متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 2 - 2013, 03:46 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي تعادل ريال مدريد ومانشستر يونايتد في دوري الابطال , ريال مدريد ومانشستر يونايتد يتعادلان



اكتفى ريال مدريد الإسباني، الطامح إلى الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2002 وتعزيز رقمه القياسي (9 القاب حتى الان)، بإنهاء الفصل الأول من موقعته النارية مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي بالتعادل 1-1 الأربعاء على ملعب "سانتياغو برنابيو" في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وكان يونايتد البادىء بالتسجيل في الدقيقة 20 عبر داني ويلبيك، إلا أن لاعبه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو أدرك التعادل في الدقيقة 30، ثم فشل أي من الطرفين في الوصول إلى الشباك رغم الفرص الكثيرة، خصوصا لأصحاب الأرض الذين سيسافرون إلى مانشستر في الخامس من الشهر المقبل وهم في وضع صعب لان التعادل السلبي سيكون كافيا لفريق "الشياطين الحمر" من أجل بلوغ ربع النهائي.
وتتميز الموقعة بين ريال ويونايتد بنكهة خاصة لأنها تجمع بين المدربين البرتغالي جوزيه مورينيو والاسكتلندي أليكس فيرغوسون اللذين دخلا في العديد من المشادات العلنية خلال فترة إشراف الأول على تشلسي الإنكليزي، إضافة إلى أن البرتغالي كان يشرف على مواطنه بورتو عندما أطاح بيونايتد من الدور الثاني للمسابقة عام 2004 (2-1 و1-1) في طريقه إلى اللقب.
وكانت مباراة الأربعاء الأولى بين مورينيو والسير اليكس منذ الدور عينه من موسم 2008-2009 عندما قاد الثاني يونايتد إلى الفوز 2-صفر بمجموع المباراتين على إنتر ميلان الإيطالي، وقد خطأ المدرب الاسكتلندي نصف خطوة لتكرار السيناريو بفضل الهدف الذي سجله اليوم خارج معقله لأنه مهد الطريق أمامه لكي يثأر من النادي الملكي الذي خرج فائزا من المواجهة الأخيرة بين الطرفين في ربع نهائي نسخة 2003 حين فاز ذهابا 3-1 على أرضه ثم رد يونايتد بحسم لقاء الإياب 4-3 لم يكن كافيا في مباراة رائعة ومجنونة سجل فيها البرازيلي رونالدو ثلاثية للفريق الملكي على ملعب "اولد ترافورد" والبديل ديفيد بيكهام ثنائية ليونايتد.
كما تحمل المواجهة بين الفريقين طعما خاصا لأنها المرة الأولى التي يلتقي فيها رونالدو فريقه السابق مانشستر منذ ان تركه في 2009 مقابل صفقة قياسية تجاوزت التسعين مليون يورو.

عناصر مورينيو الأساسية

وبدأ مورينيو الذي يفتقد الحارس القائد إيكر كاسياس بسبب كسر في يده، اللقاء بإشراك الفرنسي كريم بنزيمة أساسيا في خط المقدمة على حساب الأرجنتيني غونزالو هيغواين ومواطنه رافايل فاران في قلب الدفاع على حساب البرتغاليين بيبي الذي تعافى من عملية جراحية في كاحله خضع لها في أوائل الشهر الماضي، وريكاردو كارافاليو.
أما بالنسبة لفيرغوسون فاستبعد قلب الدفاع والقائد الصربي نيمانيا فيديتش عن التشكيلة وإشراك جوني ايفانز أساسيا إلى جانب ريو فرديناند، كما اعتمد تشكيلة هجومية باشراك داني ويلبيك والياباني شينجي كاغاوا إلى جانب الثنائي واين روني والهولندي روبن فان بيرسي وغاب الجناح آشلي يونغ بسبب الإصابة، فيما جلس الإكوادوري انتونيو فالنسيا وتوم كليفرلي وفيل جونز على مقاعد الاحتياط.
وكانت الفرصة الأولى في اللقاء لمصلحة أصحاب الأرض عبر الأرجنتيني انخيل دي ماريا الذي أطلق كرة قوية من خارج المنطقة مرت قريبة من القائم الأيمن لمرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا (4).
وواصل ريال الذي لعب دورا في إخراج مانشستر سيتي بطل إنكلترا من الدور الأول (فاز عليه 3-2 في مدريد وتعادل معه 1-1 في مانشستر)، اندفاعه وكان قريبا جدا من افتتاح التسجيل إلا أن الحظ عانده بعدما ارتدت تسديدة البرتغالي فابيو كوينتراو من دي خيا ثم القائم الأيسر (6)، ثم رد يونايتد بانفراد لكاغاوا بعد أن كسر مصيدة التسلل لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وقطع الطريق على اللاعب الياباني (8).
وبدا التفوق الميداني لريال مدريد واضحا في الدقائق العشرين الأولى من اللقاء لكن الهدف جاء من الجهة المقابلة إثر ركلة ركنية نفذها روني من الجهة اليسرى فوصلت الكرة إلى ويلبيك الذي ارتقى عاليا فوق سيرخيو راموس وحولها برأسه في شباك دييغو لوبيز الذي تردد في الخروج من مرماه (20).
وحاول ريال أن يعود إلى اللقاء مجددا من تسديدة بعيدة لدي ماريا لكن دي خيا حرمه من إدراك التعادل (23)، ثم اتبعها رونالدو بفرصة أخرى من ركلة حرة لكن محاولته مرت بجانب القائم الأيمن (28).
لكن النجم البرتغالي لم ينتظر كثيرا ليسجل هدفه السابع في سبع مباريات في المسابقة هذا الموسم وجاء من رأسية قوية محكمة وضع بها الكرة في الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى دي خيا، وذلك اثر تمريرة عرضية متقنة من دي ماريا (30).
وكاد ويلبيك أن يعيد يونايتد إلى المقدمة مجددا إثر تمريرة عرضية من فان بيرسي لكن لوبيز تدخل وحول الكرة إلى ركنية كادت أن تثمر أيضا عن هدف بعد أن وصلت الكرة إلى روني الذي سددها قوية بجانب القائم الأيمن (35).
ورد ريال بفرضة للألماني مسعود أوزيل الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى لمنطقة الفريق الإنكليزي إثر تمريرة طويلة رائعة من تشابي الونسو، فسيطر عليها قبل أن يسددها قوية من زاوية ضيقة لكن دي خيا تدخل مجددا أنقذ الضيوف (38).
وواصل أصحاب الأرض مدهم الهجومي تجاه مرمى دي خيا وكان قريبا مجددا من هز شباك الأخير بكرة صاروخية أطلقها رونالدو من خارج المنطقة لكن محاولة النجم البرتغالي علت العارضة بقليل (42)، ثم اتبعها اللاعب ذاته بكرة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر بعد تمريرة عرضية من مواطنه كوينتراو (45).

اليونايتد ينتفض بالبداية

وبدأ يونايتد الشوط الثاني ضاغطا بحثا عن مفاجأة مضيفه بهدف مبكر وكاد ان يحصل على مبتغاه لو لم يتدخل دي خيا لإبعاد الكرة القادمة من تمريرة عرضية لروني قبل أن تصل إلى رأس كاغاوا (46)، ورد رونالدو بتسديدة من حدود المنطقة بعد تمريرة من الألماني سامي خضيرة لكن حارس يونايتد تدخل على دفعتين لانقاذ فريقه (48).


وحصل ريال على فرصة أخرى من تسديدة بعيدة لدي ماريا لكن محاولة الارجنتيني مرت قريبة جدا من القائم الأيسر (53).
ولجأ مورنينيو بعدها إلى هيغواين الذي دخل في الدقيقة 50 بدلا من بنزيمة لأن الأخير لم يقدم شيئا يذكر، وذلك بحثا عن هدف التقدم الذي كاد يأتي بعد ثوان عبر كوينتراو الذي وصلته الكرة على القائم الأيمن إثر تمريرة عرضية من خضيرة فانقض البرتغالي عليها لكن دي خيا تعملق وحرم أصحاب الأرض من التقدم (60).
ثم حصل رونالدو على فرصة أخرى لهز شباك دي خيا إثر تمريرة عرضية من هيغواين لكن فرديناند تدخل في الوقت المناسب وحول الكرة إلى ركنية لم تثمر (70).
وكاد ريال أن يدفع ثمن الفرص الضائعة لو لم تقف العارضة في وجه تسديدة صاروخية لفان بيرسي الذي حصل على فرصة أخرى بعد ثوان فقط حيث كسر مصيدة التسلل ووجد نفسه وحيدا في مواجهة لوبيز فلعب الكرة فوق الأخير لكن تشابي الونسو تدخل في الوقت المناسب وأبعدها عن خط المرمى (73).
وانتقل الخطر إلى الجهة المقابلة مجددا حيث واصل دي خيا تألقه وحرم النادي الملكي من تسجيل هدف التقدم بعدما صد ببراعة كرة أطلقها خضيرة من حدود المنطقة (79)، واتبعها رونالدو بركلة حرة علت العارضة بقليل (86).
وكاد فان بيرسي أن يخطف الفوز ليونايتد في الوقت بدل الضائع حين سيطر على الكرة بصدره داخل المنطقة قبل أن يسددها قوية لكن لوبيز انقذ الموقف (90).













آخر مواضيعي

0 مسرحية بسنا فلوس , طارق العلي في مسرحية بسنا فلوس
0 اعراض حبوب منع الحمل
0 بداية العام الدراسي 1434 , بداية الدراسة 1434 , العام الدراسي 1434
0 مسلسل جبل جونول الحلقه 22
0 الممثلة نور التركية في مسلسل تحت الارض , مسلسل تحت الارض , نور في المسلسل المصري تحت الارض
0 مكياج مي عز الدين , ميك اب مي عز الدين , صور مكياج مي عز الدين
0 مسلسل ضد الكسر الحلقة 5
0 صور بيكاتشو
0 مسلسل اخوتي الحلقة 37
0 اكتتاب جديد ٢٠١٦


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواجهة ريال مدريد مانشستر يونايتد , Real Madrid and Manchester United 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 13 - 2 - 2013 10:46 PM
بيكيه يتمنى تاهل مانشستر يونايتد على حساب ريال مدريد صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 11 - 2 - 2013 08:30 PM
مورينيو يكشف تشكيلته امام مانشستر يونايتد , تشكيلة ريال مدريد امام مانشستر يونايتد صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 11 - 2 - 2013 03:36 PM
ريال مدريد مانشستر يونايتد 2013 , ريال مدريد مانشستر يونايتد دوري ابطال اوروبا 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 11 - 2 - 2013 03:01 PM
ريال مدريد ومانشستر يونايتد , مباراة ريال مدريد ومانشستر يونايتد في دروي الابطال صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 20 - 12 - 2012 07:39 PM


الساعة الآن 08:46 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت