متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 11 - 2015, 04:53 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي وكالة فرانس برس



وكالة فرانس برس (ا ف ب – afp) هي وكالة الأنباء العالمية ومقرها في باريس . تأسست في عام 1944 بإعتبارها ثالث أكبر وكالة عالمية (بعد اسوشيتد برس ورويترز) . تأسست بعد تحرير باريس من قبل الصحفيين في مقر وكالة هافاس والتي سميت بـ “المكتب الفرنسي للمعلومات” .
الرئيس التنفيذي الحالي للشركة هو إيمانويل هوج ومدير تحريرها هو ميشيل . وكالة فرانس برس لديها العديد من المكاتب الإقليمية في نيقوسيا ، مونتيفيديو ، هونغ كونغ ، واشنطن ، dc . تنقل وكالة فرانس برس أخبارها باللغة الفرنسية والإنجليزية والعربية والبرتغالية والإسبانية والألمانية .
معلومات عن وكالة فرانس برس
وكالة فرانس برس هي وكالة انباء عالمية ، والتي تغطي الأحداث من حول العالم ، حيث انها من الوكلات الاخبارية الهامة في تغطية الحروب والنزاعات الى السياسة والرياضة والترفيه وأحدث الاختراعات في مجالات الصحة والعلوم والتكنولوجيا .
وكالة الانباء الفرنسية التعاونية ، هي واحدة من كبرى وكالات الأنباء في العالم بمقرها في باريس ، حيث تم تأسيسها تحت اسمها الحالي في عام 1944 ، ولكن ترجع أصولها إلى المكتب هافاس ، الذي أنشئ في عام 1832 من قبل تشارلز لويس هافاس ، والذي ترجم تقارير الصحف الأجنبية وتم العمل على توزيعها على باريس والمناطق المحيطة . في عام 1835 تحول مكتب هافاس إلى كالة هافاس ليكون أول وكالة أنباء حقيقية في العالم . مؤكدا على الانتقال السريع للأخبار ، حيث أنشئت وكالة هافاس لخدمة التلغراف الأولى في فرنسا في عام 1845 . بين عام 1852 و 1919 عملت الوكالة بالتعاون الوثيق مع شركة الإعلانات ، وهافاس العامة . تمركز المراسلين العاملين في الوكالة في العديد من عواصم العالم بحلول أواخر عام 1800 .
الاحتلال الألماني لفرنسا قمع وكالة هافاس في عام 1940 ، إلا ان العديد من طاقم الوكالة كانوا نشطين بشكل خفي . بعد تحرير باريس في عام 1944 ، ظهر الصحفيين للعمل على انشاء وكالة فرانس برس في فرنسا . بعد الحرب ،حصلت وكالة فرانس برس على حق النشر من قبل الحكومة الفرنسية . لدى وكالة فرانس برس أيضا خدمة الصور ونشر عددا من التقارير الإخبارية المتخصصة ، بالإضافة إلى اهتمامها بالعديد من المسائل الأفريقية .
فريق وكالة فرانس برس
ا ف ب afp هي مؤسسة عامة ، استأجرتها الحكومة لتعمل بموجب قانون عام 1957 ، إلا أنها رسميا من الأعمال التجارية المستقلة عن الحكومة الفرنسية . يدير وكالة فرانس برس من قبل الرئيس التنفيذي والمجلس الذي يتكون من 15 عضوا :
ثمانية ممثلين عن الصحافة الفرنسية .
اثنين من ممثلي موظفي وكالة فرانس برس .
اثنين من ممثلي الإذاعة والتلفزيون المملوكة للحكومة .
ثلاثة ممثلين من الحكومة . واحد يسمى من قبل رئيس الوزراء ، وآخر من قبل وزير المالية ، والثالث من قبل وزير الشؤون الخارجية .
ينتخب المجلس للرئيس التنفيذي للشركة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد . لدى وكالة فرانس برس أيضا المجلس المكلف بضمان الوكالة التي تعمل وفقا لنظامها الأساسي . تحريريا ، تخضع وكالة فرانس برس عن طريق شبكة من كبار الصحفيين .
العميل الرئيسي لوكالة فرانس برس هو الحكومة الفرنسية التي تشترك بالوكالة لخدماتها المختلفة . في الواقع ، هذه الاشتراكات هي الدعم الغير مباشر لوكالة فرانس برس . النظام الأساسي للوكالة يحظر الإعانات الحكومية المباشرة .


مؤسس وكالة فرانس برس . . . تشارلز لويس هافاس
مؤسس وكالة فرانس برس (ا ف ب) هو الكاتب والمترجم – تشارلز لويس هافاس (ولد في 21 مايو 1858 حتى توفي في 5 يوليو 1783) . ولد في روان . يمكن اعتبار هافاس بأنه مؤسس لمفهوم وكالة الصحافة . قام بترجمة المعلومات من الخارج للصحافة الوطنية الفرنسية ، علم الاهتمام المتزايد في الشؤون الدولية . في عام 1825 أسس شركته الخاصة لتنفيذ مثل هذا العمل . في عام 1835 انشأ وكالة هافاس وبدأ توريد الأخبار عن فرنسا للعملاء الأجانب .
معلومات عن تشارلز لويس هافاس
ولد كان تشارلز لويس هافاس في روان 5 يوليو 1783 وتوفي 21 مايو 1858 في بوجيفا ، وهو مؤسس وكالة هافاس في عام 1835 ، عن عمر يناهز ال 52 عاما .
أصبح المصرفي الدولي السابق والتاجر ، وهو الصحفي والمترجم . اخترع تشارلز لويس هافاس لمفهوم وكالة الأنباء العالمية والعامة ، نسخها من قبل وكالة رويترز واسوشيتد برس ، والتي ورثت وكالة فرانس برس في عام 1944 .
في عام 1825 أسس بنفسه معلومات عن شركة الترجمة من الخارج لوكالة الصحافة الفرنسية . تزايد اهتمامه بالقضايا الدولية ، مما أدى به إلى تحويله في عام 1835 في وكالة هافاس ، ووفر أيضا برقيات من فرنسا إلى الدول الأجنبية . كان يعمل مع بول رويتر مؤسس رويترز في عام 1851 في لندن .
قام بترجمة المعلومات من الخارج للصحافة الوطنية الفرنسية ، كما اهتم بالشؤون الدولية . في عام 1825 أسس شركته الخاصة لتنفيذ مثل هذا العمل . وفي عام 1835 انشأ وكالة هافاس وبدأ توريد الأخبار عن فرنسا للعملاء الأجانب . توفي في بوجيفا .













آخر مواضيعي

0 توبيكات زعلانه من حبيبي , توبيكات انا زعلانه حبيبي
0 مسلسل الامانة الحلقة 340
0 عيد ميلاد باسم حليمة
0 صور والد عاد امام , صور عادل امام ووالدة , صور عاد امام مع والدة
0 مقدمة وخاتمة انشائية
0 ازياء اقلاع 2012 , فساتين اقلاع 2012 , ازياء اقلاع
0 دعاء للميت اسك - اسك ادعيه للميت
0 فوائد زيت البرتقال
0 توبيكات مريض
0 حورية فرغلى في فيلم القشاش , صور حورية فرغلى , حورية فرغلى


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اول وكالة اخبارية خاصة في السعودية , وكالة اخبارية سعودية , وكالة بث برس , بث برس , اخبار بث برس صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 2 - 2013 05:52 PM
فرانس فوتبول ترفض تغيير اسم الكرة الذهبية الى كرة ميسي , فرانس فوتبول 2013 , اخبار فرانس فوتبول 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 8 - 1 - 2013 06:41 PM
التحرش بمذيعة فرانس 24 , تمزيق ملابس مذيعة قناة فرانس 24 , فرانس 24 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 21 - 10 - 2012 12:41 PM
وكالة سنا الاخبارية وكالة سنا الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 7 - 9 - 2012 04:19 PM
وكالة حب عطر الياسمين خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 4 26 - 12 - 2011 06:58 PM


الساعة الآن 01:02 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت