متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 12 - 2015, 06:27 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل كتب للمراهقين والمراهقات



كتب للمراهقين والمراهقات
1- كتاب i was here
يعتبر هذا الكتاب من أهم الكتب الخاصة بالمراهقين فهو للكتابة جايل فورمان حيث تناولت فيه قصة حياة فتاة صغيرة تدعى كيز وتلقي الضوء على مدى المعاناة التي عاشت فيها تلك الفتاة بعد مغادرة والدها من المنزل ، والأهم من ذلك عرض القصة حيث استطاعت الكاتبة أن تعرض القصة وتعرض طرق حلها .

2- كتاب the art of being normal
يعد هذا الكتاب من أهم الكتب الخاصة بالمراهقين وهو من تأليف ليزا ويليامسون حيث تعرض لحياة ولدين يمتلكان العديد من الأسرار وتدور أحداث كثيرة جدا بين الولدين ، ويتدخل الكثير من الأقران لمنع هذه الصداقة في المدرسة لتتفاقم المشكلات خاصة وأن ديفيد وهو أحد أبطال القصة يريد أن يتحول فتاة .

3- كتاب the last leaves falling
يمثل هذا الكتاب حياة مراهق صغير عاش في وحدة وعزلة لأنه أصيب بمرض ما فلم يستطع المشي كغيره من الأصدقاء ، لذلك فضل أن يعيش في عزلة وأن يخلق لنفسه عالما جديدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر شبكات الإنترنت ، وهذا الكتاب هو للكاتبة سارة بنول .

4- كتاب spotlight on sunny
وهو أيضا أحد الكتب الهامة جدا والذي يهم كل المراهقين والمراهقات حيث يحكي الكتاب عن كيفية تجعيم العلاقات الأسرية في بريطانيا ، فالكتاب يروي قصة فتاة مع أصحابها تحاول أن تبحث عن المستقبل ، فالكاتبة هنا وهي كريس ستانتون تحاول أن توضح للمراهقين كيفية تكوين نظراتهم للمستقبل .

5- كتاب the door that led to where
وهو من أهم الكتب التي تحكي عن حياة المراهقين ، فهو للكاتبة سالي جاردنر حيث تروي حكاية مراهق فشل أن يحصل على الشهادة الثانوية مما يضيع مستقبله التعليمي والعملي ، ولكنه لن يفكر إلا في الحصول على مفتاح لباب قديم يحاول أن يدخل منه إلى الماضي الحقيقي لعام 1830 .



6- كتاب the death house
يحكي هذا الكتاب عن حياة مراهق صغير كان يعيش حياته بشكل طبيعي جدا إلى أن تغيرت حياته بالكامل من بعد أن اكتشف مرض بالدم ، مما جعله ينعزل عن العالي ويتغير حالته النفسية ، ولم يفكر سوى بالغوص إلى الماضي والبحث عن الذكريات القديمه له .

7- كتاب end game
وهذا الكتاب هو للكاتبة آلان جيبونز حيث يحكي عن حياة مراهق يعيش في حالة فقد الوعي بعد تعرضه لحادث أليم بالسيارة ، مما جعبله يدخل المستشفي ليعيش فغي جو آخر غير حياته التي عرفها ويتذكر الماضي ولن يتذكر الحاضر وللأسف يدخله في صراعات كثيرة جدا خاصة مع تورطه في الكثير من الأسرار والأكاذيب .

8- كتاب library’s fire
وهو أيضا من أهم الكتب التي تتناول حكايات المراهقين فهو للكاتبة ليديا سيسن حيث تعرض فيه حياة أربعة من المراهقين حاولوا جاهدين البعد عن حياة الفقر للبحث عن الحرية والأمل والمساواة ، هذا الكتاب يتضمن عدة صراعات مختلفة تتم بين هؤلاء الشباب وهو من الكتب ذات الأبعاد السياسية .

9- كتاب this is not alove story
هذا الكتاب هو للكاتبة كارين ديفيد حيث يحكي عن حياة مراهقة صغيرة تدعى كيتي كانت تعيش حياة عادية جدا ولكنها تعرضت إلى مأساة من بعد وفاة والدها وتحولت حياتها بالكامل لتعيش حياة مليئة بالأسرار ثم تنتهي بالوقوع في الحب .

10- كتاب seven days
يعتبر هذا الكتاب من أهم كتب المراهقين حيث يروي مجموعة من القصص التي تحيط بالمراهقين في كل مكان بالعالم ، فهذا الكتاب هو للكاتبة إيفا أنسوريت حيث ضمن في كتابة مجموعة من القصص الجريئة والموضوعية التي تحارب بعض العادات المجتمعية الخاطئة من منظورها حتى يتم التغلب عليها .













آخر مواضيعي

0 حركة النقل الداخلى في القصيم 1435
0 برنامج الابتعاث 1439
0 معنى اسم لين , اسم لين , لين , معنى لين
0 حريق مصنع العطريات بينبع , مصنع العطريات , حريق في مصنع العطيرات
0 شجار بين بينيتز وتيري في تمارين تشيلسي
0 صور فرح يوسف 2017
0 مسلسل حرب اهلية الحلقة 6
0 مسلسل كل شيء عن الزواج الحلقة 27
0 الفريدي يزور مشجع كسرت قدمه اثناء استقباله , احمد الفريدي يزور مشجع كسرت رجلة اثناء استقباله
0 شعر عن الخوي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
افضل كتب للمراهقين والمراهقات 2016, كتب للمراهقين والمراهقات 2016, كتب للمراهقين والمراهقات 2017

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زيادة الوزن للمراهقين صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 31 - 5 - 2015 05:27 PM
جائزه افضل مرحب و افضل ردود و افضل مشاركات لعام 1434 هـ بدرر مسابقات و فعاليات منتدى خجلي 13 11 - 9 - 2014 12:34 AM
كيفية العناية بصحة المراهقين ، الصحة الشخصية الجيدة للمراهقين بنوتة كيوت التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 7 - 9 - 2014 07:29 PM
احدث ديكورات غرف نوم المراهقين 2014 ، غرف نوم للمراهقين والمراهقات 2014 ، صور غرف نوم مراهقين 2014 أنشودة المطر ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 1 12 - 4 - 2013 08:54 PM
غرفتين نوم للمراهقين من ماركة Modis كل مافيني جريح ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 1 11 - 6 - 2012 09:54 PM


الساعة الآن 01:48 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت