متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 4 - 2015, 04:39 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي نصائح لحياة سعيدة



السعادة حلم الجميع ، ولكن الاحساس بالسعادة شعور داخلي تختلف أسبابه من شخص لأخر ، البعض يشعر بالسعادة في وجود المال ، والبعض يرى سعادته في راحة النفس الداخلية البعيدة عن الأحقاد والكراهية ، والبعض يسعد بسعادة ممن حوله ، ويرى العلماء والمتخصصين الوصول للسعادة له طرق متعددة ، ومن هنا ينصحون بالكثير من الأفكار لحياة هنيئة .
أفضل النصائح لحياة سعيدة :
1. السعادة شعور داخلي : البشر جميعهم تمر بحياتهم مواقف سعيدة وأخرى حزينة ، الحياة لا تمضي على وتيرة واحدة ، لكن الأشخاص يختلفون برؤيتهم للحياة بالتفاؤول ، أو التشاءوم ، فالنصيحة الجيدة أن ننظر دائما للنعم التي نتملكها والتي يحرم منها الكثيرين وهذا ما سيجلب لنا الاحساس بالرضا وهو قمة الاحساس بالسعادة .
2. توازن الأهداف : بمعنى أن نعطي كل شئ بالحياة حقه ، فكل منا شريك في مجال ما ومع أناس آخرين ، فلابد ان نعمل على ألا يطغى ركن على آخر ، والاقتناع بأن هذه الحياة بالشكل الذي نعيش قد تكون الأنجح ، إذ أن لكل منا دوره الناجح والمشارك في سعادة آخرين ، كما أن تعدد الأهداف التي نحلم بها يجب أن تكون متكافئة في المكانة والعمل على تحقيقها .
3. السعادة الفردية جزء من سعادة الآخرين : العلاقات الأسرية ، علاقات الصداقة الحقيقية ، صلة الرحم ، العطف على الفقراء صفات طبية أمر الله بها في ديننا الحنيف لما لها من رد فعل ايجابي للشعور بالسعادة .
4. الواقعية : البعض تتجاوز أحلامهم الأرض وتعلو لسماء الخيال ، بل والمستحيل ، وعند الفشل في تحقيق تلك الأهداف الخيالية يشعورون بالتعاسة وخيبة الأمل ، ولكن نصيحة المتخصصون العمل على النجاح وتحقيق الأحلام بدلا من السعي وراء الأوهام صعبة المنال .
5. العقل المتفتح : لابد من السعي لمواكبة الجديد والمتطور في هذه الحياة ، فعالمنا اليوم سريع التغير ، لذا التحلي بالعلم ، والعمل ، والسعي لمواكبة التغييرات الجيدة المفيدة عامل من عوامل الاحساس بالنجاح والسعادة الداخلية .
6. الايجابية : التفاعل مع المجتمع ، والمشاركة في صنع النجاحات ، عدم الخوف من الفشل ، كل هذا ايجابيات يتحلى بها السعداء ، أما السلبية ، وعدم الاحساس بمكانة في المجتمع ، يثير الشعور بالسلبية وتقلص المكانة ، لذا المشاركة بالأعمال الخيرية ، المؤسسات الاجتماعية أعمال خدمية لشعور جيد .
7. السمو الروحي : المعتقدات الدينية والتحلي بالمبادئ الاسلامية ، والعمل العبادات والعقائد في شتى نواحي الحياة ، تملئ الجوهر الداخلي بالراحة والسمو الإيماني ، الذي يعطي شعورا بالسعادة الحقيقة البعيدة عن الأغراض والمشاحنات ، لذا فالسعادة الحقيقة بالقرب من الله والسعي لعمل الخير ونشره في المجتمع .


8. المشاركة : أن يكون الشخص فرد أو جزء كيان ، أو أسرة ، أو عمل ، يعطي الأحساس بالأهمية ، يوجب على الفرد واجبات ويعطيه حقوق ، كل هذه الأحساسيس تولد سعادة غامرة وحياة مستقرة .
9. الرياضة : ثبت علميا أن المواظبة على أداء الرياضة بأي شكل من أشكالها ، يعمل على افراز هرمونات ، وانزيمات تعطي مزيد من الراحة الداخلية والصفاء الذهني ، مما يعطي شعور بالسعادة .
10. المادة في المرتبة الثانية : عند عمل احصائيات لأهمية المادة والعاطفة في حياة الكثيرين ، وجد أن وجود علاقات انسانية دافئة بين افراد الأسرة ، والأصدقاء ، والمقربين ، تفوق أهمية المادة ، بالرغم من أهمية المادة بالطبع لتحقيق متطلبات الحياة ، ولكن بحيث لا تعمل المادة على الجفاء والقسوة بين الناس













آخر مواضيعي

0 مسلسل اوركيديا 2017
0 كومنتات فيس بوك 2016 - تعليقات فيس بوك 2016
0 حالة وفاة في امطار تبوك , اول حالة وفاة بسبب الامطار في تبوك , وفاة في امطار تبوك 1434
0 صور امل العوضي في لندن , صور امل العوضي في حفل روتانا في لندن
0 martina hingis 2013 , مارتينا هينجز 2013 , اخبار مارتينا هينجز
0 القبض على شريك جهيمان , اجهزة الامن تقبض على شريك جهيمان , شريك جهيمان
0 ازياء شبابية
0 فساتين خطوبة استايل السمكة 2012 , فساتين فرح استايل السمكه 2012
0 طلاق اسيل عمران وخالد الشاعر
0 صور لمى الروقي بعد استخراجها من البئر


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح لحياة زوجية سعيدة ، نصائح لحياة زوجية مميزة أنشودة المطر الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 27 - 10 - 2013 02:47 PM
مصائج لتعيشي حياة جنسية سعيدة , نصائح للحياة السعيدة صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 8 - 9 - 2013 11:54 PM
نصائح في الحجاب , نصائح لحجاب انيق , الاحجاب الانيق , طريقة لبس الحجاب , الحجاب وطريقة لبسه صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 8 - 9 - 2013 05:59 PM
احذري من اختيارك للعريس , حسن اختيارك للزوج هو اساس الحياة الناجحة , اختيار الرجل مهم لحياة سعيدة عروسة الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 30 - 7 - 2012 04:54 PM
نصائح ذهبيه من آجل حياة سعيدة خطــير المــلامح الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 16 18 - 10 - 2011 02:50 AM


الساعة الآن 12:42 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت