متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 10 - 2011, 07:34 AM   #1

ملآك
خجلي رائع
افتراضي اخبار الهلال ليوم السبت 18 / 11 / 1432



اخبار الزعيم يوم السبت 18 / 11 / 1432 , اخبار الهلال يوم السبت 18 / 11 / 1432 , اخبار الهلال ليوم السبت , اخبار الزعيم ليوم السبت , اخبار الهلال اليوم السبت 18 / 11 / 1432 , اخبار الزعيم لعام 1432




اخبار الهلال ليوم السبت 1432

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

كشف سر زيارة ويلي للرياض.. وتحدث عن سياستهم في تجديد العقود.. رئيس الهلال:
نحتاج دعم أعضاء الشرف.. لم أعد قادراً على تقديم الأكثر.. والتزاماتنا متعددة


اخبار الهلال ليوم السبت 1432

كتب - فيصل المطرفي

شدد رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد أنهم وضعوا سقفاً أعلى لتجديد عقود اللاعبين كما هو معمول به في بعض الأندية العالمية، مبيناً أنهم مرتبطون بميزانية ومصاريف يسعون لجدولتها بالطريقة المثالية. وقال في حديثه للإعلاميين أمس: «وضعنا لسقف أعلى لا يعني هضم حقوق اللاعبين إطلاقا فالمبالغ التي رصدناها مجزية وفي النهاية هي سياسة وضعناها ونأمل استمرارها في الإدارات المقبلة».

ووجه الرئيس الهلالي نداءه لأعضاء الشرف لدعم خزينة النادي في الفترة المقبلة مادياً، وقال: «نحتاج لزيادة مداخيل النادي وآمل من أعضاء الشرف الداعمين ومن توقف عن الدعم أن يساهموا في ضخ الأموال الفترة المقبلة التي ستتزامن مع تجديد عدة عقود إضافة لالتزامات أخرى للنادي وأنا كرئيس ناد دفعت كل ما أستطيع ولم يعد باستطاعتي أكثر مما قدمته في السنوات الماضية، كما نحن في حاجة لأفكار إضافية يكون من شأنها زيادة مداخيل النادي».

وكشف رئيس الهلال أنهم ينتظرون رد مدافع الفريق أسامة هوساوي حول تجديد عقده.. وأضاف: «سيبلغنا أسامة بقراره الأخير بعد مواجهة الفيصلي وسيعقد مؤتمراً صحافياً بعد نزال القادسية لكشف كل التفاصيل ولاسيما بوجود عرضين للاعب من ناديي كان وايفيان الفرنسيين أما محمد الشلهوب لم أجتمع معه حتى الآن لوجود مباراة مهمة للفريق في الفترة الراهنة».

وبيّن سموه أن حضور محترف الفريق السابق السويدي ويليهامسون لم يكن لمطالبات مادية متأخرة وأوضح: ويلي في إجازة وفضل قضاءها بالرياض وهو الجانب الذي جعلني أمازحه وأقول له: (لأول مرة أرى سويدياً يقضي إجازته بالرياض) وزيارته تؤكد علاقة الهلال بكل محترفيه حتى بعد رحيلهم وهو لاعب مميز وضع بصمته في المنافسات السعودية خلال 3 سنوات، كما أنه سيستغل زيارته للحصول على بعض مقتنياته بمقر سكنه السابق والذي سيسكن به المغربي يوسف العربي.

وأثنى سموه على مستويات الفريق الأولمبي في الموسم الجاري والنتائج التي حققها وقال: «بلا شك أن الفريق اختلف عما كان يقدمه في الموسم الماضي وذلك بعد توفيق الله ومن ثم الدعم الكبير الذي يحظى به الفريق من عضو شرف النادي الأمير محمد بن خالد إلى جانب العمل الكبير الذي يقوم به الجهازان الإداري والفني واللاعبون».

وفي ختام حديثه نوه سموه بصعوبة مواجهة الفريق غداً وقال: «الفيصلي فريق متطور وسيلعب على أرضه ولكن هدفنا الفوز لضمان عدم التفريط بنقاط المباريات التي نخوضها مع فرق الوسط والمؤخرة وتحضيراتنا جيدة ونأمل أن نوفق في حصد الانتصار».

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

الخميس شرح اللائحة قبل إلغائها.. ولاعبو الهلال أبدوا استياءهم من بعض البنود
الهلال يختتم تحضيراته للفيصلي اليوم.. وويلهامسون يحفزهم.. والدوليون يشاركون اليوم في الجماعية


اخبار الهلال ليوم السبت 1432

كتب - فيصل المطرفي

أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس تدريبه الرئيس استعداداً لمباراته القادمة أمام «الفيصلي» يوم غد ضمن الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي، واشتملت التدريبات على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي تعتمد على كيفية بناء الهجمة، وشارك في المران لاعبو المنتخب الأول (أ)، وبمشاركة اللاعب عيسى المحياني بعد أن أنهى برنامجه اللياقي، في حين أدى أسامة هوساوي وعبدالله الزوري وأحمد الفريدي وعبدالعزيز الدوسري تدريبات استرجاعية بعد أن تمتعوا براحة يوم أمس الأول نظير مشاركتهم مع المنتخب في مباراة تايلند بصفة أساسية، على أن يشاركوا زملاءهم في مران اليوم المغلق، والذي سيدخل بعده اللاعبون في معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي على أن تكون المغادرة إلى «المجمعة» ظهر السبت.

وشهدت تدريبات البارحة متابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، إلى جانب نائب رئيس النادي الأسبق المهندس عبدالرحمن النمر، ومحترف الهلال السابق السويدي ويلهامسون الذي يقوم بزيارة قصيرة إلى السعودية، حيث التقى بزملائه اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري، وعبر عن اشتياقه الكبير للأجواء الهلالية والعلاقة التي تربطه بجميع اللاعبين.

يذكر أن أمين عام النادي الأستاذ أحمد الخميس قد ألقى على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم قبيل بدء المران محاضرة في مركز المعلومات بمعسكر النادي شرح خلالها لائحة الانضباط الجديدة وأجاب على استفسارات اللاعبين حول عدد من النقاط، وذلك في إطار سعي إدارة النادي لتوضيح كافة مستجدات اللوائح التي تختص بالمسابقات الكروية.

وعلمت (الجزيرة) أن اللائحة التي شرحها الخميس للاعبين والتي تم إيقاف العمل بها عبر بيان رسمي مساء أمس من اتحاد القدم كانت محل استياء غالبية لاعبي الهلال الذين أبدوا استغرابهم من اعتمادها ووجود الكثير من البنود المفترض تطبيقها على مستوى منافسات المنتخبات وليس على صعيد الأندية.

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

في دوري كأس الأمير فيصل
الهلال يغرد في الصدارة.. والاتفاق والنصر هزما الاتحاد وهجر


الجزيرة - الرياض :

واصل أولمبي الهلال لكرة القدم مسلسل انتصاراته ومحافظا على صدارته ب18 نقطة، بعد أن كسب مضيفه الفتح بثنائية نظيفة حملت توقيع اللاعب عبدالرحمن الصانع في الدقيقتين 76 و88، جاء ذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الفتح عصر أمس الخميس ضمن الجولة ال6 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد.

الاتفاق × الاتحاد

وفي الدمام ألحق فريق الاتفاق الخسارة الأولى بالفريق الاتحادي وذلك بهدف دون رد بعد مباراة شهدت شدا عصبيا من اللاعبين في الفريقين وخصوصا من جانب الاتحاد وخصوصا لاعبه عمر سلطان الذي خول الاعتداء على مدرب الاتفاق عندما قام بالبصق عليه عقب نهاية المباراة والتي كادت أن تدخل لاعبي الفريقين في مشادات بالأيدي لولا تدخل بعض الإداريين في الفريقين في الوقت المناسب.

النصر × هجر

وعلى ملعب الأميرعبدالرحمن بن سعود بالنادي فاز النصر على هجر بأربعة أهداف مقابل هدفين سجل أهداف النصر طارق العواد (هدفين) وعبدالعزيز العازمي وعبدالاله النصار، في حين سجل أهداف هجر وقاع الشمري ومحمد العنزي،وبهذا الفوز يرتفع رصيد النصر لثماني نقاط.

التعاون × الرائد

بريدة - صالح الغفيص

انتهى اللقاء الذي جمع فريقي الرائد الأولمبي ونظيره التعاون بالتعادل السلبي في اللقاء الذي جرى بين الفريقين عصر أمس على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة ضمن مباريات الجولة 6 في مباراة متوسطة فنياً من الجانبين.

وجاءت النتائج لبقية المباريات على النحو التالي:

الأهلي × القادسية 1-0

الأنصار × الشباب 1-2

الفيصلي × نجران 0-0

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

كل جمعة
يا دوري.. يا كأس آسيا
صالح الهويريني


اخبار الهلال ليوم السبت 1432

- بعد صدور قرار تأجيل مباراة الهلال والاتحاد في الموسم الماضي دعماً للهلال من خلال مشاركته الآسيوية راح أحد إعلاميي الاتحاد (العازف) وفي محمل اعتراضه على القرار.. (راح يقول) إنّ تركيز الهلال كان لا بد أن يكون.. إما على بطولة الدوري أو بطولة آسيا تداركاً لهذا التأجيل غير المنطقي على حد زعمه.. ولكن عندما تم رفض تأجيل مباراة الاتحاد والشباب في هذا الموسم خرج علينا نفس الإعلامي (ببكائيات) وليؤكد أن ذلك الرفض سيضر بمصلحة الاتحاد سواء في بطولة الدوري، أو بطولة آسيا متجاهلاً مطالبة فريقه المفضل بالتركيز على إحدى البطولتين أسوة بمطالبته للهلال.. (إنها إحدى صور التناقض في الإعلام الأصفر على زعيم الأندية الآسيوية).

- عندما يخسر النصر بنتيجة كبيرة أو موجعة (ومن أجل رفع المعنويات) فإنه لا بد أن يخرج علينا وفي الغالب أحد النصراويين ليذكر محبي فريقه بأن فريقهم سبق له أن خسر بالخمسة (1-5) في دوري 1401ه من أمام الاتحاد ولكنه رغم ذلك تمكن من تحقيق بطولة ذاك الدوري، وآخر هؤلاء النصراويين كان هو الكابتن علي كميخ بعد خسارة فريقه من أمام الفتح وكأنّ النصر وعندما يتعرض لمثل هذا النوع من الخسائر من خلال هذا الدوري أو ذاك، فإن ذلك لا يعني أنه سيكون غير قادر على الحصول على البطولة.

- نعم .. هذه هي الحقيقة التي من الطبيعي أن تثير استغرابنا لاسيما وأن التاريخ يقول: إن الفريق النصراوي سبق له أيضاً وأن خسر بنتائج كبيرة وفي بطولات عديدة للدوري، ولكنه فشل حتى في المنافسة على مراكز المقدمة من خلالها مثلما حدث ذلك له في الدوري المشترك عندما خسر (1-4) من أمام الكوكب ومثلها من أمام الهلال في دوري 1413ه.. ومن أمام الاتحاد مرتين (صفر-6) في دوري موسم 1417ه وفي دوري 1425ه.. وكذلك من أمام الشباب في دوري موسم 1424ه وبنتيجة (1-6).. إضافة إلى خسائر مماثلة لا يتسع المجال لذكرها.

- ويبقى الأكيد.. أن الاستشهاد بنجاحات كروية مضى عليها أكثر من (30) عاماً بهدف المقارنة مع أحداث حالية ومن أجل تحفيز الجيل الجديد، هو استشهاد غريب وغير منطقي ولأنه يأتي على طريقة أولئك الذين يقارنون دون وجه حق بين (جيل الأبناء.. وجيل الأجداد).

- وقت أن سمعت (عادل الزهراني) وهو يسأل المحلل الكبير (يوسف خميس) قائلاً: منتخبنا في ثلاث مباريات (سلطنة عمان - أستراليا - تايلند) لم يسجل سوى هدف واحد جاء من نقطة الجزاء.. هل هذا يعني أن الخلل في مهاجمي المنتخب؟.. (عندما سمعت ذلك) تذكرت أيام الثمانينيات الميلادية لأن منتخبنا آنذاك إذا خسر وغاب مهاجموه عن التسجيل.. (على طول) المسؤولية كانت تتجه صوب لاعبي الوسط وربما المدافعين وحتى حارس المرمى.. أما إذا فاز فإن (99%) من الإشادات وعبارات التمجيد تذهب للمهاجمين وحدهم.

كلام في الصميم

- منتخبات مصر والكاميرون ونيجيريا وجنوب إفريقيا والجزائر فشلت في الوصول لنهائيات أمم إفريقيا المقبلة 2012م.. فهل هذا يعني أننا كروياً أصحبنا نعيش زمن (الأسماك الصغيرة هي التي صارت تأكل الأسماك الكبيرة).. وأن خريطة الكرة في العالم ستتغير..؟

- من كثر ما تم تهميش هدف شايع النفيسة (فضائياً) في مرمى الصين خلال نهائي أمم آسيا 84م الذي انتهى سعودياً بهدفين (2-صفر) بات يخيل لنا أن نتيجة هذا النهائي كانت (1-صفر) فقط رغم أن هدف شايع كان هو بمثابة مفتاح الفوز السعودي آنذاك.

- (المدير الإداري) مل منهم ومتضايق من افتراءاتهم وكذبهم ضده ولو كان الود وده لترك لهم فريقهم منذ الموسم الماضي.. ولكن استمراره جاء برغبة ملحة من عضو الشرف الكبير وعلى طريقة (لأجل عين تكرم مدينة).

- مع احترامي للجميع.. تابعت برنامج (مساء الرياضية) خلال الأسابيع الماضية فلم أجد فيه أي جديد.. كلام مكرر وإنشائي ولم يكن فيه أي فائدة للمشاهد وما يستحق أن نتوقف عنده.

- منتخب تايلند شبق له أن فاز على منتخبنا الوطني ودياً بنتيجة (3-1) في جدة أيام استعداد منتخبنا لنهائيات أمم آسيا 84م.. رغم أن منتخبنا شارك يومها بأغلب نجومه.. وسجل هدفنا يوسف خميس.

- أمام تايلند وسلطنة عمان (في الرياض) لا بد أن يظفر منتخبنا الوطني بالنقاط الست لعله ينجح في خطف بطاقة التأهل الثانية.. أما عدا ذلك فإن خروجنا من التصفيات المونديالية سيكون هو الأقرب.

وقفة ساخنة

- من أجل أن يقدم النجم - أي نجم - أفضل ما لديه فإنه لا بد أن يكون (مشتاقاً ومتحمساً) للعب الكورة (التمارين والمباريات).. وهذا لا يمكن أن يتحقق إلا عندما ينال هذا النجم أو ذاك القسط الكامل من الراحة (إجازة كافية) وهنا أقصد تحديداً بعد نهاية كل موسم رياضي فضلاً عن الأجواء المناسبة التي يجب أن يتم توفيرها له.

- لكن ما يحدث لنجومنا (أقصد الدوليين) هو عكس ذلك تماماً (لازم يلعبون زين) في كل المباريات والبطولات وإلا ستنصب لهم المشانق حتى لو كانوا يلعبون تحت ضغوط نفسية رهيبة.. أو حتى لو لعبوا أيضاً طوال السنة وبحجة أنهم يتقاضون الملايين وكأنهم ليسوا من بني البشر.

- ولهذا علينا وحسب وجهة نظري ألا ننتظر بأن يقدم منتخبنا الوطني في الفترة المقبلة أفضل مما قدمه خلال السنتين الأخيرتين وما دام أن ارتباط نجومنا بالكرة وهمومها وضغوطاتها بات يصل إلى أكثر من (11) شهراً في السنة الواحدة..

أما إذا حدث العكس فاعلموا أن ذلك حدث بما يفوق طاقة اللاعبين البدنية والنفسية.. ويبقى التوفيق من عند الله أولاً وأخيراً.

- أخيراً.. من أسوأ الأشياء أن تستند على (رأي جاهل).. والأسوأ أن يتم ذلك من خلال قناة فضائية.. لكن قالوها (أهم شيء عندنا يرضون عنا المحتقنين).

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

ليس بعد يا هلال
سليمان الجعيلان


اخبار الهلال ليوم السبت 1432

عام يخلف عاما ومحاولة بعد محاولة وتجربة تتبع تجربة يقوم بها الفاشلون والحالمون بإيقاف مسيرة بطل اسمه الهلال، وهذا ما اتضح من خلال الأحداث السابقة في الأعوام الماضية أنهم مازالوا يسيرون في نفس الاتجاه ويسلكون ذات الطرق في الوصول إلى أهدافهم الخائبة، ولسان حالهم ليس بعد يا هلال.. فما حصل في البرنامج المشبوه والموجه من وأد للمهنية الإعلامية وبتر للأعراف الرياضية من أجل إثبات ان الصورة المزورة للاعب الهلال ايمانا حقيقية عن طريق استنطاق موظف يعمل عند المذيع غير النجيب والتبجح بتسميته (بالخبير) الذي فضحه وكشفوا خبرته المزيفة (الخبراء) الحقيقيون والمحترفون في منتدى الزعيم وشبكة الهلال ما هو إلا دليل على ان آلام صفعة المقاطعة مازالت تؤلمهم، لذا فضلوا التخلي عن مهنيتهم التي يتشدقون بها وقبلوا ان يكونوا موجهين ومنقادين لغيرهم في سبيل النيل من زعيمهم وزعيم آسيا.. وكذلك ما حدث لمدرب الهلال السيد توماس دول في نادي الشباب بغض النظر عمن المتسبب ما هو إلا استمرار لتلك المحاولات في إشغال الهلاليين عن الأهم لأن الواضح من الحادثة وقعت تحت تأثير بنج الميول الذي صاحبه يتصرف ويتحدث من غير شعور.. أيضا في حوار اللاعب السابق فهد الغشيان الذي يبدو انه ارتضى ان يكون أداة في أيدي بعضهم يحركها كيفما يشاء ضد الهلال والهلاليين عندما واصل الغشيان تنكره وهجومه على النادي ورجاله الذين أبرزوه وأوصلوه إلى (مواصيل) لم يكن يحلم بها لولا الهلال والهلاليين ما هو إلا امتداد لتصرفات فضحت أصحابها وأثبتت مدى عجزهم وفشلهم في مجاراة تفوق الهلال داخل الميدان وقلة حيلتهم في الوصول إلى ما وصل إليه الهلال حتى تبوأ العرش الآسيوي بلا منازع.. الغريب أنهم لا يكلون ولا يملون بالرغم من فشلهم الذريع في إيقاف مسيرة الهلال، ولكن هذا هو حال العاجزين عندما يعجزون عن ملاحقة المتميزين وهذا ديدن الفاشلين عندما لا يستطيعون مواكبة المبدعين وهذا مصير المتأزمين من نجاحات الهلاليين.

ضغطنا على المنتخب فتعادلنا

بعدة عيون تابعت وشاهدت مباراة المنتخب السعودي أمام المنتخب التايلندي في البداية بعيون المحب لمنتخب بلاده الذي يتمنى ويرجو فوزه وعودته إلى جادة الانتصارات والمنافسة وبالتالي رجوعه إلى مكانه الطبيعي مع كبار آسيا فلم يخيب المنتخب ظني وقدم أداء مقنعاً حتى وإن لم يسجل.. وبعد ذلك بعيون المشفق على لاعبي منتخب بلادي من الضغوط التي مورست عليهم ومقدار الهم الذي يحملونه على أعتاقهم ومحاولتهم الرد على كل من أساء لهم او انتقص من إمكانياتهم فقدموا بعضاً مما لديهم وأظهروا حماساً كبيرا لينتزعوا الفوز فهددوا المرمى التايلندي عدة مرات ولم يوفقوا.. ومن ثم بعيون المعجب بالفكر الفني للسيد رايكارد والمتشبع بالطريقة الهولندية الشاملة والممتعة فاستمعت على الأقل بالعمل الفني داخل المستطيل الأخضر ولا أقول: إنه وصل للإمتاع والإبهار ولكن يكفي ان تلك العشوائية الفنية التي كانت تسيطر على أداء منتخبنا في السنوات القليلة الماضية قد اختفت وأصبح للفريق هوية فنية نتفق أو نختلف عليها لا يهم الآن.. باختصار نتيجة المنتخب أمام تايلند مقبولة ومعقولة نسبة إلى الظروف التي سبقت المباراة وأيضا بسبب الضغط النفسي الذي كان عليه الجميع في المنتخب من جهاز إداري وفني ولاعبين وبزعمي لولا تلك الضغوط لفزنا ولما تعادلنا.

سبب غياب صوت الأندية

ستعاود الأندية الركض ولعب مباريات الدوري بطريقة جديدة ومختلفة عن الجولات الأربع الماضية بعد تعميم العمل بلائحة الانضباط الجديدة، وسيعمل مسؤولو الأندية على الإكثار من تحذير لاعبيهم من الوقوع في الأخطاء المسببة للغرامات المالية المكلفة حالياً على الأندية.. وعندها ستكثرحالات الاعتراض والامتعاض من هذه اللائحة وستحدث مشاكل عديدة بين الأندية ولاعبيهم الذين يتسببون في تغريم أنديتهم.. عند ذلك ستشعر الأندية بالضرر الكبير الذي وقع عليها من هذه اللائحة، وبعد ذلك ستحاول توحيد صفها وإظهار صوتها الغائب أو المغيب وستعمل على مساءلة من غيب صوتها من خلال هيئة دوري المحترفين.. وهذا السبب الحقيقي في غياب صوت الأندية لأن الهيئة لم تقم بواجبها تجاه الأندية التي تلعب تحت مظلتها ولم تحمها لأن من واجبات الهيئة هو الوقوف مع الأندية، وكذلك الدفاع عن حقوقها والتصدي للأنظمة الجديدة المضرة لها كما هو حاصل في الدوريات العالمية.

نقاط سريعة:

** على إدارة الهلال المسارعة بالتنسيق مع الأندية المشاركة آسيويا في المطالبة بتصحيح تاريخ مباراة دور ال16 في البطولة الآسيوية وإن كنت أتمنى ان يقوم ممثلونا في الاتحاد الآسيوي بدور فعال يمنع الضرر الذي سيقع على الأندية السعودية.

** من حقي كمنتمٍ لهذا الوسط الرياضي ان أفخر وأفاخر بالخبراء الحقيقيين والمحترفين في منتدى الزعيم وشبكة الهلال الذين سخروا خبرتهم واحترافهم في الدفاع عن القضايا التي تمس ناديهم ولم يسبق ان استغلوها في الإساءة للآخرين من تحوير أحاديث المدربين وتزوير تصاريح الحكام.

** أعتقد ان السيد كوزمين من أشد الناس فرحاً بعد المستوى الكبير الذي قدمه ياسر القحطاني في مباراة منتخبنا أمام تايلند والذي سجل فيها هدف ألغاه الحكم لا يسجل بتلك الطريقة إلا لاعب مثل ياسر.

** مقياس نجاح وفشل اللاعبين الأجانب في بعض الأندية هو التسجيل في مرمى الهلال فهذا لاعب الاتحاد الجزائري زيايه بعد أن كان الاتحاديون ينوون إنهاء عقده منذ الموسم الماضي ولكن بعد ان سجل في الهلال غيروا نظرتهم وأبقوا عليه، والآن عادت نفس النوايا عند الاتحاديين!!

** أشد على يد الأمير طلال بن بدر نائب هيئة أعضاء الشرف في نادي النصر في ملاحقة المسيئين للاعبي النصر وإن كنت أقترح عليه ان يبدأ أولا بالمنتديات النصراوية.

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

كواليس

- الكابتن استلم راتبين دفعة واحدة فيما بقية اللاعبين ينظرون بحسرة وألم لهذه المعاملة المجحفة.

- الصلح الأخير تم بموجب الاتفاق على تنفيذ صفقات متبادلة أولها إبعاد المدير مقابل إسكات أصوات المعارضة.

- لا أحد يجاريه في معلقات المدح وتسطير ديباجات النفاق فهو أستاذ في هذا المجال.

- تعويضه عن عقده الذي فقده جاء لصالح المجموعة التي استفادت من هذه الخطوة فوقعت عقودا مماثلة.

- بعد أن أنهى نصائحه بوجوب الوقوف مع المنتخب طالب بإبعاد المهاجم.

- لم يخجل وهو يكتب في عموده موجهاً المدرب العالمي إلى بعض النقاط الفنية التي يجب عليه اتباعها.

- علموه مبادئ برنامجهم كضيف جديد فظهر أكثر براعة منهم في تنفيذ الأجندة.

- تمرد الحارس على ناديه ففقد مركزه في المنتخب.

- لايزال المندسون يعبثون في المنتدى الرسمي ويسيئون لرموز النادي ويحاولون زرع الفتنة بين أعضائه.

- سوف يغادر المدير موقعه ولكن الأحوال لن تتغير.. فمن سيكون هدفهم القادم؟

- المسؤول الأول لايزال يصر على بقاء المدير لأنه يتلقى الهجوم الشرس نيابة عنه.

- الضيوف يأتون البرامج بدعوات إلا ذلك الطفيلي الذي يظهر في البرامج بقوة (وساعة الوجه).

- تصريحاته الجريئة بعد تقلده المنصب الجديد سوف تجعل عقلاء النادي يتدخلون لإيقاف اندفاعه غير المحسوب.



- يعتقد أنه المنقذ بعد موقعه الجديد بينما هو يساهم بغرق النادي ومزيد من تدهوره.

- أحد الحضور اكتفى بالهمس جددوا عقده ولا تحضرون...!!

- كل من سمع حديثه الأخير وهو يهدد ويتوعد اعتقد أنه سغير الأمور بينما (الكلام) هو كل ما يملكه.

- المسؤول الأول تذمر كثيرا من اتصالات الطفيلي الذي يطلب الظهور في كل البرامج.

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

انضمام نجل مؤسس النادي إلى عضوية الإدارة
الهلال: تحديد أسعار عقود اللاعبين سيكون وفقاً لإمكانياتهم وانضباطهم


اخبار الهلال ليوم السبت 1432
رئيس الهلال خلال رئاسته للاجتماع

الرياض - أسامة النعيمة

تناول أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال مساء اول من أمس (الأربعاء) في اجتماعهم برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد وبحضور نائبه الأمير نواف بن سعد وأمين عام النادي أحمد الخميس وسامي أبو خضير والمهندس أحمد محجوب وعبدالكريم الجاسر ووليد الحكير، فيما لم يتمكن سامي الجابر وحسن الناقور والدكتور ابراهيم القناص من الحضور لوجودهم خارج مدينة الرياض العديد من الأمور المتعلقة بالنادي سواء فريق كرة قدم أو بقية شؤون النادي، وحظيت مسألة تجديد عقود لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بمناقشة مستفيضة سعياً من إدارة النادي للحفاظ على لاعبيها والعمل على تجديد عقودهم بما يتوافق مع السياسة المتبعة في هذا الشأن، والتزم اجتماع مجلس الإدارة بما تم الاتفاق عليه في اجتماع المجلس الذي جرى الأسبوع الماضي بحضور عضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد ورئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وأعضاء المجلس المهندس أحمد محجوب وسامي أبو خضير وعبدالكريم الجاسر والقاضي بتحديد سقفٍ أعلى لعقود اللاعبين, وأكد المجلس أن تحديد أسعار عقود اللاعبين يكون وفقاً لإمكانياتهم وانضباطيتهم وفائدتهم للفريق والتقارير الفنية المعدة عنهم من قبل الجهاز الفني، كما ناقش الاجتماع عددا من الأمور المتعلقة بتطوير منشآت النادي وملاعب كرة القدم والألعاب المختلفة والجزء القديم من مقر النادي.

ووجه الشكر لعضو مجلس الإدارة سامي أبو خضير على الجهود الكبيرة والمميزة التي بذلها في متابعة إنشاء وإعادة زراعة ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي.

وقرر المجلس البدء فعلياً في دراسة زراعة الأرض المجاورة للنادي وتجهيزها للاستفادة منها مستقبلاً إضافة إلى تطوير الملعب الرئيسي بالنادي (ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز) ودراسة أفضل السبل لجعله ملائماً لإقامة المباريات الرسمية المحلية والدولية عليه في ظل الزراعة الجديدة التي وضعته كأحد أفضل ملاعب السعودية مساحة ونوعية، كما قرر المجلس أيضاً وبرغبة من رئيس النادي الرفع للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد لإضافة عضو جديد في مجلس إدارة النادي هو ابن مؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد – رحمه الله – فهد بن سعيد تقديراً للجهود الكبيرة التي قدمها مؤسس النادي للرياضية السعودية والحركة الرياضية في السعودية وللاستفادة من كفاءته التي ستضيف لعضوية مجلس الإدارة الشيء الكثير.

وحرص المجلس على تطوير النشاط الثقافي بالنادي وذلك من خلال مناقشة التصور الجديد للنشاط الثقافي ليكون مواكباً لمكانة الهلال وشعبيته وخدمة للعدد الكبير من المهتمين بهذا الجانب بالنادي ومنسوبيه بكافة فئاتهم ومواكبة للدور المفترض أن تقوم به الأندية في هذا المجال المهم، إضافة إلى مناقشة الهياكل التنظيمية لإدارة النادي والعاملين بها واتخاذ اللازم حيال أدائها لدورها في إطار الخطط التطويرية المقترحة، واعتمد المجلس اجتماعاً شهرياً لمجلس الإدارة لمتابعة كل الشؤون الإدارية التي شرع النادي في مبادرتها مع بداية هذا الموسم في إطار خطة شاملة تتعلق بكل الأنشطة وبكافة الألعاب.

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

عبدالرحمن بن مساعد: قدمت كل ما أملك وكان وايفيان يلاحق هوساوي

الرياض – حمد الصويلحي

كشف رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن العرضين المقدمين لمدافع الفريق أسامه هوساوي من الناديين الفرنسيين إذ أوضح بأنهما ناديا كان وايفيان، وأضاف: "سنعرف رد هوساوي على عرض الهلال بعد مباراة الفيصلي ويكشف عن نتائج موضوع تجديد عقده عبر مؤتمر صحفي بعد مباراة القادسية، ولم اجتمع بالشلهوب لأنه لدينا مباراة مهمة سنعمل بعدها وخلال الفترة المقبلة على تجديد عقود اللاعبين الذين سيدخلون الأشهر الستة الأخيرة من عقودهم".

وأكد رئيس الهلال أنه لم يتم وضع السقف الأعلى لتجديد عقود اللاعبين بسبب قرب خمسة لاعبين من دخول الأشهر الستة الأخيرة إذ أبان: "السقف الاعلى معمول به في كل دول العالم والهدف منه هو اننا مرتبطون بميزانيات معينة يجب أن نسير وفقها في أمورنا المادية ومن أهمها تجديد العقود وهذا لايعني أن السقف الاعلى الذي وضعناه غير جيد فهو رقم مجز ومقنع جدا ولكنه ليس رقما غير معقول، ولم نضع هذا السقف بسبب تجديد العقود فاللاعبون ليسوا بذلك العدد الكبير والمفزع ولكن هذه سياسة نتمنى تطبيقها في الفترة المقبلة وحتى على مستوى الادارات المقبلة، ومن وجهة نظري ان جميع الاندية ستعاني لو لم تضع سقفاً اعلى للاعبيها المميزين، كما انه مع تراجع ترتيب الكرة السعودية عالميا فقد اصبح من غير المنطقي ارتفاع اسعار اللاعبين بالشكل الذي نراه لان الاسعار تكون مرتبطة بوضعك الكروي دائما". ودعا رئيس الهلال أعضاء الشرف للوقوف بجانب النادي في الفترة المقبلة إذ أوضح: "نحتاج زيادة مداخيل النادي في الفترة المقبلة وأنا ادعو اعضاء الشرف للوقوف بجانبنا لاننا محتاجون للدعم باقصى ما يمكن لأنه لدينا التزامات كثيرة وتجديد عقود عدد من اللاعبين وهذا وقت أعضاء الشرف فأنا ادعو جميع الداعمين ومن توقفوا عن الدعم ان يقفوا مع الفريق بهذا الوقت لأنني كرئيس للنادي دفعت كل ما استطيع ولم يعد باستطاعتي اكثر مما قدمت، كما أننا نحتاج افكاراً جديدة لزيادة المداخيل بالاضافة إلى معرفة حقنا من مداخيل النقل التلفزيوني ومتى سيصرف المبلغ لان الفترة المقبلة تحتاج مزيداً من المداخيل كما ذكرت".

وأوضح أن حضور ويلي لم يكن لمطالبات مادية إذ أبان: "ويلي حاليا في إجازة وفضل قضاءها في الرياض وحضوره للنادي يؤكد العلاقة الوطيدة التي تربط الهلال بأي لاعب أو مدرب يرتبط معنا، وقد مازحته عند مقابلته بأنني لاول مرة اشاهد سويدي يقضي اجازة بالرياض، ونحن نعتبر ويلي صديقاً حميماً لنا ومن اللاعبين الذين قدموا بصمة مع الهلال وفي الدوري السعودي وهو يعد نفسه احد ابناء الهلال، كما انه سيقوم بأخذ بعض مقتنياته من الفيلا التي كان يسكن بها لأنه سيقيم بها يوسف العربي". وأشاد بالمستويات التي يقدمها الفريق الأولمبي قائلا: "لقد اختلف وضعه عن الموسم الماضي كثيرا ويقدم مستويات رائعة حاليا وذلك بدعم ومتابعة عضو شرف النادي الأمير محمد بن خالد وتواجد الجهاز الاداري بقيادة فهد المفرج واللاعبين المميزين الذين تم استقطابهم هذا الموسم". وشدد رئيس الهلال على صعوبة مباراة الفيصلي إذ أبان:" الفيصلي فريق صعب ومتطور وسيلعب على أرضه ولكن من المهم جدا أن نفوز في مبارياتنا أمام أندية الوسط والمؤخرة كهذه المباراة والمباريات التي تليها أمام القادسية والرائد إذ نطمح لتحقيق الفوز في الثلاث مباريات المقبلة ونأمل أيضا بتعثر منافسينا في مبارياتهم".

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

فيلهمسون يعود إلى الهلال

الرياض - أسامة النعيمة

تواجد لاعب الهلال السابق السويدي فليلهمسون في مقر نادي الهلال مساء أمس وحضر التدريب والتقى بزملائه اللاعبين الى جانب ادارة النادي. وتشير المصادر الى انه نادم على انضمامه للأهلي القطري لضعف امكانات الفريق وافتقاده للحضور والمتابعة الجماهيري الى جانب النتائج السئية، في الوقت الذي شارك اللاعبون الدوليون في تدريب الأمس الى جانب شفاء المصابين في الحصة التدريبية المغلقة، والقى أمين عام النادي احمد الخميس محاضرة للاعبين الفريق الأول لشرح اللائحة الجديدة للانضباط.

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

الأهلي يقفز للوصافة في كأس «فيصل»
الهلال ينفرد بالقمة بثنائية الفتح.. والاتفاق يجرع الاتحاد طعم الهزيمة


مكة المكرمة تركي الغامدي

انفرد الهلال بصدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي «تحت 21 سنة» بعد فوزه عصر أمس (الخميس) على الفتح 2 صفر في المباراة التي جمعتهما على ملعب الفتح بالأحساء ضمن الجولة السادسة، وسُجلت هدفي الهلال في الشوط الثاني عن طريق المهاجم الصاعد عبدالرحمن الصانع (88،76)، وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 18 نقطة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد الفتح عند أربع نقاط، وفجر الاتفاق، وفي الدمام مفاجأة من العيار الثقيل عندما أذاق ضيفه الاتحاد طعم الخسارة الأولى في الدوري إذ تغلب عليه بهدف وحيد سجله لاعب الوسط محمد السفري من تسديدة قوية (59)، ليتعثر الاتحاد ويتراجع إلى المركز الثالث برصيد 15 نقطة، فيما جدد الاتفاق أماله في المنافسة على الصدارة بإحرازه النقطة ال12 مُتقدماً للمركز الرابع.

وفي الخبر فاز الأهلي على القادسية 1 صفر في المباراة التي جمعتهما على ملعب القادسية، وسُجل هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب مهند الفارسي (68)، ليرفع الأهلي رصيده إلى 18 نقطة مُتقدماً إلى وصافة الترتيب، بينما تراجع القادسية للمركز السادس برصيد تسع نقاط.

وفي المدينة المنورة تغلب الشباب على مُضيفه الأنصار 2-1 وسُجلت هدفي الشباب عن طريق ماجد الزهراني وسلطان المريشد، وبهذا الفوز رفع الشباب رصيده إلى تسع نقاط في المركز الخامس، فيما بقي الأنصار على رصيده السابق بثلاث نقاط، وعلى ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالرياض قلب النصر الطاولة على هجر عندما حول خسارته بهدف إلى فوز 4 2، وبهذه النتيجة قفز النصر إلى النقطة الثامنة، بينما تجمد رصيد هجر عند سبع نقاط.

وفي بريدة إنتهى (دربي القصيم) بين الرائد والتعاون بالتعادل صفر-صفر ليرفع الرائد رصيده إلى خمس نقاط، كما رفع التعاون رصيده إلى ثلاث نقاط.

وعلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة خطف نجران أولى نقاطه في الدوري بعد تعادله صفر-صفر مع الفيصلي فيما رفع الفيصلي رصيده إلى ست نقاط.

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

زولاتكو: لم أعلم عن تواجد مدرب الهلال فكيف أطالب بطرده؟

المجمعة - عبدالعزيز الصالح

اكد مدرب الفيصلي بحرمه المدرب الكرواتي زلاتكو على صعوبة مواجهة فريقه امام الهلال وقال: «ليس لدينا ما نخسره فالأهم أن الفريق يلعب كرة قدم في الملعب ويقدم مستوى جيداً واعتقد ان الهلال مختلف عما كان عليه في الموسم الماضي».

وعن غياب المدافع عقيل بالغيث قال: «أرى ان ذهاب عقيل ايجابي وان يكون هناك لاعب من الفيصلي في المنتخب وهذا شيء فيه الكثير من الاحترافية.

وفي سؤال وجه لزلاتكو عن طرد مدرب الهلال توماس دول واتهامه بذلك قال: «أنا أحاول أن ابني في شخصيتي هنا في السعودية منذ 15 شهر واري من الضرورة ان أكون منضبطا نحو الجميع واكسبهم ولا اخطئ بحق أحد وأنا لم أشاهد توماس دول إطلاقا فأنا أتابع لاعبي فريقي داخل الملعب واعلم من يتواجد في المباريات».

واعترف زلاتكو باختلاف مستوى السوري وائل عيان فيما كان عليه العام الماضي واكد ان وائل قادر على العودة لمستواه المعروف.

وعن عدم إشراكه المهاجم بدر الخراشي من أول المباراة على الرغم منه انه يقدم مستويات مميزة قال : بدر لاعب يقدم مستويات رائعة وأداء جيداً وتحديداً داخل الصندوق ولكن عندما نكون بعيدين عن المرمى تكمن المشكلة في عدم الاستعانة به».

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

«حامد عباس» أحد نجوم الهلال في بطولته الأولى 81ه يروي ذكرياته مع عبدالرحمن بن سعيد
(مؤسس الهلال) مات بحسرة لايعلم مداها إلا الله!


الرياض- فهد الدوس

يبقى الحديث عن عملاق رياضة الوسطى ومؤرخها الكبير ومؤسس الشباب والهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد (رحمه الله ) ذا شجون وحافلا بالكثير من المواقف والخفايا والأحداث التاريخية التي قد تخفى على جيل اليوم من الرياضيين وتحكي على وجه الخصوص قصة المجد الهلالي الذي صنعه لناديه ( شيخ الرياضيين) وبقيت شواهده حية في ذاكرة التاريخ وشامخة اليوم ببطولات وإنجازات خالدة فضلا عن القاب غير مسبوقة.

"عباس حامد" ابن مكة المكرمة كان أحد النجوم الذين قادوا الهلال لتحقيق أول بطولة في تاريخه خصنا بالكثير من الذكريات عن فقيدنا الراحل ( ابي مساعد) وذكرها كاحد شواهد النجاحات الزرقاء المبكرة التي رسم معالمها بمهارة فذة مؤسس الهلال ( رحمه الله)فماذا قال؟

ابن سعيد كنز تاريخي


في عام 1379 ه ( 1959 م ) التحقت وصديق الطفولة محمد عودة الشهير ب ( الفصفص ) بفريق الثغر بجدة الأهلي حاليا ، لفت نظري في فترة الصيف في التمارين الشاب ممشوق القوام والثوب الناصع البياض والغترة البيضاء المنشاة وبلا عقال . وسمعت أنه رئيس النادي أو الفريق لأنه لم تكن هناك مقومات لناد , وسمعت أيضا أنه يرأس فريقا آخر في الرياض اسمه الهلال وأنه يستفيد من إمكانات الفريقين من اللاعبين فإذا كانت في الرياض مباراة مهمة للهلال استعان ببعض أبرز لاعبي الثغر وكذلك يدعم الثغر ببعض لاعبي الهلال وكان أشهرهم مبارك عبد الكريم الذي كان يلعب حارسا للمرمى في تلك الفترة والمهاجم المعروف بعد ذلك .

كان عبدالرحمن بن سعيد (رحمه الله) يمارس كرة القدم عشقا لاعبا وإداريا ورئيسا وإذا لم تكن تعرفه تظنه مشجعا فهو منغمس بكل أحاسيسه وحماسه ونشاطه في الرياضة وكان له مع بعض الرجال مثل عبدالله بن أحمد ثاني رئيس لفريق الشباب بعد رئاسة (ابن سعيد) المؤسس الذي تركه لاختلاف وجهات النظر ، ومحمد عبدالله الصائغ صاحب الملعب الذي كانت تقام فيه المباريات الكروية في الرياض قبل وبعد ضم المنطقة الوسطى رسميا وغيرهما في تأسيس الحركة الرياضية في المنطقة وأظن أنّ أبا ساعد كان القائد والمحفز .

ستة ايام في شاحنة للوصول للهلال:


لا أدري كيف تركتني الوالدة رحمها الله أسافر إلى الرياض وأنا في مقتبل العمر وحيدا . في الأول من محرم عام 1380 ه أقلعت بنا الشاحنة من جدة لنقضي خمسة أو ستة أيام في طريق الرياض الشاق حتى بلغناها بعد عناء كبير . التقيت أبا مساعد أكثر من مرة نفس العام في المقر المتواضع لفريق الهلال لكنه لم يناقشني في موضوع الانضمام ربما لأنني لم أزل مسجلا في الثغر الذي يرأسه في جدة . عدت في نفس العام إلى جدة حيث لعبت مباراتين مهمتين للثغر أمام الوحدة والاتحاد، فقد فوجئت بعد استقراري برئيس الثغر الجديد جميل قمصاني (رحمه الله) في الرياض يبلغني أنّ الوالدة قلقة عليّ وأخذني معه إلى المطار حيث ركبت طائرة الداكوتا لأول مرة دون أن أشعر أحدا لقلقي على الوالدة .

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

عدت إلى الرياض مرة أخرى بعد أن جاءني مندوب الكوكب الذي كنت ألعب له في الرياض معاتبا ، وأقنع الوالدة بالسماح لي فعدت بالطائرة وأكملت المسابقة المحلية حيث لم تكن ضمن منظومة المسابقة الرسمية التي كانت مقتصرة على المنطقة الغربية . وفي العام التالي تم تنظيم المسابقة بمشاركة الوسطى ولم تكن سوى مسابقتي كأس الملك وكأس ولي العهد .


اندماج ابي مساعد في مجتمع كروي :


لفت نظري اندماج أبي مساعد الكلي في المجتمع الكروي بكل شرائحه : وهو يتكون من اللاعبين والمشجعين والمحترفين الأجانب وكلهم من السودان الشقيق , يدرب ويمسك الصفارة ليحكم التمرين ويوجه ويدرب أحيانا ويقود طابور اللياقة وكان في الغالب دوران حول الملعب مع بعض التمارين السويدية , وبعد التمرين في المقر يلعب الكنكان ( لعبة الورق المعروفة ) وكرة الطاولة ( البنج بونج ) مع اللاعبين والمشجعين , ويتناول الغداء والعشاء مع بعضهم وكأنّ بيته ومستقبله في هذا النشاط وأمله في هؤلاء اللاعبين . ورياضي بمعنى الكلمة حيث يستقبل الفوز والخسارة بنفس الروح التي لا تخلو من دعابات بينه وبين المنافسين ولكن في إطار لا يفسد للود قضية .

تخلى عن الثغر بقوة النظام.

في بدء عام 1381 ه ومع بدء انضمام المنطقة الوسطى للمسابقة الرسمية حيث التسجيل الرسمي الذي لا يتيح للاعبين التنقل واللعب هنا وهناك كما كان يحدث سابقا وكذلك بالنسبة للإداريين الذي جعل ابن سعيد يتفرغ لإدارة الهلال والتخلي عن الثغر بقوة النظام . عندها عرض عليّ رحمه الله التسجيل في الهلال ولم يكن هناك تفاوض أو شروط وعقود ومقدم ومؤخر ؟! وافقت بلا أي اعتراض ولأنه كان واثقا من قبولي دفع لي فورا رزمة من الأوراق المالية من أم خمسة ريالات مقدارها ثلاثمائة ريال وكانت مبلغا هائلا أيامها مع وظيفة في شركة كهرباء الرياض راتبها مائة وخمسون ريالا مع وعد بإكمال دراستي . وهكذا لعبت للفريق الأزرق سنتين في السنة الأولى اكتسحنا كل فرق الرياض وتصدرنا بفارق كبير منتظرين بطل المنطقة الغربية وكان الوحدة الفريق العريق بنجومه حيث جرى اللقاء على ملعب الصائغ وانتهى كما يعرف كل الرياضيين بفوز الهلال 3 – 2 وحصل الفريق الأزرق على أول بطولة رسمية على مستوى المملكة ويا لها من بطولة كأس الملك . اللطيف أن الثغر الذي كان يرأسه أبو مساعد وقد تحول اسمه إلى الأهلي أرسل برقية عاجلة يطلب مباراة ودية كتحد لأنه كان يظن أنه الأحق بتمثيل المنطقة ومن ثم الفوز بالكأس باعتباره الفريق الأقوى وأنّ الهلال غير مؤهل لأنه فريق حديث ؟! ولم يتردد أبو مساعد رحمه الله ورد بالموافقة فورا على لعب المباراة وفي التوقيت الذي اقترحه الأهلي وكان شهر شوال وربما لولا أنّ شهر رمضان المبارك يفصل بين شعبان وشوال لأقيمت المباراة في الأسبوع التالي لكنّ الشهر الكريم لم يكن في ذلك الزمن قابلا لمباريات لأنه لم تكن هناك ملاعب مهيأة بالأنوار . وأقيمت المباراة وكسبنا التحدي بالفوز بهدف صاروخي لمبروك الدبلي على ملعب الصبان في جدة .

اخبار الهلال ليوم السبت 1432
ابطال الهلال يحيون جماهيرهم بطريقتهم الخاصة قبل المباراة النهائية لكأس الملك أمام الوحدة في الصايغ 1381ه ويظهر من اليسار مبارك عبدالكريم – حامد عباس – الكوش- الحارس ناصر بن موزان – مهدي بن علي – الدبلي ( مجموعة حامد عباس )

لم يلق مايستحقه من تكريم :

ربما أخذتني هذه المقدمة بعيدا ولكني لم أخرج عن مضمون الموضوع : عبد الرحمن بن سعيد الرياضي الفذ الذي فقده الوطن . وفي داخلي شعور أنه مات وفي داخله هو أيضا شعور حزين أنه لم يلق ما يستحق من النادي الذي أسسه وبناه , ومن وطنه كأحد الرجال العظام الذين عاشوا وعملوا وواجهوا صعوبات بالغة لا يعرف حدودها ومعناها إلا من عاش وعرف ظروف وعادات المجتمع آنذاك حتى يستطيع أن يستوعب كيف تأسست الحركة الرياضية في المنطقة الوسطى وحجم الجهد والمخاطر التي واجهها ابن سعيد حتى أصبحت الرياضة شعلة مضيئة لوجه الوطن , والهلال البدر الكامل في المملكة والخليج وآسيا كلها وأكاد أقول العالمي سمعة ووجودا وكل ذلك بتوفيق الله ثم بجهود ابن سعيد والرواد الأوائل في المنطقة .

توثيقة للحدث :

تميز أبو مساعد – إضافة إلى جهده الخلاق - بحس فريد في عصره هو توثيق الحدث ليؤسس ربما أول مركز معلومات في المملكة يحتوي على كنز تاريخي من المعلومات الرياضية ينبغي الاهتمام به وإعطاؤه ما يستحقه من جهد وعناية لئلا يضيع هذا الكنز ويتبدد بالإهمال . وأقترح على سمو الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب أن يولي هذا الموضوع اهتمامه البالغ للاتفاق مع أسرة الراحل الكبير على هذا الكنز ليكون متاحا كمركز معلومات رياضي بالكلمة والصورة سواء بالشراء أو بالهبة ويطلق عليه (مركز معلومات عبد الرحمن بن سعيد الرياضي) ويكون مفتوحا على الإنترنت ليكون في متناول كل الباحثين وهو كنز لا يعوض . ولا أحتاج للتلويح لنادي الهلال لكي يحتفي بمؤسسه بعد أن مات بحسرة لا يعلم إلا الله مداها .

اخبار الهلال ليوم السبت 1432
حامد داخل صالة ( الطبيلة ) الترفيهي بشارع الوزير يتابع مباراة في كرة الطاولة عام 1381ه

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

أخر الصيد

* اللقاء الفضائي ربما يتسبب في أزمة جديدة وتعود الأمور إلى حيث نقطة الصفر والقضاء على جميع محاولات الإصلاح!

* اللائحة ورطت من وضعها وسببت الإحراج لأكثر من جهة لذلك جاء إيقاف العمل بها كحل مؤقت!

* الاحتفاء بالتعادل مع تايلاند اعتبره البعض بمثابة الانتصار وكأنه طموح منتخب كان فيما مضى يحسب له ألف حساب!

* تجييش المنابر لخدمة طرف معين أسلوب قديم لا يجرؤ عليه إلا من فقد الثقة بنفسه وبمن حوله!

* غريب أمر بعض البرامج تسخر نفسها للنقد وعندما تُنتقد لإصلاح الأخطاء فيها تغضب بصورة عجيبة!

* الرحلة الخارجية لا تحتاج في نظر الإداري إلى شخص آخر يتولى مهمته إلى حين العودة!

* هناك من يضع اللوم على اللاعب والمدرب وينسى الجو العام الذي يحتاج إلى تنقية ووضع كل شيء في مكانه الصحيح حتى تحضر الهيبة والنتائج!

* الكل تحول إلى مدرب ومنظر وحريص على مصلحة منتخب الوطن والمصيبة أن الضرب من تحت الحزام والإشادة بنجوم الفريق المفضل كشف هؤلاء؟!

* المدافع تلقى توبيخا شديدا ولكن بعيدا عن الإعلام، إنما عبر اتصال هاتفي الأمر الذي ضايقه كثيراً والتفكير في الابتعاد!

* قائد الفريق أحرج الإدارة واغضب الشرفيين وجعل الجماهير تنقسم حوله إلى أقسام عدة!

* الأسوأ أن تدعي القبول بالنقد وتستخدمه كأمر مسلم به وعلى الضفة الأخرى تحاول تكميم أفواه من يمارس هذا النقد!

* الإشادة باللاعب الجديد ربما تفضي إلى نتيجة لا يتمناها هو ولا محبو فريقه الذين مروا بتجارب كانت نتيجتها نهاية بعض اللاعبين الشباب مبكرا!

*أسوأ شيء أن يكون كلامك مكرراً وظهورك عبر الإعلام لا يأتي بجديد، إنما ترديد لما كنت تقوله بين فينة وأخرى!

* كانت اللائحة الجديدة القاصمة لظهر من كان يرجو إخراج نظام يستند على أرضية تمكنه من التطبيق الصحيح!

* ما يتعرض له الإداري العاصمي ربما يدفعه إلى الابتعاد وترك الجمل بما حمل خصوصا أن الأوضاع مرتب لها قبل بداية الموسم!

* كان البعض ينتقد بعض البرامج الرياضية وفجأة أصبحوا يتسابقون على الظهور من خلالها يا ترى ما هو السبب؟!

* كانت الساحة الرياضية تشكو من كثرة من ينتحل شخصية كاتب أو ناقد أما الآن فالكل أصبح يظهر ويفتي بالقانون تحت مسمى محامٍ ومستشار؟!

*العمل على تكتل إعلامي لم يعد خافيا بدليل ظهور أكثر من عضو شرف ومسؤول في الأندية وترديد عبارة "نطالب إعلاميينا بالوقوف مع النادي" وهذا يعني أن ما كان يرتب له في الخفاء بات حقيقة مسلم بها!

* لم يعد للاعب الوسط بعد المعسكر الخارجي العام الماضي أي ظهور ويبدو أن شعوره بالوصول إلى مرتبة نجم جعله يدفع الثمن مبكرا!

* يبدو أن لغة تصفية الحسابات تبرز بصورة اكبر خصوصا أن كل ناقد يريد أن يبعد تهمة التقصير عن لاعبي فريقه وينسبها إلى لاعبي الفريق الآخر

* لم تمر بعض (الألعاب) والتمريرات التي رتب لها ولكنه أسفرت عن أهداف سجلت من موقع تسلل!

* اللقاء اغضب الإداري ولم يحضر في اليوم التالي إلى النادي ولكن تدخل (أهل الخير) أنقذ الموقف!

* يتحدث البعض عن الاستقلالية وينسى أن أطروحاته تسير باتجاه واحد ولمصلحة فريقه المفضل!

* هناك فرق بين من يحرص على تزويد الإعلام بالجديد والمفيد وآخر يرسل أي مقطع يخصه من اجل تلميع نفسه!

* على الرغم من الخروج بنقطة واحدة إلا أن المجاملة حضرت في سبيل التواجد بالقرب من صاحب القرار!

* تقدم الآخرين دليل على أن التخطيط يسير بالرياضة إلى الوراء وليس إلى الإمام لذلك من الطبيعي أن تكون النتائج مخيبة للآمال!

* الرئيس المستقيل ورط الشرفي عندما كشف انه طلب منه الابتعاد ولم يستقيل برغبته!

* الحضور الشرفي الضعيف في الاجتماع الأخير اغضب الرئيس الشرقاوي الذي تحمل الكثير، بينما غيره يتواجد عبر المنابر الإعلامية ويدعم بالكلام فقط!

صياد

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

ليفربول في اعتزال الدعيع.. وويلي ينقل سيارته إلى دبي
رئيس الهلال للشرفيين: استنزفت ماديا.. ادعمونا


اخبار الهلال ليوم السبت 1432

عبد الرحمن أباعود من الرياض

استنجد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال بأعضاء شرف ناديه، وطالبهم بالوقوف مع إدارتهم بالدعم المادي الذي يتزامن فيه أهمية التجديد مع أبرز ستة لاعبين يتقدمهم محمد الشلهوب، أسامة هوساوي، خالد شراحيلي، محمد نامي، عيسى المحياني، وأحمد الفريدي، مضيفا "نحتاج لدعمهم المادي للتجديد مع بعض اللاعبين، لأنني في الحقيقة دفعت كل ما أستطيع، من خلال جلب جهاز فني كامل، وأربعة لاعبين أجانب، وترميم المنشآت، وإعادة زراعة الملعب الرئيسي، وأمور أخرى، استنزفتني ماديا".

وأكد أنه عرض على هوساوي السقف الأعلى الذي قد يصله هلاليا وحتى سعوديا، وقال "وضعنا آلية للتجديد مع اللاعبين بحيث لا يتعدون سقفا معينا، لن يتعدى أي لاعب كان هذا السقف، ومستقبلا لن نعلن إذا كان لاعبا معينا سيصل للسقف الأعلى من عدمه، وكان هذا تسرعا مني حينما قلت عبر صفحتي في "تويتر" إننا سنعطي هوساوي السقف الأعلى، والذي سيرد علينا بعد مباراة الفيصلي على موافقته على عرضنا من عدمه".

وأرجع سبب وضع سقف أعلى للاعبين، لعدم استحقاق بعض اللاعبين ما تصله له عقودهم، مشيرا إلى أن اللاعب السعودي لا يستحق أن يصل لبعض الأرقام العالية عطفا على تصنيف المنتخب السعودي لدى الاتحاد الدولي "فيفا" الذي وصل إلى 98.

وحول تأخرهم في مفاوضاتهم مع أحمد الفريدي، رد "الفريدي يعتبر من أولوياتي، ولكن تبقى له وقت طويل على فترة ستة الأشهر، حيث سيدخلها بعد ثلاثة أشهر من نهاية الموسم الحالي".

وأوضح الرئيس الهلالي، أنهم يسعون لزيادة مداخيلهم عبر استثمار الرباعي الأجانب بالاتفاق مع "موبايلي" الشريك الاستراتيجي للنادي، ونحتاج فعليا لأفكار استثمارية جديدة، وتساءل عن حقوق النقل التلفزيوني، وعدم وضوح آلية صرفها، مؤكدا أنهم توصلوا لاتفاق شبه نهائي مع ليفربول الإنجليزي لحضور مباراة حفل اعتزال الحارس محمد الدعيع في كانون الثاني (يناير) المقبل، مشيرا إلى أن الاتفاق النهائي سيعلن قريبا عبر مؤتمر صحافي.

في شأن آخر، وجد السويدي كريستيان ويلهامسون لاعب فريق الأهلي القطري لكرة القدم، وفي النادي، وحضر تدريبات فريقه السابق، وتأتي زيارته للرياض لإنهاء إجراءاته، ونقل بعض السيارات الخاصة به، إلى دبي الإماراتية، حيث يملك سكنا خاصا له فيها.

ميدانيا، أنهى فريق الهلال لكرة القدم تدريبه الرئيس استعداداً لمباراته القادمة أمام الفيصلي غدا في الجولة الخامسة من دوري زين السعودي، واشتملت التدريبات على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي تعتمد على كيفية بناء الهجمة، بمشاركة عيسى المحياني بعد أن أنهى برنامجه اللياقي، في حين أدى الدوليون أسامة هوساوي، عبد الله الزوري وأحمد الفريدي وعبد العزيز الدوسري تدريبات استرجاعية بعد أن تمتعوا براحة.

يذكر أن أحمد الخميس أمين عام النادي شرح للاعبين لائحة الانضباط الجديدة وأجاب عن استفسارات اللاعبين حول عدد من النقاط.

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

نجل ابن سعيد ينضم لإدارة النادي واعتماد اجتماع شهري
الهلال: أسعار عقود اللاعبين حسب الفائدة والتقارير الفنية


اخبار الهلال ليوم السبت 1432
الأمير عبد الرحمن بن مساعد

الاقتصادية» من الرياض

حظي ملف تجديد عقود لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم بمناقشة مستفيضة من أعضاء مجلس إدارة النادي الأزرق أمس الأول برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وبحضور نائبه الأمير نواف بن سعد.

وناقش المجلس العديد من الأمور المهمة المتعلقة بالنادي سواء فريق كرة القدم أو بقية شؤون النادي، حيث حظيت مسألة تجديد عقود لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بمناقشة مستفيضة سعياً من إدارة النادي للحفاظ على لاعبيه، والعمل على تجديد عقودهم بما يتوافق مع السياسة المتبعة في هذا الشأن.

والتزم اجتماع مجلس الإدارة بما تم الاتفاق عليه في اجتماع المجلس الذي جرى الأسبوع الماضي بحضور عضو شرف النادي الأمير عبد الله بن مساعد، ورئيس النادي وأعضاء المجلس المهندس أحمد محجوب، سامي أبو خضير، وعبد الكريم الجاسر والقاضي بتحديد سقف أعلى لعقود اللاعبين.

وأكد المجلس أن تحديد أسعار عقود اللاعبين يكون وفقاً لإمكانياتهم وانضباطيتهم وفائدتهم للفريق والتقارير الفنية المعدة عنهم من قبل الجهاز الفني.

كما ناقش الاجتماع عددا من الأمور المتعلقة بتطوير منشآت النادي وملاعب كرة القدم والألعاب المختلفة والجزء القديم من مقر النادي.

ووجه المجلس الشكر لعضو مجلس الإدارة أبو خضير على الجهود الكبيرة والمميزة التي بذلها في متابعة إنشاء وإعادة زراعة ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز في النادي، وقرر المجلس البدء فعلياً في دراسة زراعة الأرض المجاورة للنادي وتجهيزها للاستفادة منها مستقبلاً إضافة إلى تطوير الملعب الرئيسي في النادي، ودراسة أفضل السبل لجعله ملائماً لإقامة المباريات الرسمية المحلية والدولية عليه في ظل الزراعة الجديدة التي وضعته كأحد أفضل ملاعب المملكة مساحة ونوعية.

وقرر المجلس أيضاً وبرغبة من رئيس النادي الرفع للأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب لإضافة عضو جديد في مجلس إدارة النادي هو فهد بن عبد الرحمن بن سعيد ابن مؤسس النادي الشيخ عبد الرحمن بن سعيد (رحمه الله) تقديراً للجهود الكبيرة التي قدمها مؤسس النادي للرياضة السعودية والحركة الرياضية في المملكة وللاستفادة من كفاءة فهد بن سعيد كإحدى الكفاءات الشابة التي ستضيف لعضوية مجلس الإدارة الشيء الكثير.

كما حرص المجلس على تطوير النشاط الثقافي في النادي من خلال مناقشة التصور الجديد للنشاط الثقافي ليكون مواكباً لمكانة الهلال وشعبيته وخدمة للعدد الكبير من المهتمين بهذا الجانب في النادي ومنسوبيه بكافة فئاتهم، ومواكبة للدور المفترض أن تقوم به الأندية في هذا المجال المهم، إضافة إلى مناقشة الهياكل التنظيمية لإدارة النادي والعاملين فيها واتخاذ اللازم حيال أدائها لدورها في إطار الخطط التطويرية المقترحة.

وصادق المجلس في نهاية الاجتماع على الميزانية المعتمدة للعام المالي والتي تم اعتمادها من قبل أحد المكاتب القانونية المتخصصة والذي يعد أحد أكبر المكاتب القانونية في القارة الآسيوية، حيث سبق تقديمها للاتحاد الآسيوي خلال زيارة الوفد الآسيوي التفقدية للنادي الشهر الماضي. كما اعتمد المجلس اجتماعاً شهرياً لمجلس الإدارة لمتابعة كل الشؤون الإدارية التي شرع النادي في مبادرتها مع بداية هذا الموسم في إطار خطة شاملة تتعلق بكل الأنشطة وبكافة الألعاب

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

زلاتكو: لم أر دول.. وليس لي علاقة بطرده

ماجد عبد الله من المجمعة

نفى الكرواتي زلاتكو مدرب فريق الفيصلي لكرة القدم، الاتهام الموجه له بخصوص طرد الألماني توماس دول مدرب الهلال من مدرج نادي الشباب خلال مباراة فريقه الودية أمام الشباب، مشيرا إلى أنه منذ حضوره قبل 15 شهرا يحاول بناء شخصيته في السعودية بصورة منضبطة مع الجميع لكسب احترامهم.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بخصوص مباراة فريقه أمام الهلال اليوم في الجولة الخامسة من دوري زين السعودي "لا أخطئ في حق أحد في اعتقادي أن الجميع يعلم ذلك، لم أشاهد توماس دول إطلاقا، أنا أتابع لاعبي فريقي داخل الملعب، هذا يشغل كل تفكيري، لا علاقة لي بمن يوجدون خارجه".

وأكد صعوبة المباراة، بحكم أنه يواجه بطل الموسم الماضي الذي يفقد بعض عناصره، وقال "الهلال مختلف عما كان عليه في الموسم الماضي لأنه يفقد عناصر مهمة مثل ياسر القحطاني، رادودي، وويلي هامسون وغيرهم، لديه أربعة لاعبين جدد ما يعني أن الانسجام لم يصل بعد لدرجة المطلوبة، لذا ثقتي كبيرة في الخروج بنتيجة إيجابية".

وعن غياب المدافع عقيل بالغيث قال "أرى أن ذهاب عقيل إيجابي، لأن وجود لاعب من الفريق في المنتخب فيه الكثير من الاحترافية، وضعنا تحوطنا لغيابه الذي أنا سعيد به، لدينا لاعبون جيدون"، معترفا باختلاف مستوى وائل عيان عما كان عليه العام الماضي، مؤكدا قدرته على العودة إلى سابق عهده وسيساعده على ذلك.

وعن معاناة فريقه في الظهير الأيمن قال "أعاني في هذه الناحية منذ العام الماضي تحديدا عقب مرض أحمد دلح، وإصابة عبد الله راسان أجبرتنا على أن يلعب ربيع الموسى في مركز غير مركزه".

وعن عدم إشراكه للاعب بدر الخراشي قال: "إنه لاعب يقدم مستويات رائعة وأداء جيدا وتحديداً داخل الصندوق ولكن عندما نكون بعيدين عن المرمى تكمن المشكلة في عدم الاستعانة به".

من جهته، شدد المدافع أحمد البحري على أنهم لا يطمحون في التعادل فقط أمام الهلال وسيثبتون ذلك، مؤكداً أن رئيس النادي لم يقصر في شيء وأن الكرة الآن في ملعبهم.

وأضاف "نحن نشكل روح الفريق الواحد وأتشرف شخصيا باللعب ضمن صفوفه، لم أقدم له كل إمكانياتي، المرض غيبني عن مباراة الرائد والبديل عبد الله دوش ظهر بمستوى رائع ومن الظلم إبعاده وإشراكي مرة أخرى، وهذا الشيء أنا أقدره لأنني لاعب محترف".

اخبار الهلال ليوم السبت 1432


اخبار الهلال ليوم السبت 1432

إدارة الهلال تضبط أسعار عقود اللاعبين

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

خالد الحصان - الرياض

وضعت ادارة نادي الهلال النقاط على الحروف بشأن عقود اللاعبين المحترفين في الاجتماع الأخير الذي عُقد مساء الاربعاء الماضي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي وبحضور سمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس مجلس إدارة النادي خاصة في تحديد سقف أعلى لعقود اللاعبين
اضافة الى تحديد أسعار عقود اللاعبين وفقاً لإمكانياتهم وانضباطيتهم وفائدتهم للفريق والتقارير الفنية المعدّة عنهم من قبل الجهاز الفني.
وتأتي مناقشة أمر عقود اللاعبين في ظل الاهتمام الاعلامي بشأن هذه العقود التي أخذت حيّزاً كبيراً من ناحية الأخبار التي تحدثت عن انتقال اللاعبين وتلقى عدد منهم العديد من العروض من أندية محلية وخارجية حيث تسعى الادارة الهلالية الى حسم موضوع العقود خلال الأيام القليلة القادمة خاصة موضوع عقود اللاعبين أسامة هوساوي ومحمد الشهلوب وأحمد الفريدي الذين تولي الادارة اهتماماً كبيراً بهم.
ومن خلال التحرّك الهلالي الأخير تنبع رسالة واضحة من قبل ادارة النادي مفادها أنها قادرة على حسم أمور لاعبيها والتمسّك بهم وفي نفس الوقت تقديم أفضل العروض للاعبين المميّزين فقط ومن يستطيع تطوير نفسه، ومن ثم تحديد أسعار العقود بناء على ذلك.

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

الهلال يغرد في القمة .. والاتفاق يقهر الاتحاد بصاروخ السفري

شهدت الجولة السادسة لكأس الأمير فيصل بن فهد للفرق الأولمبية تحت سن (21 ) الكثير من المفاجآت التي طرأت على سلم الترتيب وكان ابرز هذه النتائج فوز الاتفاق على الاتحاد بهدف دون رد ، وفي الرياض اكتسح النصر ضيفه هجر برباعية نظيفة، وفي الأحساء انتزع الهلال الصدارة بعد تغلبة على ضيفه الفتح بهدفين دون رد ،
وفي المدنية عاد الشباب بانتصار ثمين أمام مضيفه الأنصار بهدفين مقابل هدف ، وفي الخبر ضرب الاهلي عصفورين بحجر حيث فاز على مضيفه القادسية بهدف وانتزع وصافة المسابقة من جاره الاتحاد ، فيما انتهت قمة بريده بتعادل عادل بين التعاون والرائد وبالنتيجة ذاتها انتهى لقاء الفيصلي - نجران بالتعادل السلبي في المجمعة.
الفتح * الهلال
عزز الهلال صدارته بثنائية نظيفة بعد الفوز على نظيره الفتح بالأحساء في مباراة اتصفت بتكتيك فني عال من قبل الفتح خاصة في النواحي الدفاعية طول المباراة وحتى الربع الاخير من نهايتها حيث استطاع الهلال ان يفك هذه الكماشة الدفاعية المستعصية عن طريق لاعب خط الوسط عبد الرحمن الصانع الذى احرز هدفي اللقاء فى الدقائق (87،72)من عمر اللقاء وبتلك النتيجة رفع الهلال رصيده إلى ست عشرة نقطة في المركز الأول فيما ظل الفتح بأربع نقاط تراجع بها الى المركز الحادي عشر.
الاتفاق * الاتحاد
استطاع الاتفاق ان يوقف قطار الانتصارات الاتحادى من خلال محمد السفري الذى جاء بدوره ليقضى على آمال الاتحاد بلحاق ركب القمة اثر تسديدة قوية في د (59) كانت كفيلة باضافة ثلاث نقاط الى خزينة الاتفاق فى مباراة اتسمت بالحماس والإثارة من قبل الطرفين وبهجمات متبادلة هنا وهناك وإثارة حتى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الاتفاق إلى اثنتي عشرة نقطة وحل في المركز الرابع فيما ظل الاتحاد على نقاطه السابقة خمس عشرة متراجعا للمركز الثالث .
القادسية * الأهلي
استغل الأهلى تعثر جاره الاتحاد واستطاع الفوزعلى مستضيفه القادسية في مباراة نجح فيها الأهلي في فرض أسلوبه وتكتيكه والسيطرة على وسط الميدان وسط تنظيم لاعبي القادسية واتزان بين كل الخطوط ولكن خبرة لاعبي الأهلي فرضت نفسها بهدف أحرزه اللاعب مهند الفارسي في د (68) ليرفع رصيد الأهلي إلى ست عشرة نقطة ظل القادسية بتسع نقاط وتراجع للمركز السادس.
التعاون * الرائد
انتهت قمة بريده المنتظرة بتعادل عادل في لقاء متكافئ تقاسمه الفريق وبتلك النتيجة ارتفع رصيد التعاون إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث عشر ، فيما رفع الرائد رصيده إلى خمس نقاط وتقدم للمرتبة العاشرة.
الأنصار * الشباب
عاد الشباب الى الرياض بفوز ثمين بعد ان فاز على الانصار بهدفين لواحد في المباراة التى جمعتهما فى المدنية المنورة وسجل هدفي الشباب اللاعب ماجد الزهراني وزميله سلطان المريشد وبتلك النتيجة رفع الشباب رصيده إلى تسع نقاط ليحل خامس الترتيب فيما ظل الأنصار بالمركز الثاني عشر .
النصر * هجر
اكتسح النصر ضيفه هجر برباعية في مباراة دراما تيكية ومثيرة احرز هدفى هجراللاعب محمد العنزي وسجل أهداف النصر عبد الإله النصار وعبد العزيز العازمي بواقع هدف لكل منهما فيما تكفل اللاعب طارق العواد بتسجيل هدفين وبتلك النتيجة رفع النصر رصيده إلى ثماني نقاط متقدما للمركز السابع فيما ظل هجر على نقاطه السابقة السبع متراجعا للمرتبة الثامنة .
الفيصلي * نجران
استطاع نجران ان يحقق أولى نقاطه بالتعادل مع مضيفه الفيصلي في المجمعة بالتعادل السلبي وبتلك النتيجة رفع الفيصلي رصيده إلى ست نقاط وظل في المركز التاسع ،فيما رفع نجران رصيده إلى نقطة وظل في قاع الترتيب في المركز الرابع عشر.

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

اخبار الهلال ليوم السبت 1432

لا توجد أخبار عن نادي الهلال


اخبار الهلال ليوم السبت 1432 </B></I></B></I></B></I>













آخر مواضيعي

0 وظائف الخطوط لخريجي الثانوية , تقديم وظائف الخطوط خريجي الثانوية
0 اجمل موضوع عن التوبه
0 احلى بلايز للصبايا , بلايز للصبايا 2012
0 صور نوال الزغبي
0 اكسسوارات كرايسلر
0 bedroom 2012
0 ستايلات شباب 2012 , صور ستايلات شبابيه 2012
0 Ed Westwick 2014
0 عبد الفتاح السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لمصر
0 فساتين ميريام فارس , ازياء ميريام فارس , ازياء مريام فارس 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مجموعه اخبار عن الهلال من الصحف, الصفحه اخبار الهلال, اخبار الهلال من الصحف, صحف عن اخبار الزعيم, صحف عن اخبار الهلال ليوم السبت

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار اليوم السبت 27/ 9/ 1432, موجز اخبار اليوم 27/ 9/ 1432, جديد اخبار اليوم 27 اغسطس ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 81 1 - 2 - 2016 10:06 PM
أخبار الزعيم ليوم الأثنين 29/9/1432 。◕‿◕。 آنـسـه رجـه 。◕‿◕。 كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 29 - 8 - 2011 08:49 PM
جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 28 29 - 8 - 2011 06:21 AM
اخبار الهلال يوم الاحد بدرر كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 20 - 8 - 2011 11:19 AM
أخبار الزعيم ليوم الجمعه 29 / 7 / 1432 هـ من الصحـف خجلي كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 4 20 - 8 - 2011 11:13 AM


الساعة الآن 04:23 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت