متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 12 - 2015, 02:50 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي معلومات عن بطاطس برينجلز



بطاطس برينجلز
من منا لا يعرف بطاطس برينجلز ؟ إنها من أشهر العلامات التجارية المصنعة لرقائق البطاطس لكن هناك العديد من الأسئلة التي تحوم حول هذه العلامة لهذا قمنا بعرض هذا التقرير عن تفاصيل و معلومات برينجلز لعشاقها في موقع مرسال. كانت بطاطس البرينجلز قبل سنة 1968 تعلب في أكياس عادية لكنه كان من المستحيل أن تحافظ الرقائق على حجمها دون تكسر في الأكياس فتم صنع علب برينجلز بشكل منحني للحفاظ على هذه الوجبة الخفيفة.
و بعد مرور خمسين سنة تقريبا أصبحنا لا نقاوم هذه الرقائق ، لكننا في المقابل لا نعرف عنها سوى معلومة او اثنتين و عن مذاقها العالمي المحتفظ به في علب انبوبية الشكل التي صنعها مخترعها غريب الأطوار.
أحد يعلم مصدر برينجلز
تماما كما تفعل كل الشركات كان على شركة بروكتر و غامبل أن تحفتظ بسجلات أول يوم لبرينجلز لكن الشركة للأسف ليست واثقة من الطريقة التي تمت بها تسمية البطاطس و من بين الفرضيات هناك فرضية تقول بأن مصدرها الدكتور برينجلز و هو احد العاملين لديها للمبيعات.
محاكم ودعاوى بسبب طبيعة برينجلز
ربما تبدو برينجلز على انها رقائق بطاطس لا يختلف حولها اثنين و تتميز بقلة الدهون و شكلها الغريب. لكن بروكتر اند جامبل المصنعة لها رفعت دعوى قضائية استمرت طويلا في بريطانيا لتثبت ان منتجها ليس بطاطس و انما مجرد وجبة خفيفة مالحة لكونها لا تحتوي إلا على 42 بالمئة من دقيق البطاطس. و كان السبب في هذا هو أن بريطانيا تفرض ضرائب على منتجات البطاطس و شركة برينجلز لم تكن تريد أن تدفع أي ضريبة لكن القانون البريطاني حكم بان برينجلز بطاطس مقرمشة و تم الحكم بغرامة سنة 2009 ضد الشركة المصنعة.
اسم برينجلز الأصلي هو كلانكر
لم يكن اسم هذه البطاطس برينجلز في البداية بل كان كلانكر و هو اختصار لجملة : “مرة أخرى البطاطس المقلية في بريطانيا” لكن هذا المنتج في ذلك الوقت لم يكن يشتريه سوى كبار السن لذلك قررت الشركة تغيير الإسم .
مخترع بريلنجز و تجميد المثلجات بالتجفيف
يعود الفضل في اختراع البرينجلز إلى العديد من الأشخاص و المسؤولين لكن البداية كانت مع الصيدلي المبدع “فريدريك باور” الذي اخترع شكل العلب و طريقة تغليفها في سنوات الخمسينات في شركة بروكتر و جامبل ، إضافة إلى هذا الإنجاز قام باور بتجميد المثلجات بالتجفيف و سماها “كولد سناب” لكنه لم يحقق مبتغاه حيث لم تعرف النور خارج ناسا.
كان بريلنجز فاشلا في البداية
قامت شركة بروكتر في البداية بتسويق المنتج في محلات مختارة سنة 1968 لكن الناس لم يلاحظوا فرقا بينها و بين بقية المنتجات في السوق، و البعض صوت ضد هذه الرقائق من أجل إزالتها من الأسواق لكن في سنوات الثمانينات تم التعديل عليها و كانت أول حملة إعلانية جديدة و مميزة للتسويق لها.
حملة الدعاية كانت بسيطة
ككل الإعلانات في الثمانينات كانت تعتمد على البساطة فهي فكرة ذلك الوقت في اعتماد الطرق التي تجذب الفتيات لشراء برينجلز ، لذلك تم اختيار الممثل الشهير براد بيت ليكون بطلا لدعاية برينجلز خاصة في مراحل شبابه. أما شخصية الرجل المرسوم على العلبة فهو له اسم حيث يدعى السيد يوليوس “Julius”.
نكهات برينجلز الغريبة
بطبيعة الحال لا يمكنك تخيل مدى تنوع و غرابة نكهات برينجلز فهناك نكهة الميلك شيك بالشوكولاته و برينجلز بالأكلات البحرية مع الثوم و الكونسومي الفرنسي و نكهة السجق و الاغرب من هذا هناك نكهة النايت كلوب في اليابان ولكن لا أحد يعلم ما يعنيه ذلك الطعم و هل يتميز بطعم موسيقي جديد.


وفاة صانع علب برينجلز
بعد ان توفي مخترع علب برينجلز فريدريك باور سنة 2008 ، قام أبنائه في إطار ما يسمونه تكريما بوضع رماد والدهم في علبة برينجلز أصلية، هل صدقت هذا ؟ لا تصدقه فهي مجرد قصة أسطورية يحكيها الناس كدعابة حوله.













آخر مواضيعي

0 رسائل حب وغرام 2019
0 تفسير رؤيا الضب في المنام - تفسير الضب في الحلم
0 تصريحات اعمام الضحية رهام , اخبار الطفلة رهام , قضية الطفلة رهام , الطفلة رهام
0 مسلسل القاهرة كابول الحلقة 4
0 حالة الطقس الخميس 8 / 1 / 1434 , الطقس الخميس 8 / 1 / 1434 , اخبار الطقس الخميس 8 / 1 / 1434
0 ازياء صوفيا فيرغارا 2013 - فساتين صوفيا فيرغارا 2013 , صور صوفيا فيرغارا 2013
0 تواقيع مسلسل سر الهوى , تواقيع مسلسلات رمضان , صور تواقيع مسلسل سر الهوى
0 قرعة دور الثمانية من دوري الابطال 2015 - مباريات دور الثمانية من دوري ابطال اوروبا 2015
0 اخبار اسعار النفط 2015 - اسعار النفط 2015 - اخر اخبار اسعار النفط 2015
0 اوبريت بصمة الخير , بصمة الخير


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة عمل بطاطس لندن بالصور ، اسهل طريقة لعمل بطاطس لندن ، طريقة تحضير بطاطس لندن أنشودة المطر مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 10 - 10 - 2013 04:23 PM
سلطة بطاطس بالكاري , طريقة تحضير سلطة بطاطس , بالكاري بالصور 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 25 - 5 - 2013 12:17 PM
بطاطس محشي بالدجاج - طريقة عمل بطاطس محش بالدجاج شــوقـ ؛ مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 2 15 - 2 - 2013 08:15 AM
بطاطس بالحشوه - احلي بطاطس محشوه مقليه - طريقة عمل بطاطس باللحمه المفرومه حُروف مكنونهـ مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 24 - 6 - 2012 08:01 PM
صور برينجلز , Pringles ملآك صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 13 - 12 - 2011 05:50 PM


الساعة الآن 06:35 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت