متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27 - 3 - 2013, 11:21 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الاسطورة رايان غيغز , معلومات عن رايان غيغز , رايان غيغز



الاسطورة رايان غيغز معلومات رايان


احتفل الويلزي ريان غيغز نجم مانشستر يونايتد مؤخرا بتحقيق رقم قياسي فريد من نوعه وهو مشاركته في مباراته الرسمية رقم 1000 أمام نورويتش سيتي في معقل الشياطين الحمر، غيغز، البالغ من العمر 39 عاما لايزال جزءا لا يتجزأ وواحد من أعمدة فريقه الرئيسية بعد مرور 22 عاما من أول ظهور له مع يونايتد. فكيف استطاع هذا العملاق المخضرم ان يحافظ على تألقه ويبقي على حظوظه مع الفريق طوال هذه المدة؟

حاول ستيف براترام-المحرر بالموقع الرسمي لفريق مانشستر يونايتد- أن يكشف السر وراء تماسك و ثبات هذا اللاعب خلال مسيرته و عدم تأثره بمسألة التقدم العمري.يقول ستيف أن ريان غيغز لا تستطيع الكلمات وصفه، فقد تعدت هذه الأسطورة كل حدود الوصف و أصبح غيغز ظاهرة فريدة لابد من دراستها في المجال الرياضي.

بدأ غيغز مسيرته الاحترافية قبل ولادة لاعبين هم الآن زملائه في الفريق مثل فيل جونز وداني ويلباك، و المثير للدهشة أن المتابع لمسيرة غيغز يجد أن مستواه في ازدياد مستمر فغيغز الآن على سبيل المثال أفضل من غيغز منذ خمس سنوات وافضل وأكثر نضجا من غيغز منذ عشر سنوات و هكذا.



وللتعمق في دراسة مثل هذه الظاهرة كان لابد من الاستناد لآراء من تعاملوا مع غيغز لفترات ممتدة، فمثلا يقول مايك فيلان المدرب المساعد لفريق مانشستر يونايتد: "أحد الأسباب المحورية في بقاء غيغز هي مرونته وتطوره المستمر، حيث يستطيع ريان أن يلعب ويجيد في العديد من المراكز المختلفة وهو سريع التأقلم جدا في أي مركز جديد ينضم له".

وأردف مايك: "لقد رأيت العديد من اللاعبين المتميزين بالمهارة العالية أو السرعة الفائقة، إلا أنني لم أرى لاعبا يملك مثل هذا النضج والخبرات الواسعة التي يمتلكها غيغز".

طبقا لما ذكره أغلب من تعامل مع غيغز، فإن تطوره المستمر والدائم يرجع إلى أمور عقلية أكثر من كونها بدنية: "فهو لاعب متفتح إلى أبعد مدي" كما وصفه مايك كليج الذي عمل مع غيغز طيلة 11 عاما كمدرب الأحمال البدنية للفريق، و أضاف مايك ان غيغز يتمكن من تجديد شبابه و حيويته عن طريق التعرف على كل ما هو جديد في عالم التدريب ظنا منه ان كل هذا يفيده في مسيرته الشخصية.

يظل ريان غيغز-ذلك النجم الخلوق- ظاهرة جديرة بالدراسة والتحليل ومثال يجب أن يحتذى به جميع اللاعبين داخل الملعب وخارجه، فها هو يكمل عامه الثاني والعشرين مع اليونايتد وكأنه لازال في أعوامه الأولى.













آخر مواضيعي

0 نكات بلاك بيري بنات 2015
0 الحياه بين الرجل والمراة 2013 , الفرق بين الرجل والمراة 2013 , الرجل والمراة 2013
0 اركان الصلاة
0 مروى في برنامج دوس بنزين , برنامج دوس بنزين , مروى في دوس بنزين
0 وصفات للعناية بالبشرة والشعر
0 مؤسسة الامارات للاداب , محمد بن راشد يصدر مرسوما بانشاء مؤسسة الامارات للاداب
0 Michael Gambon 2014
0 قصائد في حب الكويت
0 خطوط انجليزيه للتصميم 2012
0 مكياج ناعم للبنات 2012 , ميك اب ناعم للبنات 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غيغز يتحضر لمباراته 1000 امام ريال مدريد , مباراة الالف للاعب غيغز امام ريال مدريد صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 4 - 3 - 2013 08:44 PM
مانشستر يونايتد يكافئ غيغز بعقد جديد , مانشستر يونايتد يجدد عقد غيغز , تجديد عقد غيغز صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 1 - 3 - 2013 04:27 PM
فوز مانشستر يونايتد على كوينز بارك , غيغز في 999 يقود مانشستر يونايتد للفوز على كوينز بارك صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 24 - 2 - 2013 10:20 PM
40 الف مشجع يودعون الاسطورة محمد الدعيع صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 6 - 1 - 2012 09:00 PM
برنامج Throttle الاسطورة في تسريع الإنترنت مجرب و ناجح 1000% لورا برامج - شرح - تحميل - خلفيات وندوز - برامج حماية - مشاكل الكمبيوتر 2 16 - 10 - 2011 10:12 PM


الساعة الآن 08:19 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول