متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31 - 1 - 2014, 03:46 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي انجازات الهلال , بطولات نادي الهلال , الهلال بطل لي كاس ولي العهد , تاريخ وانجازات نادي الهلال



يتحدد مساء غد السبت، بطل كأس ولي العهد في نسخته الـ34، وذلك في اللقاء الذي يجمع فريقي "الهلال" و"النصر" على المباراة النهائية للبطولة التي سيحتضنها ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وأقيمت أول نسخة من البطولة قبل نحو 58 عاماً، لكنها توقفت في عام 1392هـ ولمدة 20 عاماً، قبل أن تعود في عام 1412هـ، واستمرت حتى الآن.

وتاريخياً بدأت المسابقة في نسختها الأولى عند 16 / 8 / 1377هـ، وأقيمت على ملعب الصبان في جدة أول مباراة نهائية جمعت بين "الثغر" (الأهلي حالياً)، و"الأولمبي"، وانتهت بفوز "الثغر" بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وفي عام 1378هـ التقى فريقا "الاتحاد" و"الثغر" على ملعب الصبان بجدة، وانتهى اللقاء بفوز "الاتحاد" بثلاثة أهداف مقابل هدفين للثغر.

وفي عام 1379هـ، التقى على ملعب الصبان بجدة، فريقا "الاتحاد" و"الوحدة" في المباراة الختامية للمسابقة، وفاز "الاتحاد" بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين للوحدة، والتقى في المباراة النهائية في عام 1380هـ فريقا "الوحدة" و"الشاطئ" على ملعب الصبان بجدة، وأسفرت عن فوز "الوحدة" بهدفين دون مقابل لانسحاب "الشاطئ".

أما عام 1381هـ، فقد التقى منتخبا "الغربية" و"الوسطى" في المباراة الختامية على كأس ولي العهد على ملعب الصبان بجدة، وفاز منتخب الغربية بهدفين مقابل هدف واحد، وأقيمت البطولة على نظام منتخبات المناطق ‌للبدء في فكرة تكوين منتخب للمملكة.

وتقابل عام 1382هـ منتخب الشرقية ومنتخب الغربية في المباراة النهائية على كأس ولي العهد، وانتهت المباراة بفوز منتخب الشرقية بهدفين مقابل هدف واحد لمنتخب الغربية، أما عام 1383هـ، تقابل فريقا "الاتحاد" و"الاتفاق"، وانتهت المباراة بفوز فريق الاتحاد بستة أهداف مقابل هدفين، والتقى فريقا "الهلال" و"الوحدة" عام 1384هـ، على نهائي كأس ولي العهد، وانتهت المباراة بفوز "الهلال" بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وعام 1385هـ، التقى فريقا "الاتفاق" و"الاتحاد" وانتهت المباراة بفوز "الاتفاق" بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، بينما عام 1387هـ، التقى منتخبا "الغربية" و"الشرقية" في المباراة النهائية، وانتهت المباراة بفوز منتخب الغربية بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين للشرقية، والتقى منتخبا "الغربية" و"الوسطى" عام 1388هـ، على النهائي، وانتهت المباراة بفوز منتخب الغربية بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف لمنتخب الوسطى.

والتقى منتخب الوسطى ومنتخب الغربية عام 1389هــ، وانتهت المباراة بفوز منتخب الوسطى بهدفين مقابل لا شيء لمنتخب الغربية، وفي عام 1390هـ، حقق "الأهلي" اللقب؛ لتغلبه على "الوحدة" في المباراة النهائية بنتيجة 11 هدفاً مقابل خمسة أهداف لفريق الوحدة، في حين التقى فريقا "النصر" و"الوحدة" في عام 1391هـ، وانتهت المباراة بفوز فريق النصر بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد لفريق الوحدة، وفي عام 1392 حقق "النصر" الكأس، بعد أن تغلب على "الأهلي" بنتيجة هدف دون رد.

والتقى فريقا "القادسية" و"الشباب" في المباراة النهائية التي أقيمت عام 1412هــ، التي انتهت بفوز "القادسية" بأربعة أهداف مقابل هدفين، وكذلك التقى فريق الشباب وفريق الاتحاد عام 1413هـ، على نهائي الكأس، وانتهت المباراة بفوز "الشباب" بخمسة أهداف مقابل ثلاثة للاتحاد.

وفي عام 1414هـ، تواجه فريقا "الشباب" و"الرياض" في النهائي الذي انتهى بفوز "الرياض" بهدف مقابل لا شيء، بينما تواجه "الهلال" و"الرياض" عام 1415هـ، على ملعب رعاية الشباب بجدة، وفاز "الهلال" بهدف دون رد، وفي عام 1416هـ، وعلى ملعب رعاية الشباب بمحافظة جدة التقى فريقا "الشباب" و"النصر" وانتهى اللقاء بفوز "الشباب" بثلاثة أهداف دون رد.

وفي عام 1417هـ، التقى فريقا "الاتحاد" و"الطائي" في المباراة النهائية على ملعب رعاية الشباب بمحافظة جدة، وانتهى اللقاء بفوز "الاتحاد" بهدفين دون مقابل، وفي عام 1418هـ، وعلى إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، التقى فريقا "الأهلي" و"الرياض"، وانتهى اللقاء بفوز "الأهلي" بثلاثة أهداف مقابل هدفين للرياض.

والتقى فريقا "الشباب" و"الهلال" على نهائي كأس ولي العهد عام 1419هـ، على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وانتهت المباراة بفوز فريق الشباب بهدف دون مقابل.

وفي عام 1420هـ، التقى فريقا "الشباب" و"الهلال" على إستاد الأمير عبد الله الفيصل بمحافظة جدة، وانتهى اللقاء بفوز "الهلال" بثلاثة أهداف دون رد، فيما حقق فريق الاتحاد عام 1421هـ، على إستاد الأمير عبد الله الفيصل بمحافظة جدة بطولة الكأس؛ بعد فوزه على فريق الاتفاق بثلاثة أهداف دون مقابل، وعام 1422هـ، وعلى إستاد الأمير عبد الله الفيصل بمحافظة جدة التقى فريقا "الأهلي" و"الاتحاد"، وانتهى اللقاء بفوز "الأهلي" بهدفين مقابل هدف.



وحقق "الهلال" اللقب عام 1423هـ؛ بعد تغلبه على "الأهلي" بهدف دون مقابل، على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وفي عام 1425هـ، حقق فريق الاتحاد اللقب؛ بعد تغلبه على "الأهلي" في إستاد الملك فهد الدولي بالرياض بهدف دون رد‌، والتقى فريقا "الهلال" و"القادسية" على نهائي كأس ولي العهد عام 1426هـ، على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وانتهى بفوز "الهلال" بهدفين مقابل هدف، وتكرر للهلال الفوز عام 1427هـ؛ بعد تغلبه على "الأهلي" بهدف وحيد، وفي عام 1428هـ، حقق الأهلي الكأس بعد فوزه على الاتحاد بهدفين مقابل هدف, وفي عام 1429هـ، حقق فريق الهلال اللقب؛ بعد تغلبه على "الاتفاق" في المباراة النهائية التي جمعتهما على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض بهدفين دون مقابل.

وعاد "الهلال" ليحقق اللقب عام 1430 هـ، بتغلبه على "الشباب" بهدف دون رد على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وبالنتيجة نفسها حقق "الهلال" اللقب للمرة الثالثة على التوالي بفوزه على "الأهلي" في إستاد الملك فهد الدولي بالرياض عام 1431هـ.

وفي عام 1432هـ، استمر "الهلال" بطلاً للمرة الرابعة على التوالي بفوزه على "الوحدة" بخمسة أهداف دون مقابل في المباراة النهائية التي جمعتهما في مكة المكرمة، وفي النسخة السابقة 1433هـ، واصل "الهلال" سيطرته على ألقاب البطولة بتحقيقه اللقب الخامس على التوالي بفوزه على "الاتفاق" في المباراة النهائية على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض بهدفين مقابل هدف.

وتواصل تحقيق "الهلال" للقب للمرة السادسة على التوالي، وذلك في عام 1434هـ، وذلك بعد تغلبه على "النصر" بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 2، عقب أن تعادل الطرفان في الأشواط الأصلية والإضافية 1 – 1.

وإجمالاً، فيعتبر فريق الهلال هو الأكثر تحقيقاً للقب بـ(12) لقباً، يليه "الاتحاد" (7) ألقاب، ثم "الأهلي" (5) ألقاب، و"الشباب" (3) ألقاب، ثم "النصر" مرتين، فيما حصلت أندية: "الوحدة"، و"الاتفاق"، و"القادسية"، و"الرياض"، على الكأس مرة واحدة













آخر مواضيعي

0 مسلسل اخفيتك في قلبي الحلقة 3
0 داود الشريان حلقة العنف ضد النساء , برنامج الثامنة حلقة العنف ضد النساء , الثامنة حلقة العنف
0 مسلسل تهويدة البلقان الحلقة 17
0 نكت معاكسات 2014 , نكت مغازلة 2014 , نكت غزل 2014
0 حل تمارين traveller 2
0 تهنئة بحلول شهر رمضان 2016 - تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2016
0 مسلسل عندما تختبئ امنا الحلقة 5
0 ترتيب الدوري الايطالي 2020
0 Sharon Stone 2015 , صور شارون ستون 2015
0 خلفيات سوفليه - صور سوفليه


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة التجارة والصناعة تغرم متجر نادي الهلال , تغريم متجر نادي الهلال , غرامة على متجر الهلال صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 9 - 6 - 2013 01:00 PM
صور تتويج نادي الهلال بكاس ولي العهد , صور حفل تتويج الهلال في كاس ولي العهد , صور من تتويج الهلال صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 23 - 2 - 2013 07:39 PM
افخم وارقى توبيكات الهلال 2014 - توبيكات نادي الهلال - اشيك توبيكات الهلال الملونه رحيق الجنه مسنجر - ماسنجر - توبيكات - توبكات - صور ماسنجر - ثيمات ماسنجر 0 21 - 8 - 2012 10:05 AM
منتديات نادي الهلال , هجوم على منتديات نادي الهلال , الموقع الرسمي لنادي الهلال صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 25 - 7 - 2012 01:51 PM
صور نادي الهلال ايفون , خلفيات ايفون لنادي الهلال , احلي خلفيات نادي الهلال للاي فون عروسة الخليج الايفون - برامج ايفون - خلفيات ايفون - ثيمات ايفون - العاب ايفون 0 17 - 7 - 2012 04:17 AM


الساعة الآن 04:18 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت