متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28 - 12 - 2015, 02:35 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي توقعات سنة 2016



الابراج 2016

في نهاية كل سنة تنتشر التوقعات و التكهنات و يظهر العديد من الفلكيين و أصحاب الهبات و في كل سنة يظهر أشخاص آخرين لم نرهم من قبل. إن الأمر ليس بهذه الصعوبة. فكل ما يتطلبه الأمر هو بعض الحنكة و معرفة شاملة و معمقة بالحياة السياسية و الإجتماعية و حتى الثقافية أي كأنه نوع من متابعة نشرات الاخبار و قراءة مستمرة للصحف اليومية. و إذا أردت ان تكون متوقعا يصدقه الناس فما عليك إلا أن تزيد على ذلك خبرة إجتماعية و دراسة نقاط ضعف الأشخاص و الإطلاع على صفاتهم و جوانب شخصيتهم. فإن كنت تملك هذه الصفات المطلوبة ستكون شخصا ذكيا يمكن الإعتماد عليه خاصة إذا ما ترافق الذكاء بسنوات من البطالة فإنك العراف الذي يبحث عنه العالم.
هذا كل ما يتمتع به العراف أضف إلى ذلك انه يطور من الكاريزما ثم يتقدم إلى مؤسسة إعلامية باسم “المتوقع او الفلكي فلان” . ليس لإسمه اهمية او اولوية المهم انه وجه جديد قد انضم إلى عالم التوقعات و يملك في جعبته ما لم يستطع الآخرون توقعه او استلهامه على المستويين العام و الشخصي. لكن تساؤلات تطرح نفسها في هذا الموضوع. ما الأسباب الخفية وراء جماهيرية هذه التوقعات؟ و ما مدى انعكاسها على نفسية الفرد في المجتمع العربي؟ و لماذا أصابت مجتمعنا بالضبط؟



خبايا المستقبل
تلخص المعالجة النفسية “ريما دروبي” السبب الأهم الذي يكمن في التأثر العميق بكلام المتوقعين الذي ينتشر في المجتمع بــ” الفضول لمعرفة خبايا المستقبل ينتجه الخوف من المستقبل”، و أضافت بان ما يعاني منه المجتمع الشرقي هو صفة اللاوعي الجماعي حيث يمشي الجميع في اتجاه واحد حتى أولئك الذين لا يصدقون ما يقال فإنهم يتأثرون في داخلهم بهذا الكلام. و تقول بانه لا وجود في علم النفس لكلمة التسلية فالعقل البشري يذهب حسب توجهات صاحبه اما قول أن الهدف من المشاهدة هو المرح فهو لا يعدو أن يكون حجة دفاعية لا أكثر.
و تقول المعالجة بأن المتوقع بعد أن يحصل على الشهرة المطلوبة و يتوجه إليه الناس لمعرفة مستقبل حياتهم مقابل مبالغ مالية كبيرة ، فهو يعتمد على سياسة جذب الناس و على طاقته المكتسبة في قراءة الوجوه و الشخصيات التي يقوم بالتأثير عليها بتوقعاته الكاذبة. احيانا يعتمد المتوقع ان يزيد من خوف الزبون خصوصا عندما يأتيه خائفا فيصطاده بهذه الطريقة حتى يعود مرارا وتكرارا في حين يتعاطى بإيجابية مع الذين يلتمسون تحقيق حلم معين. و تقول المعالجة أن بعض الناس يلتقطون من كلمات المتوقع ذبذبات إيجابية و يسيرون في اتجاه تحقيق اهدافهم في حين أن البعض يتراجع و ينتظر الحلم أن يأتي مع المستقبل.
النساء أكثر المتعاطين
إن ظاهرة التوجه للعرافين و البراجين و المتوقعين ليست بظاهرة جديدة رغم تزايدها حاليا بل هي نتيجة لتربية اجتماعية قديمة التشكل. و تقول في هذا الصدد التحليلية الدكتورة إليانا قاعي بأن اللجوء إلى العرافين ظاهرة موجودة منذ عصور حيث يلجأ لها كل من يعتقد أن لديه من الثقة بالنفس ما يساعده على السيطرة على الأمور . و أضافت بأن سماع نتيجة مرضية تأتي احيانا و لكن بشكل نادر إلا أنه في غالب الأحيان فكل من يؤمن بهذه الامور سيصل على مرحلة الإحباط و اليأس و ربما يدخل في مراحل الإكتئاب.
إن الوسواس الذي يصاحب النتيجة السلبية التي يسمعها الفرد من المتوقع تصيبه بحالة من الإفراط في التعلق بهذه المعتقدات و بالتالي خسارة مبالغ مالية صخمة ربما تصل إلى درجة الإفلاس، لانه سيفقد القدرة على التحكم في حياته و طموحاته و سيعلق كل أموره الحياتية بأقوال المنجم. و إذا ما رأينا نسب الأفراد التي طالتها هذه الإعتقادات فإن النساء أكثر تفاعلا من الرجال و ذلك بسبب عاطفتهن لكن الرجل يتحرى هذه الامور بحدة أقل نظرا لاهتماماته الأساسية بالماديات .













آخر مواضيعي

0 طريقة رسم الايلاينر 2020
0 ملزمة الانكليزي للصف السادس الابتدائي 2020
0 افضل كلام عن شهر رمضان , كلام عن رمضان , كلمات عن شهر رمضان
0 صور درة التونسية 2014 , درة التونسية 2014 , صور درة التونسية 2015
0 اكسسوارت للمكاتب 2014
0 مسجات ليبية 2014 , مسجات ليبية حلوة 2014 , مسجات ليبية صقع 2014 , مسجات ليبية شعبية 2014
0 اهداف مباراه النصر والاهلي الجوله 15
0 مفهوم التربية الخاصة ,اهداف التربية الخاصة , مراحل تطور برامج التربية الخاصة
0 موقع تطوير المهارات في اللغة الانجليزية
0 مسلسل 100 وش الحلقة 21


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معرفة الابراج 2016, معرفة توقعات سنة 2016, ابراج 2016, اخبار الابراج 2016, توقعات سنة 2017



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توقعات امطار على جازان صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 6 - 11 - 2015 05:37 PM
توقعات الطقس اليوم في السعودية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 12 - 5 - 2015 02:49 PM
الجمل شعيل ملك التوقعات في كاس العالم 2014 , توقعات الجمل شعيل توقعات في كاس العالم 2014 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 16 - 6 - 2014 06:20 PM
توقعات الفلكي محمد فرعون 2013 , توقعات محمد فرعون 2013 , توقعات لعام 2013 , توقعات سنة 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 22 - 12 - 2012 01:25 PM
احذر توقعات فضيلة الشيخ بومازن لعام 2012 اكبر عالم فلكي روحاني بمصر والشرق الاوسط امانى بومازن الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 10 - 1 - 2012 11:12 PM


الساعة الآن 12:14 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت