متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 6 - 2015, 05:46 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مسلسل سيلفي



سيلفي مسلسل خليجي أداء الفنان السعودي ” ناصر القصبي ” ، يعرض على قناة الـ ام بي سي 1 طيلة شهر رمضان المبارك 2015 ، يسلط المسلسل الضوء على مختلف القضايا الاجتماعية والحياتية للمجتمع السعودي بشكل خاص والخليجي والعربي بشكل عام بقالب كوميدي يندرج تحت فئة الكوميديا الجادة ، يشاركه في البطولة نخبة نجوم الفن الخليجي . أثار المسلسل منذ عرض أولى حلقاته في أول يوم من رمضان ضجة كبيرة ، وتصدر هاشتاق المسلسل أعلى تريندات على موقع تويتر ، بالإضافة إلى العديد من التعليقات على مواقع التواصل الأخرى ما بين مؤيد ومعارض للحلقة . في مقالنا سنتناول أسباب هذه الضجة الكبيرة للمسلسل ورأي مؤيديه ومعارضيه .



لماذا أثارت الحلقة الأولى هذه الضجة ؟
تدور أحداث الحلقة الأولى التي تحمل عنوان ” دنفسة ” من المسلسل ، قصة شاب مغني يطمح بالشهرة والمال إلا أنه يفتقد لكل مقومات الفنان الحقيقية وبعد العديد من المحاولات يفشل فشلا ذريعا ، فيلجأ إلى التدين ، ويظهر في أحد المشاهد كرجل دين يرتدي ثوبا قصيرا ومطلقا لحيته حيث يقوم بتكسير العود أثناء إحدى المحاضرات الدينية التي يحاضر بها . كما ظهر بمشهد آخر وهو يدخل إحدى محلات بيع الموسيقى وهو ملتحي ليسأل عن أسعار هذه الآلات .
فأثارت هذه المشاهد غضب عددا كبيرا من المغردين والمعلقين في مواقع التواصل الاجتماعية حتى أنها أصبحت حديث الساعة ، وتعرض القصبي للكثير من النقد حول الحلقة معتبرين بأن هذه المشاهد ماهي إلا مشاهد ساخرة من رجال الدين والملتقيات الدينية . وفي المقابل هناك من أيد الحلقة بشدة واعتبرها طرحا جديدا لواقع نعيشه بالفعل معتبرين أن بإمكان من لا يعجبه المسلسل أن يقلب المحطة ويرى مسلسلات أخرى غيره .
وإلى جانب ذلك فقد تعرض القصبي إلى التكفير من قبل أحد الأئمة المساجد في جنوب المملكة ويدعى ” سعيد بن فروة ” حيث ظهر مقطع صوتي لخطبته ينتقد فيها القصبي لاستهزائه برجال الدين فيكفره ويصفه بالزنديق ويكفر قنوات الام بي سي ، ومن جهة أخرى عزمت وزارة الشئون الإسلامية للتحقيق مع الإمام لأنها حذرت كثيرا من تكفير أي شخص من خلال منابر خطبة الجمعة وكل من يتجاوز ذلك سيتعرض للتحقيق . وبعد ذلك تراجع سعيد بن فروة عن تكفيره للقصبي في تغريدة قال فيها ” براءة للذمة وليس خوفًا من أحد، تكفير المعين للعالِم ولولي الأمر إذا أقام الحجة عليه.. فأخطأت في تكفير ناصر القصبي.. أعمى الله بصره ” . وفي المقابل رد القصبي على تغريدة بن فروة قائلا ” براءة للذمة وليس خوفًا من أحد! ألا والله ذليت يوم قالوا لك ربعك إني أقدر أقاضيك وأعلمك السنع “.
والجدير بالذكر أن هناك مصادرا تفيد بأن شركة موبايلي للاتصالات أصدرت قرارا بإيقاف إعلاناتها التي يتم عرضها خلال حلقات المسلسل على قناة ام بي سي ، وذلك كرد فعل على موجة الغضب والانتقادات التي تعرضت لها الحلقة الأولى من المسلسل خوفا منها أن تخسر ثقة عملائها بها .

تهديدات :
لم تكن الحلقة الأولى هي فقط التي أثارت جدل فيبدو أن مسلسل سيلفي سيحمل مفاجآت عديدة للمشاهدين ومن المتوقع أن تتعرض للكثير من النقد ما بين مؤيد ومعارض ، فالحلقة الثانية لم تقل نقدا عن الحلقة الأولى ، إلا أنها أثارت ملف يعتبر من أكثر الملفات المهمة في المجتمع السعودي والعربي إن صح التعبير ، وأكثرهم حساسية ، فقد عرض في حلقته الثانية حلقة تخص تنظيم ” داعش ” حيث تدور أحداثها حول سفر ابن ناصر القصبي في المسلسل للجهاد مع تنظيم داعش ويلتحق به والده ليعيده قبل أن يتورط في التنظيم وينضم إليهم ، ويكتشف بأن هناك العديد من السعوديين في المنطقة وعلق قائلا ” كني في شارع التحلية ” .
لم تتوقف هذه الحلقة على انتقادات المشاهدين أو مرتادي مواقع التواصل بل تجاوز الأمر إلى التهديد ، فقد نشر حساب على تويتر تغريدة ربما تعود إلى أحد المنتمين إلى داعش ويدعى ” جليبيب الجزراوي ” موجها رسالة تهديد يقول فيها ” أقسم بالله لتندم يا زنديق ولن يرتاح بال للمجاهدين في الجزيرة حتى يفصلوا رأسك عن جسدك والأيام بيننا ” وقد أطلق صاحب الحساب نفسه هاشتاق تحت عنوان ” مطلوب رأس ناصر القصبي للمجاهدين ” وغرد تغريدة أخرى تحت الهاشتاق يقول فيها ” تكفون يا مجاهدي الجزيرة نريد رأس هذا الخبيث، جزوا الرؤوس لنصرة الدين “.

رد القصبي على موجهة الانتقادات والتهديدات :
بعد هذه الضجة الكبيرة التي أثارتها الحلقتين ، ما كان من القصبي إلا أن يرد على كل هذه التعليقات والتهديدات قائلا في تغريدة له عبر حسابه على تويتر ” حسابي الآن يطفح بالشتامين والمهددين واللاعنين بكل فنون اللعن والتهديد والشتم، فأقول لهم قليلا من الهدوء ورمضان كريم وترى حنا بأول يوم “.

القصبي في سطور :
ناصر القصبي ، هو ممثل سعودي يعد من أكثر فناني الكوميديا شهرة في الوطن العربي ، ولد في الرياض سنة 1961 ، وقد بدأ حياته الفنية منذ عام 1984 ، اشتهر القصبي بمسلسله الكوميدي ” طاش ما طاش ” الذي قدم من خلاله أجزاءا عديدة تناول من خلالها قضايا المجتمع العربي بقالب كوميدي ، كما أنه عضو لجنة التحكيم في برنامج ” عرب جوت تالنت ” لعدة مواسم ، تم اختياره ضمن أكثر شخصيات العالم العربي تأثيرا في عام 2005 في مجلة نيوزويك بالإصدار العربي .













آخر مواضيعي

0 سعد المجرد غلطانة
0 قصص انمي 2014 , قصة انمي 2014 , قصص عن الانمي 2014
0 مسلسل موضوع عائلي الحلقة 6
0 مؤسسه الطيار تتكفل بشراء منزل لذوي ريم النهاري وسداد ديونهم
0 خلفيات ايفون صداقة بنات 2016- رمزيات بنات صداقة 2016
0 قوقل الامارات , google.ae , قوقل دولة الامارات , الامارات Google
0 مسلسل اجازة مفتوحة الحلقة 2
0 ارتفع سعر الذهب , سعر الذهب , اخبار الذهب , اخر اخبار الذهب , سعر الذهب
0 مسلسل المحكوم الحلقة 28
0 هدير الهادي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ناصر القصبي مسلسل سيلفي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 19 - 6 - 2015 04:02 PM
صور مسلسل سيلفي 2015 صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 24 - 5 - 2015 04:31 PM
مسلسل سيلفي في رمضان 2015 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 24 - 5 - 2015 04:29 PM
صور سيلفي حلا الترك مع والدها صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 2 - 12 - 2014 02:37 PM
سيلفي الابل صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 18 - 10 - 2014 05:28 PM


الساعة الآن 10:21 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت