متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 4 - 2015, 04:38 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي نصائح للتسامح



كل منا من عاش لحظة الغضب من موقف ما لأي شخص ، وربما يتملكك الشعور بالألم والحزن ، بينما ينسى الشخص الآخر كل شئ حول هذا الموقف . عليك ان تعلم ان الغضب يؤذيك اكثر من أي شخص آخر ، لذا ينبغي ان نتعلم المسامحة لما لها من فوائد عديدة واهمها رفع منزلتك في الدنيا والآخرة . اتبع هذه النصائح البسيطة لتغفر ولتستطيع الاستمرار في الحياة بدون غضب فإننا نفقد الكثير من صحتنا و وقدرتنا على الاستمرار ، لذا ينبغي التعلم والتعرف على نصائح السيطرة على النفس في وقت الغضب والاستياء والحقد ، مع كيفية القدوم للمسامحة :
1 . ترك الغضب
يمر علينا جميعا ظروفاً نضطر فيها إلى الشعور بالغضب الكبير ، يجب ان ندرب أنفسنا لنجعل هذه المواقف تمر كغيرها من المواقف دون التركيز والاستمرار في الغضب ، مع العلم انه امر صعب وسيحتاج إلى مجهود داخلي كبير يدفعك للوصول إلى هذه المرحلة . ابدأ بالنسيان والغفران من عقلك وقلبك . الموقف الخاطئ الذي حدث معك هو الذي يبرز غضبك ويسيطر عليك ، ولكن إذا قررت ان تسامح من حولك ، فيجب التخلي الآن عن الغضب .


2 . تعيين عقلك على الصفح
الصفح ليس عن الأشخاص الآخرين ، بل انك ايضا بحاجة إلى الصفح عن نفسك من استمرارها في الغضب . الصفح هو الاستغناء عن المشاعر السلبية . الآن حان الوقت للنسيان والغفران للمسامحة .
3 . انصح نفسك بصوت عال
في كثير من الأحيان قد تبدو الأشياء المحيطة بنا أكثر من الحقيقية ، بينما اثبت ان الكلمات التي تسمعها لها تأثير كبير على الروح التي يجب استخدامها من أجل الخير . يمكنك أن تقرأ الدفاتر اليومية الخاصة بك بصوت عال لنفسك . قوة السمع لكل هذه الكلمات يمكنها أن تساعد على التحرر . تأكد من تكرار كلمات المسامحة عدة مرات .
4 . اكتب كلماتك
يمكنك البدء في التوجه للعلاج الذاتي من خلال كتابة كلماتك ، وذلك من خلال الكتابة التي تساعد بشكل كبير على العلاج الذاتي . الحفاظ على الدورية التي يمكن ان تساعد على الافراج عن العواطف المكبوتة . ابدء بإدخال دفتر اليومية باعتبارها رسالة إلى شخص ما أنك سامحته .
5 . الاستغفار
ان الاستغفار وذكر الله سبحانه وتعالى سوف يساعدك ويساندك في كل نواياك الخير ، بل وسيزيد احساسك الذاتي بالرقي لتطبيق احكام الله ، من المهم أن تدرك أنك قد تحتاج أيضا للمغفرة . حرر نفسك وتعتذر لأي شخص قد أضررته في الماضي .
نعلم ان المسامحة ليس بأمر ذلك ولكنها بحاجة إلى إرادة قوية للوصول إلى هذا الهدف السامي













آخر مواضيعي

0 كلمات عن الصباح
0 زخرفة اسم نوره 2012 , اسم نوره مزخرف 2012 , اسم نوره 2012 , زخرفه بسم نوره 2012
0 صور عجائب الدنيا السبع
0 رسائل عيد الام 2015
0 مسلسل اولاد ادم الحلقة 22
0 برنامج كلام في الحب الحلقة 8
0 سامسونج اس 3 - موعد طرح سامسونج اس 3 - اسعار سامسونج اس 3
0 اطعمة تقوي الذاكرة
0 مسلسل يوتيرن الحلقة 17
0 دعاء الصباح للابناء


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للفتاة القصيرة - نصائح للفتيات القصيرات - نصائح للقصيرات صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 14 - 8 - 2013 11:01 AM
نصائح للعناية بالبشرة في عمر 30 , نصائح للبشرة في عمر 30 , نصائح العناية في البشرة صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 15 - 6 - 2013 01:38 PM
اجدد نصائح خاصة جدا للرشاقة عند الرجال 2013 - نصائح جديدة للحصول على الرشاقة 2014 - نصائح خاصة جدا أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:03 PM
نصائح لترتيب المنزل , نصائح منزليه , نصائح لبيت نظيف ومميز &دنيا ماترحم& ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 0 13 - 11 - 2012 06:02 PM
دعوه للتسامح قبل دخول الشهر الكريم !!!!! حزن نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس 7 26 - 7 - 2011 06:43 PM


الساعة الآن 11:24 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت