متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 4 - 2015, 02:38 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اكبر نسر فى العالم



عقاب مقاتل هو كبير النسر وجدت في الموائل المفتوحة وشبه المفتوحة من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى . هو العضو الوحيد من جنس Polemaetus.
عقاب مقاتل هو نسر كبير جدا ، بطول 78-96 سم ، وزن 3-6،2 كجم (6،6 حتي 14 رطل) و جناحيها من 188-260 سم .
ومن بين القياسات القياسية ، وتر الجناح هو 56 حتي 67،5 سم ، والذيل هو 27،2 حتي 32 سم ، وهو أكبر نسر في أفريقيا وخامس أثقل (في المتوسط) نسر في العالم .
ريش كبار العقاب المقاتل يكون باللون الرمادي والبني الداكن على الجناحات والرأس وأعلى الصدر ، وسفلي الجسم باللون الأبيض مع بقع داكنة باللون البني .
رصدت الأنثى هي عادة أكبر حجما وأكثر من الذكور ، وغالبا بيضاء على الرأس والصدر ، يصل ريش الكبار في عامها السابع .
وقد لوحظ ان العقاب المقاتل ملحوظا للبصر على (3،0-3،6 مرات حدة الإنسان) . بسبب هذه القوة ، فإنها يمكن أن يرى فريسة محتملة من مسافة بعيدة جدا .
العقاب المقاتل يمكن العثور عليه في معظم بلدان أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، أينما وفر الغذاء والبيئة المواتية . انها ليست ابدا مشتركة ، ولكن أكبر الكثافات السكانية موجودة في جنوب أفريقيا ، وخصوصا في زيمبابوي و جنوب أفريقيا .
عموما ، هذه الطيور هي أكثر وفرة في المناطق المحمية مثل حديقة كروجر الوطنية و كغالاغادي العابر بارك في جنوب أفريقيا ، أو الحديقة الوطنية أتوشا في ناميبيا .
افضل الموائل هو الغابات المفتوحة وحواف الغابات ، المشجرة السافانا . لم يتم العثور عليه في الغابات الاستوائية الكثيفة مثل غينيا و الغابات الكونغولية الحمراء ، لكنه يحتاج إلى عش في الأشجار واستخدامه لعرقلة الفريسة والصيد .
في جنوب أفريقيا ، فإنها تكيفت مع الموائل أكثر انفتاحا ، مثل شبه الصحراوية والسافانا المفتوحة مع الأشجار المتناثرة ، التلال المشجرة ، ونتيجة لتكيف الأخيرة ، حول أبراج . يبدو أنها عادة ما تفضل المناطق المقفرة أو المحمية .


الأراضي يمكن أن تختلف اختلافا كبيرا في الحجم من أكثر من 1،000 كم 2 (390 ميل مربع) إلى المناطق التي أعشاش أقل من 10 كم (6.2 ميل) بعيدة . ويرجع ذلك إلى الاختلافات في الإمدادات الغذائية .
العقاب المقاتل هو واحد من الحيوانات المفترسة والطيور الأقوى في العالم ، وبين الطيور الجارحة الأفريقية ، إلا أن النسر المتوج يماثل في الهيمنة المفترسة . العقاب المقاتل هو قمة المفترس ، ويجري في الجزء العلوي من السلسلة الغذائية الطيور في بيئتها .
النظام الغذائي للعقاب المقاتل يختلف إلى حد كبير مع توافر الفريسة ويمكن تمليها إلى حد كبير من الفرص . دراسة واحدة من النسور في حديقة كروجر الوطنية وجدت أنه تم إجراء 45٪ من نظامهم الغذائي يتكون من الطيور ، وخاصة الطيور اللعبة و الأوز المصري . الزواحف ، وخاصة السحالي مثل السحالي رصد و الثعابين ، بما في ذلك الكوبرا كيب ، الحيات نفخة ، سواء المامبا الخضراء ، وحتى الشباب المامبا السوداء و الثعابين الأفريقية روك ، وتتكون 38٪. وأدلى المتبقية 17٪ من فريسة في الدراسة حتى الثدييات الجارحة













آخر مواضيعي

0 محادثة صوتية في برنامج بي بي ام , تحديث برنامج بي بي ام , تحديث بلاك بيري ماسنجر
0 تعليق الدراسه في جده الاربعاء ٦ / ٢ / ١٤٣٧
0 اعلانات شوارع - صور اعلانات شوارع
0 زواج الطفلة منة عرفة , منة عرفة , اخبار منة عرفة , حقيقة زواج منة عرفة , صور منة عرفة
0 برودكاستات رمضان 2012 , برودكاستات شهر رمضان 2012 , برودكاستات رمضانية 2012
0 بطاطس بالبشاميل , طريقة تحضير بطاطس بالبشاميل , طريقة عمل بطاطس بالبشاميل
0 اذاعة عن خطر القنوات الفضائية - بحث عن القنوات الفضائية
0 قناع البقدونس للبشرة الدهنية 2014
0 فساتين سمر 2012
0 فهد الحيان في مسلسل هشتقة 2 , مسلسلات فهد الحيان , مسلسل هشتقة 2 في رمضان


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكبر قفل في العالم بقرية الجنادرية , اكبر قفل في العالم , صور اكبر قفل في العالم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 12 - 4 - 2013 12:44 PM
موسوعة غينيس تكرم اكبر معمرة في العالم , اكبر معمرة في العالم , صور اكبر معمرة في العالم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 28 - 2 - 2013 10:51 PM
اكبر خط للقطار السريع في العالم , اكبر خط للقطارات السريعة في العالم , الصين تنشئ اكبر خط القطار صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 15 - 12 - 2012 04:45 PM
اكبر كرت شحن في العالم , جدة تدخل جينيس باكبر كرت شحن في العالم , صور اكبر كرت شحن في العالم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 1 - 12 - 2012 03:57 PM
صور اكبر قدمين في العالم , اكبر قدمين في العالم , اكبر قدمين في العالم يجد صعوبة في ارتداء الحذاء صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 15 - 11 - 2012 11:21 AM


الساعة الآن 09:08 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت