متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13 - 10 - 2015, 06:50 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي سمك الديسكس



معلومات عن سمك الديسكس

سمك الديسكس هو نوع من الأسماك الملونة الاستوائية ، والتي تتواجد في حوض الأمازون في أمريكا الجنوبية . هناك ثلاثة أنواع فرعية معترف بها من سمك الديسكس والتي هي سمك الديسكس الأخضر ، وسمك الديسكس الأزرق والبني .
على الرغم من اختلاف الألوان إلا انها كلها من الأسماك المميزة ، والتي تتشابه في مظهرها ولكنها تتواجد في مواقع جغرافية مختلفة . هناك بعض الخلاف على الأسماء العلمية لكل نوع .
الوصف
سمك الديسكس هو سمك ذو حجم متوسط ، مع زعانفه الطويلة والكبيرة . سمك الديسكس لديهم أفواه صغيرة وعيون حمراء لامعة صغيرة ، وتختلف في اللون تبعا للأنواع (أما السمك الأخضر والأزرق أو البني فإنه من الأسماك التي تتواجد في البرية ، ولكن هناك العديد من الاختلافات الجديدة والتي عثر عليها في أحواض السمك في جميع أنحاء العالم اليوم مثل السمك الأحمر) .
التوزيع والموئل
سمك الديسكس هو واحدة من القشريات المتواجدة خارج أفريقيا . أنهم يقطنوا الأماكن الهادئة ، والآبار العميقة في حوض الأمازون وروافده . هذه الأنهار والمناطق النائية تتبع نظام نهر الأمازون بطيئة الحركة ، والتي تمتد عبر البرازيل وكولومبيا وبيرو . ومن المعروف ان سمك الديسكس انه يعيش في بيئته الطبيعية ، ويسكن في المياه الغازية والحمضية ، والحارة جدا .
السلوك وأسلوب الحياة
خلافا للعديد من غيرها من القشريات ، فإن سمك الديسكس هو سمك مؤنس جدا وكثيرا ما يتواجد في مجموعات كبيرة ، في موائلهم الطبيعية . والذين يعيشون في هذه المجموعات الكبيرة . سمك الديسكس عادة ما يكون من الأنواع الخفيفة والمهذبة ، ولا يعرف انه من الأنواع العدوانية .
التكاثر
يتكاثر سمك الديسكس في شكل سندات ، حيث يكون حوالي 75% من هذا السمك بحجم كبير ، وهذه الأزواج يميلون إلى البقاء معا من أجل الحياة . تضع الأنثى ما بين 80 و 400 بيضة ، ويساعد الذكور لإناث في رعاية الصغار وحماية بيضها حتى يفقس . سمك الديسكس يمكن أن يعيش ما بين 10 و 15 سنة ولكن ينبغي ان يعيش في موائله الطبيعية .
النظام الغذائي
سمك الديسكس وكغيره من الأسماك ، فإنه يأكل أي شيء تقريبا تتناسب مع حجم أفواههم . على الرغم من هذا ، فإنهم يتغذوا على اللحوم وبحاجة دائمة إلى كميات جيدة من البروتين . يعتمد غذاء الديسكس صغار الأسماك والزريعة ، جنبا إلى جنب مع اليرقات وغيرها من الحشرات المائية ، بالإضافة إلى تناولهم للافقاريات مثل الديدان .
الحيوانات المفترسة والتهديدات
سمك الديسكس يسكن المناطق التي تكثر بها الحطام تحت الماء ، خشية من افتراسهم من الحيوانات الاخرى ولقدرتهم على التخفي وراء هذا الحطام . يتميز سمك الديسكس بشكله الفريد والألوان المتناسقة ، كما يتميز بتواجد بعض العلامات التي تساعدهم على التمويه عند الاقتراب من الحيوانات المفترسة في نظام نهر الأمازون . أكبر الحيوانات المفترسة لسمك الديسكس من السلاحف وغيرها من الحيوانات التي تعيش في المياه ، جنبا إلى جنب مع غيرها من الحيوانات المفترسة مثل الخفافيش والطيور التي تصطاد سمك الديسكس من على سطح الماء . تتعرض سمكة الديسكس للتهديد من قبل السكان في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية بسبب التدمير الناجمة عن طريق إزالة الغابات وتلوث المياه المحيطة بها .


العمر
يأتي متوسط عمر سمك الديسكس من 8 إلى 15 عاماً ، بينما ينبغي توفير الموائل الطبيعية للعمر الطول .













آخر مواضيعي

0 مسكنات الالم
0 مسلسل قيامة عثمان الجزء الثالث الحلقة 70
0 تسريحات شعر طويل 2019
0 مسلسل ثلاثة قروش الحلقة 7
0 صور ريتا سليمان ستار اكاديمي 10 , ريتا سليمان Star Academy 10
0 مسلسل حادث قلب الحلقة 12
0 السياحة في جزيرة قشم
0 خطبة عن يوم عرفة
0 صور ابطال مسلسل الهاوية , صور المسلسل التركي الهاوية
0 تعليق الدراسة في الشرقية 1437


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)




الساعة الآن 02:41 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت