متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 4 - 2012, 03:40 AM   #1

Icon7 دروجبا يسقط برشلونة ويفرح الإنجليز ويعزز حظوظ البلوز في أبطال أوروبا






دروجبا يسقط برشلونة ويفرح الإنجليز









نجح فريق تشيلسي الإنجليزي في اقتناص ضيفه برشلونة الإسباني وتلقينه درس الهزيمة الأولى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بلسعة العقرب الأيفواري ديديه دروغبا في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي.




وسيلعب البلوز إيابا بأفضلية فرصتي التعادل والفوز عندما يرحل لأسبانيا الثلاثاء المقبل في الكامب نو معقل الفريق الكاتلوني .



وعلى الرغم من أن البرشا استحوذ على الكرة في دقائق المباراة التسعين بنسبة 72 % مقابل 28 % فقط لأصحاب الأرض الذين سنحت لهم 5 فرص فقط طوال المباراة أقتنص دروغبا
أحداها بينما...



لم يتمكن برشلونة من التسجيل في 23 هجمة سنحت لهم تناوب الحارس والدفاع والعارضة والقائم على أبعادها من الشباك .






بدأ الإيطالي روبرتو دي ماتيو بتشكيلة متوازنة بين الدفاع والهجوم، مكونة من بيتر تشيك في حراسة المرمى، جون تيري وجاري كاهيل في قلب الدفاع، أشلي كول في مركز الظهير الأيسر، وبرانسلاف ايفانوفيتش في الجهة اليمنى، وتمركز الثنائي اوبي ميكيل وفرانك لامبارد في منصف الملعب، خلف ثلاثي الوسط الهجومي خوان ماتا وراؤل ميريليش وراميريس، فيما لعب ديدييه دروجبا في مركز المهاجم الصريح لتكتمل طريقة 4-2-3-1.






وفضّل بيب جوارديولا مدرب البارشا إبقاء جيرارد بيكي على مقاعد البدلاء والدفع بالثنائي خافيير ماسكيرانو والقائد ماسيكرانو في قلب الدفاع، فيما شارك الظهيران داني الفيش في الجبهة اليمنى، وادريانو كوريا في الجهة اليسرى، وثبت جوارديولا سيرجيو بوسكيتس في منتصف الملعب خلف الثنائي المتحرك تشابي هيرنانديز واندرياس انييستا، فيما شارك الكسيس سانشيز وسيسك فابريجاس في مركزي الجناح الأيمن والأيسر على الترتيب خلف ليونيل ميسي بطريقة 4-3-2-1.





بداية المباراة جاءت قوية ، واندفع البارشا إلى الهجوم كعادته بغض النظر عن خوضه المباراة خارج ملعبه، وتراجع تشيلسي منذ البداية واعتمد على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة راميريس وماتا ودروجبا.





وسنحت أولى الفرص لأصحاب الأرض بعد مرور 7 دقائق من صافرة البداية عندما انطلق دروجبا وراوغ الأرجنتيني ماسيكرانو وانفرد بالحارس فيكتور فالديز قبل أن ينجح القائد بويول في تشتيت الكرة من أمامه في اللحظة الأخيرة.





ولم ينتظر الفريق الكتالوني طويلا، ورد بعد دقيقتين بعدما مرر انييستا إلى سانشيز الذي كسر مصيدة التسلل ببراعة وانفرد بالحارس تشيك ليضع الكرة من فوقه إلا أن العارضة تعاطفت مع البلوز وتصدت لكرة المهاجم التشيلي لتظل النتيجة سلبية.





هيمن البلوجرانا بصورة كبيرة على مجريات اللعب في الشوط الأول، واستحوذ على الكرة بنسبة 69 % مقابل 31 % لأصحاب الأرض. وتفنن لاعبو البارشا في إضاعة الفرص السهلة. ورفض سيسك فابريجاس قبول هدية ميسي عندما مرر له كرة سحرية مكنته من الانفراد من تشيك وسدد الأسباني من فوق الحارس التشيكي كرة ليست بالقوية نجح اشلي كول من إخراحها من على خط المرمى.







تفوق خط الوسط الكتالوني على نظيره الانجليزي بفضل صلابة بوسكيتس، وتحركات الثنائي تشابي وانييستا الذي أمد فابريجاس وسانشيز بالعديد من الكرات. على الجانب الآخر، اعتمد البلوز على الدفاع المتقدم في منقطة وسط الملعب عن الثنائي لامبارد وميريليش.




واصل لاعبو الفريق اللندني دفاعهم بتركيز مستغلين وقوف الحظ إلى جانبهم، ونجحوا في صعق البارسا من هجمة مرتدة حيث انطلق راميريس مستفيدا من المساحة التي خلّفها داني الفيس ظهير البارسا الأيمن ومرر عرضية خطيرة إلى الفيل الإيفواري دروغبا الذي لم يتهوان في تحويلها إلى شباك فالديز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم البلوز بهدف وحيد.







استمر الحال على ما هو عليه في الشوط الثاني، وسط سيطرة مطلقة لأبناء بيب جوارديولا، وكماشة دفاعية من لامبارد ورفاقه. وتوالى إهدار الفرص المحققة، حيث مرر فابريجاس إلى سانشيز الذي انفرد بتشيك وسدد خارج المرمى.





اتسم أداء البارشا بالرعونة بعض الشيء في إنهاء الهجمات، وانخفض مستوى لاعب الوسط تشابي في وسط الملعب خاصة مع كثرة تمريراته الخاطئة, دفع جوارديولا بورقته الأولى لتنشيط الهجوم حيث أشرك بيدرو رودريجز بدلا من سانشيز غير الموفق في الدقيقة 67.





فطن المدرب دي ماتيو لخطورة الجبهة اليسرى للبارسا بوجود الثنائي ادريانو وانييستا، فإعطى تعليماته لأوبي ميكيل لمساندة ايفانوفيتش للتصدى للمد الكتالوني. ليس ذلك فحسب، بل دفع دي ماتيو بالإيفواري سالمون كالو بدلا من خوان ماتا الذي لم يقدم شيئا يذكر لتنشيط الهجوم في الهجمات المرتدة في الدقيقة 74.

أصر جوارديولا على الإبقاء على تشابي وفضل إخراج فابريجاس لشرك تياجو الكانتارا بدلا منه قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة. وفي الدقيقة 87 اقتنع بيب بسوء مستوى تشابي وأخرجه من الملعب ليشترك ايزاك كوينكا بدلا منه.





تألق الحارس العملاق بيتر تشيك وأنقذ مرماه من هدف محقق عندما سدد بويول رأسية رائعة إلا أن الحارس التشيكي انقض عليها ببراعة وأخرجها إلى ركلة ركنية.


توالت الدقائق كالثواني على لاعبي الفريق الكتالوني، وتصدى القائم الأيسر لتسديدة رائعة من بيدرو في الدقيقة 93 لتنتهي المباراة بفوز البلوز بهدف نظيف.





تحياااااتي ...

تحدووووہ الپشردروجبا يسقط برشلونة ويفرح الإنجليز













آخر مواضيعي

0 النفس ضاقت والحشا يشتعل نار .. (بوح ) للاسد نايف
0 الصيني زهينج زهي يحذر فريق جوانج إيفرجراند من حرارة الطقس في السعودية !!!
0 هنآ مملكتي حزني وفرحي ..
0 النصر السعودي يتعاقد مع الأرجنتيني مانسو
0 حب الرياض بخافقي حي
0 عمال النقل في لندن يهددون بالإضراب قبل الأولمبياد
0 مكارثي ايرلندا امامها فرصة لانقاذ ماء وجهها في كأس الأمم
0 دروجبا يسقط برشلونة ويفرح الإنجليز ويعزز حظوظ البلوز في أبطال أوروبا
0 نتائج زين
0 new zara


  رد مع اقتباس
قديم 21 - 4 - 2012, 07:07 PM   #2

Ehsas*
• مشرفة سابقاً •
افتراضي رد: دروجبا يسقط برشلونة ويفرح الإنجليز ويعزز حظوظ البلوز في أبطال أوروبا



مششكور اخووي تحدووه البششر

شاكرة لك نقل هالاخببار > مع أني مافهمت ششيء هع

ننتظظر جدديدك خيووا










آخر مواضيعي

0 علميهم ياعيوني كيف تحريق الضمير
0 احساس انثى اخر كلامي
0 اذا ضاقت بك الدروب فعليك بعلام الغيوب
0 تعرف عايض وايش يقصدوا فيها
0 خطوات اينشتاين للنجاح
0 قوانين قسم الالعاب والترفيه
0 شباب سعوديين باخطر لعبه بالعالم
0 اللي يستحي لايدخل
0 أسئله لكم ياشباب
0 أجمل التصاميم للاعب نايف هزازي ، تصاميم نايف هزاي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متى يسقط الشخص من عينك كل مافيني جريح نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس 3 6 - 8 - 2012 02:58 AM
بلغت من العمر مائة عام ولم يسقط لها سن ولا ضرس ، اسماء بنت ابي بكر الصيق رضي الله عنهما أنشودة المطر حياة - صفات - اخلاق - اقوال - رسول الامه 3 20 - 2 - 2012 05:27 PM
نيمار الى برشلونة في عام 2014 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 16 - 11 - 2011 08:39 PM
لماذا يسقط الطلاب في الامتحانات صعب المنال نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 1 11 - 11 - 2011 06:57 PM
متى يسقط أغلى إنسان من عينك غلآآآآآ مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 9 10 - 10 - 2011 12:04 AM


الساعة الآن 03:53 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت