متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 7 - 2013, 04:11 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي تغطية الدوري الانجليزي على الجزيرة الرياضية , الدوري الانجليزي على الجزيرة الرياضية



تغطية الدوري الانجليزي الجزيرة الرياضية


عبر القطري ناصر الخليفي المدير العام لقنوات الجزيرة الرياضية عن سعادته لحصول قطر على حقوق نقل مباريات الدوري الانكليزي لكرة القدم للسنوات الثلاث المقبلة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.


وقال الخليفي، رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي: أن هذا الاتفاق يرفع مرة اخرى عارضة التوقعات بمنتج كروي من الطراز الاول، كما لم يخف ارتياحه للشراكة التي تجمع قنوات الجزيرة الرياضية مع وكالتي بيتش إنترناشونال "Pitch International" وأم بي أند سيلفا"MP & Silva"، اللتين تتفهمان طبيعة عمل المجموعة وأهدافها، معرباً عن التزام الجزيرة الرياضية بالعمل معهما لتقديم الأفضل للمشاهدين في هذه المنطقة.


وأعلنت الجزيرة الرياضية فوزها بالحقوق الحصرية لبث مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز، إحدى أبرز بطولات كرة القدم العالمية وذلك ابتداء من الموسم المقبل وعلى امتداد ثلاثة مواسم.

وتملك الوكالتان حقوق الدوري الإيطالي لكرة القدم والدوري الأميركي لكرة القدم، وبعض من أهم بطولات الكؤوس، ككأس الاتحاد الإنكليزي ومباريات المنتخبات الإنكليزية، كما لهما تجربة طويلة في إنتاج البرامج الخاصة بقنوات الأندية من أمثال ليفربول وتوتنهام الإنكليزيين وميلان وإنتر ويوفنتوس في إيطاليا، إضافة إلى تغطيتهما العالمية لمباريات المنتخب البرازيلي لكرة القدم.


وبناء على الاتفاق المذكور فإن قنوات الجزيرة الرياضية ستكون صاحبة الحق الحصري لبث كل مباريات الدوري الإنكليزي (380 مباراة) عبر كل وسائل الإعلام ووسائطها بما فيها التلفزيون والإنترنت والهواتف المحمولة في ثلاث وعشرين دولة، لتخلف قناة ابو ظبي الاماراتية.
وينطلق الدوري الانكليزي الممتاز لموسم 2013-2014 في 7 اب/اغسطس المقبل.

من جهته، رحب ريتشار سوكدامور المدير التنفيذي للدوري الممتاز بالصفقة: "نحن سعداء جدا للترحيب بالجزيرة الرياضية كشريك جديد لنا في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، نتطلع للعمل معهم، ونحن واثقون انهم سينقلون الدوري الانكليزي الممتاز بطريقة شاملة ومبتكرة لمشجعينا في المنطقة".

وضمن التغطية باللغة الانكليزية، تعاقدت الجزيرة مع مقدمي شبكة "سكاي" سابقا ريتشارد كيز واندي غراي، اللذين سيجتمعان مجددا على الشاشة بعد ابتعادهما مطلع 2011 بسبب ملاحظات تهكمية تحت الهواء طالت حكما من الجنس اللطيف.

وتابع الثنائي مسيرته ببرنامج اذاعي على "توك سبورت"، حيث انتهى عقده في ايار/مايو الماضي، لكن يتوقع استمراره في العمل ببرنامج اسبوعي من العاصمة القطرية الدوحة.


وستطلق الجزيرة الرياضية التي تمتلك 19 قناة رياضية في المنطقة، ثلاث قنوات عالية الوضوح لنقل كل مباريات الدوري الانكليزي.
وضمن التغطية العربية سيكون المقدمان ايمن جادة ومحمد سعدون الكواري على رأس الاستوديوهات التحليلية للمباريات.
يذكر ان قنوات شوتايم اوربيت حصلت على حقوق نقل الدوري الانكليزي من 2007 الى 2010 مقابل 120 مليون دولار، ثم انتقلت الحقوق الى قناة ابو ظبي الرياضية في المواسم الثلاثة الماضية بثلاثة اضعاف هذا الرقم وتحديدا 360 مليون دولار.


وكانت وكالة "ام بي اند سيلفا" العالمية حصلت على حقوق نقل الدوري الانكليزي الممتاز في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في كانون الثاني/يناير الحالي مقابل صفقة بلغت 300 مليون دولار بحسب بعض التقارير الصحافية، ودخلت في مفاوضات مع عدة فضائيات قبل ان تتوصل الى اتفاق مع الجزيرة الرياضية.

يذكر ان قناة الجزيرة الرياضية تمتلك حاليا ايضا حقوق بث مباريات دوري ابطال اوروبا، والدوري الاسباني والايطالي وكأس اوروبا اضافة الى عدد من بطولات كرة القدم التي تبثها بالاشتراك مع قنوات اخرى، كما تملك حقوق نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل و2018 في روسيا و2022 في قطر













آخر مواضيعي

0 نتائج الاختبارات بنات
0 توزيع اراض سكنية للمواطنين في مختلف مدن السعودية
0 فريق الجولة الثامنة من البريميرليج 2011 - 2012
0 مسلسل سوتس بالعربي الحلقة 29
0 حليمة بولند بلوك جديد وشعر قصير - صور حليمة بولند بشعر اسود قصير
0 صور صبغات شعر 2014 , اجمل صبغات الشعر للبنات 2014 , صبغات شعر جديدة وجميلة 2014
0 الهلال يستغني عن 3 اجانب , الاستغناء عن 3 اجانب في الهلال , اخبار الهلال بعد الخسارة امام اولسان
0 تطبيق اختبارات القدرات في اللغة الانجليزية
0 تسجيل في كلية الملك فهد الامنيه 1433
0 تعلم لغة الاشارة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تردد الجزيره الرياضيه للدوري الانجليزي , تردد الدوري الانجليزي على الجزيرة الرياضية , قناة الجزيرة صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 16 - 7 - 2013 04:07 PM
الدوري الانجليزي على الجزيرة الرياضية , الجزيرة الرياضية والدوري الانجليزي , الدوري الانجليزي صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 16 - 7 - 2013 04:01 AM
جدول الدوري الانجليزي لموسم 2013 - 2014 , جدول الدوري الانجليزي 2014 , مباريات الدوري الانجليزي 2014 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 19 - 6 - 2013 06:15 PM
الجزيرة الرياضية تحصل على حقوق الدوري الانجليزي , الجزيرة والدوري الانجليزي , اخبار الجزيرة الرياضية صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 18 - 5 - 2013 06:29 AM
تعادل مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الانجليزي , السيتي يتعادل مع الليفر في الدوري الانجليزي صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 4 - 2 - 2013 07:17 PM


الساعة الآن 05:20 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت