متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 4 - 2015, 05:39 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي نصائح لحياة سعيدة



السعادة حلم الجميع ، ولكن الاحساس بالسعادة شعور داخلي تختلف أسبابه من شخص لأخر ، البعض يشعر بالسعادة في وجود المال ، والبعض يرى سعادته في راحة النفس الداخلية البعيدة عن الأحقاد والكراهية ، والبعض يسعد بسعادة ممن حوله ، ويرى العلماء والمتخصصين الوصول للسعادة له طرق متعددة ، ومن هنا ينصحون بالكثير من الأفكار لحياة هنيئة .
أفضل النصائح لحياة سعيدة :
1. السعادة شعور داخلي : البشر جميعهم تمر بحياتهم مواقف سعيدة وأخرى حزينة ، الحياة لا تمضي على وتيرة واحدة ، لكن الأشخاص يختلفون برؤيتهم للحياة بالتفاؤول ، أو التشاءوم ، فالنصيحة الجيدة أن ننظر دائما للنعم التي نتملكها والتي يحرم منها الكثيرين وهذا ما سيجلب لنا الاحساس بالرضا وهو قمة الاحساس بالسعادة .
2. توازن الأهداف : بمعنى أن نعطي كل شئ بالحياة حقه ، فكل منا شريك في مجال ما ومع أناس آخرين ، فلابد ان نعمل على ألا يطغى ركن على آخر ، والاقتناع بأن هذه الحياة بالشكل الذي نعيش قد تكون الأنجح ، إذ أن لكل منا دوره الناجح والمشارك في سعادة آخرين ، كما أن تعدد الأهداف التي نحلم بها يجب أن تكون متكافئة في المكانة والعمل على تحقيقها .
3. السعادة الفردية جزء من سعادة الآخرين : العلاقات الأسرية ، علاقات الصداقة الحقيقية ، صلة الرحم ، العطف على الفقراء صفات طبية أمر الله بها في ديننا الحنيف لما لها من رد فعل ايجابي للشعور بالسعادة .
4. الواقعية : البعض تتجاوز أحلامهم الأرض وتعلو لسماء الخيال ، بل والمستحيل ، وعند الفشل في تحقيق تلك الأهداف الخيالية يشعورون بالتعاسة وخيبة الأمل ، ولكن نصيحة المتخصصون العمل على النجاح وتحقيق الأحلام بدلا من السعي وراء الأوهام صعبة المنال .
5. العقل المتفتح : لابد من السعي لمواكبة الجديد والمتطور في هذه الحياة ، فعالمنا اليوم سريع التغير ، لذا التحلي بالعلم ، والعمل ، والسعي لمواكبة التغييرات الجيدة المفيدة عامل من عوامل الاحساس بالنجاح والسعادة الداخلية .


6. الايجابية : التفاعل مع المجتمع ، والمشاركة في صنع النجاحات ، عدم الخوف من الفشل ، كل هذا ايجابيات يتحلى بها السعداء ، أما السلبية ، وعدم الاحساس بمكانة في المجتمع ، يثير الشعور بالسلبية وتقلص المكانة ، لذا المشاركة بالأعمال الخيرية ، المؤسسات الاجتماعية أعمال خدمية لشعور جيد .
7. السمو الروحي : المعتقدات الدينية والتحلي بالمبادئ الاسلامية ، والعمل العبادات والعقائد في شتى نواحي الحياة ، تملئ الجوهر الداخلي بالراحة والسمو الإيماني ، الذي يعطي شعورا بالسعادة الحقيقة البعيدة عن الأغراض والمشاحنات ، لذا فالسعادة الحقيقة بالقرب من الله والسعي لعمل الخير ونشره في المجتمع .
8. المشاركة : أن يكون الشخص فرد أو جزء كيان ، أو أسرة ، أو عمل ، يعطي الأحساس بالأهمية ، يوجب على الفرد واجبات ويعطيه حقوق ، كل هذه الأحساسيس تولد سعادة غامرة وحياة مستقرة .
9. الرياضة : ثبت علميا أن المواظبة على أداء الرياضة بأي شكل من أشكالها ، يعمل على افراز هرمونات ، وانزيمات تعطي مزيد من الراحة الداخلية والصفاء الذهني ، مما يعطي شعور بالسعادة .
10. المادة في المرتبة الثانية : عند عمل احصائيات لأهمية المادة والعاطفة في حياة الكثيرين ، وجد أن وجود علاقات انسانية دافئة بين افراد الأسرة ، والأصدقاء ، والمقربين ، تفوق أهمية المادة ، بالرغم من أهمية المادة بالطبع لتحقيق متطلبات الحياة ، ولكن بحيث لا تعمل المادة على الجفاء والقسوة بين الناس













آخر مواضيعي

0 مناظر طبيعية في حمص 2014
0 حديقة فندق بارك رويال , صور حديقة فندق بارك رويال في سنغافورة , حديقة بارك رويال في سنغافورة
0 زيت الثوم للشعر
0 صور اسم جيلان
0 توبيكات رومانسية للمسن 2015
0 جامعة الاميرة نورة
0 عيد الطفولة 2013 , احتفال بعيد الطفولة 2013 , صور عيد الطفولة 2013 , صور احتفالات بعيد الطفولة 2013
0 زراعة يد في بريطانيا , صور زراعة يد في بريطانيا , زراعة يد , صور زراعة يد
0 صور اكواب عصير , اكواب عصير , صور اكواب
0 وظائف معهد الادارة 1435 , معهد الادارة 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح لحياة زوجية سعيدة ، نصائح لحياة زوجية مميزة أنشودة المطر الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 27 - 10 - 2013 02:47 PM
مصائج لتعيشي حياة جنسية سعيدة , نصائح للحياة السعيدة صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 9 - 9 - 2013 12:54 AM
نصائح في الحجاب , نصائح لحجاب انيق , الاحجاب الانيق , طريقة لبس الحجاب , الحجاب وطريقة لبسه صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 8 - 9 - 2013 06:59 PM
احذري من اختيارك للعريس , حسن اختيارك للزوج هو اساس الحياة الناجحة , اختيار الرجل مهم لحياة سعيدة عروسة الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 30 - 7 - 2012 05:54 PM
نصائح ذهبيه من آجل حياة سعيدة خطــير المــلامح الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 16 18 - 10 - 2011 03:50 AM


الساعة الآن 02:06 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت