متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 5 - 2015, 04:35 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل اسهم في السوق السعودي



افضل الاسهم في السعودية

تداول هي السوق الوحيد لتداول الأسهم في المملكة العربية السعودية ، والتي تأتي في المرتبة الحادية عشر بين أسواق الأسهم والسلع العالمية ، وتعد من أسرع أسواق العالم نموا ، حيث وصلت السوق لأعلى مستوياتها عام 2006 ، محققة بذلك 20.966.58 نقطة ، ويبدأ التداول في سوق الأسهم السعودي أسبوعيا من الأحد إلى الخميس ، من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا ، وتتجه شركات كبرى سعودية للتداول في السوق مشاركه بعدد أسهم مختلفة وبأسعار متنوعة ، وقد حققت الشركات السعودية مكاسب مرتفعة ، نستعرض ما حققته في نهاية الجلسة الأسبوعية الماضية في القائمة التالية .




افضل 10 اسهم في سوق الاسهم السعودية :



1. سابك Sabic : الشركة السعودية للصناعات الأساسية ، وهي أكبر شركة صناعية غير بترولية في في الشرق الأوسط ، وهي إحدى الشركات العالمية للصناعات البتروكيماويات ، تصنف منتجات سابك في أربعة انواع هي الكيماويات ، البوليمرات ، الأسمدة والمعادن ، وعن مساهمات سابك في سوق الأسهم السعودي فقد بلغ سعر السهم لآخر أيام التداول 107.65 ريال سعودي ، كما يبلغ عدد الأسهمة القائمة للشركة في الأسواق 3000000 سهم .


2. الاتصالات السعودية STC : شركة سعودي تعمل في خدمات خطوط الهواتف الأرضية ، الجوال والإنترنت ، وهي تعمل من خلال خمس قطاع للأعمال هي وحدة الهاتف التي تتضمن خدمات الخطوط الأرضية ، بطاقات الهاتف ، الخطوط العامة ، خدمات البطاقت المسبقة الدفع ، وخدمات قطاع الأعمال ، وحدة الجوال والتي توفر خدمات الجوال العائلة ، سوا ، خدمات الرسائل ، خدمات قطاع الأعمال وخدمة البيانات والتجوال ، وحدة سعودي نت وتوفر خدمات الإنترنت ، ووحدة خدمات شركة الإتصالات السعودية لتسديد الفواتير الإلكترونية عبر الإنترنت ، ووحدة سعودي دانا لخدمة حلول البيانات ، وتربعت شركة اتصالات في المرتبة الثانية في قائمة الشركات المساهمة في البورصة بأعلى نسبة أرباح ، وقد بلغت قيمة سهم الشركة 70.33 ريال ، وعدد الأسهم 2000000 سهم .


3. البنك الاهلي التجاري NCB : صاحب التاريخ الطويل في سوق العمل والمال السعودي ، إذ يضم مجموعة من أكبر مصارف العملات بالمملكة ، وهي شركتى صال وعبد العزيزكعكي ، وشركة سالم بن محفوظ ، وهما أول شركتان قاما بتأسيس بنك سعودي مسجل ، وبعد عدة سنوات قليلة أصدر اول صندوق استثماري يعمل بالتمويل العقاري وتمويل السيارات ، وهو بنط يعمل بأحكام الشريعة الإسلامية في كافة تعاملاته ، أما عن سعر سهم البنك في سوق المال السعودي فيبلغ 69.82 ريال ، ، مما جعله يأتي في المرتبة الثالثة في تدولاته في السوق في آخر أيام الإسبوع ، كما تبلغ القيمة الأسمية للسهم ألف ريال ، وعدد الأسهم 2 مليون ريال .




4. مصرف الراجحي Al Rajhi Bank : يعمل في تقديم كافة الخدمات المصرفية التجارية طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية ، وهي مجموعة كبيرة من الخدمات المتنوعة من خدمات الإستثمار في إدارة الأصول ، صناديق الإستثمار ، توفير احتياجات الأفراد والمؤسسات من خلال شركة الراجحي للخدمات المالية المتخصصة ، ويأتي مصرف الراجحي في المرتبة الرابعة في سوق الأسهم السعودي في تدوال آخر أيام الأسبوع ، حيث بلغ سعر السهم 66.58 ريال ، بعدد أسهم 1.625.000 سهم .

5. المملكة القابضة Kingdom Holding : من أكبر الشركات الإستثمارية في العالم ، إذ أنها تمتلك عدد كبير من الشركات السعودية والشرق أوسطية والدولية ، فهي إحدى الشركات العالمية في الإستثمارات الفندقية حيث تمتلك محفظة استثمار فندقية ، وحصص رئيسية في شركات دولية متخصصة في إدارة الفنادق ، بالإضافة لاستثماراتها في الشركات الدولية التجارية المميزة ، وهي احتلت المركز الخامس في تداولات السوق السعودي في نهاية الأسبوع الماضي ، حيث بلغ سعر السهم 22.64 ريال ، بعدد الأسهم القائمة 3.705.882 سهم .

6. كهرباء السعودية Saudi Electricity : هي الشركة المسئولة عن توليد الطاقة الكهربائية ، ونقلها وتوزيعها في جميع مدن وقرى المملكة العربية السعودية بشكل مباشر ، أو من خلال الشركات التابعة لها كليا وجزئيا ، وقد اغلق سوق التداول السعودي أمس بتربعها للمرتبة السادسة حيث بلغ سعر السهم 20.02 ، وعدد الأسهم القائمة 4.166.594 سهم .

7. جبل عمر Jabal Omar : وه يشركة متخصصة بأعمال التطوير والتعمير بمنطقة جبل عمر المجاورة لساحة المسجد الحرام غربا ، بالإضافة لامتلاكها تطوير واستثمار ، وبيع وتأجير العقارات ، والأراضي بالمنطقة ذاتها ، هذا إلى جانب القيام بجميع الأعمال الخاصة بالإنشاء والتعمير ، الصيانة والهدم والمسح الخاصة بها ، وقد أغلقت الجلسات التسويقية في سوق الأسهم السعودي أمس إذ هي المرتبة السابعة ، حيث عن السهم يقيمة 76.95 ريال ، وعدد الأسهم القائمة 929.400 سهم .

8. سامبا Samba : يتضح نشاط الشركة المالي في كافة الخدمات المصرفية التجارية ، وجميع الخدمات الإستثمارية مثل إدارة الأصول ، وصناديق الإستثمار ، وتوفير احتياجات الأفراد والمؤسسات من خدمات وساطة في أٍسواق المال المحلية والعالمية من خلا شركات متخصصة تابعة لها ، ومملوكة لمجموعة سامبا للأصول وإدارة الإستثمار سامبا كابيتال ، وكان ترتيب شركة سامبا في المرتبة الثامنة في آخر الجلسات التسويقية لسوق الأسهم السعودي ، بسعر 29.88 ريال ، وعدد الأسهم القائمة 2 مليون سهم .

9. ساب Sabb : شركة متخصصة في كافة الخدمات المصرفية التجارية الإسلامية ، وهي شركة تابعة لشركة ساب للأوراق المالية المحدودة ، التي توفر خدمات الحفظ ، والمقاصة بصفة وكيل ، فيما عدا ضمان الإكتتاب ، وقد تم تحويل موجدات ومطلوبات شركة ساب للأوراق المالية المحدودة إلى شركة اتش إس بي سي العربية المحدودة ، والتي تشارك في ملكيتها شركة ساب ، وقد بلغ سعر السهم في التداول 36.7 ريال وعدد الأسهم ال قائمة 1.500.000 سهم .

10. المراعي Almarai : شركة شهيرة في انتاج الألبان وممنجاتها ، والعصائر الطازجة ، وتسويقها داخل المملكة ودول الخليج ، وتعد أكبر شركة لمنتجات الألبان في المملكة ، وقد أغلقت الجلسة في نهاية الأسبوع الماضي على تربعها في المرتبة العاشرة ، إذ بغت قيمة السهم 90.25 ريال سعودي ، وعدد الأسهم القائمة 600.000 سهم .

ملاحظة : الترتيب والقائمة تعتني بذكر بعض من هم افضل حسب البحث على الانترنت من قبل المحرر ولايوجد قياس معين ولا يعتبر المقال مرجع للاعتمادات بالافضلية .













آخر مواضيعي

0 عروض بوربوينت بالاستراتيجيات مادة الحديث والثقافة الاسلامية
0 خواطر حزينة 2019
0 برنامج يا هلا امريكا , علي العلياني في برنامج يا هلا امريكا , اخبار برنامج يا هلا امريكا
0 صرف رواتب معلمي البنود , موعد صرف رواتب معلمي البنود , صرف رواتب معلمي البنود 2012
0 وصول بعثة نادي الهلال الي كوريا , استعداد الهلال لربع نهائي دوري ابطال اسيا
0 اطقم حمامات 2013 , اطقم حمامات جديدة 2013 , احدث اطقم حمامات 2013 , طقم للحمامات 2013
0 طريقة تحضير فيليه الدجاج المحشي
0 عمل المجدرة السورية , المجدرة , طريقة عمل المجدرة , طريقة تحضير المجدرة
0 برنامج تحميل الملفات بنسخته الجديدة
0 السياحة في بوخارست الرومانية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصائد عن الشوق , اشعار شوق , قصيدة عن الشوق , شعر عن الشوق صعب المنال شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 0 28 - 1 - 2014 07:48 PM
كلمات في الشوق , كلام في الشوق , اجمل كلمات الشوق , عبارات عن الشوق صعب المنال شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 1 1 - 3 - 2013 11:08 PM
هيئة السوق المالية 2013 , ايقاف تداول اسهم الاتصالات المتكاملة , اسهم الاتصالات المتكاملة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 2 - 2013 10:43 AM
العمالة اليونانية تستعد لغزو السوق السعودي والخليجي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 16 - 1 - 2013 01:53 AM
ادراج اسهم اكسترا في السوق المالية السعودية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 23 - 12 - 2011 08:44 PM


الساعة الآن 06:35 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت