متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 5 - 2013, 12:36 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي احتفالات بايرن ميونخ في ابطال اوروبا 2013 , روبن يحتفل في دوري الابطال 2013 , احتفالات البايرن 2013



احتفالات بايرن ميونخ ابطال اوروبا


بعد إخفاقه في ثلاث مباريات نهائية على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، تحول نجم كرة القدم الهولندي الشهير آريين روبن من "وغد" إلى "بطل" عندما سجل هدفا في الدقيقة قبل الأخيرة ليتوج بأول ألقابه الأوروبية عندما قاد فريقه بايرن ميونيخ للفوز 2-1 على بوروسيا دورتموند السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وجلس روبن على أرضية الملعب، عقب صفارة النهاية، حيث انهمرت الدموع من عينيه ثم بدأ بعدها في تحية جماهير بايرن بعدما عانى من هتافات كثيرين منهم ضده قبل 12 شهرا فقط.

وقبل لقاء الفريقين اليوم في نهائي ألماني خالص على لقب دوري الأبطال، كان حلم روبن هو التخاص من "كابوس" المباريات النهائية الذي طارده كثيرا في السنوات القليلة الماضي.

ولكنه لم يتخلص فقط من الكابوس وإنما كان البطل الأكبر في هذا اللقاء حيث سجل هدف الفوز الثمين في وقت قاتل من اللقاء بعدما نال الكم الأكبر من ردود الأفعال الغاضبة في نهائي العام الماضي على استاد "أليانز آرينا" في ميونيخ عندما أهدر ضربة جزاء لفريقه في الوقت الإضافي قبل أن يسقط بايرن بضربات الترجيح أمام تشيلسي الإنكليزي.

ولكن جماهير بايرن نسيت كل هذا بمجرد أن سجل روبن الهدف الحاسم في لقاء اليوم بعد تمريرة من زميله ريبيري تخلص على اثرها من المدافع نيفين سابوتيتش.

وبمجرد وصول بايرن إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال بعد الفوز الثمين على برشلونة الإسباني في الدور قبل النهائي للبطولة، كشف روبن عما يدور بداخله قائلا "نشعر بالسعادة لبلوغنا النهائي. والآن ، علينا أن نفوز باللقب".

وأضاف روبن (29 عاما) "عبرنا على حساب فريق هائل. ويمكننا الاحتفال بهذا قليلا" في إشارة إلى ضرورة الالتفات سريعا والتركيز في الاستعداد للمباراة النهائية على استاد "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن.

وخسر روبن مع المنتخب الهولندي المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا أمام نظيره الإسباني كما خسر مع بايرن مرتين في نهائي دوري الأبطال حيث سقط في نهائي البطولة أمام انتر ميلان الإيطالي عام 2010 ثم أمام تشيلسي الإنكليزي بضربات الترجيح في العام الماضي.



وها هو يستغل الفرصة اليوم ويتغلب على "كابوس" المباريات النهائية الذي طارده في السنوات الثلاث الماضية مثلما طارد منتخب بلاده أكثر من مرة حيث سبق للمنتخب الهولندي أن خسر نهائي كأس العالم في عامي 1974 و1978 بخلاف هزيمته في 2010 .

ورغم الإصابات التي أفسدت مسيرته كثيرا في السنوات الأخيرة ، لعب روبن دورا بارزا في بلوغ بايرن المباراة النهائية لدوري الأبطال خاصة بعد الأداء الرائع الذي قدمه أمام برشلونة في المربع الذهبي للبطولة.

واستطاع روبن اليوم أن يحول "الكابوس" إلى "حلم جميل" من خلال قيادة فريقه للفوز في المباراة النهائية التي جمعت للمرة الأولى في تاريخ دوري الأبطال بين فريقين من ألمانيا.

وفشل روبن، على مدار السنوات الماضية ، في تحقيق حلم اللقب الأول له على الساحة الأوروبية مع كل من ريال مدريد الأسباني وتشيلسي الإنكليزي وكذلك مع بايرن في 2010 و2012 ومع المنتخب الهولندي ولكنه حقق الحلم أخيرا وكان له دور البطولة في نهائي هذا العام.

ولم يمتعض روبن لدور اللاعب البديل أو الاحتياطي الذي لازمه كثيرا في الموسم الحالي بل وكان عند حسن الظن به وقدم تألقا باهرا عندما احتاج الفريق لجهوده مثلما حدث عندما قاد الفريق للفوز على بوروسيا دورتموند في دور الثمانية لكأس ألمانيا في غياب زميله الفرنسي فرانك ريبيري الذي شاهد اللقاء من المدرجات بسبب الإيقاف.

وسجل روبن هدف الفوز 1-صفر على دورتموند ليلعب دور البطولة في بلوغ الفريق المربع الذهبي.

كما لعب روبن دورا بارزا وحاسما في لقاء الذهاب أمام يوفنتوس الإيطالي في دور الثمانية بعد إصابة زميله توني كروس.

وأكد روبن أكثر من مرة أنه "رجل دور الأبطال" وأن هذه البطولة هي المفضلة لديه.

وفي عام 2010، قدم اللاعب أداء رائعا أمام فيورنتينا الإيطالي في دور الستة عشر للبطولة وقاده إلى دور الثمانية في مواجهة مانشستر يونايتد الإنكليزي ممهدا بذلك الطريق للفريق إلى النهائي.

والآن، عاد روبن ليسطع بأفضل مستو لديه وهو ما يؤكده يوب هاينكس المدير الفني لبايرن الذي يرى أن نجمه الهولندي لا يقتصر على أداء الواجبات الهجومية فقط وإنما يشارك بشكل فعال في الواجبات الدفاعية













آخر مواضيعي

0 وظائف ديوان المظالم 1434 , وظائف شاغرة في ديوان المظالم 1434 , وظائف ديوان المظالم 2013
0 اسماء مستفيدي القرض العقاري جدة 1438
0 حمضيات درباوي , حمضيات درباوية , الحمضيات ترعب درباوية , حادث حمضيات درباوية
0 اوراق عمل رياضيات ثاني ابتدائي 1439
0 ذا فويس سينيور الحلقة 2
0 زواج تامر حسني من بسمة 2012 , زواج تامر حسني 2012 , زواج تامر حسني من مغربية 2012
0 مسلسل من الآخر الحلقة 6
0 رامز جلال مع احلام 2016
0 خيانة زوج لزوجته على فراش الزوجية مع شقيقتها بدبي , زوج يخون زوجتة على فراش الزوجية
0 صور رقم 6 - رمزيات رقم 6 - خلفيات رقم 6


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بايرن ميونخ ملك اوروبا , فوز بايرن ميونخ في الابطال 2013 , تتويج بايرن ميونخ في ابطال اوروبا 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 26 - 5 - 2013 12:09 AM
نهائي بايرن ميونخ ودورتموند في دوري الابطال , نهائي دوري ابطال اوروبا 2013 , نهائي الابطال 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 24 - 5 - 2013 12:54 PM
احتفل بايرن ميونخ ودورتموند , احتفالات بايرن ميونخ 2013 , احتفالات دورتموند 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 3 - 5 - 2013 07:44 PM
بايرن ميونيخ يفوز على برشلونة في دوري الابطال , فوز بايرن ميونخ على برشلونة في دوري ابطال اوروبا صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 24 - 4 - 2013 03:12 AM
ارسنال وبايرن ميونخ اياب دوري ابطال اوروبا , مباراة بايرن ميونخ وارسنال في اياب دوري الابطال صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 13 - 3 - 2013 04:22 PM


الساعة الآن 12:07 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت