متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 10 - 2015, 07:00 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي السيرة الذاتية لويس باستور



من بين العلماء الذين استطاعوا ان يقدموا ابتكارات في مجال الطب العالم الكيميائي لويس باستير Louis Pasteur … لويس باستير هو عالم فرنسي الجنسية استطاع ان يضع حجر اساس علم الأحياء الدقيقة في الطب … كما ان له العديد من الانجازات الاخرى في مجال الطب مثل نتائج ابحاثه التي اوجدت أسباب العديد من الأمراض و طرق الوقاية من هذه الامراض …. كان للعالم لويس باستير اثر كبير في تطور علم الطب البشري حيث استطاع ان يتوصل الى مواد طبية تعمل على تخفيض معدل الوفيات التي زادت بسبب حمى النفاس … من اهم الانجازات التي تحسب للعالم لويس باستير انه استطاع التوصل الى لقاح هذا اللقاح يساعد المصاب على التخلص من داء الكلب والجمرة الخبيثة .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن عالم الكيمياء لويس باستير .
نشأته وحياة لويس باستير
بتاريخ 27 ديسمبر 1822 ولد لويس باستير … أما مسقط رأسه فكان في فرنسا بمدينة دول … ينتمي لويس باستير لاسرة فقيرة كانت هذه الاسرة تجلب المال عن طريق العمل في مجال دباغة جلود الحيوانات …. أما والده فهو جان جوزيف باستير ووالدته هي جان إتيان روكي .
تعليم لويس باستير
التحق لويس باستير بالتعليم وهو في الحقيقة يعتبر طالب متوسط المستوى لم يظهر نبوغة الى في المرحلة الجامعية … أما الدرجات العلمية التي حصل عليها لويس باستير كانت بدايتها في عام 1840 حين حصل على درجة بكالوريوس آداب وبعدها بعامين فقط حصل لويس باستير على درجة بكالوريوس في العلوم … وفي عام 1847 استطاع لويس باستير ان يحصل على درجة الدكتوراه الفخرية ومن خنا بدأ رحلته في مجال العمل الجامعي بدرجة استاذ.
الحياة الشخصية للعالم لويس باستير
بتاريخ 29 مايو 1849 تزوج لويس باستير من سيدة تدعى لوران ماري … لوران كانت ابنة رئيس الجامعة التي كان يعمل بها لويس باستير استاذ وبعد ان تزوجها انجب منها خمسة أطفال … ولكن توفى من ابناءه ثلاثة اطفال بسبب اصابتهم بمرض التيفوئيد .


لويس باستير و نظرية تخمر الجراثيم
لويس باستير علم المناعة والتطعيم
ركز لويس باستير في ابحاثة على علم المناعة والتطعيم واستطاع ان يتوصل به الى العديد من اساليب الوقاية لتخلص من هذه الامراض التي كانت تتسبب في وفاة عدد كبير من الاشخاص … ركز لويس باستير على مرض ظهر في ذلك الوقت كان يصيب الدجاج وهو مرض الكوليرا واستطاع ان يتوصل الى نوع من انواع البكتيريا المضعفة التي ساعدت الدجاج على كسب مناعة ضد هذا المرض .
قام لويس باستير باقامة تجارب من خلال تعريض العصيات للأوكسجين من اجل التوصل الى علاج للجمرة الخبيثة وبالفعل استطاع ان يتوصل الى لقاح ضد الجمرة الخبيثة ونتيجة لهذا الانجاز قام بتسجيل براءة اختراع لهذا اللقاح الخاص بالجمرة الخبيثة الذي قام باختراعه .
وفاة لويس باستير
منذ عام 1868 اصيب لويس باستير اصيب لويس باستير بامراض دماغية ادت الى وفاته في عام 1895 بسكتة دماغية وتم دفنه في كاتدرائية نوتردام ولكن بعد ان تم تشيد معهد يحمل اسمه تم نقل جسمانه الى معهد باستير بباريس .













آخر مواضيعي

0 السيرة الذاتية للشيخ ابو بكر الجزائري
0 تغريدات حزينه - تغريدات تويتر حزينه
0 فضل ليلة الاسراء والمعراج
0 صور جاريث بيل مع ريال مدريد , gareth bale real madrid
0 ادعيه للمراه الحامل , ادعيه لتسهيل الولادة , ادعية للحامل اثناء الولادة
0 معاطف شتويه 2014 , معاطف للبنات 2014 , معاطف شتويه للنساء 2014
0 عبارات تهنئة بعيد ميلاد الاخت
0 مسلسل ع الحلوة والمرة الحلقة 26
0 بحث عن المتتابعات والمتسلسلات
0 عروض التميمي في رمضان 2017


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيرة الذاتية لويس داجير صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 18 - 5 - 2015 04:19 PM
السيرة الذاتية لوزير الصحة - السيرة الذاتية محمد بن عبدالملك ال الشيخ صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 11 - 4 - 2015 03:47 PM
نموذج السيرة الذاتية , السيرة الذاتية بالعربي والانجليزي , السيرة الذاتية صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 26 - 11 - 2013 01:22 AM
السيرة الذاتية للشيخ سلمان بن ابراهيم , السيرة الذاتية لرئيس الاتحاد الاسيوي سلمان بن ابراهيم صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 2 - 5 - 2013 06:00 PM
السيرة الذاتية للامير خالد بن بندر بن عبدالعزيز , السيرة الذاتية لامير منطقة الرياض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 15 - 2 - 2013 02:19 AM


الساعة الآن 10:19 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت