متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 4 - 6 - 2015, 04:44 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي احتياجات رمضان



يشكل شهر رمضان الكريم عبئا ماديا على ميزانية كثير من الأسر العربية ، إذ يبالغ كثيرون في شراء كميات كبيرة من السلع الغذائية والإقبال على العروض وإعلانات المتاجر الكبري ، مما يغري المرأة لشراء كميات وأنواع قد لا تحتاج إليها أو تفيض عن احتياجات الأسرة بدعوى العزومات العائلية ، والذي يؤدي لأزمات مالية في ميزانية الأسرة ، وما يتعارض مع الغرض من صوم رمضان للإحساس بالفقراء وتعلم الصبر ، لذا يجب الالتزام بميزانية الأسرة عند التسوق ، وإعداد قائمة المشتريات اللازمة لهذا الشهر والتي قد تختلف نوعيتها عن باقي شهور العام ، وكذلك زيادة الكميات لما يلزم لإعداد العزومات بشكل مشرف ومريح .


السلع اللازمة خلال شهر رمضان :
– الأطبق الرئيسية : والتي يتطلب اعدادها اللحوم الحمراء ، الدواجن ، الأسماك ، اللحوم المفرومة ، الخضروات الطازجة لليخنات والسلطات ، الأرز والمكرونة ، الزيوت والسمن أو الزبد ، الدقيق ونشا الذرة ، التوابل المختلفة المعتاد استخدامها ، البقول ، البيض والجبن والحليب .
– الحلويات : التمر ، السكر ، الدقيق ، النشا ، الخميرة والبيكنج بودر ، الفانيليا ، ماء الزهر أو الورد ، الياميش والفواكه المجففة ، المكسرات ، حلويات رمضان الشهيرة مثل الكنافة والقطايف ، البسبوسة ، اوالجلاش .
– العصائر : ويفضل شراء العصائر الطبيعية الرمضانية الشهيرة مثل السوس ، التمر هندي ، الخروب ، الكركدية ، وعصائر الفاكهة الطبيعية ويفضل الظازجة والتقليل من المعلبات .
نصائح لشراء احتياجات رمضان :
اعداد قائمة المشتريات قبل الذهاب للسوبر ماركت ، ومحاولة الالتزام بها مع تحديد الكميات المطلوبة سواء لشهر رمضان بالكامل أو مشتريات أسبوعية .
اختيار الأصناف الصحية الطازحة ، والبعد عن المأكولات المحفوظة والصلصات والوجبات السريعة , مع التقليل من الحلويات والمشروبات الغازية .
اختيار الزيوت الصحية والخالية من الدهون الضارة المهدرجة ، إذ ينصح باستعمال زيت الزيتون ، ودوار الشمس ، وزيت الكانيولا .
الحرص على شراء البروتين النباتي مثل الحمص ، الفول ، الفاصوليا وهي ذات قيمة غذائية مرتفعة كما أنها ضرورية لأطباق السحور خاصة ، ثم شراء اللحوم الحمراء والأسماك والدواجن المختلفة القطع لتحضير أنواع مختلفة منها مع افنتباه لشرائها في نهاية الجولة للحفاظ عليها طازجة .
الإهتمام بقراءة مكونات المنتجات ، مع الوعي بالمواد الحافظة الضارة والنسب المسموح بها ، وكذلك نسبة الدسم الموجودة في بعض الأطعمة .
الحرص على شراء الفاكهة والخضروات الطازجة والتي ينصح أن تكون بكميات تكفي لمدة أسبوع فقط للحفاظ على قيمتها الغذائية وفائدها للجسم .
اختيار الحليب واللبن ومنتجانه من الجبن الخفيفة الدسم أو الخالية تماما ، وبراعي اختيار اللبن الطازج والكافي لمدة يومين أو ثلاثة فقط حيث لا يمكن تخزينه أو الاحتفاظ به لمدة أطول .
النصيحة الهامة عند التسوق عدم الذهاب للسوبر ماركت عند الشعور بالجوع ، حتى تستطيعي التحكم في قائمة مشترياتك ، ومقاومة العروض المغرية التي تنتشر خاصة مع بداية الشهر الكريم ، وتحديد ميزانية معينة والالتزام بها .













آخر مواضيعي

0 وفاة الامير مساعد بن سعود بن عبدالعزيز , الامير مساعد بن سعود بن عبدالعزيز
0 مسلسل بابل الحلقة الاخيرة
0 مضاعفة حجم المرمى خلال الاشواط الاضافية , مضاعفة حجم المرمى
0 صور الفنانة جنات 2018
0 احذية برائحة الايس كريم , صور احذية برائحة الايس كريم , احذية برائحة الايس كريم من من كارل لاغرافيلد
0 مترجم Iron Man 3 , اون لاين Iron Man 3 , تحميل Iron Man 3 , تورنت Iron Man 3
0 خريطة دولة تركيا - معلومات عن دولة تركيا - تاريخ تركيا
0 مسلسل دفعة بيروت الحلقة 25
0 صور اسم نهى
0 صور العوده للمدارس


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احتياجات المولود بينو بنت حسن التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 29 - 10 - 2013 07:11 AM
احتياجات مولودك العاطفية بينو بنت حسن التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 8 - 10 - 2013 04:37 AM
احتجاجات في فرنسا بسبب تراجع اسعار البيض , احتجاجات في فرنسا صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 11 - 8 - 2013 12:04 PM
ما هي احتياجات الطفل وكيف يمكن توفيرها له - احتياجات الطفل وطرق توفيرها عَےـنٌےـوِدُ التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 22 - 2 - 2013 02:23 PM
احتجاجات في عمان , احتجاجات في عمان ومناطق المملكة على رفع الاسعار صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 14 - 11 - 2012 10:34 AM


الساعة الآن 07:26 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت