متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 4 - 2015, 02:32 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي تفسيرالامتحان الصعب - حلم الامتحان صعب



كل الضغوطات التي تتعرض لها أثناء تواجدك في الإمتحان مثل قاعدة الإمتحان ، إنقضاء الوقت ، و أوراق الإمتحان تشكل بداخلك ذكريات القلق و التوتر . تعد الإمتحانات من أكثر التجارب المجهدة في حياتنا ، و بالتالي هو إستعارة بأن هناك تجربة مرهقة تمر بها و ترغب في تحقيق الإنجاز فيها . عندما تحلم أنك في إمتحان ، فإن أول سؤال يجب أن توجه إلي نفسك بعد الإستيقاظ عن ما الذي جعلني أشعر بنفس القلق و التوتر الذي شعرت به عندما كنت أجلس في الإمتحان . قد يكون تفسير الإمتحان في الحلم أن تخوض تجربة و تخاف من الفشل فيها .


الحلم بأنك في امتحان يشير الى أنك موضع اختبار او تحت الرقابة بشكل من الأشكال، هذا النوع من الاحلام يعكس القلق او الاثارة التي تعيشها في حياتك اليومية. قد ترى نفسك في الحلم عاجزا عن اجابة أسئلة الامتحان، او ان الامتحان لغة اجنبية، او ان قلم الرصاص يتكسر، وقد تجد ان وقت الامتحات قد نفذ ولا تستطيع استكمال الاجابات، وقد ترى انك تصل متأخرا عن الوقت.


كل هذه العوامل تساهم في الفشل بالامتحان، ويرتبط هذا الحلم عادة بتقديرك لذاتك وثقتك بنفسك، فأنت لا تقدر نفسك بشكل ايجابي، ودائم القلق بأنك لا ترقى الى مستوى توقعات الآخرين منك، وربما انت تشعر بالخوف من عدم تقبل الآخرين لك، او انك غير مستعد بشكل كاف لمواجهة المواقف المختلفة.
احلام الامتحانات تظهر شعورك بعدم الاستعداد للتحديات، فالامتحان الحلم لا يتعلق بمحتوى الامتحان بل يتعلق بالعملية وكيف تشعر اثناء الامتحان، وهذه المشاعر عادة موازية لمشاعرك تجاه التحديات في الحياة الحقيقية.

كذلك فإن احلام الامتحانات مؤشر الى ان هناك من يصدر احكاما عليك، هذه الاحلام تعمل كتنبيه لك لاختبار جوانب من شخصيتك ربما انت تهملها ويجب ان تهتم بها اكثر.
قد يكون لديك شعور بالذنب لأنك لم تستعد بشكل جيد لامتحان المدرسة او اجتماع او مشروع عمل.
غالبا الاشخاص الذي يحلمون بالامتحانات لا يواجهون الفشل في الحياة الحقيقية، فهذه الاحلام تنبع من الخوف والقلق بأنك قد تخيب امل الآخرين بك، او تخذلهم.













آخر مواضيعي

0 حالة الطقس الاربعاء 20 / 2 / 1434 , الطقس الاربعاء 2 / 1 / 2013 , حالة الطقس اليوم 20 / 2 / 1434
0 عقد قران غدير الفهد
0 قناة عرب ايدول , يوتيوب قناة عرب ايدول , يوتيوب عرب ايدول , يوتيوب Arab Idol , قناة Arab Idol
0 توبيكات حب 2015
0 الادوية للرجيم
0 قصائد شعر حب ورومانسية
0 عمل فطائر التوست
0 مسرد لغتي للصف الثالث 1441
0 مسلسل قطاع الطرق الموسم السادس الحلقة 3
0 مسلسل قصر النيل الحلقة 22


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة فتاة في قاعة الامتحان صعب المنال قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 1 26 - 10 - 2015 02:20 AM
اماراتي يضرب طفله حتى الموت لرسوبه في الامتحان , اماراتي يضرب طفله بسبب رسوبها في الامتحان صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 24 - 1 - 2013 03:14 PM
قائمة باسماء مثيري الشغب في القطيف , اسماء مثيري الشعب في القطيف صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 5 - 8 - 2012 03:54 PM
ماذا تفعل قبل الامتحان طلال العجمي مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 5 20 - 5 - 2012 06:28 PM
تكون الامتحان من سؤالين فقط بمجموع 100درجة معجون سنسوداين قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 9 8 - 11 - 2011 03:26 AM


الساعة الآن 02:58 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت