متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 4 - 2015, 04:37 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسرار الحفاظ على الحب



ينغمس الكثير من الأزواج في الحياة بكل ما فيها من أمور تجعلهم منشغلين عن بعضهما البعض ، سواء بدفع الفواتير ، والطبخ ، وزيارة الأهل والأصدقاء ، وتنظيف المنزل ، ورعاية الأولاد إلى أي شيء آخر يشغلنا . إلا انه من الضروري ان نهتم بحياتنا الزوجية حتى تظل حياتنا مليئة بالحب والسعادة ، وإليكم اسرار الحفاظ على الحب بين الزوجين :


المجاملة
الكلمة الطيبة صدقة . فعليك بحسن اللسان والدوام على الكلمات الرقيقة الطيبة لزوجتك ، لتنعموا بالحب والسعادة الدائمة .
حافظ على وعودك
عند تقديم أي التزام لشريك حياتك ، فلابد من ان تحافظ على وعدك مهما كانت الظروف ، ولاداعي للتحجج بأي ظرف للهروب من وعدك . فإذا وعدت زوجتك بالخروج للتمتع بالعشاء في الخارج ، فلابد من التنفيذ ، لأن محافظتك على الوعد يساعد على مداومة الثقة والحب بين الشريكين .
لمسات بسيطة في الاستيقاظ
هناك أمور بسيطة تعزز المشاعر بين الزوجين ، مثل الاستقاظ في الصباح بإبتسامة وتقول صباح الخير . انه امر بسيط جدا ، بل انه امر جميل في ابتسامة الصباح لبداية يوم جديد مليئ بالابتسامة والسعادة .
الاهتمام
ان الاهتمام اهم من الحب ، فعليك بمتابعة شريك حياتك ، وتشجيعه في اعماله ، لأن الإهتمام يعزز من التفاهم المتبادل .
الاستماع الجيد
لا تنطوي على الشكوك والحجج والأسئلة في محادثة مع شريكك . بل اترك شريكك يتحدث واستمتع إليه جيد مما يقوي من علاقتكما . تذكر أول محادثة رومانسية مع شريك حياتك وتصرف بنفس الطريقة .
المشاركة
يجب ان تتحدث عن كل شيء تقريبا . لأن المشاركة في حل المشاكل يعزز التفاهم والحب ، ومن شأنه فإنه يساعد على تقاسم أفكارك مع شريك حياتك والتي تساعدك على حفظ ضغوط الحياة ، فلا داعي للصراخ والصياح في علاقتك .
تقاسم المسؤوليات والمجاملات
تقاسم المسؤولية هو أمر لكل من الزوج والزوجة لتكونا متشاركان في أمور حياتكم ، كما ينبغي الاستمرار على المجاملة المستمرة ما بين الزوجين .
التجديد
لا تدع الحب يتلاشى مع الأيام والسنين ، بل نظم الوقت لتخصيص اوقات تجديد العلاقة مع زوجتك لتكون علاقة مثيرة ومليئة بالحب . فعليكما بالتجديد لأنه يعزز ويجدد الحب بين الزوجين . تختلف طرق التجديد من زوج لآخر ، ولكنها أمور بسيطة تساعد على تعزيز الحياة للأزواج السعداء .
في الحديث الشريف:
“جاء رجل إلى رسول اللَّه صلى الله عليه وآله فقال: إن لي زوجة إذا دخلت تلقتني ، وإذا خرجت شيّعتني وإذا رأتني مهموماً قالت: ما يهمّك؟ إن كنت تهتم لرزقك فقد تكفل به غيرك ، وإن كنت تهتم بأمر آخرتك فزادك اللَّه هماً فقال رسول اللَّه صلى الله عليه وآله: بشّرها بالجنة وقل لها: إنك عاملة من عمّال اللَّه ولك في كل يوم أجر سبعين شهيداً”
الحب ، والعلاقة الحميمة ، والثقة المتبادلة ، والرعاية والتسامح ، كلها أعمدة الحب بين الزوجين ، فنحافظ عليها جميعا لنعيش حياة سعيدة ومليئة بالحب والوئام .













آخر مواضيعي

0 مسلسل المعلم الحلقة 8
0 موديلات الاثاث المنزلي
0 مسلسل الفرسان الثلاثة الحلقة 11
0 كلام جميل عن مكة المكرمة
0 مسلسل زهرة الثالوث الحلقة 40
0 بسكويت دايجستيف
0 القبول للطلبة الجامعيين بالحرس الوطني
0 شاب اماراتي يقتل امه ويسلم نفسه للشرطة , شاب يقتل امه ويسلم نفسه للشرطه في الامارات
0 اسماء قروبات بالعربي 2014
0 التامينات صرف بدلات يومية لمتضررات براعم الوطن


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سر استمرار الحب بين الازواج ، كيفية الحفاظ على الحب نسمات الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 12 - 9 - 2014 08:25 PM
الحب العذرى , معلومات عن الحب العذرى , كلام عن الحب العذرى , اسرار الحب العذرى صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 27 - 11 - 2013 08:18 AM
ثلاثه اسرار تفضح الحب عند الرجال صعب المنال عالم ادم - اكسسوارات - عطورات - نظارات 1 2 - 11 - 2013 02:19 PM
الحفاظ على الحب 2013 ، اساليب الحفاظ على الحب بين الازواج 2013 عَےـنٌےـوِدُ الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 9 - 2 - 2013 03:54 PM
اسرار الحب صديق الحب والخيانه خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 7 20 - 8 - 2011 09:53 AM


الساعة الآن 09:51 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت