متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 5 - 2013, 02:56 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اليكس فيرغسون , سيرة اليكس فيرغسون , معلومات عن اليكس فيرغسون , انجازات اليكس فيرغسون



اليكس فيرغسون سيرة اليكس فيرغسون


بالنسبة لجيلٍ فإن الموسم المقبل سيسجل شيئا لم يتم تجربته من قبل،كرة القدم بدون سير أليكس فيرغسون مدربا لمانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكيزي الممتاز لكرة القدم.

طوال 27 عاما ظل فيرغسون أيقونة لكرة القدم الإنكليزية،حيث حقق من النجاح على المستوى الفردي من حيث حصد ألقاب في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، ما لا يتفوق عليه من الأندية سوى مانشستر يونايتد وليفربول.

وقال دوايت يوركي اللاعب السابق لمانشستر:"إنها صدمة للمنظومة لأنه كان موجودا كل يوم،إنه الشخص الوحيد الذي تجده دائما داخل النادي،بالنسبة له فإن عدم وجوده في بداية الموسم لن يكون الأمر صائبا في النادي،وسيحتاج الأمر إلى بعض الوقت للاعتياد على ذلك".

واستفاد فيرغسون من طول الفترة التي عمل بها،وهو ما قلص حجم المنافسة وجعلت الثري يصبح أكثر ثراء،ولكن سجله كأنجح مدرب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز،يظل استثنائيا.

وربما كان سيتم اعتبار فيرغسون أحد العظماء حتى إذا كان اعتزل كرة القدم قبل أن ينضم كمدرب إلى مانشستر يونايتد في عام 1986 .

ولم يكن فيرغسون أكثر من لاعب متوسط،حيث مثل فريق الهواة في نادي كوينز بارك رينجرز بينما كان يعمل صانع آلات في مصنع في غلاسكو،ثم انتقل إلى عالم المحترفين عبر بوابة،سان جونسون،دونفيرملين، رينجرز، فالكيرك واير يونايتد،ولكن كمدرب كان استثنائيا بكل معنى الكلمة.

وجاء انضمام فيرغسون إلى عالم الكبار في عام 1978 عندما تم تعيينه مديرا فنيا لفريق ابردين،ليتسبب في سحب البساط من تحت رينجرز وسيلتك،وفرض سطوته على الكرة الأسكتلندية حيث أحرز لقب الدوري ثلاث مرات وفاز بلقب الكأس أربع مرات،كما قاد ابردين للفوز على ريال مدريد الإسباني في نهائي بطولة أوروبا للأندية الأبطال عام 1983 .

وبعد وفاة جوك ستين في نهاية التصفيات،قاد فيرغسون المنتخب الأسكتلندي في كأس العالم 1986، ثم في تشرين ثان/نوفمبر من العام نفسه تولى تدريب مانشستر يونايتد خلفا لرون اتكينسون.

لقد وجد فيرغسون ناديا لم يفز بلقب الدوري منذ عام 1967، وكانت تنتشر بين اللاعبين ثقافة شرب الكحوليات مما كان يؤثر كثيرا على لياقتهم البدنية.

وفي عام 1989 خرجت تظاهرات من جماهير مانشستر ضد فيرغسون،وكان يتوقع بشكل كبير حينذاك أنه سيتعرض للإقالة إذا خسر مانشستر أمام نوتنغهام فورت في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنكليزي في عام 1990 .

ولكن هدفا قاتلا من مارك روبينز في هذه المباراة أنقذ فيرغسون،ولم يكتف المدرب بذلك بل قاد الفريق للفوز بلقب الكأس عبر الفوز في المباراة النهائية التي تمت إعادتها أمام كريستال بالاس.

هذا كان أول لقب لفيرغسون مع مانشستر يونايتد،ولكن منذ هذه اللحظة لم يتوقف الفريق عن الصعود إلى منصة التتويج.

وأحرز فيرغسون لقب بطولة أوروبا للأندية الأبطال في العام التالي عبر الفوز على برشلونة 2-1 في النهائي.

وبعد عامين آخرين،توج فيرغسون بلقب الدوري الإنكليزي مع مانشستر للمرة الأولى،بعدما سجل ستيف بروس هدفا قاتلا في شباك شيفيلد في المباراة الأخيرة بالموسم.

وبشكل إجمالي فاز فيرغسون بلقب الدوري الإنكليزي 13 مرة بجانب خمسة ألقاب في كأس الاتحاد الإنكليزي وأربعة ألقاب في كأس إنكلترا،ولقب وحيد في بطولة أوروبا للأندية الأبطال ولقبين في دوري أبطال أوروبا.

وكانت الإنجازات الأوروبية هي كلمة السر بالنسبة لفيرغسون،وأشهرها الفوز على بايرن ميونيخ في نهائي دوري الأبطال عام 1999، بعدما سجل تيدي شيرينغهام واولي جوناي سولسكاير هدفين في أخر أربع دقائق،ليكمل مانشستر بذلك الثلاثية.

وإذا كان هناك مجال لانتقاد فيرغسون،فيأتي من خلال فوزه بلقب دوري الأبطال مرتين فقط،رغم أنه شارك في نهائي البطولة مرتين آخريين ولكنه خسر،ومن ثم لم ينجح في تحطيم الرقم القياسي لبوب بايسلي،المدرب الأكثر نجاحا على الصعيد الأوروبي،بإجمالي ثلاثة ألقاب أوروبية.

ويأتي مصدر قوة فيرغسون من خلال الفترة الطويلة التي قضاها على مقعد المدير الفني،حيث سيطر على عرش الكرة البريطانية طوال 35 عاما،وهو زمن لا يوجد مثيل له في كرة القدم العصرية.

وقال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا):"تفانيه،اهتمامه بالتفاصيل،ونظرته المثالية للمواهب،كمدرب لمانشستر يونايتد وابردين،جعلته يربح كل الألقاب على مدار 30 عاما".



وأضاف :"سيرته الذاتية تكاد تكون مثالية،من حيث النتائج التي عادة ما تركز على الفترات قصيرة الأجل بدلا من النظرة طويلة الأمد".

ودائما ما نجح فيرغسون في تغيير التقييم للعبة،لم يخف أبدا من التفريط في اللاعبين الذين لا يطبقون فلسفته،لم ينجح أحد في إدارة الفترة الانتقالية من جيل إلى جيل بشكل أفضل منه،وربما لن يوجد شخص أخر يمتلك طاقته،رغبته في الاستمرار،عدم الهوادة والفوز













آخر مواضيعي

0 ورد باللون الاسود
0 حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012 , صور حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012 , حفل الافتتاح في لندن
0 شيفروليه كورفيت 2019
0 توبيكات رومنسيه 2014 , Towpik romantic 2014 , توبيك رومانسي 2014 , توبيكات احبك 2014
0 عروض مكتبة جرير لشهر اكتوبر 2011
0 اسباب نزول الدم في فترة الحمل 2013 , نزول الدم في فترة الحمل 2013 , نزول الدم 2013
0 كلام عن الخوف
0 شوجي في مسلسل بوكريم برقبته سبع حريم 2012 , صور شوجي في مسلسل بو كريم 2012 , شوجي في مسلسل بو كريم
0 تفسير اسم اسراء في المنام
0 مطعم للاكل الحجازي في دبي , مطعم حجازي في دبي , افتتاح مطعم للاكل الحجازي في دبي


  رد مع اقتباس
قديم 9 - 5 - 2013, 09:23 PM   #2

استاذ الغرام
• الادارة •
افتراضي رد: اليكس فيرغسون , سيرة اليكس فيرغسون , معلومات عن اليكس فيرغسون , انجازات اليكس فيرغسون






خبر آعتزاله بالنسبة لي صدمه

ماتوقعت انه يعتزل في هذآ التوقيت

خسآرة كبيرة لنادي مانشستر وخسآرة كبيره لدوري الآنجليزي ولعآلم المستديره










آخر مواضيعي

0 برودكاست صباح الخير 2013 ، برودكاست صباحيه 2013
0 بجامات اطفال 2012 ، بجامات مواليد 2012 ، بجامات اطفال جديده 2012 ، بجامات مواليد جديده 2012
0 مكياج مريم حسين 2012 ، ميك اب مريم حسين 2012 ، مكياج الفنانه مريم حسين 2012
0 خلفيات ايفون رمضان 2013 ، صور خلفيات ايفون رمضان 2013 ، خلفيات ايفون رمضان ، صور خلفيات ايفون رمضان
0 فساتين سهرة 2013 ، ازياء سهرة 2013 ، صور فساتين سهرة 2013 ، صور ازياء سهرة 2013
0 اذكار السجود ، دعاء السجود
0 مدينة الالوان ، مدينة الالوان في ايطاليا
0 رمزيات بدون حقوق 2012 ، رمزيات بلاك بيري بدون حقوق 2012 ، رمزيات بلاك بيري بدون حقوق 2013 ، رمزيات
0 خلفيات ايفون العودة للمدارس 2013 ، خلفيات ايفون العودة للمدرسة 2013
0 سكربت زخرفة اطراف المحادثة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعليقات في اعتزال فيرغسون , فيرغسون وتعليق حول العالم في اعتزالة , فيرغسون واعتزالة التدريب صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 8 - 5 - 2013 06:43 PM
فيرغسون يعلن اعتزاله التدريب , فيرغسون يعتزل التدريب , اعتزال فيرغسون التدريب صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 8 - 5 - 2013 01:12 PM
الحكم شكير يصيب فيرغسون بالشلل , فيرغسون وغضبه على حكم المباراة التركي صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 6 - 3 - 2013 02:15 PM
مورينيو فيرغسون في دوري الابطال , مورينيو فيرغسون العين على اولد ترافورد صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 3 - 3 - 2013 01:53 AM
فيرغسون مهدد بالايقاف 4 مباريات , اخبار فيرغسون , ايقاف فيرغسون صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 3 - 2 - 2013 06:55 PM


الساعة الآن 02:27 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول