلحي

قررت إدارة الهلال بدء أولى الخطوات لمشروع إنشاء ملعب ثالث للتدريبات في الأرض المجاورة لمقر النادي والمملوكة لنادي الهلال، إذ قام نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد، وأمين عام النادي أحمد الخميس بجولة مساء أمس في مكان الأرض، لوضع آخر التصورات للملعب قبل البدء بإنشائه خلال الفترة المقبلة.

من جانب آخر أنهى فريق الهلال آخر تدريباته مساء أمس بتواجد جميع اللاعبين تحضيرا لمواجهة التعاون التي ستقام على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض مساء اليوم، ضمن مباريات الجولة 16 من دوري (زين) السعودي. وطبق مدرب الفريق توماس دول مناورة تكتيكية للاعبي الفريق، وتواجد الكاميروني ايمانا في النادي الصحي بمقر النادي قبل أن يغادر إلى خارج المملكة بعد أن منحته إدارة الفريق إجازة لمدة أربعة أيام نظرا لظروفه العائلية، وبدء الظهير الأيمن محمد نامي مساء أمس برنامجه التأهيلي الذي سيستمر لأكثر من أسبوعين بعد عودته من الإصابة التي أجرى على اثرها عملية تثبيت لكتفه قبل حوالي الشهر.

من جهة أخرى تكفل عضو مجلس الإدارة وعضو شرف النادي حسن الناقور بمصاريف مجلس الجمهور والألتراس الهلالي، في مباراة الفريق أمام التعاون مساء اليوم.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

ياسر بدأ بالرحيل.. ونور آخر الواصلين
هجرة النجوم من أنديتهم هل تزيد من مواجع الرياضة السعودية؟


اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

حائل - مرشد العيسى

استقبل الشارع الرياضي الموسم الرياضي الحالي بخبر انتقال قائد الهلال ياسر القحطاني إلى صفوف العين الإماراتي، بنظام الإعارة لمدة موسم على أن يعود مجدداً مطلع الموسم المقبل، بعد ذلك أصدرت إدارة نادي الشباب بيانا صحفيا ذكرت من خلاله أنها تضع قائد الفريق عبده عطيف على قائمة الانتقال لتفتح المجال أمام الأندية الراغبة بالتعاقد معه، وبعدها أعلنت الإدارة الأهلاوية إعارة نجم الجماهير ومهاجم الفريق مالك معاذ إلى النصر لمدة موسم، على أن يعود للفريق الأهلاوي مطلع الموسم المقبل.

رحيل النجوم عن أنديتهم تواصل بتوقيع نجم النصر سعد الحارثي لفريق الهلال بعقد جديد تاركاً وراء رحيله عن النصر تساؤلات عديدة عن السبب الحقيقي الذي أبعد الحارثي عن فريقه.

أخيراً وليس آخراً ظهر قائد الاتحاد محمد نور بتصاريح صحفية يطالب بالرحيل عن ناديه بنظام الإعارة لنادي الجيش القطري متحججاً بظروف النادي وبالهجوم الذي يواجهه بين الحين والآخر.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال
[سعد الحارثي]

هذه الانتقالات جرت معها عدة تساؤلات من يتحمل سببها؟ فمثلاً رحيل القحطاني عن الهلال إلى العين جاء بالرغم من المستويات التي يقدمها في الهلال، وكان انتقاله مفاجئا للشارع الرياضي ككل فهل فرض ياسر كلمته على الإدارة الهلالية، أم أن إدارة الهلال بحثت عن إخراج ياسر من الأجواء المشحونة؟ وفي الأهلي رحيل مالك للنصر جاء طبيعياً في ظل المستويات المتميزة التي يقدمها الثنائي المحترف عماد الحوسني وفيكتور سيموس لذلك لم يأت رحيل مالك للنصر مفاجئا كغيره من الانتقالات، فيما جاء قرار إدارة الشباب بالاستغناء عن قائد الفريق عبده عطيف مفاجئا نظير حاجة الفريق لإمكانياته الفنية الكبيرة إلى جانب قيادته للفريق منذ ثلاث مواسم، فيما شكل قرار انتقال سعد الحارثي للهلال صدمة كبيرة للجماهير الصفراء التي تغنت كثيراً بالحارثي وصنفته بجانب أساطير الفريق النصراوي.

بينما يأتي إصرار قائد الاتحاد محمد نور على الرحيل مفاجئاً ويؤكد عدم استقرار نور داخل البيت الاتحادي في ظل إصراره على الرحيل الخارجي للابتعاد عن الضغوطات الجماهيرية والشرفية.

أرى أن هجرة النجوم لأنديتهم تأتي نتاج التعامل الإداري السيئ الذي يتلقاه اللاعبون بين الحين والآخر من الأجهزة الإدارية وعدم قدرتهم على تهيئة الأجواء للاعبين داخل الأنديةا ما يجعل النجوم يصرون على الرحيل إما بنظام الإعارة وإما الانتقال النهائي عن الفريق، استمرار هذه الظواهر في الرياضة هل ستعود بالنفع على الكرة السعودية أم ستكون سبباً في فقدان العديد من النجوم والمواهب؟

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

صدى الواقع
عين لم تر مدرج الهلال!!
خالد المشيطي


قبل سنوات حينما كان المدرج يهتف بصوت واحد (ياسر وينه ...؟!) وقف إعلام مضاد يطلب إيقاف مهازل تحاك من قبل من لا يقيمون للمشاعر وزنا، اتضح أن العملية منظمة بهدف لا يخفى، قتل لاعب في عنفوان مستواه، فهو مفتاح (مستر كي) الذي لا يستعصي عليه أي باب، آتت تلك الهتافات أكلها لأنها ظلت تصدح في كل لقاء، والفضل للجنة تسمى (لجنة الانضباط) ظلت نائمة فهي لا تسمع ولا ترى ولا تتكلم، فشاركت الهتاف بالإثم لأن الراضي كالفاعل.

لا بد من ضبط المدرج كما ضبط الملعب لتستقيم الأخلاق، فالعملية تربية وتهذيب، لكنه ضبط اتضح في حالات كثيرة أنه (أعور)، العين الصحيحة تنظر إلى مدرج الهلال، والعوراء إلى المدرجات الأخرى، دعونا من حكاية ياسر مع اللجنة، وخلونا بالحاضر فربما يقول قائل: الوضع تحسن! ماذا أقول عن غرامات مالية أخذت تمطر المدرج الهلالي بغزارة، بينما المدرجات الأخرى في منأى عن العقوبة كما سلم المدرج الاتحادي الذي هتف ضد الحكم في نفس المباراة التي عوقب بها مدرج الهلال، ربما أن العبارات الانجليزية لا تشملها لائحة العقوبات!!

احتج الهلاليون ولهم الحق أن يحتجوا وأن يغضبوا بعد أن رأوا أنهم مستهدفون بالعقوبات دائماً، العدل هو ما نريد، ليس العدل فقط، بل قوة تضبط المدرج لكي لا يتمادى، المدرجات جميعها، وليس مدرجا واحدا فقط، ومثله محاسبة أفواه ظلت تطلق عبارات الاتهام جزافا، أجزم أنها الخيوط التي تحرك ما يحدث في المدرجات، ويا للعجب كيف يسلم المحرِّض والمحرَّض، وأحيانا يعاقب الممثل ويترك كاتب النص ومخرج الفيلم!!

بقايا...

** إن أردت أن تعرف سبب تدهور الاتحاد فابحث عن سبب ابتعاد العضو الداعم!

** بدأ الأمير الوليد بن بدر بداية صاخبة مع النصر، فقد أثار زعزعة عندما وصف خسارة فريقه من الأهلي بأنها (حدثت بفعل فاعل)!

** سوء توقيت مباراة اعتزال محمد الدعيع جعل اللاعبين الذين شاركوا الهلال يحرجونه، فبعضهم كإبراهيم غالب لعب عصرا ولعب مساء، وهو ما جعل الهلال يخسر بسبعة.

** هدف الرائد في الاتحاد جاء من عشر تمريرات جميلة، وهو ما يعني أن لاعبي الرائد لديهم إمكانات لم تستغل.

** مستوى الرائد محير، مرة في القمة، ومرة في القاع!

** يحسب لاتحاد كرة القدم حرصه على توطين وظائف المدربين في المنتخبات والأندية، وهو أمر سيخدم من جهات عدة، منها استقرار الفرق، ومنها صناعة مدربين وطنيين ذوي كفاءة عالية، ومنها المساهمة في نزيف الأموال المحولة إلى الخارج التي بلغت العام الماضي 105 مليارات ريال.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

وقت حر
أرقامهم وأرقامنا
عبدالوهاب الوهيب


مساء الاثنين الماضي سنحت لي الفرصة لمتابعة جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التي قدمها للأفضل على مستوى العالم خلال العام المنصرم 2011 ولم استغرب جمال التنظيم وسلاسته ولا حتى روعة الفقرات رغم الفارق الكبير في تلك النواحي بيننا وبينهم؛ ولكن ما أذهلني كثيراً حد الانبهار وجعلني أسرح مع خيالي حتى وصلت للنقطة "صفر" تلك النقطة التي جبلنا على اللجوء لها عند كل حديث يتخلله خلاف في الرأي أو نحوه وهي المقارنة وللأسف أن الأهواء والتعصب وتمكين العاطفة والانتصار للميول هو ما يغلب على آراء معظم المتنازلين في ميدان الرأي لدينا على عكس ما شاهدناه في حفل جوائز "فيفا" حينما سكت الجميع بل وصفقوا لفوز المنطق حتى لو خالف الميول.

في مساء حفل "فيفا" أزعم أن دروساً عدة ولدت وعلينا حقاً أن نحتضن تلك الدروس ونرعاها ونتابعها جيداً ونعانقها لكي نعتمد عليها في الغد؛ وأول تلك الدروس تمثل في الروح العالية التي أبداها المتنافسون على الجوائز ومباركة الخاسر للفائز بصدق "تعني قناعته بأن من فاز هو الأفضل" واحترامهم للجائزة والحفل بتكبدهم عناء السفر لحضوره حتى لو لم يفوزوا ،وحتى لاعبو ريال مدريد الذين غابوا عن الحفل بسبب مباراة لفريقهم أرسلوا ملف فيديو من معسكر ناديهم يعتذرون من خلاله عن الحضور ويباركون للفائز، أما مدرب الريال الشهير مورينهو والذي طرح اسمه كمنافس على جائزة أفضل مدرب فقد اعترف بتصريح نشر في وكالات الأنباء بأن منافسيه جوارديولا مدرب الخصم اللدود برشلونة وفيرجسون مدرب مانشستر يونايتد أفضل منه وزاد أكد فوز جوارديولا باللقب لكونه فاز في الدوري وكأس أبطال أوروبا.

أسألكم ألا يستحق ذلك أن تسرحوا بفكركم حد المقارنة المؤلمة مثلي؟ ولأخفف عنكم سأسألكم لماذا هم يفكرون بتلك الطريقة التي جعلت مدربي أشهر فريقين متنافسين في العالم عطفاً على مواجهاتهما المتتالية والإثارة التي تركتها يزيحون عواطفهما ويتعاملان مع بعضهما بالمنطق؟

من حقي وحقكم أن نجيب بالإجابة الوحيدة لهذا السؤال لنقول جميعاً: لأنهم يؤمنون بأن لغة الأرقام لا يمكن أن تكذب أو تجامل وبالتالي لا يمكن التشكيك بها ولو حصل أن شكك أحدهم بنتيجة منطقية عطفاً على أرقام لنعت بالمتعصب، ولذا هم يحترمون لغة الأرقام بل ويتعاملون من خلالها ويحسبونها "صح" قبل أن يصرحوا أو يكتبوا.

وهنا وبمجرد أن تظهر إحصائية لا توافق ميول أحدهم يفز معترضاً ويحرض أمثاله على محاربة نتائج تلك الإحصائية ولا يدري أن المتابع يعلم بأنه يعرف الحقيقة ولكنه يقفز عليها.

وإن أردتم شواهد فإليكم أرقام سامي الجابر العالمية "أربع مشاركات في كأس العالم، وضمن خمسة لاعبين في تاريخ المونديال سجلوا في مونديالين يفصل بينهما ثمانية أعوام، وسجل ثلاثة أهداف في كأس العالم" تلك الأرقام أو لنقل بعضها ألا تظنون بأنها ستنشر في كتيب كأس العالم بعد مئة عام، كما هو هدف سعيد العويران، وعمادة الدعيع؛ ألن يحفظها لهم التاريخ الكروي مثلما حفظ لنا أبرز أحداث كأس العالم منذ إقامة البطولة الأولى بالأورجواي 1930.

تلك المنجزات الأسطورية الحقيقية ألا ترون بينكم من الزملاء والأصحاب بل وحتى في الإعلام من يقلل منها لا لهدف سوى أنها تعاكس ميوله أو تضر تمجيده للاعب آخر.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

في الشباك


** لم يكن منظر تجمهر بعض لاعبي الاتحاد حول الحكم الزهراني بعد نهاية مواجهة فريقهم مع الرائد لائقا فالمباراة انتهت بكل تفاصيلها والاعتراضات باليد او اللسان لن تغير من نتيجتها والدور الآن على لجنة الانضباط التي تحضر طويلا مع الهلال وتدير بوصلتها اذا كان الحدث يخص غيره، كما هو حال كاميرا القناة التي هرولت بسرعه قصوى من متابعة الحدث!!

** أكثر ما يقلق الجماهير النصروايه ما تطلقه الادارة كل موسم الذي ينتهي بسراب ومن دون انجاز يذكر، اذ عادت هذه الوعود باعلان رئيس النادي ان الفريق سينافس على بطولتين فيما أجل المشرف على الفريق الوعد بالمنافسة على البطولات الى الموسم المقبل!!

** في زمن الاحتراف يا ترى هل من حق المحترف أن ينتظر مصيره عبر تصويت أعضاء مجلس الادارة كما حدث لمدافع القادسية ياسر الشهراني إلا إذا كانت الفكرة القدساوية مستوحاة من اوربا ويعمل بها هناك!!

** في أقوى اختبار ظهر محترف الشباب ياتارا في أفضل حالاته أمام الهلال وليس ذنبه أن تمريراته الذهبية لم تستثمر والمفاجأة للمتابعين نية الشبابيين الاستغناء عنه ليكون الدوري ايضا غريب برحيل المتألقين وبقاء المحترفين المقالب!!

«صياد»

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

قول على قول


ابراهيم الشويع
• قذيفتي في الهلال لا تنسى
- تكفى يانفيز!

نايف هزازي
* الحكم قال لي «اقلب وجهك»
- وانت خفت وقلبته للباص!!

عبده عطيف
* المعمر أخفى الحقيقة وأنا جاهز للعب
- جاهز انطلق يا قرانيدزر!!

المدرب كيك
* اللاعبون يدعون الإصابة لتعطيل مهمتي
- انتبه لا يحلون بك يا الشوكلاته!!

علي كميخ
* استقلت لإحساسي بأنني كومبارس
- على المسرح ولا في السينما يا نور الشريف!!

فايز السبيعي
* سأنسى عسل الاتفاقين
- ما أسرع نسيت يا بوفون!!

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

الأول يستضيف التعاون والآخر يذهب إلى نجران
الهلال والأهلي .. من يفرق؟

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

''الاقتصادية'' من الرياض

يتطلع فريق الهلال لكرة القدم للابتعاد بالصدارة عندما يستضيف نظيره التعاون اليوم على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، في افتتاح مباريات المرحلة ال 16 من دوري زين السعودي.

يدخل الهلال المباراة في الصدارة مع 36 نقطة، بفارق الأهداف عن الأهلي صاحب الوصافة ونقطة عن الشباب الثالث.

وسيخوض الهلال المواجهة بشعار الفوز لرفع رصيده من النقاط، حيث إن أي تعثر يعني تنازله عن الصدارة طواعية للأهلي المتربص.

ويتوقع أن يخوض المدرب الألماني توماس دول مدرب الهلال اللقاء بتشكيلة هجومية، يبرز في الفريق الهلالي العديد من الأسماء البارزة مثل محمد الشلهوب، وأحمد الفريدي، وأسامة هوساوي.

على الطرف الآخر، يدخل التعاون المباراة في المركز قبل الأخير مع 12 نقطة ويأمل في تحقيق نتيجة إيجابية للهروب من الوضع السيئ الذي يهدد الفريق.

ويبرز في التعاون حسين النجعي وبدر الخميس والسوري عبد الرزاق حسين والمغربي صلاح عقال وأحمد الحربي.

وفي نجران، يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على نجران على ملعب نادي الأخدود، حيث يسعى الأهلي إلى تأكيد صدارته التي يتربع على عرشها مناصفة مع الهلال.

ويقدم الأهلي الذي فاز في 11 مباراة وتعادل في ثلاث وخسر واحدة حاليا أفضل المستويات ويطمح في العودة بالنقاط الثلاث.

وسيكون تركيز الفريق بقيادة المدرب التشيكي كاريل ياروليم منصبا على الفوز دون سواه مع مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال كامل الموسى وكامل المر وتيسير الجاسم ومحمد مسعد والبرازيلي مارسيلو كاماتشو ومواطنه فيكتور سيمويس والعماني عماد الحوسني.

أما نجران، فيدخل المباراة وهو في المركز الثامن برصيد 16 نقطة، وقدم في الجولات الأربع الأخيرة مستويات كبيرة حيث فاز في واحدة وتعادل في ثلاث كان آخرها أمام الاتفاق الذي ينافس على مراكز المقدمة.

ويعتبر الفريق حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية رغم الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها.

ويبرز في الفريق عدد من اللاعبين يتقدمهم السوري جهاد الحسين وصالح دويس وأحمد مفلح وبندر مساعد والصربي دوسان دوكك.

ويلتقي الليلة كذلك الأنصار الأخير من دون نقاط مع هجر ال 11.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

أرجع إبعاد إيمانا لسببين.. وعودة ويلي شائعة
دول: لم أختر الأجانب فكيف تحاسبونني؟

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

عبد الرحمن أباعود من الرياض

نفى الألماني توماس دول مدرب فريق الهلال لكرة القدم وجود خلافات بينه وبين الكاميروني إيمانا ما أدى لغياب الأخير عن المشاركة في المباريات أخيرا، وقال "أود أن أطمئن جماهير الهلال بعدم وجود أي خلاف مع أي لاعب والخلافات لا تنشأ إلا في حالة عدم انضباط اللاعب ولكن اللاعبين منضبطون بشكل كبير خلال الفترة الماضية ويؤدون كل ما عليهم".

وعن وجود حلقة مفقودة بين الجماهير وإيمانا بعدم تصديقهم لكل الأنباء التي تشير عن إصابة إيمانا، رد "إيمانا تعرض لكدمة في الركبة ولا يزال يؤدي برنامجه العلاجي والتأهيلي وتقديرا لظروفه العائلية قررنا منحه إجازة لأربعة أيام حتى يعود بشكل أفضل".

وأوضح أن تصريحه عقب مباراة الشباب بشأن اللاعبين الأجانب كان بسبب الضغوط الإعلامية، وقال "من الظلم محاسبتي بشكل كامل وأنا لم أشارك في اختيار اللاعبين الأجانب، وأطلب من الجمهور منحنا الفرصة لكي يظهر الفريق بشكل مقبول وأفضل خلال الفترة المقبلة"، مبدياً سعادته باجتماعه مع الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال خلال الفترة الماضية، وقال "تحدثنا بوضوح عن مستقبل الفريق، واتفقا على رفع مستوى الفريق".

وحول ما يتردد عن عودة السويدي ويلهامسون، قال "إنها شائعات وفي المستقبل ستعلن الإدارة كل المستجدات", متمنياً استمرار المدافع أسامة هوساوي وفي حال رحيله سيلجأ لأفضل الحلول لتعويض غيابه.

وأبدى دول قلقه من الفرق الصغيرة خلال حديثه في المؤتمر الصحافي البارحة قبل لقاء ضيفهم التعاون في الجولة ال16 من دوري زين السعودي، وقال "الفرق الصغيرة باتت حرجا على فريقي في مناسبات كثيرة", موضحا أن تركيز اللاعبين وتقديم كل ما لديهم سيكون الطريق لتحقيق الانتصار لأن مباراة اليوم سهلة على الورق ولكنها صعبة في الملعب لذلك طلبت من اللاعبين أن يثقوا بأنفسهم وبفريقهم المتصدر وأن يقدموا كل ما لديهم بتركيز كبير خلال 90 دقيقة". وأضاف "حينما يقدم اللاعبون 60 في المائة من مستوياتهم خلال المباراة بلا شك أن الفريق سيواجه صعوبات ولكن التحضيرات كانت جيدة ونسعى لتحقيق الفوز والمضي في صدارة الترتيب ولاسيما أن المنافسة حادة بوجود فريقين قويين كالشباب والأهلي لكن الهلال لا يزال وضعه مستقرا وفي القمة وبرصيد نقطي أعلى مما كان عليه الموسم الماضي".

ورفض المدرب الهلالي تحميل دفاع الفريق كل الأهداف التي ولجت مرمى فريقه، مبينا أن كل الأهداف التي استقبلها فريقه كانت نتاج أخطاء فردية, وقال "كرة القدم الحديثة تتحدث عن الفريق ككل وليس كل مركز على حده، وجميع ال14 هدفا التي استقبلناها كانت بسبب أخطاء فردية وليست بناء على جمل تكتيكية من الخصم".

ونوه دول إلى أنه أشرك الثنائي حسام الحارثي ومحمد القرني في بداية الموسم بعد إصابة المغربي عادل هرماش وعبد اللطيف الغنام وكان يهدف إلى منحهم الفرصة والاحتكاك, وقال "منحت اللاعبين الشبان الفرصة ولكنهم يحتاجون الوقت حتى يقدموا المستوى المأمول، وما أهدف له أن تكون هناك منافسة بين اللاعبين، فثقتي كبيرة بقدرات اللاعبين الشباب ولكن الثقة لا تكفي فلابد أن يكون لديهم الرغبة لإثبات وجودهم وأن يقاتل كل اللاعبين للحصول على فرصة المشاركة وسلطان البيشي خير مثال فكان منضبطا وتحصل على الفرصة بعد إصابة نامي وأثبت وجوده", وتابع: "على مستوى الدفاع أتمنى أن يقدم فواز فلاتة كل ما لديه حتى ينافس المرشدي وهوساوي على المركز وفي النهاية الفريق هو المستفيد الأكبر".

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

الهلال يدخل منعطف التعاون لتوسيع فارق الصدارة

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

خالد الجابر - الرياض

يستضيف فريق الهلال الأول لكرة القدم نظيره التعاون اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ،

المباراة تعتبر منعطفا مهما للفريقين وفق طموح متباين بينهما فالهلال الجامح للقبض على الصدارة والبعد عن مطاردة الأهلي الوصيف بفارق الأهداف ليس لديه سوى الفوز وتوسيع فارق الأهداف ، فيما يسعى التعاون لتدارك وضعه للهروب من مناطق الخطر وذلك بعد خسارته من هجر في الجولة الماضية وكان قد كسب الاتحاد حيث بات التعاون أحد المهددين بالهبوط وستكون مهمته صعبه اليوم أمام ضيفه صاحب الصدارة والفوارق الفنية التي تصب لمصلحته.
يدخل الهلال المباراة في الصدارة ب 36 نقطة وبفارق الأهداف عن الأهلي صاحب الوصافة وسيخوض المواجهة بشعار الفوز ورفع رصيده من النقاط الثلاث حيث إن أي تعثر للهلال يعني تنازله عن الصدارة التي لا تقبل التعادل أو الخسارة حيث يتربص الأهلي والشباب بالهلال الذي اعتلى القمة في مستهل منافسات الدور الثاني وسيلعب توماس دول بتشكيل هجومي متوقع بالزج بعيسى المحياني إلى جانب يوسف العربي أو الكوري الجنوبي بيونج سو حسب جهوزية أحدهما ، ويبرز في الفريق الهلالي العديد من الأسماء البارزة بقيادة الشلهوب والفريدي وهرماش وأسامة هوساوي .
على الطرف الآخر يدخل التعاون المباراة في المركز الثاني عشر ب 12 نقطة وبأمل أن يحقق نتيجة إيجابية تبعده عن مراكز المؤخرة من أجل الخروج من الوضع السيء الذي يهدد الفريق ، ولو الخروج بنقطة واحدة باللعب بدفاع المنطقة وتكثيف منطقة الوسط واللعب على الهجمات المضادة ويبرز في فريق التعاون حسين النجعي وبدر الخميس وعبد الرزاق حسين وصلاح عقال وأحمد الحربي والحارس فهد الثنيان الذي ستكون مهمته صعبة أمام الهجوم الهلالي .
رغم تفوق الهلال فنيا على أرض الواقع إلا أن التعاون لن يكون صيدا سهلا حتى وإن كان يلعب خارج قواعده .

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

مناورة تجهز الهلال للتعاون والرئيس يناقش دول

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

خالد الحصان – الرياض

أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء يوم الثلاثاء تحضيراته استعداداً لملاقاة ضيفه "التعاون" ضمن الجولة ال 16 من دوري المحترفين السعودي، واشتمل المران على مناورة تكتيكية طبق خلالها الجهاز الفني التكتيك الذي يود انتهاجه في المباراة. وتابع المران صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد، إلى جانب عضوي شرف النادي صاحب السمو الأمير فهد بن محمد، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد.وكان رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد قد ناقش مع المدرب دول وضع الفريق والتدريب أثناء حضوره المران يوم الثلاثاء

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

دول : مباراة التعاون سهلة جدا والفرق الصغيرة تتعبنا

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

خالد الحصان – الرياض

أوضح مدرب فريق الهلال الألماني السيد دول في بداية حديثه في المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء يوم الثلاثاء لمباراة التعاون أن مباراة اليوم سهلة جداً على الورق ولكن على ارض الميدان صعبة كما شدد أنه طلب من اللاعبين التركيز في المباراة واللعب خلال التسعين دقيقة برتم واحد وأن يثقوا بأنفسهم لان فريقهم لا زال هو المتصدر وان لعبوا بمستوى أقل فبلا شك سيواجهون صعوبة وخاصة في تواجد المنافسة بيننا وبين الشباب والأهلي .

وأكد أن الفرق الصغيرة دوماً تحرج الهلال ولقد حدث مع الفريق هذا الأمر في السابق وأوضح أن اللاعبين سيدخلون هذا اللقاء مركزين على النقاط الثلاث فقط , وحول ضعف الدفاع قال : أنا ارفض تحميل الدفاع كل الأهداف التي دخلت مرمى الفريق موضحاً أن الأهداف التي ولجت مرمانا هي أخطاء فردية ولم تأت من جمل تكتيكية من الخصم , وحول ابعاده لحسام الحارثي ومحمد القرني في هذه الفترة قال : في بداية الموسم كان هرماش والغنام لديهما اصابة ولذا تمت الاستعانة بهما ومنحهما الفرصة للاحتكاك مع الفريق الأول موضحاً أنهما يحتاجان مزيداً من الوقت لأجل إثبات أنفسهما وتقديم المستوى المأمول ولابد من كل لاعب شاب أن يثبت نفسه إذا أعطيت له الفرصة .

وأكد دول أنه يتمنى أن يثبت فواز فلاتة نفسه لينافس هوساوي والمرشدي على مركز الدفاع وفي النهاية المستفيد الأول والأخير هو النادي , وحول الخلاف الذي حدث بينه وبين إيمانا قال : لا يوجد أي خلاف بيني وبين اللاعب إيمانا وان تغيبه في الفترة الأخيرة بسبب منحه إجازة لأربعة أيام لظروف عائلته ولشعوره بكدمة بسيطة في الركبة , وحول مشاركة سعد الحارثي قال : سيكون الحارثي ضمن ال 18 لاعبا المنضمين للتشكيلة لمباراة اليوم , وكشف السيد دول في ختام المؤتمر عن سعادته باجتماعه مع رئيس النادي والذي بدوره منحني الفرصة ليكون الفريق اقوى وأفضل خلال الفترة القادمة , موضحاً أنه من الظلم الحكم علي وأنا لم أتعاقد مع الفريق إلا بعد احضاره الأجانب .

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

صراع قمة وقاع يجمع الهلال بالتعاون
الحارثي يظهر بشعار الزعيم لأول مرة

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال
الهلال في واحدة من مواجهاته أمام التعاون (الوطن)

الرياض: عبدالله الفراج
سيكون على الهلال أن يقطف النقاط الثلاث حينما يواجه ضيفه التعاون في ال7.55 من مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض في إطار الجولة ال16 لدوري زين للمحترفين للمحافظة على صدارته لترتيب فرق المسابقة.
ويستحق اللقاء لقب لقاء الطموحات المتباينة، فالهلال يطمح إلى التشبث بالصدارة عبر الفوز، وتحقيق الفائدة القصوى إذا ما تعثر ملاحقوه (الشباب والأهلي والاتفاق) في هذه الجولة، فيما يأمل التعاون الخروج بنتيجة إيجابية وتحقيق مفاجأة تدفعه للأمام في سلم الترتيب.
وسيرمي الهلال بإدارة من مدربه الألماني توماس دول بكامل ثقله الهجومي لنيل النقاط الثلاث للوصول إلى النقطة ال39, لكنه سيعاني اليوم من غياب محترفيه المغربيين يوسف العربي وعادل هرماش لارتباطهما مع تحضيرات
منتخب بلدهما استعدادا لبطولة الأمم الأفريقية, كما يفقد ورقته الكاميرونية أشيل إيمانا المبعد عن تمثيل الفريق في تأكيد جديد على عدم الرغبة في بقائه مع الفريق، وسيكون الكوري الجنوبي بيو بيونج الأجنبي الوحيد المشارك في لقاء اليوم الذي سيشهد عودة المدافع عبدالله الزروي وزميله عبداللطيف الغنام بعد اجتيازهما رحلة تأهيلهما الطبية.
وسيكون الهلال حاضراً بتشكيلته المثالية التي تبدأ بحسن العتيبي في حراسة المرمى مروراً بأسامة هوساوي وماجد المرشدي وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب, كما ستشهد المواجهة المشاركة الرسمية الأولى للمهاجم سعد الحارثي بعد انتقاله من النصر الشهر الماضي إلى جانب حضور عيسى المحياني.
من جانبه سيخوض التعاون المباراة بكامل طاقمه بعد استيفاء إيقافات اللاعبين وعودة مصابيه، وسيعمل مدربه يوري على التقليل من المد الهجومي الهلالي المتوقع بتكثيف الوسط وتقوية خط الدفاع وتأمين المساندة له من لاعبي الوسط الذي يقوده بكل اقتدار أحمد الحربي الذي يشكل ثقلاً كبيراً في الوسط إلى جانب حسين النجعي, وبحضور دفاعي بقيادة محمد أمان وذياب مجرشي ووليد الرجا, وبحراسة مطمئنة بحضور فهد الثنيان الذي يعد مصدر أمان كبير للفريق ويرسم ثقة كبيرة لزملائه داخل الملعب.
ويعتمد التعاون كثيراً على المغربي صلاح الدين عقال وحسين التركي وبدر الخميس كثالوث لديه حلول كثيرة في التقاط الكرات التي تخلق فرصاً لدى أماكن المنافس الخالية، كما أنه يخوض المواجهة بعناصر مكتملة لا ينقصها سوى المحترف الأجنبي ميملي لإصابته.
ويحاول التعاون تعزيز نقاطه ال12 التي وضعته في المركز قبل الأخير في الدوري بفارق الأهداف عن منافسه التقليدي الرائد الذي يتقدمه خطوة محتلاً المركز ال12 بالرصيد نفسه من النقاط.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

"دول" ينفي الخلاف مع إيمانا

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال
أشيلي إيمانا

الرياض: أحمد الدوسري

نفى المدرب الألماني للفريق الكروي الأول بالهلال توماس دول، وجود أي خلاف مع لاعبه الكاميروني أشيلي إيمانا، وأبان أن اللاعب "مصاب ولديه ظروف عائلية حالياً وتم منحه إجازة لمدة 4 أيام سيعود بعدها للتدريبات بشكل أفضل".
ونفى المدرب أيضاً ما يتردد حول عودة السويدي ويلهامسون لصفوف الفريق مجدداً، قائلاً إنها شائعات، وفي المستقبل ستعلن الإدارة كل المستجدات، متمنياً استمرار المدافع أسامة هوساوي: "أتمنى استمراره كونه يمثل ثقلا في الفريق، وإذا رحل سنلجأ لأفضل الحلول لتعويض غيابه".
على صعيد ذا صلة أتم النادي صباح أمس إجراءات تسجيل الثنائي سعد الحارثي وفواز فلاته ليكونا جاهزين للمشاركة أمام التعاون الليلة.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

خمسة أجهزة "آي فون" لجمهور الهلال الليلة

الرياض: الوطن

أعلنت شركة موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال أن الجماهير الحاضرة في مباراة الليلة للهلال أمام التعاون ستدخل سحباً على خمسة أجهزة "آي فون 4S" وذلك دعماً منها للحضور الجماهيري في مباريات الفريق.
وأهابت موبايلي بالجماهير التي تعتزم حضور مواجهة الليلة أن تحتفظ بالتذاكر حتى نهاية المباراة حيث سيتم إعلان أرقام التذاكر الفائزة بالسحب قبيل نهاية المباراة عبر الإذاعة الداخلية للملعب ومن خلال شاشة الملعب على أن يتم تسليم الأجهزة بعد نهاية المباراة مباشرة على أرض الملعب.
يذكر أن موبايلي توفر الآلاف من أدوات التشجيع للجماهير الهلالية أثناء المباريات إيمانا منها بدور الجماهير الكبير في مسانده الفريق وتحقيقه للألقاب

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

صدارة الهلال والأهلي على محك التعاون ونجران... والأنصار يلاقي هجر

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

الرياض - ضحوي العنزي

تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة ال 16 من دوري زين السعودي، من خلال إقامة ثلاث مواجهات، فالمتصدر الهلال يستضيف التعاون في الرياض، والوصيف الأهلي يحل ضيفاً على نجران في ملعب الأخدود بنجران، والأنصار يلاقي هجر في المدينة المنورة.

الهلال - التعاون

يتسلح الهلال بالأرض والجمهور لإحكام قبضته على صدارة الترتيب وانتظار تعثر الأهلي في محطة نجران للتفرد بالصدارة، إذ يحتكم الهلال على 36 نقطة بالمركز الأول بفارق الأهداف عن الأهلي، وعلى رغم غياب أهم عناصر المحترفين المغربيين عادل هيرماش ويوسف العربي لارتباطهما مع منتخب بلادهما، إلا أن المدرب الألماني توماس ليس أمامه خيار سوى تحقيق الفوز المقرون بالأداء لمصالحة الجماهير الزرقاء التي تطالب بين الفينة والأخرى بتسريح المدرب عطفاً على المستويات المتواضعة التي قدمها الفريق في الجولات السابقة وكان آخرها الأداء الضعيف في مواجهة الشباب وقبلها الفوز غير المقنع أمام هجر.

الفريق الهلالي يملك عناصر عدة ذات نزعة هجومية بوجود صناع اللعب أحمد الفريدي وعبدالعزيز الدوسري ومحمد الشلهوب وكذلك نواف العابد، ما يجعل هجمة الفريق في غاية الخطورة بغض النظر عن أسماء المهاجمين، إلا أن تواضع أداء المدافعين وأخطاء الحارس حسن العتيبي دائماً ما تهدد طموحات الفريق الأزرق، ولا شك في أن غياب محور الارتكاز عادل هيرماش سيزيد من معاناة الخطوط الخلفية لعدم وجود البديل المناسب سواء شارك عبداللطيف الغنام أو محمد القرني.

وعلى الطرف الآخر، يحاول التعاون تعزيز موقفه في صراع المؤخرة من خلال العودة بنتيجة إيجابية تدفع به قليلاً عن مراكز الخطر، فالفريق يتواجد في المركز ما قبل الأخير ب12 نقطة بفارق الأهداف عن الرائد صاحب المركز الثاني عشر، ولن يتردد المدرب في تحصين الخطوط الخلفية بأكثر عدد من المدافعين والاعتماد على الكرات المرتدة التي ينطلق خلفها المغربي صلاح الدين عقال وأحمد الحربي وعلي التركي وبدر الخميس.

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

الهلال يمدد الشرط الجزائي لتوماس دول...ويبحث عن مهاجم

الرياض - عبدالعزيز العمر

اتفقت إدارة نادي الهلال مع المدرب الألماني توماس دول على تمديد مدة فترة الشرط الجزائي الذي يخول الهلال بإلغاء عقد المدرب من دون أي التزامات مالية على الإدارة الزرقاء، وكانت المدة المتفق عليها بالعقد تنتهي يوم عشرين من الشهر الجاري.

من جهة أخرى، بدأت الإدارة بدراسة عدد من ملفات المهاجمين الأجانب تمهيداً للتعاقد مع أحدهم في حال قبول أحد العروض المقدمة لمهاجم الفريق المغربي يوسف العربي، وتشير المصادر إلى أن الهلاليين اتفقوا على مهاجم من اميركا الجنوبية في حال رحيل العربي.

من جهة أخرى، أنهى الفريق الأول لكرة القدم استعداده لخوض مواجهة التعاون مساء اليوم من خلال تدريب خفيف بإشراف الألماني دول إذ سيكون الحارثي في مقدمة المشاركين مع الفريق بعد أن قيد رسمياً أمس في الكشوفات لدى الاتحاد السعودي إلى جانب زميله فواز فلاتة، ومن المنتظر أن يتنازل الهلاليون عن عدد من اللاعبين خلال الأيام القليلة المقبلة بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم من أجل إعطائهم الفرصة في فريق آخر قبل العودة مجدداً للصفوف الزرقاء.

من جانبه، نفى المدرب الألماني توماس دول أن يكون على خلاف مع المحترف الكاميروني إيمانا، وشدد على أن الإصابة منعت إيمانا من المشاركة في المباريات السابقة، وأنه تم منحه إجازة لظروف العائلية حتى يعود للفريق بشكل أفضل، كما نفى عودة السويدي ويلهامسون وذكر أنها إشاعات، وفي المستقبل ستعلن الإدارة كل المستجدات، متمنياً استمرار المدافع أسامة هوساوي: «أتمنى استمراره كونه يمثل ثقلاً بالفريق، وإذا رحل فسنلجأ لأفضل الحلول لتعويض غيابه».

وأكد أن مباراة التعاون تعد مباراة سهلة على الورق، لكنها صعبة على أرض الملعب: « أوعزت للاعبين أن يثقوا بفريقهم المتصدر، وأن يدخلوا المباراة بتركيز كبير خلال ال90 دقيقة».

وأوضح أن تصريحه عقب مباراة الشباب بشأن اللاعبين الأجانب كان بسبب الضغوطات الإعلامية، مضيفاً: «من الظلم محاسبتي بشكل كامل، وأنا لم أشارك في اختيار اللاعبين الأجانب، وأطلب من الجمهور منحنا الفرصة لكي يظهر الفريق بشكل أقوى وأفضل خلال الفترة المقبلة».

وأشار دول إلى أن إشراكه الثنائي حسام الحارثي ومحمد القرني في بداية الموسم كان بسبب الإصابتين اللتين تعرض لهما عادل هرماش وعبداللطيف الغنام: «يحتاج الحارثي والقرني إلى مزيد من الوقت حتى يستطيعا أن يقدما نفسيهما بشكل أفضل، ولديهما الإمكانات التي تمكنهما من المنافسة على المركز الأساسي».

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

دول: إيمانا «بريء».. وهوساوي «سلاحي».. وفيلهامسون «شائعة»
ضوء أخضر للحارثي وفلاتة بأمر الرئاسة.. والكاميروني يطير إلى دبي

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

الرياض: مسفر الحسيني وفارس السبيعي

أوضح المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال، الألماني توماس دول، أن الفرق الصغيرة دائما ما تتمكن من إحراج الهلال كما فعلت في مواجهات ماضية، مشيرا إلى أن الانتصار معلق بتركيز اللاعبين داخل الملعب وتقديم كل ما لديهم، وأضاف «مباراة الغد (اليوم) سهلة على الورق صعبة في الملعب، وطلبت من اللاعبين أن يثقوا في أنفسهم ويلعبوا بتركيز عال خلال ال90 دقيقة ويقدموا المستوى المعروف عنهم، ولو انخفض مستوى اللاعبين ل60 في المائة فستكون المباراة صعبة بلا شك، واستعداداتنا كانت جيدة ونسعى لتحقيق الفوز والاستمرار في صدارة الترتيب».



اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

الهلال والأهلي في مهمة إحباط مفاجآت التعاون ونجران.. ومواصلة الصراع على الصدارة
اليوم في افتتاح الجولة ال16 من دوري زين.. هجر يتطلع لنقاط الأنصار

الرياض: يحيى ناصر

يتواصل الركض في ملاعب دوري زين السعودي للمحترفين من جديد مساء اليوم، بإقامة 3 لقاءات في افتتاح الجولة ال16 من عمر الدوري، حيث سيشهد ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض لقاء يجمع المتصدر الهلال بنظيره التعاون، بينما يستضيف في المواجهة الثانية فريق نجران ضيفه الأهلي وذلك على ملعب نادي الأخدود في نجران، أما في المباراة الثالثة فسيحل فريق هجر ضيفا على منافسه الأنصار، على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية في المدينة المنورة.



اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

ماجد المرشدي: المنافسة باتت أكثر شراسة والحارثي سيقودنا للفوز على التعاون
الدوسري أبدى ثقته في انتزاع النقاط الثلاث وإسعاد الجماهير

اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

الرياض: فارس السبيعي

شدد مدافع الهلال ماجد المرشدي على أن المنافسة على لقب دوري زين باتت أكثر شراسة في ظل تبوؤ أكثر من فريق مركز الصدارة، وقال المرشدي: «مباراة اليوم أمام التعاون لن تكون سهلة، ويجب أن نتعامل معها بجدية هي وباقي المباريات المقبلة، خصوصا مع تقارب المستويات بين فرق الصدارة والوسط، ولن ننظر إلى مركز الفريق في الدوري حتى لا نقع ضحية هذه النظرة، كما وقع فيها الشباب حينما تعادل على أرضه أمام الفيصلي، ويجب أن نستوعب هذا الدرس جيدا ويكون شعارنا في كل المباريات سواء مع فرق المقدمة أو المؤخرة هو الجدية والتعامل مع المباراة على أنها مباراة خروج مغلوب، والهلال قادر على تأكيد صدارته والتقدم بثقة كبيرة للصدارة».



اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال

كيف سنتأهل لكأس العالم؟
فيصل أبو اثنين

ستكون مباراة المنتخب السعودي المقبلة مع نظيره الأسترالي مفصلية في تاريخ المنتخب السعودي خلال الأعوام العشرين الأخيرة؛ لأنه لم يسبق أن خرج المنتخب من التصفيات الأولية للتأهل لكأس العالم، بل كان من المرشحين الأوائل للتأهل ومن الدائمين في التنافس على البطاقات المؤهلة عن القارة الآسيوية، وذلك نظير القوة والمكانة الفنية اللتين كان المنتخب السعودي يدخل بهما جميع المنافسات.

لكن الواقع الآن اختلف كثيرا عن السابق؛ فالكرة السعودية تراجعت كثيرا عن المراكز الأولى والمنافسة عليها، وهذا عائد لعدة أمور، أهمها: أن هناك الكثير من القرارات التي أصابت الكرة السعودية بمقتل، وأدت لذلك التراجع المخيف؛ فكرة القدم عالم معقد من السهولة الدخول فيه، لكن من الصعوبة أن تتخذ القرار السليم؛ لأن مفعول القرارات لا يظهر إلا بعد سنين كثيرة وليس وليد اللحظة؛ لذلك كان أحد الأسباب الرئيسية في تراجع الكرة السعودية الكثير من رؤساء الأندية الذين قدموا لأجل الشهرة فقط ولم يكن لأجل الصالح العام فكان جل تركيزهم على تحقيق المصالح الشخصية وترك المصلحة العامة، فالفئات السنية مهملة تماما ومنسية، وكان التركيز والاهتمام للاعب الأجنبي لتحقيق البطولات فتصرف له المبالغ الطائلة والسيارات الفارهة والسكن الفاخر مقابل الملاليم للعاملين في القطاعات السنية وبلا ملاعب صالحة وبلا أدوات تدريبية نافعة؛ لذلك كانت المخرجات أدوات ضعيفة جعلت الأندية تتسابق على البحث عن مواهب في مختلف الأندية الصغيرة وتدفع لهم الملايين مقابل الاستفادة منهم! كما أن بعض القرارات التي تصدر من الاتحاد السعودي عطلت الكثير من المواهب بما يسمى دوري الفريق الأولمبي، وهذا من وجهة نظري أحد الأسباب الرئيسية في تراجع الكرة السعودية؛ لأنه يؤخر بروزهم ومشاركتهم مع فرقهم حتى سن متأخرة وهذا ظلم وإجحاف في حق مواهب تستحق أن تكون أساسية خلاف المبالغ المهدرة عليهم بلا فائدة. أيضا التراجع المخيف في مستويات بعض الفرق وتدهور نتائجها يكون المتضرر منه المنتخب السعودي، ففريق كالاتحاد يمول المنتخب بأكثر من 6 لاعبين أساسيين يتهاوى وتتدهور نتائجه أمام فرق أقل منه وسيكون تأثيره مباشرا على نتائج المنتخب وطموحاته، فهل سنلقي باللائمة على الجهاز التدريبي والإداري للمنتخب عن النتائج وأهم عناصره تتساقط أمامه؟

فالاتحاد السعودي يجب أن يتدخل بسرعة في تصحيح الكثير من القرارات وتعديلها حتى لا تفقد الكرة السعودية البقية الباقية من هيبتها، وذلك بجعل سياسة ثابتة في كل الأندية تخدم الصالح العام وإلغاء المسابقة الأولمبية واستبدالها بالفئات السنية المختلفة بداية من سن 8 سنوات وحتى سن الشباب، وأن تكون القرارات صادرة من قبل خبراء مختصين في كرة القدم وليس من هواة غير متفرغين.

للفائدة

لا تتخيل كل الناس ملائكة فتنهار أحلامك.. ولا تجعل ثقتك في الناس عمياء؛ لأنك ستبكي يوما على فرط سذاجتك.



اخبار الزعيم الصحف اخبار الهلال


الموضوع للامانه منقول من منتديات الزعيم













آخر مواضيعي

0 محمد العريفي يحتفل بالقذافي
0 سكرابز عدسات 2012 ، تحميل سكرابز عدسات 2013
0 قياس يعلن ترتيب مدارس المرحلة الثانوية لاختبار القدرات العامة والتحصيلي
0 البشره الدهنيه ، قناع للبشره الدهنيه
0 وصفات للشعر - وصفات لتعطير الشعر - وصفات لشعر ناعم
0 ايداع مليار ريال في حسابات الضمان 1433 - الشؤون الاجتماعية تودع أكثر من مليار ريال للمستفيدات الضمان
0 مكياج عرايس 2013 ، صور مكياج عرايس 2012 ، مكياج عرايس
0 خطوط الفوتوشوب 2012 - خطوط مربعات عربي و انقليزي 2012
0 خلفيات ايفون Super Junior ، صور Super Junior
0 جيب لكزس من ذهب


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار الزعيم بدرر كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 2 1 - 2 - 2016 10:07 PM
اخبار الهلال 2012 ملآك كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 3 12 - 12 - 2011 02:19 PM
اخبار الهلال ليوم السبت 18 / 11 / 1432 ملآك كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 15 - 10 - 2011 08:34 AM
الموقع الرسمي للهلال , شبكة الزعيم , منتديات الهلال , منتدى الهلال ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 15 - 9 - 2011 08:48 PM
اخبار الهلال يوم الاحد بدرر كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 20 - 8 - 2011 12:19 PM


الساعة الآن 04:12 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول