متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22 - 5 - 2015, 04:46 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي معلومات عن حشرة النمل الابيض




معلومات حشرة النمل الابيض


النمل الأبيض هي مجموعة من الحشرات المفصلية Eusocial ، والتي يتم تصنيفها في مرتبة Isoptera ، وهو نوع من الحشرات التى لا ترتبط ارتباطا وثيقا بالنمل . النمل الأبيض هو نوع من الحشرات المتنوعة بيئيا وذات أهمية اقتصادية حيث انها تتغذى على السليلوز ، لا سيما في الخشب . ينتشر النمل الأبيض في جميع أنحاء العالم وبخاصة في المنطقة الاستوائية والتي تفضل المواد النباتية العضوية . هناك أكثر من 2600 نوع من النمل الأبيض في ولاية كاليفورنيا وهناك مالا يقل عن 23 نوعا مختلفا .



يتواجد النمل الأبيض في غابات ولاية كاليفورنيا ، والغابات ، والصحارى . يتغذى هذا النمل على الأشجار المقطوعة وجذوعها ، والأعشاب والشجيرات ، أو أجزاء أخرى من الحطب . يمكن ان يكون النمل الأبيض مفيدا للغاية لأنه يحلل الحطام الخشبية ، ويعمل على إعادة العناصر الغذائية إلى التربة مع توفير مصدر الغذاء الغني بالطاقة لمجموعة متنوعة من الحيوانات المفترسة . نادرا ما تدمر الأشجار . ومع ذلك ، فإن بعض أنواع النمل الأبيض يمكن أن تكون مدمرة للخشب في المباني ، بما في ذلك الأثاث والعديد من المنتجات الخشبية الأخرى .


التغذية
النمل الأبيض هي الحشرة العاشبة التي تتغذى على المواد النباتية العضوية . النمل الأبيض يأكل خليط من النباتات والأعشاب والغابات والتي تشكل مشكلة كبيرة للمنازل خشبية لأنها تسبب الضرر الهيكلي . يتغذى النمل الأبيض على الاعشاب ، إلا انه لا يحب جميع أنواع الخشب ، فهو يفضل الخشب السليم . يمكن للنمل الأبيض ان يهضم الخشب السليم ، ولكن تسوس الفطريات تسهل عملهم .

البنية الاجتماعية
النمل الأبيض يختلف عن معظم الحشرات الأخرى ، مثل النمل ، والنحل ، والزنابير ، والتي تعيش في المستعمرات أو المجتمعات المتكاملة للغاية . يمكن لمستعمرات النمل الأبيض ان يختلف حجمها إلى مئات الآلاف أو ربما إلى الملايين من الأفراد . المستعمرات تحتوي على عدة أشكال أو الطبقات ، بما في ذلك اليرقات أو الحوريات . هذه الطبقات يمكن تمييزها من خلال الخصائص الفيزيائية . النمل الأبيض هو مجنح ، رخو ، وبه الكرمل باللون الفاتح .



الحجم
يمكن لمستعمرات النمل الأبيض ان تختلف في حجمها من مجرد مئات من النمل الأبيض إلى عدة ملايين من النمل الأبيض ، والتي تصل نحو 0،4-1،2 سم والتي تأتي باللون الأحمر ، الأسود ، البني ، الأبيض . كما هو الحال مع غيرها من الحشرات . النمل الأبيض يستخدام التربة والطين لمضغ الخشب . ينظر إلى تلال النمل الأبيض في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية . وغالبا ما توجد تلال النمل الأبيض والتي تصل إلى 3 أمتار ، ولكن معظمها عادة ماتكون أصغر .

دورة الحياة
مستعمرات النمل الأبيض هي مستديمة . عندما تتكون مستعمرة من عدد كبير من الأفراد ، ففي كثير من الأحيان تتكون المستعمرات من الآلاف ، وهي نسبة صغيرة . معظم النمل الأبيض يموت أثناء رحلاته بسبب افتراسه من جانب الطيور والسحالي والنمل الآخر ، أو غيرها من الحشرات .

معظم أنواع النمل الأبيض لها كائنات وحيدة الخلية المجهرية ، والتي تدعى بإسم الأولانيات والتي تتواجد داخل أمعائهم لتساعدهم في تحويل الألياف الغير المهضومة من الخشب إلى غذاء للمستعمرة . كل من الملك والملكة يقوموا بإطعام الصغار على الغذاء المهضوم ، وبالتالي فإنها تنقل هذه الأولانيات المعوية حتى الحضنة الجديد لتكون قادرة على إطعام أنفسهم .

العمر الافتراضي
المثير للدهشة ، ان النمل الأبيض يمكن أن يعيش لفترة طويلة . الملكات والملوك يمكن أن يصل عمرهم الافتراضي إلى عشر سنوات أو أكثر ، في حين يمكن للعمال الفردى ان يعيشوا لعدة سنوات .

المبيدات الحشرية
غالبا ما تستخدم التطبيقات السائلة من المبيدات لمكافحة النمل الأبيض والتي يتم تطبيقها على التربة إما في جرعات أو عن طريق الحقن . لا توجد منتجات موثوقة لمكافحة النمل الأبيض دون وصفة طبية متوافرة للجمهور في ولاية كاليفورنيا . جميع المنتجات الفعالة هي للاستخدام المهني فقط . يتم توفير متخصصين في إدارة الآفات تدريبا خاصا نظرا للمخاطر التي ينطوي عليها تطبيق المبيدات إلى التربة حول وتحت المباني .

هناك العديد من الدول حول العالم التي تأكل النمل الأبيض كجزء من نظامهم الغذائي العادي . النمل الأبيض هي نوع من الحشرات المغذية للغاية بما لها من مخزن جيد لكل من الدهون والبروتين . النمل الأبيض هو أيضا مصدر الغذاء والتغذية لبعض أنواع الحيوانات من الطيور ، إلى الزواحف والثدييات













آخر مواضيعي

0 صور كنبات جديدة
0 ملف انجاز معلمة رياض الاطفال
0 والد لمى استخدم خيزرانة , التقرير الطبي والد لمى استخدم خيزرانة وكيبل كهربائي لتعذيبها
0 فساتين اسيل عمران
0 صابون حليب الام لعلاج البشرة , صابون حليب الام , صابون حليب الام الجديد
0 حكم واقوال عن الطلاق
0 اغلاق طريق ينبع جدة , اغلاق طريق ينبع بسبب السيول , اسباب اغلاق طريق ينبع جدة
0 انمي باللون الاحمر 2014 , صور الانمى باللون الاحمر 2014 , صور للانمي 2014
0 مسلسل الكندوش الجزء الثاني الحلقة 13
0 اسرار لحفل زفاف ناجح , اسرار حفل الزواج , طريقه نجاح حفل الزفاف


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسائل حسرة وندم , رسائل حسرة صعب المنال جوالات - اتصالات - مسجات - sms - mms - برامج جوال - نغمات - ثيمات 0 12 - 9 - 2013 05:15 PM
معلومات عن النمل ، صور اسنان النمله ، فكي النملة ، عجائب النمل أنشودة المطر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 2 10 - 6 - 2013 09:45 PM
الكذب الابيض مطلوب ي الحياة الزوجية - المرأة والكذب الابيض 2014 - الكذب الابيض أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 5 - 2013 01:42 PM
الارز الابيض ، مقادير عمل الارز الابيض، وصفة الارز الابيض 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 29 - 5 - 2013 10:50 AM
لتقليل الشعر الابيض , اسباب كثرة الشعر الابيض , لتجني ظهور الشعر الابيض عروسة الخليج عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 23 - 7 - 2012 12:52 AM


الساعة الآن 04:24 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت