متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 2 - 2012, 12:01 PM   #1

طلال العجمي
خجلي مميز
افتراضي دقت ساعة الصفر امام المنتخب



الأخضر أمام أستراليا.. دقت ساعة الصفر



ساعة الصفر امام المنتخب
بعيون يملؤها الترقب والحذر، وبقلوب تدعو قبل الألسنة، يضبط الشارع السعودي ساعاته على ال12:30 من ظُهْر اليوم، متسمرين أمام شاشات التلفاز لمتابعة منتخب بلادهم في مواجهته المصيرية والحاسمة أمام المنتخب الأسترالي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.
ويعلم الجمهور السعودي أن منتخب بلاده مطالبٌ بتحقيق النقاط الثلاث؛ من أجل التأهل للمرحلة المقبلة دون النظر لأي حسابات أخرى، أما التعادل فإن التأهل حينها سيكون مشروطاً بعدم فوز عمان على تايلاند، وحتى في حالة الخسارة – لا سمح الله- فإن الحظوظ تبقى قائمة؛ حيث يتطلب التأهل تعادل عمان وتايلاند بشرط ألا تكون خسارة الأخضر بفارق 6 أهداف.
وتتصدر أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات؛ حيث ضمنت تصدر المجموعة، مقابل 6 نقاط للسعودية و5 لعمان و4 لتايلاند.
المنتخب السعودي بقيادة المدرب الهولندي فرانك رايكارد يسعى إلى إنقاذ الموقف في الجولة الأخيرة؛ لعدم تكرار فشله في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2010 حين خرج من الملحق الآسيوي أمام البحرين؛ ليغيب عن نهائيات كأس العالم للمرة الأولى بعد أربع مشاركات متتالية في 1994 و1998 و2002 و2006.
وعطفاً على مستوى كل منتخب واستعداداته والعناصر التي يضمها فإن الكفة تكاد تكون متساوية، لكن الرغبة في الفوز والطموح في مواصلة المشوار ستمنح الأفضلية للاعبي الأخضر الذين سيدخلون المباراة بخيار الفوز دون سواه.
وقد عسكر المنتخب السعودي في ملبورن، وخاض مباراتين وديتين أمام منتخبي نيوزيلندا الأولمبي والرديف، وفاز فيهما 3-0 و6-0 على التوالي.
وقد توصل رايكارد بعد هذا المعسكر إلى التشكيلة المناسبة التي سيدخل بها المباراة، التي يدرك اللاعبون أهميتها؛ كونها تمثل منعطفاً مهماً لمسيرة المنتخب.
ويبرز في صفوف "الأخضر" وليد عبدالله وأسامة هوساوي وسعود كريري وتيسير الجاسم وأحمد عطيف ومحمد الشلهوب ونايف هزازي وياسر القحطاني وسالم الدوسري وحمد الحمد.
في المقابل، تُعتبر المباراة هامشية للمنتخب الأسترالي، الذي ضمن التأهل وصدارة المجموعة؛ الأمر الذي دفع بمدربه الألماني هولغر اوسييك لعدم ضم اللاعبين المحترفين في أوروبا، والاستعانة باللاعبين المحليين والمحترفين في آسيا فقط، وأبرزهم بريشيانو "النصر الإماراتي" ولوكاس نيل"الجزيرة الإماراتي" وساشا اوغنينوفسكي"سيونغنام الكوري الجنوبي" وهاري كيويل وبريت إيمرتون وأرتشي طومسون.
وكانت أستراليا قد فازت ذهاباً في السعودية 3-1.

المباريات المتبقية:
تُقام بخلاف مباراة الأخضر 9 مباريات، تتنافس فيها المنتخبات على خطف البطاقات الأربع المتبقية من أجل التأهل، وذلك بعد أن ضمنت 6 منتخبات التأهل، وهي الأردن والعراق عن "المجموعة الأولى"، واليابان وأوزبكستان "المجموعة الثالثة"، وأستراليا"المجموعة الرابعة وإيران "المجموعة الخامسة".
وسيتنافس على البطاقات الأربع المتبقية كوريا الجنوبية ولبنان والكويت للفوز ببطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية، والسعودية وعمان وتايلاند للفوز بالبطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة، وقطر والبحرين للفوز بالبطاقة الثانية عن المجموعة الخامسة.
وتُقام المباريات العشر وفق الترتيب الآتي:
- المجموعة الأولى:
الصين - الأردن
العراق - سنغافورة


- المجموعة الثانية:
كوريا الجنوبية - الكويت
الإمارات - لبنان
- المجموعة الثالثة:
اليابان - أوزبكستان
طاجكستان - كوريا الشمالية
- المجموعة الرابعة:
أستراليا - السعودية
عمان - تايلاند
- المجموعة الخامسة:
إيران - قطر
البحرين – إندونيسيا













آخر مواضيعي

0 لمن تقدم هديتك
0 ازياء مميزه
0 هذا انا يا انا
0 قبلة قاتلة
0 كيف حالك يا الغريب
0 حبيبتي
0 غصن الشقا
0 صمتك شموخك مدري وش فيك
0 اجمل حيوانات في العالم
0 سيارات الزفات 2012


  رد مع اقتباس
قديم 8 - 3 - 2012, 03:02 PM   #4

افتراضي رد: دقت ساعة الصفر امام المنتخب



بالتوفيق..










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ساعة الاستجابة يوم الجمعة ، وقت ساعة الاستجابة يوم الجمعة ، تحديد ساعة استجابة الدعاء يوم الجمعة أنشودة المطر مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 5 25 - 2 - 2012 03:50 PM
خاطرة عن الام ، اروع خاطرة عن الام ، اجمل خاطرة عن الام أنشودة المطر خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 3 23 - 2 - 2012 07:52 AM
24 ساعة عاليه بسماي خطب - أناشيد - صوتيات و مرئيات إسلاميه 5 20 - 2 - 2012 05:36 PM
وظائف وكالات السفر بالشرقية , وظائف وكالات السفر بالشرقية 1433 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 4 - 2 - 2012 05:09 PM
ساعة شعر مع عضو الفيلسوف شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 9 30 - 10 - 2011 12:12 AM


الساعة الآن 02:20 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول