متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 5 - 2015, 04:26 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي السيرة الذاتية محمد الفايد



محمد الفايد … رجل الاعمال والملياردير المصري ولد عام 1929 في محافظة الاسكندرية في منطقة رأس التين ، عاش رجل الاعمال محمد الفايد … مع اسرته البسيطة فكان والده يعمل مدرس للغة العربية ، وعمل رجل الاعمال المليار دير في عدة وظائف بسيطة منها في ميناء اسكندرية عتال بضائع .
تزوج رجل الاعمال محمد الفايد … بالكاتبة سميرة خاشقجي اخت رجل الاعمال الشهير عدنان خاشفجي ، وعلى حسب مايقال ان ثروته بلغت 1,4 مليار دولار ولكن مازال السبب مجهول وراء تكوين هذة الثروة الهائلة التي حصدها رجل الاعمال والملياردير محمد الفايد .
توجه رجل الاعمال محمد الفايد الى دبي فهو من مؤسسي امارة دبي بعد ان حقق ثروة هائلة في دبي ، فهو اول من انشأ ارصفة للميناء بدبي ، مما اثار اعجاب الشيخ راشد مما صنعه محمد فايد ، فطلب منه الشيخ راشد ان يأتي له بشركات لاستخراج البترول وبالفعل نفذ رجل الاعمال طلب الشيخ راشد مما كان له الاثر الواضح في تكوين ثروة هائلة وضخمة .
والجدير بالذكر ان رجل الاعمال محمد فايد كان هو المتحكم في سعر البترول ورفع سعره فكان هذا من ضمن اسباب تكوين ثروته الضخمة ، فقد ساهم محمد الفايد … في انشاء مشاريع مهمة كانت من اهمها اتفاق الشيخ راشد مع محمد الفايد بأن يمكث ميناء دبي تحت اداراته واشرافه لمدة 25 عاما .
وبعد ذلك نقل رجل الاعمال حياته الى بريطانيا واشترى فندق دور شستر في لندن وحقق منه ثروة ضخمة لفتت انظار الجميع بعد شراؤه فندق ريتز الشهير في باريس عام 1979 وبعدها قام بشراء قصر دوق وندسور في باريس ، ووقتها ارسل للملكة ايزابيث الثانية قائمة يوجد بها تحف من القصر وتختار واحدة منها .
امتلك بعد ذلك نادي فولهام اللندني الذي يلعب فيه دوري الدرجة الممتازة في الدوري الانجليزي بصفقة بلغت 6,25 مليون جنيه استرليني وبعد ذلك باع النادي للباكستاني شهيد خان في عام 2013 .
انجب الفايد 4 اولاد من زوجته الفنلندية هما دودي الفايد ، وكاميليا الفايد ، وعمر الفايد ، وكريم الفايد ، وياسمين الفايد اطلق الفايد على لقب العائلة آل فايد رغم ان نقاده يرون انه لايستحق هذا اللقب ، حاول المليار دير محمد الفايد ان يحصل على الجنسية البريطانية ولكن السلطة البريطانية رفضت هذا الطلب وبررته بعدم معرفة سبب لتكوين هذة الثروة الضخمة التي كان يملكها الفايد .
و في عام 2002 استقر محمد الفايد في سويسرا رغم ان اسرته كانت تحمل الجنسية البريطانية ، وهو الآن يعيش في المدينة القديمة وقد حصل على اقامة في امارة مانكو مع عائلته ، وفي عام 2003 انتقل الفايد الى جنيف بعد صدور قرار من كانتون جنيف يسري مفعوله ابتداء من يونيو 2004 بإلغاء ضريبة الوراثة مع استثناء المقيمين الاجانب .
وبعد ذلك ساد التوتر في اسرة الفايد بعد مصرع ابنه دودي مع الاميرة ديانا في حادث سيارة في نفق ألما في باريس ، ويقال ان سبب الحادث من قبل المخابرات البريطانية بسبب غضب القصر على العلاقة التي كانت بين دودي والاميرة ديانة .


تعد شخصية الملياردير محمد الفايد من الشخصيات العجيبة والنادرة التي لم يعرف عنها احد حتى الآن ماهو المصدر الذي تكونت منه هذة الثروة الضخمة ، لا احد يعرف ولا احد يصدق من هو الشخص الذي فعل كل هذا رغم معرفة حياته الشخصية ووجوده بين اسرة متوسطة الحال .













آخر مواضيعي

0 وظائف مستشفى القوات المسلحة بالجنوب - وظائف شاغرة ببرنامج مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب
0 اوراق عمل فقه خامس الفصل الاول
0 حكم وضع الايات القرانيه في التواقيع
0 مسلسل جلطة ضربة حظ الحلقة 14
0 تفسير رؤية المخدة في المنام
0 رمزيات بلاك بيري محمد طاهر , رمزيات محمد طاهر 2012
0 مسلسل زهرة الثالوث الحلقة 58
0 رمزيات بنات حلوة - رمزيات بنات شقاوة
0 فيلم هيفاء وهبى الجديد , هيفاء وهبى في فيلم سينمائي , افلام هيفاء وهبى
0 تشيلسي يصعد الى دور ثمن النهائي في كاس الاتحاد الانجليزي , تشيلسي يفوز على برينتفورد في كاس الاتحاد


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيرة الذاتية لوزير الصحة - السيرة الذاتية محمد بن عبدالملك ال الشيخ صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 11 - 4 - 2015 03:47 PM
السيرة الذاتية محمد الشهري صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 15 - 2 - 2015 03:56 PM
نموذج السيرة الذاتية , السيرة الذاتية بالعربي والانجليزي , السيرة الذاتية صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 26 - 11 - 2013 01:22 AM
السيرة الذاتية للامير محمد بن سلمان , الامير محمد بن سلمان السيرة الذاتية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 3 - 3 - 2013 01:06 AM
السيرة الذاتية للامير خالد بن بندر بن عبدالعزيز , السيرة الذاتية لامير منطقة الرياض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 15 - 2 - 2013 02:19 AM


الساعة الآن 02:19 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت