متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 1 - 2016, 04:59 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طريقة اطالة عمر بطارية اللاب توب



كيف تطيل عمر بطارية اللاب توب ؟
1- العمل على إزالة الملحقات الغير مستعملة .


عند إستخدام اللاب توب بعضنا يقوم بإيصال بعض الملحقات بالجهاز كالفأرة او لوحة المفاتيح او البلوتوث او الواي فاي كلها عوامل تؤثر على عمر البطارية او تستنزف طاقة البطارية , لذا فعند عدم الحاجة الى إستخدام اي ملحق من الملحقات قم بفصله او إطفاؤه مما يقلل من إستهلاك او إستنزاف البطارية .
2- ايقاف العمليات و التطبيقات الغير ضرورية .
كلما كانت هناك برامج او تطبيقات او عمليات تعمل على اللاب توب كلما زاد استهلاك البطارية , لذا قم بإطفاء اي عمليات او تطبيقا لا تقوم بالعمل عليها و راعي أن بعض التطبيقات تعمل بشكل تلقائي بمجرد تشغيل الويندوز و تظل مصغرة في الخلفية و لإيقاف تلك التطبيقا , قم بالنقر على Ctrl+Alt+Del و هنا تظهر قائمة مدير المهام و منها تقوم بإغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها .
3- قم بتشغيل وضع التوفير .
تشغيل وضع التوفير من الطرق التي تساعدك على إطالة عمر البطارية و تقليل إستهلاكها , حيث يقوم الوضع بتنظيم و ضبط هوامش إستهلاك الطاقة للبرامج و تشغيلها بإستخدام اقل قدر ممكن من الطاقة مما يزيد من عمرالبطارية .
4- ضبط إعدادات اللاب توب .
تستطيع القيام بضبط إعدادت جهازك فعندما تقوم باستخدام الفأرة و لوحة المفاتيح فإن الضوء الخلفي للوحة يعمل على إستهلاك البطارية , لذا يجب ان تقوم بإطفاء الضوء الخلفي لها و بخاصة اذا كنت تعمل في مكان مضئ و يمكنك ايضًا القيام بخفض إضاءة الشاشة في فترات النهار مما يساعد في خفض إستهلاك البطارية .
5- تقليل عدد المهام التي يتم تأديتها في وقت واحد .
تحتاج الى تلك الخطوة في حال كانت البطارية ضعيفة و تود المحافظة عليها لوقت كافي , هى أن لا تقوم بتشغيل أكثر من برنامج في وقت واحد حيث لا يستهلك المعالج الكثير من الطاقة لإتمام المهمات , فمثلًا اذا قمت بفتح أكثر من آداة لتعديل الصور فلا تنسى أن تقوم بإغلاقها بمجرد الإنتهاء من العمل و لا تتركها دون فائدة مما يستهلك البطارية بسرعة أكبر .
6- إستخدام وضع السبات بدلًا من وضع الإستعداد .
هناك من يقوم بوضع أجهزتهم في وضع الإستعداد في حال إنشغالهم عن الجهاز يعمل هذا الوضع على توفير الطاقة و لكنه يستهلك بعضًا منها , إنما وضع السبات يحفظ وضع النظام و يوقف إستهلاك الطاقة تمامًا .
7- زيادة مساحة الذاكرة العشوائية .
الذاكرة العشوائية من الاشياء التي تؤثر في إستهلاك الطاقة ففي حال عدم وجود ذاكرة عشوائية ذات مساحة كافية فإن البرامج ستقوم بإستخدام الذاكرة الظاهرة و بالتالي العمل على تشغيل القرص الصلب مما يزيد من إستهلاك الطاقة , لذا فكلما كانت الذاكرة العشوائية كبيرة و تستوعب البرامج الخاصة بالعمليات يقل إستهلاك الطاقة .
8- حافظ على نظافة أقطاب البطارية .
قم بالعمل على تنظيف أقطاب البطارية كل من شهرين لثلاثة أشهر فالأقطاب النظيفة تساعد على تسريع عملية الشحن , تعمل على نقل الطاقة بشكل جيد و بدون فاقد او ضياع للطاقة , و هنا تستطيع إستخدام الكحول الأبيض للقيام بعملية التنظيف .
9- لا تعرض بطاريتك للشحن الزائد .
من العوامل التي تساعد على إطالة عمر البطارية هى عدم شحنها بشكل زائد عن الحاجة حيث يضر الشحن الزائد بالبطارية و بمكونات اللاب توب لذا تجنب تلك العملية .













آخر مواضيعي

0 صور بنات محجبة 2014
0 كبسة الدجاج في رمضان , طريقة تحضير كبسة الدجاج في رمضان , كبسة الدجاج رمضان
0 مسلسل شراب التوت الحلقة 11
0 اساور كبيرة 2013 , اكسسوارت كبيرة 2013 , اكسسوار كبير 2013
0 سيدات سعوديات يطالبن بتانيث المخابز , تانيث المخابز , سعوديات يطالبن بتانيث المخابز
0 اثاث مطابخ 2013 , ديكورات اثاث مطابخ 2013 , صور اثاث مطابخ 2013
0 وفاة مدير تعليم الطائف السابق , شائعة وفاة مدير تعليم الطائف السابق , شائعة وفاة مدير تعليم الطائف
0 ساوثامبتون يفوز على مانشستر سيتي في الدوري , مانشستر سيتي يخسر من ساوثامبتون في الدوري الانجليزي
0 علاج الغيرة الزوجية - الغيرة عن الرجل
0 روايات عربية مشهورة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اطالة عمر بطارية اللاب توب, بطارية اللاب توب, عمر بطارية اللاب توب, كيفية اطالة عمر بطارية اللاب توب



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة اطالة عمر المكياج , كيفية اطالة عمر مستحضرات التجميل صعب المنال مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 12 - 9 - 2013 03:44 PM
حاسب صاحب اطول بطارية في العالم , سامسونج تطرح اطول بطارية في العالم , اطول بطارية في العالم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 13 - 8 - 2013 11:04 AM
العنايه ببطارية السياره 2013 - نصائح للمحافظه على بطارية السياره 2014 - كيف تحمي بطارية السياره 2015 أعماق السكون سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 0 3 - 5 - 2013 10:31 AM
سخونة اللاب توب ، حل مشكلة سخونة اللاب توب ، اسباب سخونة اللاب توب أنشودة المطر برامج - شرح - تحميل - خلفيات وندوز - برامج حماية - مشاكل الكمبيوتر 4 28 - 3 - 2012 09:20 PM
طريقة اطالة الشعر حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 11 - 7 - 2011 04:34 PM


الساعة الآن 02:46 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت