متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 5 - 2015, 05:15 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل مواقيت الصلاة



يعد استخدام الساعات لتحديد الوقت أو للزينة فقط ، بل ادخلت عليها الخصائص والميزات التي توفر مزيد من المعلومات والخدمات ، إذ انتجت العديد من الساعات المكتبية والحائطية للتنبيه لمواقيت الصلاة والمساعدة في حفظ القرآن الكريم والأذكار الخاصة بمناسبات معينة والتي تعد من الخدمات التكنولوجية الجليلة في تصنيع الساعات ، وتنتشر في الأسواق العديد من الساعات الخاصة بعرض مواقيت الصلاة والتنبيه لها والتي تختلف في ميزاتها وخصائصها ، لذا نستعرض اليوم أفضل تلك الساعات .
افضل ساعات و مواقيت الصلاة :
1. ساعة الطاولة سي تي-01 ct-01 : ساعة بشاشة واسعة مما يعمل على وضوح البيانات عليها ، مم اضاءة خلفية زرقاء ، وهي بقياس 15*9*5 سم ، وهي تنبه للآذان تبعا لتوقيت خمسة مدن عربية (مكة ، المدينة ، الرياض ، القدس ، مصر) ، وهي ساعة خفيفة لا يتعدى وزنها 250 جرم ، وتتميز الساعة بنظام صوتي رقمي عالي الجودة ، مع امكانية التحكم بالصوت ، بالإضافة لاختيار التقويم المناسب لمدينتك ، كما تعرض الساعة اتجاه القبلة ، والتقويم الهجري والميلادي ، ودرجة الحرارة ، يمكن ضبط منبه ساعة الآذان لمرة واحدة أو لتكراره عدة مرات وتدريجي .
2. ساعة الطاولة سي إس-03 cs-03 : تتميز أيضا هذه الساعة بنفس المواصفات السابقة تقريبا مع بعض الاختلافات البسيطة ، فهي تأتي بشاشة واسعة واضحة الرؤية مع اضاءة كاملة ، مع آذان الحرم المكي بصوت عالي شديد النقاء ، وهي بقياس 12*9*6 سم ، ووزن يصل 210 جرام ، مع عرض لآذان الخمس صلوات ، والتنبيه لصلاة الفجر وتكراره حسب الرغبة .
3. ساعة حائط سي دبيلو-05 cw-05 : ساعة بشاشة أكبر من ساعات الفجر ، مع مزيد من وضوح الرؤية فهي بقياس 21*22*2.5 سم ، ويمكن تثبيتها على الحائط ، مع وجوج فتحة لمقبس ساعات خارجية ، ومقبس آخر للكهرباء ، وتعمل الساعة على عرض التوقيت ودرجة الحرارة تبعا للمدينة ، كما تعمل الساعة على التنبيه اليومي لمواقيت الصلوات الخمس ، والتنبيه المنتظم للمواعيد ، مع امكانية اختيار التوقيت الصيفي من بلد لأخرى ، وضبط جرس المنبه تبعا للاختيار إذ يمكن تكراره كل فترة زمنية ، أو مرة واحدة .


4. ساعة حائط سي جيه-07 cj-07 : أكبر ساعة من ساعات الفجر لمواقيت الصلاة ، إذ أنها ذات شاشة كبيرة 15 بوصة واضحة ، أما الساعة فهي بقياس 37*27*3 سم ، وهي شاشة تعرض التاريخ ، ودرجة الحرارة ، والتقويم الهجري أو الميلادي ، مع فتحة لمقبس الكهرباء ، وأخرى للسماعات ، مع كامل مميزات ساعات الفجر المميزة .
5. ساعة الأوائل المؤقتة : ساعة تعرض التقويم القمري والميلادي مع ساعة رقمية ، وتعمل الساعة على عرض مواقيت الصلاة وتوقيت شروق الشمس بطريقتين الرزنامة والإحداثيات في شاشة الجريدة الإلكترونية ، مع اعتماد تقويم أم القرى الثابت وغير القابل للضبط ، والتقومي الهجري الآلي تبعا للتاريخ الميلادي ، وتتميز الساعة بتبديل آلي للتوقيت الشتوي والصيفي لبعض البلدان ، مع تنبيه صوتي وضوئي لمواقيت الصلاة ، والتنبيه للوقت المتبقى لإقامة الصلاة ، كما تعمل الساعة بنظام التحكم عن بعد ، وتفعيل والغاء النغمات وتغييرها حسب الرغبة ، كما يمكن ضبط الساعة بلغات متعددة ، وربطها مع أجهزة الكمبيوتر باستخدام اليو إس بي .
6. ساعة الأوائل المؤقتة مع الإقامة : وتأتي مع شاشات اقامة الصلاة بالإضافة للجريدة الإلكترونية لأسماء الشهور الهجرية ، وأيام الأسبوع ، وتنبيه وامض لإغلاق الهاتف قبل اقامة الصلاة ، كما يمكن اختيار التوقيت بنظام 12 ساعة أو 24 ساعة ، وتعمل الساعة بالتنبيه الصوتي والمرئي لوميض عند ميعاد الصلاة والإقامة ، والتنبيه للوقت المتبقى للأقامة مع القدرى على تغيير وقت الإقامة لكل صلاة بشكل مختلف ، كذلك لعرض درجات الحرارة ، وتتميز الساعة بالتحكم عن بعد بالريموت كنترول وكذلك من خلال لوحة المفاتيح اليدوية ، وتقوم الساعة باستخدام نمط توفير الطاقة في الفترة من بعد العشاء وحتى ما قبل الفجر .
7. ساعة أذكار : ساعة تنبه بعرض الآذان عند كل صلاة وذلك باختيار صوت المؤذن ونغمات التنبيه من مكتبة الموسيثى الخاصة ، وتعد الساعة لوحة جميلة للديكور بعد قياسات ، وهي ذات خصائص عديدة إذ تعمل على تكرار آيات القرآن الكريم في أوقات محددة للحفظ والمراجعة ، وهي تتضمن شريحة يمكن تشغيلها على الكمبيوتر لتشغيل الملفات الصوتية للساعة ، وهي تعمل بعدة لغات يمكن تبديلها حسب السمتخدم ، كما تتضمن الساعة أذكار للمناسبات المختلفة من صلاة جمعة أو الأعياد أو ختم القرآن وغيره مع امكانية تحديد زمن عرض الأذكار ، وكذلك يمكن تغيير التوقيت الصيفي والشتوي مع امكانية التحكم في الصوت ومستوياته .













آخر مواضيعي

0 رسائل تهنئه للمولود الجديد 2015 , مسجات تهنئه للمولود 2015
0 بيرسونال قوي 2012 , بيرسونال ذوق 2012 , بيرسونال شوق 2012
0 مسلسل امنيزيا الحلقة 6
0 تحضير حاسب ثاني ثانوي المستوى الثالث 1439
0 اشعار عبدالعزيز الفراج - قصائد عبدالعزيز الفراج
0 مسجات صباح الورد والياسمين , رسائل صباح الورد طويله , مسجات ورسائل صباح الورد والياسمين
0 يسرا الليثي زوجة ميدو
0 مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني الحلقة 69
0 استمرار حافز , ايقاف الاعانة في حافز عن مكملي 12 شهرا , حافز , اخبار حافز
0 رجيم التمر واللبن - اضرار رجيم التمر واللبن


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امساكية شهر رمضان في سوريا 2014 , مواقيت الصلاة في شهر رمضان بسوريا 2014 , مواقيت الصلاة في دمشق صعب المنال الخيمة الرمضانية 0 1 - 6 - 2014 08:41 PM
مواقيت الصلاة في رمضان في الاردن 2014 , امساكية شهر رمضان الاردن 2014 , مواقيت الصلاة في عمان 2014 صعب المنال الخيمة الرمضانية 0 1 - 6 - 2014 08:37 PM
مواقيت الصلاة في رمضان 1435 , الصلاة في شهر رمضان 2014 , مواقيت الصلاة في رمضان 2014 صعب المنال الخيمة الرمضانية 0 1 - 6 - 2014 01:12 PM
مواقيت الصلاة في رمضان 2014 , مواقيت الصلاة 2015 , اوقات الصلاة في رمضان 2014 صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 29 - 4 - 2014 01:01 PM
الصلاة افضل تمارين للحوامل , الصلاة والحامل صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 30 - 7 - 2013 04:41 PM


الساعة الآن 12:12 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت