متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 12 - 2015, 04:31 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي رجال الاعمال في السعودية



1- الأمير الوليد بن طلال
يعتبر الأمير الوليد بن طلال من أشهر وأقوى رجال الأعمال بالسعودية ، فتبلغ ثروته بحوالي 22.6 بليون دولار أمريكي ، ويبلغ من العمر 60 عاما ، استطاع أن يدخل في العديد من الاستثمارات في العالم كله بأنشطة متنوعة ، فلديه حصص في شركات أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط أيضا .

2- محمد العمودي
وهو أيضا أحد رجال الأعمال السعوديين الناجحين حيث يمتلك ثروة تقدر ب 10.8 بليون دولار ، تمكن خلال مشواره أن يعمل في الاستثمارات وخاصة في مجال الانشاءات بالمملكة العربية وقد كان أولى استثماراته هي جامعة الملك سعود والمجمع الطبي ، كما قام بالاستثمار في أثيوبيا بزراعة البن ، ولديه أيضا عدة شركات أخرى في مجال النفط وشركات التكرير .

3- الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير
وهو أحد أفراد العائلة المالكة بالسعودية ويبلغ من العمر 61 عاما ، استطاع أن يكون ثروة هائلة تقدر ب 4.1 بيليون دولار أمريكي ، فهو صاحب أضخم شركة ألبان بالمملكة بل وبالشرق الأوسط وهي شركة المراعي التي تتميز بجودة منتجاتها وتوزعها على كل أنحاء الشرق الأوسط .

4- محمد بن عيسى
وهو من أفضل وأهم رجال الأعمال بالسعودية حيث بدأ بالاستثمار في سوق الأسهم السعودية خاصة الفنادق والمنتجعات وتبلغ ثروته 3.5 بيليون دولار أمريكي ، واستطاع في خلال فترة وجيزة أن يدير مجموعة من أهم فنادق المملكة العربية السعودية ومن أهمها فنادق الماريوت بالرياض ، كما أنه يمتلك حصص في شركة صافورلا للأغذية ويمتلك أيضا بنكا بالرياض .

5- صالح كامل
يعتبر اسم جل الأعمال صالح كامل هو اسما لامعا في سماء السعودية فتبلغ ثروته 2.8 بليون دولار أمريكي ، فهو مالك لمؤسسة دالة البركة التي تعمل لمصالح التطوير العقاري والخدمات المصرفية الإسلامية ، فصالح كامل هو من أهم رجال الأعمال لأنه يمتلك مجموعة من أفرع البنوك الإسلامية بالشرق الأوسط وباكستان وأندونيسيا .

6- سليمان الراجحي
يعتبر رجل الأعمال سليمان الراجحي من أقوى الشخصيات في المملكة العربية السعودية وأفضلها ، فيكفي أنه تبرع بنسبة 20% من أسهم بنك الراجحي حتى يساعد من هم بحاجة إلى المساعدة كالتعليم والجوع بالسعودية ، فقد اختار أعمال الخير ليفتح من خلالها تجارة رابحة مع الله عز وجل ، تبلغ ثروته الآن 2.1 بيليون دولار أمريكي ، وهو أيضا يمتلك حصصا في شركات الورق والبلاستيك ومزارع الدواجن.

7- عبد الله الراجحي
وهو أيضا أحد رجال الأعمال الأفاضل بالسعودية فهو أخ لسليمان الراجحي وصالح الراجحي أيضا وهم مؤسسي البنك المصرفي ، وتقدر ثروته بقيمة 1.8 بليون دولار أمريكي استطاع أن يمتلك أسهم بالبنك تاإسلامي ومحموعة البركة المصرفية .

8- عبد المجيد الحكير
وهو أخ لرجل الأعمال فواز الحكير وسلمان الحكير وتقدر ثروته بقيمة 1.4 بليون دولار أمريكي ، حيث تعتبر عائلة الحكير من أغنى العائلات السعودية ، فقد استطاعوا أن يؤسسوا مجموعة فواز الحكير وهي عبارة عن 11 مركز للتسوق منشرة في جميع أنحاء المملكة ، من خلالها يتم توزيع الماركات العالمية جاب وزارا وناين ويست وتوب شوب .



9- فواز الحكير
وهو أخ لسلمان الحكير وعبد المجيد الحكير ، استطاع أن يكون ثروة هائلة مع اخوته من وراء مراكز التسوق التابعة إليهم والمنتشرة في كل مكان بالمملكة ، فقد بدأ رحلة تكوين ثروته من خلال تجارة الملابس الرجالية ذات الماركات العالمية حتى بات وكيل معتمد .

10- سلمان الحكير
وهو الأخ الثالث لفواز الحكير وعبد المجيد الحكير ، استطاع أن يكون أحد مؤسسي شركة الحكير للعقارات والتجزئة ، فثروته تبلغ 1.4 بليون دولار أمريكي ، قد قام بجمعها من خلال امتلاكه لأكبر أسهم السوق السعودية.













آخر مواضيعي

0 مسلسل العربجي الحلقة 2
0 فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق
0 مطوية عن اليوم العالمي للاعاقة - بحث عن اليوم العالمي للاعاقة
0 فوائد التونة
0 فساتين تركية طويلة 2016
0 مسلسل عودة الاب الضال الحلقة 30
0 صور قصات شعر 2013 , قصات شعر 2013
0 وفاة طفل في مسرحية طارق العلي , وفاة طفل في مسرحية بسنا فلوس
0 فضيحة تلاعب في كوريا الجنوبية , الفيفا يوقف 41 لاعبا مدى الحياة في فضيحة تلاعب في كوريا الجنوبية
0 ايلي صعب 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات عن رجال الاعمال في السعودية, اخبار رجال الاعمال في السعودية, افضل رجال الاعمال في السعودية, رجال الاعمال في السعودية 2016

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور بالطو رجالي ، بالطو رجال الاعمال بنوتة كيوت عالم ادم - اكسسوارات - عطورات - نظارات 0 30 - 9 - 2014 12:03 PM
رجال الاعمال الاغنى في عالم كرة القدم , اغنى 7 رجال اعمال في عالم كرة القدم صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 4 - 3 - 2013 05:16 AM
مهرجان الاعلام العربي الاول , الفنانة ناتاشا الوجه الاعلاني لمهرجان الاعلام العربي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 5 - 2 - 2013 06:23 PM
اسباب الاغماء 2013 - الاغماء 2013 - طريقة علاج الاغماء 2013 بنتـ خقهـ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 4 - 9 - 2012 08:58 PM
مجلس الوزراء يوافق على تنظيم هيئة الاعلام , هيئة الاعلام المرئي , هيئة الاعلام المرئي والمسموع صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 3 - 9 - 2012 06:17 PM


الساعة الآن 07:49 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت