متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 10 - 2013, 03:47 PM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
افتراضي موقعة مرتقبة بين آرسنال ودورتموند



موقعة مرتقبة بين آرسنال ودورتموند





موقعة مرتقبة آرسنال ودورتموند




يستضيف ملعب "الإمارات" في لندن قمّة منتظرة تجمع آرسنال الإنكليزي مع ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة في المجموعة السادسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يتصّدر آرسنال المجموعة وفي رصيده 6 نقاط، مقابل ثلاثٍ لكلّ من دورتموند ونابولي الإيطالي، ويقبع مرسيليا الفرنسي في المركز الأخير بلا نقاط.

وتأتي المباراة في فترة مثالية يعيشها آرسنال، الذي يتصدّر الدوري الإنكليزي الممتاز بعد مرور 8 جولات، وأكمل سلسلة من 12 مباراة دون خسارة في مختلف المسابقات: 7 في الدوري، واحدة في كأس الرابطة، و4 في دوري الأبطال (الدور التمهيدي وأوّل جولتين في دور المجموعات).

بالمقابل حافظ دورتموند، وصيف حامل لقب المسابقة، على أدائه المميّز هذا الموسم، ويحتلّ حالياً المركز الثاني في الدوري الألماني بفارق الأهداف عن باير ليفركوزن وخلف بايرن ميونيخ المتصدّر بنقطة واحدة.

يدخل الطرفان هذه المواجهة بصفوف شبه مكتملة، إلا أن الفريق الألماني سيخوض المباراة دون مدرّبه يورغن كلوب، الموقوف مباراتين بعد أن تلاسن مع حكم لقاء الجولة الأولى أمام نابولي، ويمتلك كلّ منهما قوّة هجومية ضاربة يعزّزها خطّ وسط سخيّ (سجّل آرسنال 18 هدفاً في 8 مباريات ودورتموند 22 هدفاً في 9 مباريات).

وتبدو خيارات الفريق الزائر أكثر في خطّ المقدّمة بوجود الرباعي البولندي روبرت ليفاندوفسكي والغابوني بيير-إيمريك أوبامييانغ وماركو رويس والأرميني هنريك مختاريان، فيما سيلجأ الفرنسي أرسين فينغر إلى مواطنه المتألّق أوليفييه جيرو كمهاجم وحيد في ظلّ غياب الألماني المصاب لوكاس بودولسكي، وخلفه كتيبة من نجوم خطّ الوسط ليختار منها بين الألماني مسعود أوزيل والإسباني سانتي كازورلا ومواطنه ميكيل أرتيتا والتشيكي توماس روزيسكي والويلزي آرون رامسي وجاك ويلشير، ويعوّل الطرفان على أن يكون خطّ الدفاع في أفضل حالاته لمواجهة هذا الحشد من صانعي الفرص وصائديها أمام المرميين.







موقعة مرتقبة آرسنال ودورتموند


روزيسكي محتفلاً بتسجيل الهدف الثاني في مرمى آرسنال (2-1) موسم 2002-2003



وستكون مباراة الثلاثاء الخامسة بين الفريقين في المسابقة، إذ سبق لهما اللقاء في دور المجموعات مرّتين، الأولى موسم 2002-2003 (فاز آرسنال ذهاباً 2-0 ودورتموند إياباً 2-1)، والثانية موسم 2011-2012 (تعادلا ذهاباً 1-1 وفاز آرسنال إياباً 2-1)، والمُلفت أن روزيسكي (33 عاماً) كان طرفاً في مواجهة الفريقين الأولى قبل 11 عاماً، لكن بقميص دورتموند، الذي لعب في صفوفه بين عامي 2001 و2006.

في المباراة الثانية ضمن المجموعة، يحلّ نابولي ضيفاً ثقيلاً الظلّ على مرسيليا الجريح، فالأخير تقهقر في الدوري المحلّي بعد خسارتين متتالتين وصار خامساً بفارق 7 نقاط عن باريس سان جيرمان المتصدّر، كما أنه لم يحقّق أيّ نقطة في المسابقة الأوروبية، لذلك تبدو هذه المباراة فرصة أخيرة له إن كان يطمح في التأهّل.

ويأتي نابولي إلى ملعب "فيلودروم" بعد أن تكبّد خسارة مضاعفة أمام منافس مباشر في الدوري المحلّي بسقوطه أمام روما (0-2) يوم الجمعة الماضي، ويبحث هو الآخر عن التعويض والبقاء في دائرة المنافسة على التأهّل بعد أن حقّق فوزاً كبيراً على دورتموند في الجولة الأولى بهدفين نظيفين ثمّ سقط أمام آرسنال بالنتيجة ذاتها.

ولم يسبق أن تواجه الطرفان معاً في المسابقة من قبل.













آخر مواضيعي

0 كيف اخفاء ملف على سطح المكتب
0 حروف مزخرفه للسنه الهجريه 1435
0 ماذا تعرفين عن فوائد اللبن للعناية بالبشرة
0 فن كسب الأصدقاء
0 جزيرة سانتوريني اليونانية
0 صغيراتي كونين كما الفراشات الطائره
0 Lumma تكشف عن نسختها المعدلة من بي ام دبليو
0 بنآآت الي يستخدمون زيت الزيتون للمنطقه الحساسه < نصيحه
0 وصفات طبيعية
0 صابونة البقدونس لكامل الجسم والبشرة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نهائي بايرن ميونخ ودورتموند في دوري الابطال , نهائي دوري ابطال اوروبا 2013 , نهائي الابطال 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 24 - 5 - 2013 12:54 PM
بايرن ودورتموند في نهائي الابطال 2013 , نهائي الابطال 2013 , مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 23 - 5 - 2013 02:04 PM
نهائي ابطال اوروبا بايرن ميونخ ودورتموند , بايرن ميونخ ودورتموند في نهائي ابطال اوروبا 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 2 - 5 - 2013 07:27 PM
مباراة بايرن ميونخ ودورتموند نصف نهائي كاس المانيا , Borussia Dortmund vs Bayern Munich 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 25 - 2 - 2013 06:29 PM
مباراة ليفركوزن ودورتموند في الدوري الالماني 2013 , ليفركوزن ودورتموند في قمة منتظرة صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 2 31 - 1 - 2013 11:40 PM


الساعة الآن 08:32 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت