متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 6 - 2011, 12:19 AM   #1

خجلي
,, مؤسس الموقع ,,
عاجل أخبار الزعيم ليوم الخميس 21 / 7 / 1432 هـ من الصحـف



أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

إعـداد : S.SAM

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

الهلال والوحدة يتصارعان اليوم على برونز كأس الأبطال

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432
الهلال يسعى للبرونز بعد إقصائه من الاتحاد

الرياض - خالد الحربي

يحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز مساء اليوم (الخميس) لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال الذي سيجمع الهلال والوحدة، بعد خروجهما من البطولة إثر خسارتهما من الاتحاد والأهلي على التوالي.

ويسعى الوحدة للظفر بالميدالية البرونزية ليحقق إنجازا له هذا الموسم بعد أن حصل على وصيف بطل كأس ولي العهد، ولتعويض الجماهير المستوى الذي ظهر عليه الفريق خلال مشواره في الدوري، في حين يبحث لاعبو الهلال عن تقديم مستوى مميز يخالف الصورة التي كانوا عليها أمام الاتحاد في الدور نصف النهائي، وسيكون هذا اللقاء الرابع بين الفريقين هذا الموسم إذ التقيا في دوري "زين" في مواجهتين ذهابا وإيابا وانتهت بفوز الهلال بنتيجة 3-1 و 2-1 واللقاء الثالث كان في نهائي كأس ولي العهد وانتهى بتفوق الهلال بخماسية نظيفة.

ويعتبر هذا اللقاء الثاني لمدرب الهلال الوطني سامي الجابر الذي استطاع أن يضع بصمة على تكتيك الفريق في لقائه السابق أمام الاتحاد.

وسيلعب الجابر بقائمته الأساسية والتي تشهد غياب الثنائي ياسر القحطاني وأسامة هوساوي بداعي الإصابة، وأحمد الفريدي الذي احتفل بزفافه أخيرا.

وسيزج الجابر بثنائي خط المقدمة عيسى المحياني والمصري أحمد علي، فيما سيبقي على وليد الجيزاني في قائمة البدلاء تحسباً لظروف النزال.

وعلى الجانب الآخر سيسعى الوحدة لخطف المركز الثالث والميدالية البرونزية، وتعويض خروجه من جميع البطولات المحلية، فضلاً عن البحث لإيقاف مسلسل الانتصارات الهلالية على الفريق في المواجهات التي جمعتهما هذا الموسم.

وسيعمد المدرب المصري بشير عبدالصمد للزج بالعناصر الأساسية، مع عدم إغفال التركيز على الجانب الدفاعي، مع الضغط على الخصم والاعتماد على الهجمات المرتدة.

ويعد ثنائي خط المقدمة المهاجمان مهند عسيري ومختار فلاته أهم أوراق (فرسان مكة) التي قد يستعين بها المدرب الوحداوي في المواجهة.

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

نواف بن سعد: عقد اللاعب أربع سنوات.. ولن نعلن عن قيمة الصفقة
هرماش: فضلت الهلال على باريس سان جرمان.. والكرات الثابتة طريقتي المفضلة لإسعاد الجماهير الزرقاء


أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432
الأمير نواف بن سعد واللاعب بعد توقيع العقد

‏الرياض - أسامة النعيمة

أكد اللاعب "المغربي" عادل هرماش المحترف الجديد في صفوف الهلال أن قبوله للعرض كونه يرغب بالتحدي في فريق كبير على مستوى آسيا مثل الهلال، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس عقب مراسم التوقيع التي تمت في مقر نادي الهلال بحضور نائب الرئيس الامير نواف بن سعد ومدير إدارة الكرة سامي الجابر الى جانب ووكيل اعماله بعد أن تأخرت بداية المؤتمر حوالي الساعة، وقال: "تلقيت عروضاً من باريس سان جرمان وام صلال القطري الا إنني فضلت الهلال كون سمعتة مميزة، كما إنني رغبت خوض التحدي في مرحلة جديدة، وكان من الطبيعي ان اسأل المدرب جيرتس الذي درب الهلال سابقا خصوصا انه نصحني اذا كنت أرغب بالاحتراف خارج فرنسا فالهلال الافضل".

وأوضح: "هناك أوقات للفيفا لن تتعارض مع مشاركة الهلال والمنتخب المغربي، كما انني فضلت منتخب بلادي على المنتخب الفرنسي الذي أحمل جنسيته رغم إنني شاركت مع منتخب فرنسا لأقل من ١٨ عام".

وأبدى سعادته بالمشاركة بدلاً للروماني رادوي وقال: "أنا مسرور لأنني سأكون مكان نجم أحبته الجماهير الهلالية وهذا امر ايجابي، والرغبة لدي ان استمر مع الهلال لاكثر من أربع سنوات خصوصاً وان تجربته ستكون حافله وجديدة، وسأسعى للاستفادة من تخصصي بالكرات الثابتة وتسجيل الاهداف كما كنت مع فريقي السابق".

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432
اللاعب يحمل فانيلة الهلال بعد توقيع العقد

من جانبه تحدث نائب الرئيس الامير نواف بن سعد وقال: "عقد اللاعب لمدة أربع سنوات، ولن نفصح عن المبلغ المالي لرغبة اللاعب وناديه السابق ذكر المبالغ المالية للصفقة".

وأضاف: " هذه أولى الصفقات وعادل مكسب للهلال، اما مشاركته مع منتخب بلاده فلن تؤثر على الهلال، وعند الانتهاء من أي صفقة سنعلن عنها اما مايذكر في المنتديات او صفحات الفيس بوك أوالتوتير لا يمكن ان نعتمد عليه سواء في انتهاء عقود اللاعبين أو جلب لاعبين خصوصا موضوع فليلهمسون الذي لم يخبرنا عن أي شيء لذهابه لناد آخر، والحال ينطبق على رادوي الذي جدد عقده وليس شرطاً ان يكون هرماش بديلاً له، اما جيرتس فليس له اي وجود في صفقة هرماش".

وعن اللاعب أسامة هوساوي قال: "لا يمكن التحدث في امور لم تكن رسمية من اللاعب او النادي وكل ما يذكر امور خارج النواحي الرسمية لا يمكن الاعتماد عليها".

وشكر وكيل أعمال اللاعب هرماش" قدم جهداً كبيراً لانتهاء أمر التعاقد وحضور اللاعب للرياض في وقت قياسي".

وكان اللاعب عادل هرماش قد أجرى كشفاً طبياً أمس أظهرت سلامته من اي إصابات مما عجل بتوقيع العقد مع الهلال.

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

عبدالله بن مساعد: أنهينا الصفقة الأولى مع هرماش والثانية اليوم

الرياض - حمد الصويلحي

ألمح عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد عبر صفحته الخاصة في الموقع الشهير "تويتر" بأن الهلال اقترب من حسم الصفقة الثانية للموسم المقبل، وقال بأن الفريق يحتاج إلى تحقيق 7 أهداف في صفقات اللاعبين التي يحتاجها الفريق إذ أبان: "أنهينا الصفقة الأولى بالتوقيع مع اللاعب المغربي عادل هرماش، ونتمنى أن نحقق الهدف الثاني اليوم".



أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

الكوري لي يستمر مع الهلال.. وجزائري يقود الهجوم الأزرق
الهلال يتعاقد رسمياً مع المهاجم السنغالي «انداي»


‏الرياض - اسامة النعيمة

أنهى فريق الهلال أمس صفقته الثانية بالتعاقد مع مهاجم كوبنهاجن الدنماركي السنغالي «أنداي» 26 سنة دون ان يكشف عن قيمة هذه الصفقة علماً ان اللاعب يلعب في مركز مهاجم صريح.

من جهة ثانية علمت» دنيا الرياضة» أن الكوري الجنوبي لي بيو أصبح قريباً من التجديد لموسم آخر مع الهلال، وذلك بعد المعاناة التي وجدها الهلاليو ن بالبحث عن لاعب محلي يعوض غيابه نظراً للمغالاة من قبل الأندية المحلية التي ينوي الهلاليون جلب لاعبين منهم خصوصا لاعب الشباب حسن معاذ لارتفاع قيمة التعاقد معه.

من جانب آخر تقرر مغادرة الروماني ميريل رادوي الى العين الاماراتي والسويدي فليلهمسون الذي تلقى عرضاً من إندرلخت البلجيكي، وستتضح الصورة لدى الهلاليين خلال العشرة الأيام المقبلة التي سيعلن من خلالها عن هوية المدرب الجديد واللاعبين الأجانب المتبقين، خصوصاً ان الملف الهلالي يضم مهاجما جزائريا يلعب في الدوري الفرنسي ربما يتم التوصل معه الى اتفاق، لينضم الى جانب محور الارتكاز المغربي عادل هرماش، ويتوقع ان يتم التعاقد مع مهاجم اخر ليكتمل عقد اللاعبين الأجانب قبل بداية المعسكر الخارجي منتصف شهر يوليو المقبل.

من جهه ثانية يتواجد منذ أول من أمس (الثلاثاء) المدرب البلجيكي ايريك جيرتس في الرياض، وربط تواجده بوصول اللاعب المغربي عادل هرماش لكونه أوصى باللاعب للهلال، إلا إن المصادر المقربة من المدرب، تؤكد تواجده بالرياض لموضوع خاص.

من جهة اخرى ركز مدرب الهلال سامي الجابر على المجموعة التي ستؤدي مواجهة الليلة امام الوحدة لتحديد المركزين الثالث والرابع لكاس الابطال، اذ يتوقع ان يتم الزج بالعناصر البديلة التي لم تشارك في الموسم الحالي مع دعمها بالرباعي الاجنبي على ان يبدأ اللاعبون اجازتهم غداً (الجمعة) الى منتصف شهر يوليو المقبل استعداد للمعسكر الخارجي في النمسا.

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

غيريتس في الرياض.. وإندرلخت البلجيكي يفاوض ويلي

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432
فيلهمسون

الرياض - حمد الصويلحي

تواجد مدرب الهلال السابق والمنتخب المغربي حاليا إيريك غيريتس في الرياض اليومين الماضيين.. ونفى مصدر مسؤول بإدارة الهلال أن يكون تواجد غيريتس في الرياض مرتبطا بأي مفاوضات معه لقيادة الفريق فنيا بحكم أنه مرتبط بعقد مع المنتخب المغربي، مشيراً إلى أنه حضر لإنهاء بعض الأمور الخاصة المتعلقة به في الرياض.

من جانب آخر علمت "دنيا الرياضة" أن نادي إندرلخت البلجيكي قدم عرضا للمحترف السويدي بصفوف الهلال فيلهمسون لانتقاله لصفوف الفريق البلجيكي، وتجري حاليا اتصالات بين الطرفين للتفاوض بهذا الشأن مع إدارة الهلال، وقد ألمح السويدي فيلهمسون عبر صفحته الخاصة بموقع "تويتر" الشهير بأن مباراة الوحدة التي ستقام مساء اليوم (الخميس) لتحديد المركزين الثالث والرابع في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال قد تكون آخر مباراة له مع الفريق، إذ قال: "ربما ستكون مواجهة الوحدة هي مباراة الوداع لجمهور الهلال الرائع".

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

الأحمري للهلال والوحدة

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

رشحت اللجنة الرئيسية للحكام طاقم تحكيم سعوديا لقيادة مباراة المركزين الثالث والرابع لبطولة كاس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بين الهلال والوحدة والتي ستقام مساء اليوم بالرياض على إستاد الأمير فيصل بن فهد والمكونة من حكم ساحة عبدالرحمن الاحمري ويعاونه مساعد أول فهد العمري وثاني عبدالرحيم الشمري وحكم رابع عبدالعزيز الفنيطل.

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

الفريدي يحتفل بزواجه في المدينة بحضور رئيس الهلال

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432
العريس الفريدي

المدينة المنورة - صالح الحبيشي تصوير- فايز المطيري

احتفل أول من أمس (الثلاثاء) لاعب وسط الهلال الدولي أحمد الفريدي بحفل زواجه بإحدى قصور الأفراح الشهيرة بالمدينة المنورة (مسقط رأسه) بحضور جمع كبير من أقارب وأصدقاء ومعارف اللاعب يتقدمهم رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضو شرف الهلال الأمير فهد بن محمد وعدد من الإداريين يتقدمهم إداري فريق الشباب بالهلال خالد الحبيش ومدافع الفريق أسامة هوساوي وعدد من لاعبي أندية أحد والأنصار ومسؤولي الناديين.

وشهد الحفل جمعا غفيرا من الأقارب والأصدقاء والمعجبين والذي استمر حتى ساعات الصباح الأولى.

كما حضر رئيس القسم الرياضي بالرياض الزميل عايض الحربي والزميل خالد الحربي.

وشهد الحفل حضور عدد كبير من الرياضيين والإعلاميين من المدينة المنورة وخارجها وتخلل حفل الزواج عدد من الألعاب الشعبية التي تتميز بها المدينة المنورة كما أحيا الحفل المنشد المعروف سمير البشري والذي قدم العديد من اللوحات الإنشادية التي نالت إعجاب الحاضرين.

وأعرب العريس احمد الفريدي عن سعادته البالغة بهذه المناسبة التي ستكون بإذن الله دافعا له لمواصلة العطاء في المشاركات المقبلة مع ناديه ومنتخب بلاده، وقال: "حضور رئيس النادي عبدالرحمن بن مساعد شرف كبير لي وزادني فرحة وبهجة وسرورا، لما يملك من مكانة كبيرة في قلبي، وهذا الموقف ليس مستغرب عليه".

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432
الأمير عبدالرحمن بن مساعد ووالأمير فهد بن محمد

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432
الزميل عايض الحربي والزميل خالد الحربي مع العريس

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432
العريس الفريدي يستقبل المهنئين

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432
المدافع أسامة هوساوي بين الحضور

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

خسوف «قمر آسيا» لايعني الغياب الكلي

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432
الهلاليون تعودوا على البطولات

سليمان العجمي

أتعجب أشد العجب ممن يتوهم أن طموح الهلال هو بطولة آسيا ؟ مع أن الجميع يعرف أن هذه القارة هلالية زرقاء حتى النخاع حتى وإن كانت صفراء، وسبق أن اجتاحتها «الأمواج الزرقاء» من خلال ستة أعاصير هي بطولاته الست التي فرضت تتويجه بطلاً للقرن في آسيا ليتربع على عرشها مائة عام وهو اللقب الآسيوي والعربي الوحيد الذي استحق التهنئة من أعلى سلطة رياضية في العالم، لا نستغرب تركيز البعض على الهلال وأنه لم يحقق بطولة آسيا خلال السنوات الأخيرة على الرغم ان هناك أندية لا تستطيع ولا أن تحلم بأي بطولة ومع ذلك لا يلتفت لها أحد.

توالي البطولات الهلالية من كل حدب وصوب وفي أزمنة قياسية مثل ما حصل في هذا العام من تحقيقه لبطولتي الدوري والكأس في غضون اسبوع تقريباً أوحتى للمتابع الرياضي أن الهلال ابتعد عن بطولة آسيا؟ وامتد هذا الشعور إلى بعض الجماهير الهلالية وهذا شيء طبيعي لأن مجتمعنا الرياضي بكل أطيافه يعلم أن الهلال قدوة في تحقيق البطولات حتى وإن أظهر البعض خلاف ذلك، لكن ينبغي أن يعلم الجميع أن آسيا ليست ملكاً للهلال وحده وأن هناك منافسين أقوياء خاصة في شرق القارة ومع ذلك يبقى الهلال هو المرشح الأول في كل عام.

وهذا لا يمنع من الإشارة إلى سببين رئيسيين ساهما في ابتعاد الهلال عن بطولة آسيا في السنوات الأخيرة الأول هو الفجوة الفنية الكبيرة بين الهلال وبقية أندية الدوري السعودي إذ إن الهلال يعتاد الفوز عليها وينسى لاعبوه طعم الهزيمة ويصيبهم الفتور فلا يبذلون جهدهم كاملاً ثم يأتي فجأة فريق آسيوي يختلف مستواه عن أندية الدوري فيستغل غفوة الهلال ثم بعدما يستيقظ يكون قد فات الأوان.

أما الثاني فيعود للتحكيم الآسيوي المرير والذي سلب الكثير من مباريات الهلال لعل آخرها مع ذوب آهن في إيران في النسخة الماضية ولن أتطرق لمواقف ظلم التحكيم الآسيوي للهلال حتى لا يطول بنا المقال ولعلم الجميع بذلك، ومع ذلك لم يلتفت الهلاليون لظلم التحكيم لأنه ليس بغريب عليهم.

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

الهلال و«المشكلات».. وياسر والسبات الشتوي

الرياض - عزيز سعود

بعد ان انتهت المغامرة الاسيوية وجب التوقف للحديث عن الهلال الذي لم تكن الحراسة مشكلته باعتزال محمد الدعيع ووجود حسن العتيبي وفهد الشمري ولو ان عبدالله السديري يحتاج من الخبرة والوقت الشيء الكثير، اما الدفاع وابدأ بعبدالله الزوري واسأل هل هو مقنع في خانة الظهير الايسر، رأيي ان هذه الخانة بعد خالد الرشيد البسه الله ثوب العافية تعاني فهو الوحيد الذي ملأ هذا المركز باقتدار، وبالحديث عن ماجد المرشدي فهذا اللاعب وبعد كأس الخليج لم يعد يقدم ما يشفع له باللعب اساسيا في اي تشكيلة، ووصولا الى اسامة هوساوي فليس لي من تعليق وان كان بحاجة للتطوير، اما الظهير الايمن لي يونغ فالرجل يؤدي حسب امكانياته وان كان الهلال الغى هذا الارق القائم منذ رحيل احمد الدوخي، وبالنسبة لخط الوسط وهنا مشكلة ادارية بحتة وهي مشكلة خالد عزيز هذه المشكلة لابد من لها حل سريع ولا أعتقد ان الهلال اصبح بحاجته لأنه لم يعد يلعب كما في السابق حتى ان مشاركاته اصبحت تعد على اصابع اليد الواحدة، اما الروماني رادوي فليس لي من تعليق، وبالنسبة لمحمد الشلهوب فكثر الله خيره وهو في آخر أيامه وهو رقم صعب في الخارطة الهلالية، وبالنسبة لأحمد الفريدي فهو يحتاج الى توجيه فني، وارى ان عبدالعزيز الدوسري امل الكرة السعودية المقبل، وما قيل عنه يقال عن نواف العابد ومحمد القرني قادم للمحور، وعبداللطيف الغنام اذا شفي من الاصابات فهو المحور الذي لاغنى عنه.

ونأتي لأم المشاكل في الهلال وهو خط الهجوم، عاصرت الهلال من ايام بن عمر ومحسن بخيت ولم أر أسوأ من هذا الخط فياسر القحطاني لم يعد يعطي ولا بأي نسبة من مستواه عام2007 فهو منذ ذلك الوقت وهو في سبات شتوي لم يستيقظ منه، وبالنسبة لعيسى المحياني فكان ايام الوحدة هدافا ولا يكاد اسمه يغادر قائمة الهدافين ولكن في الهلال فضاع ممشاه، اما السويدي «ويلي» فاعتقد انه اعطى كل ما عنده ولم يعد لديه جديد، وحول وليد الجيزاني والجمعان لا ادري كيف تم التعاقد معهما؟ واذا كانت ادارة الهلال تعمل باحترافية، وانا اشهد لها بذلك فالعيب في الجهاز الفني من غيرتس الى كالديرون، لذلك يتضح ان الهلال وان حصل على الدوري والكأس ولكن لديه قصور على صعيد اكثر من لاعب في تشكيلته الاساسية، والمطلوب ايجاد ظهير ايسر وقلب دفاع ايسر واحتياط لمركز الظهير الايمن فمحمد نامي ليس هو المعني بكل تاكيد وخط هجوم فعال يترجم كرات الموهوبين في خط وسط الملعب.

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

مسارات
المراقب بين التطبيق والتهميش
عبدالرحمن إبراهيم الموزان *


اختلفت كثيراً مع الأسلوب الإداري الذي يتعامل به (المقيم الفني) مع الحكم المكلف بمراقبته، حيث يحظر عليه مقابلة الحكم قبل المباراة، وبين الشوطين، وبعد المباراة، وهذا ما لم يكن مطبقاً في السابق، حيث كان المراقب يدلي ببعض النصائح التي يراها مفيدة بحكم الخبرة والحاجة إلى هذا الأسلوب، سيما إذا كان الحكم مبتدئاً وفي أول الطريق لتأتيه بعض الارشادات القانونية والإدارية.

في أوروبا يمنعون مقابلة الحكم قبل المباراة، وهذا شأنهم لأنهم أي الحكام وربما المراقبين تحت مظلة نظام الاحتراف والحكم ليس بحاجة إلى جرعة من التعليمات لأنه يملكها، وكذلك ما على المساحة الخضراء لاعبون يساعدون الحكم في أداء مهمة ولديهم الثقافة القانونية، حيث يتلقون دورات لمعرفة قانون اللعبة.

أما لدينا فتحدث ولا حرج، جهل متراكم ربما بعض لاعبينا لا يعرفون حجم الكرة، ولا وزنها، فقد جلست مع لاعب دولي ووجدت حقيبته الثقافية خالية جداً بل، انه قال لي ان واجبي اللعب فقط.

أقول للاخوان في لجنة الحكام الرئيسية، جربوا هذا الأسلوب في بعض المباريات شريطة ان يكون (المقيم) كان حكماً ناجحاً ومقنعاً للطرف الآخر لا ان يكون مؤهلة ان كان حكماً سابقاً فقط قد ارتكب كل الأخطاء وماضيه لا يشفع له ان يكون مقيماً، بل ان الحاجة أو ربما العلاقة والواسطة جعلت منه مراقباً وعبئاً ثقيلاً قد لا يضيف فائدة للحكام، وان استمرار مثل هذا يجعل التحكيم لدينا في تأخر دائم ومستمر، مما يستوجب إجراء ابعاد بعضهم ممن ثبت فشله الذريع، بل انه يفكر فقط في حصد المكافآت الأسبوعية وهو يتنقل من مدينة إلى أخرى.

يجب على اللجنة اختيار الحكام الناجحين في حياتهم، وابعاد الفاشلين وسامحونا.

* أستاذ محاضر في قانون كرة القدم

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

الهلال والوحدة يبحثان عن البرونز

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

خالد الجابر ـ الرياض

يلتقي مساء هذا الخميس فريقا الهلال والوحدة ضمن مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لتحديد المركز الثالث والرابع على أرض ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، بعد خروجهما في الدور نصف النهائي على يد الاتحاد والأهلي في محاولة منهما لتحقيق المركز الثالث خصوصا فريق الوحدة الضيف في هذه المباراة الذي يسعى نجومه الشباب للسعي لهذا المركز بعد أن قدم الفريق مستويات مشرفة في هذه البطولة كما فعل في بطولة كأس ولي العهد التي كان طرفا في النهائي أمام الهلال الذي يعاني هو الآخر من غيابات عديدة قد يزج المدرب سامي الجابر بلاعبي الشباب في هذه المباراة كالمهاجم رائد الصويلح بسبب غياب سبعة من لاعبي الفريق الأولمبي مع منتخب الشباب.

وكان الفريق الهلالي قد خسر في الدور نصف النهائي من الاتحاد ذهابا 0/3 وتعادل إيجابي 1/1 إيابا ولم يظهر في المباراتين بمستوى جيد خصوصا في الذهاب في الرياض ولم ينجح في الرد بنتيجة إيجابية تؤهله للمباراة النهائية، وسيشرك سامي الجابر نفس الأسماء التي شاركت في مباراة الإياب مع تغيير طفيف لإراحة اللاعبين المصابين.
في المقابل فان الوحدة ستكون مباراته الختامية في الموسم التي قد تكون الأخيرة في مباريات الكبار سيسعى لإثبات أحقيته بالبقاء ضمن أندية دوري زين السعودي بفريقه الأولمبي والتشرف بالصعود لمنصة التتويج للتشرف بالسلام على الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين.
وكان فريق الوحدة قد خسر من الأهلي في مجموع المباراتين كما هو الهلال بالتعادل ذهابا 2/2 والخسارة 1/4 في الإياب في جدة، ويملك الفري عددا من اللاعبين الشباب على المستوى الأولمبي الذي أكدت صلابة قاعدة فريق الوحدة المليئة بالمواهب الكروية الشابة بقيادة هداف المسابقة مختار فلاته والحارس أحمد فهمي.

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

هرماش: لا أخشى نجومية رادوي !!

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

خالد الحصان - الرياض

وقعت إدارة نادي الهلال عقداً رسمياً مع اللاعب المغربي عادل هرماش (24عاما) ليمثل بموجبه صفوف فريق الهلال الأول لكرة القدم لمدة أربع سنوات قادماً من نادي لانس الفرنسي.

وعبر اللاعب عن سعادته بالتوقيع مع الهلال متمنياً أن يمثله لمواسم عديدة تضاف إلى عقده، مشيراً إلى أنه تلقى عروضا عديدة توازي عرض الهلال مادياً إلا أنه فضل الذهاب إلى الهلال بناء على نصيحة مدرب منتخب المغرب والهلال السابق البلجيكي ايريك جيريتس، متمنياً أن يكون الضغط الذي قد يواجهه كونه يلعب في نفس مركز رادوي الذي حقق جماهيرية كبيرة إيجابياً يحفزه بشكل متواصل على العطاء لمصلحة الفريق .
من جهته، رحب نائب رئيس مجلس إدارة النادي سمو الأمير نواف بن سعد باللاعب المغربي عادل هرباش مؤكداً على ان اختياره تم بعناية فائقة بعد استشارة عدد من الخبراء إلى جانب مدرب اللاعب في المنتخب المغربي البلجيكي ايريك جيريتس، مشيراً إلى أن احتمالية مشاركة اللاعب مع منتخب بلاده تكون عادة في أيام لا تتجاوز الشهر واصفاً الأمر بالطبيعي كون الهلال وقع معه لأربع سنوات واستدعائه لمنتخب بلاده أمر لا يستدعي عدم استقطابه، واصفاً هرباش من فئة اللاعبين الذين سيفيدون الهلال فنياً ومادياً في المستقبل. وشدد سموه على أنهم ماضون قدماً في المفاوضات لتدعيم الفريق باحتياجاته وستعلن كل صفقة في حالة إتمامها سواء على صعيد اللاعبين أو المدرب.

وحول ما يتناقل من أحاديث على ألسنة بعض اللاعبين عبر مواقع التواصل الإجتماعي أكد على أنه لا يأخذ في الحسبان كونه قد يأتي من يتقمص شخصية أحد اللاعبين ويتحدث نيابة عنه بأهوائه، مؤكداً على أن العقود والمخاطبات الرسمية هي الأساس في توقيع اللاعبين المحليين أو الأجانب. على ذات الصعيد فقد أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته مساء الأربعاء استعداداً لملاقاة (الوحدة) مساء هذا الخميس على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وطبق خلال المران المدرب سامي الجابر عددا من الجمل التكتيكية إلى جانب تحديد الأسماء التي ينوي الزج بها خلال المباراة . وتابع المران سمو نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد إلى جانب عضو شرف النادي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد ولاعب الفريق السابق فيصل أبوثنين ومحترف الفريق المغربي عادل هرماش قبيل توقيعه العقد وتقديمه لوسائل الإعلام المرئية والمقروءة في مقر مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال .

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

الهلال والوحدة في مهمة تضميد الجراح وجبر الخواطر

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

الرياض - ضحوي العنزي

يستضيف فريق الهلال نظيره الوحدة لتحديد المركزين الثالث والرابع في مسابقة الأبطال على كأس خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم، بعد أن أخفقا في الوصول إلى النهائي إثر خسارة الهلال أمام الاتحاد ذهاباً بثلاثة أهداف من دون رد والتعادل بهدف لمثله في مباراة الإياب، فيما خسر الوحدة أمام الأهلي إياباً بأربعة أهداف في مقابل هدف وتعادل ذهاباً بهدفين لمثلهما.

الهلال يدخل المواجهة بمعنويات متدنية جداً، بعد أن كان يمني النفس بتتويج موسمه الناجح بأغلى الكؤوس، خصوصاً أنه حقق بطولة الدوري من دون أية هزيمة، واحتفظ بكأس ولي العهد للمرة الرابعة على التوالي، إلا أن الرياح جاءت بما لا يشتهي الهلاليون، حيث تعرضوا إلى خسارة ثقيلة أمام الاتحاد وخروج مر من المسابقة الأخيرة في الموسم، ولا شك أن الظروف التي يعيشها الفريق من إقالة المدرب الأرجنتيني كالديرون والاستعانة بسامي الجابر في المهمة التدريبية إلى جانب إصابة ياسر القحطاني وأسامة هوساوي وغياب خالد عزيز، وكذلك الراحة التي منحت لأحمد الفريدي سيكون لها بالغ الأثر السلبي على عطاء الفريق على أرض الميدان، ولن يتردد سامي الجابر في الزج بالعناصر الشابة لإعطائها الفرصة لإثبات قدراتها على الخريطة الزرقاء وتحديد مدى الاستفادة من بعض الأسماء في الموسم المقبل في ظل النية الهلالية التي تتجه إلى غربلة كل الصفوف، بعد أن أعلنت أخيراً الاستغناء عن المحترفين الأجانب، حيث ستكون المواجهة الأخيرة للروماني رادوي والكوري الجنوبي لي يونغ والمصري أحمد علي، فيما سيواصل السويدي ويلهامسون مع الفريق لحين وصول عرض مناسب لبيع ما تبقى من عقده الاحترافي.

المباراة خارج حسابات الجماهير الهلالية تماماً التي اعتادت مشاهدة فريقها في المباريات الختامية، لذا من المستبعد أن يكون هناك حضور جماهيري يستحق الذكر ما يمنح اللاعبين الشبان تقديم ما لديهم بعيداً عن الضغوط الجماهيرية.

وعلى الطرف الآخر، يدخل الوحدة بطموحات أعلى من أصحاب الدار كون تحقيق المركز الثالث في بطولة كبرى يعتبر إنجازاً في السجلات الوحداوية خصوصاً أن الفريق معظم عناصره من الوجوه الشابة التي أصر على تقديمها المدرب الموقت المصري بشير عبدالصمد، والتي نالت إعجاب الجميع، حيث قدم جيلاً جديداً بدأت الجماهير الوحداوية تعقد عليه آمالاً عريضة للعودة إلى دوري الأضواء والمنافسة على أفضل المراكز كما فعل جيل أسامة هوساوي وعيسى المحياني وعلاء كويكبي وعساف القرني والهزاني والحازمي قبل عدة سنوات، والفريق الوحداوي قادر على مجاراة مضيفه الهلال والتفوق عليه بفضل حيوية شبابه، إذ يشكل مختار فلاتة ومهند عسيري قوة هائلة في خط المقدمة بالإضافة إلى تحركات سلطان الدوسري وسلمان المؤشر في مناطق المناورة، وعلى رغم غياب عناصر الخبرة تماماً وكذلك المحترفين الأجانب، إلا أن المدرب المصري تحت يده أسماء شابة قادرة على ترجيح الكفة الحمراء في أصعب المواجهات وأكثرها شراسة، ويكفي ما قدمه الفريق في المباريات الأخيرة من أداء نال احترام الخصوم قبل عشاق الفريق.

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

«شقيق الرئيس» يكشف مخطط الـ 7 خطوات «الزرقاء» للموسم المقبل

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

الرياض – «الحياة»

بشّر عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد متابعيه على «التويتر» بسبع خطوات ستقوم بها إدارة شقيقه الأمير عبدالرحمن بن مساعد في سبيل إعداد الفريق للموسم المقبل، ووصف التعاقد مع اللاعب المغربي عادل هيرماش بـ«الخطوة الأولى» في مخطط الـ 7 خطوات الإعدادية «الزرقاء»، مبيناً أن هناك خطوة ثانية ستتم اليوم.

وأوضح الأمير عبدالله بن مساعد أن الإدارة تبذل جهوداً كبيرة للموسم المقبل، وقال على موقعه على تويتر: «نحتاج إلى عمل ٧ أشياء للسنة المقبلة إن شاء الله، عادل كان الخطوة الأولى، نتمنى أن تكون الثانية غداً إن شاء الله».

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

الهلال والوحدة في مواجهة مداواة الجراح ببرونزية «الأبطال»
الفائز منهما سيحصل على مبلغ 1.5 مليون ريال


أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

الرياض: عماد المفوز

يسعى فريقا الهلال والوحدة مساء اليوم لتسجيل إنجاز شرفي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، عندما يلتقيان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، بعد أن بلغ فريقا الأهلي والاتحاد نهائي البطولة الذي يقام غدا الجمعة، مع العلم بأن الفائز بالمركز الثالث سيحصل على الميداليات البرونزية ومبلغ 1.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

أخبار الزعيم ليوم الخميس 1432

ضد.. سامي الجابر!
مساعد العصيمي


تباينت ردود الفعل ما بين مؤيد ورافض لخطوة الإدارة الهلالية بإسناد المهمة الفنية لسامي الجابر.. والأكيد أن مجتمعنا تعود على هذا الاختلاف دون الأخذ بالحسابات الحقيقية من تلك التي نستقيها ممن سبقونا علما ودراية بكرة القدم. التجربة الألمانية وقفت على ذلك بإسناد المهمة لبكنباور 1986، وهو الذي كان حديث عهد باعتزال الكرة في أميركا، الأمر أيضا انطبق على بلاتيني مع منتخب فرنسا، وهو الذي اعتزل في عام 1987، وتولى تدريب منتخب بلاده بعدها بعام، والنجم الأسطوري المكسيكي هوجو سانشيز، وغيرهم الكثير ممن قاموا بتدريب بلدانهم أو أنديتهم دون أي خبرة أو سابق تدريب، بل ارتكازا على نجومية أدائية مطلقة تعبر عن ذهن كروي متفتح. إذن، فلا غرابة أن يتولى الجابر المهمة لمباراتين مؤقتتين، ومن جهتي، أتمنى أن تكون الإدارة الهلالية أكثر جرأة لتسند له زمام الأمر الفني للموسم المقبل، فمن جهة النجومية الكروية المطلقة، فهو في إطارها، ومن حيث الفكر المتقد والثقافة العالية، فهو المعبر الأمثل عن ذلك، ناهيك عن القيادة وقدراته في ذلك، وهي التي لا تخفى على أحد، سواء حين كان لاعبا أو إداريا. ما علينا من ذلك، لكن أعتب على بعض زملاء رأوا في تدريب كرة القدم علما معقدا، قد يتجاوز في تعقيده أنه لا يتناسب حتى مع من يحملون صفة مدربين وطنيين سعوديين، وهنا تكمن الكارثة، ففي المواقف التاريخية لكرة السعودية أو ما يحيط بها من بلدان، فالشواهد البطولية تمت بيد أبنائها. جانب أخر، فهناك من يقف عند الخبرة التدريبية ليجعلها شرطا، وعلم التدريب الخلاق المنجز، كما في الأندية الكبرى عالميا، يرفض هذه الفكرة ويدحضها، بل وقع عليها بأنامل من استشهدنا بهم سابقا، بكنباور وبلاتيني وسانشيز، وعلى مستوى الأندية الكبيرة جدا، مورينهو وجوارديولا والبطل التدريبي الجديد، البرتغالي أندريه فيلاس بواس، صاحب الـ33 عاما، الذي قاد بورتو للبطولة المحلية، وتشيلسي يريد الآن أن يدفع الغالي والثمين كي يظفر به، وعليه فمقاييس الفكر التدريبي القيادي البطولي تتضح عادة في وقت مبكر، وهذا ليس من عندي، بل وفق مقاييس واستشهادات، وعليه فما الذي يمنع نجما كالجابر اقترب من الأربعين عاما، صاحب أكبر عدد إنجازات بطولية، وشارك في أربع نهائيات كأس عالم، وارتدى زي بلاده دوليا لأكثر من عقدين - نصفها كقائد رسمي له - من أن يتولى زمام المهمة الفنية.. كنا نتمنى أن تكون إدارة المنتخبات السعودية شجاعة أيضا لكي تعطي المهمة التدريبية للمنتخب لأحد أبطالها المتألقين فكرا وعطاء وثقافة، كما هو سامي الجابر، لكن هيهات، ونحن نعلم أن دول الشرق الأسيوي تفعل ذلك باستمرار، واسألوا عن السجل الفني لمنتخبات كوريا واليابان! مشكلتنا تكمن في العاطفة، وهي تلك التي انعكست على الثقة في كل ما هو سعودي، سواء كان حكما أو مدربا أو خبيرا، وعليه فلا بأس إن ارتفعت عقيرتنا بالشكوى من أن اختراقا للمفاهيم والأعراف الرياضية قد حدث بتولي الجابر المهمة الفنية!




المصدر شبكة الزعيم ، منتديات الزعيم













آخر مواضيعي

0 لعبة سباق الدراجات Moto GP 08 + لعبة سيارات رائعة New Ferrari
0 معلومة غريبة جداً النقود ليست؟؟....
0 طريقة عمل لقب بالفوتوشوب
0 تجربه
0 اوضاع غريبه ومريبه حتقدر تفهمها؟؟؟
0 حصريا اللعبه الرائعه Backyard FootBall 2009 - Full RiP
0 هنا تجد برامج والعاب وثيمات هواتف الجيل الثالث
0 تلبيسات رائعه للآيفون
0 مين يمشي معي للرومنسيين فقط
0 البرامج الاساسية التي تحتاجها جميع اجهزة الكمبيوتر


  رد مع اقتباس
قديم 23 - 6 - 2011, 01:35 AM   #2

افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 21 / 7 / 1432 هـ من الصحـف



ي لبيييييييييييييييييييييةة ي الهلال
فرريق مهما مدحت فيةة تبقى شهادتي فيةة مجروحةة
وحلوو انهمـ خلو سامي هو المدررب هو كان يلعب مع الهلال
ويعررف امكانيت اللعيبةة ويعررف اسرار النجاح
وعارف ككل لاعب ووقدرتةة ع العب
مووضووع متكامل تشكاراتي اخ خجلي موضوع
روعةة ولاعدمناك ي ررب
تقببل مروري::shiny01::










آخر مواضيعي

0 اوصف حالتك بـ بيت شعر
0 ღ¶£مِآقمت آبآڷغ " بآڷڊڷع " آنَآ مِڼ ڛۆآيآهم [ ڊڷۆعہٌ ] ۆڪٌڷِ مَآقڷِت ۆڊيْ قآڷِوا« تم £۞ღ
0 يمة لاشفتة مدري ليش قلبي تتلخبط اوضاعة
0 ليتني قبل اشوفك مااشوف وليت قلبي قبل حبك عمى البدر
0 ≈ •[ بحٺڤڷْ ڤيگ ۋبغني ۋ بگٺب ¬» أڜعآآر ۋ قصيد ..!
0 تحسب آني آبركض ورآك وآقولك لآتخليني غلطآن مآ خبروك إني بنت أبوي
0 فيني نعومة خلت كل البنات من حولي مسترجلات
0 ابي حلا قال وش له تحليين !بس ابلعي ريقك ثم تقهوي
0 يآربْ يجمعنْآ آلموتْ ..!
0 تبي تخطبني طق ماسنجر هلي


  رد مع اقتباس
قديم 20 - 8 - 2011, 12:04 PM   #4

طسيتي ياخساره
خجلي فعال
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 21 / 7 / 1432 هـ من الصحـف



يعطيك العافيه على طرحك .










آخر مواضيعي

0 ܓܨღ جرٍح الصداقه مآ تداوٍيه الأيآم ,..،َ لآ من جرٍحني صآحبي وٍش بقالي ღܓܨ
0 ترحيب في الشيخ هاوي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
شبكة الزعيم ، منتديات الزعيم ، موقع الزعيم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار سوريا اليوم 3/9/2011 آخر أخبار سوريا اليوم 5/ 10/ 1432,,جمعة الموت ولا المذلة ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 4 - 9 - 2011 04:12 AM
أخبار القذافي اليوم 3/9/2011 ,,آخر أخبار القذافي,, جديد اخبار القذافي 5/ 10/ 1432 ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 4 - 9 - 2011 04:05 AM
أخبار الزعيم ليوم الأثنين 29/9/1432 。◕‿◕。 آنـسـه رجـه 。◕‿◕。 كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 29 - 8 - 2011 09:49 PM
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 11 / 8 / 1432 هـ من الصحف خجلي كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 4 20 - 8 - 2011 12:14 PM
أخبار الزعيم ليوم الجمعه 29 / 7 / 1432 هـ من الصحـف خجلي كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 4 20 - 8 - 2011 12:13 PM


الساعة الآن 09:32 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول