متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5 - 1 - 2016, 04:45 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طريقة زيادة الدفء في الشتاء



طرق زيادة الإحساس بالدفء .
1- لبس أكثر من طبقة من الملابس .
نقوم بإرتداء أكثر من ملبس و بخاصة الملابس الداخلية الطويلة و البلوزات و القبعات سواء للخروج او عند النوم مما يساعد على تدفئة الرأس مما يساعد على نشر الدفء في الجسد الى جانب طبقات الملابس المتعددة و بخاصة الملابس القطنية و بخاصة تلك التي تلامس الجلد او الفانلة الداخلية .
2- الحفاظ على دفء القدمين .
الأقدام واحدة من أجزاء الجسم التي يجب ان يتم تدفئتها حتى ينتشر الدفء في مختلف أنحاء الجسم لذا يفضل إرتداء النعال المنزلية او الجوارب الصوفية او النعال المبطنة بالصوف , هنا يجب الإهتمام بأن يتم تغيير الجوارب حيث أن إرتداؤها يؤدي الى تعرق القدمين و هنا لن تشعر بالدفء و عند الخروج من المنزل ايضًا قم بإرتداء الجوارب الصوفية مما يساعد على تدفئة القدمين و الأصابع بشكل جيد .
3- الإحتفاظ بحرارة السرير .
ليس من السهل ان يصل الدفء و أشعة الشمس الى كافة أرجاء المنزل و لكن السرير من الاماكن التي من المهم أن تكون دافئة , لذا يمكن تدفئته بإستخدام بطانية كهربائية و التي تعتبر أكثر امنًا من إستخدام زجاجات المياه الساخنة تحت الأغطية مما قد يعرضها للبلل .
4- مراعاة تشميس المنزل .
يجب الإهتمام بتعريض المنزل لاشعة الشمس خلال النهار من خلال فتح النوافذ و الشرفات و فتح الستائر مما يسمح بدخول أشعة الشمس و تجديد التهوية و تدفئة المنزل , مع مراعاة غلق النوافذ و الستائر في الليل للمحافظة على درجة حرارة المنزل من الداخل بعد أن إكتسب الدفء من أشعة الشمس خلال النهار .


5- المحافظة على المطبخ دافئ .
يمكن أن تقوم بالمحافظة على دفئ المطبخ من خلال إستعمال الفرن بالمطبخ عن طريق خبز نوع بسيط من الخبز او الحلوى او عشاء خفيف مما يساعد على تدفئة المطبخ , كما يمكن وضع وعاء مملوء بالزهور مع بعض الماء حيث ينشر في المطبخ أجواء من الرطوبة و الدفء .
6- تناول المشروبات التي تنشر الدفء بالجسد .
مشروب كالشيكولاتة الساخنة و السحلب و الشاي الساخن و القهوة بحيث تحصل على قدر من الكافيين الذي يعمل على زيادة تدفق الدم الى الجلد مما ينشر الدفء , بعض الأنواع من الحساء و التي يمكن تناولها في أوعية خزفية او فخارية يساعد على نشر الدفء في أجزاء الجسم , كذلك تناول الوجبات بشكل منتظم يعمل على مساعدتك على المحافظة على درجة حرارة جسمك مع المحافظة على توازن الوجبات بحيث تحتوي على قدر مناسب من الدهون و الكربوهيدرات مما يمد الجسم بالطاقة و الدفء .
7- الإحتفاظ بالحرارة داخل الغرفة .
وضع طبقات بين النوافذ و الستائر حتى يتم منع التسرب للهواء البارد الى الغرف , كما يمكن وضع اشياء تمنع تسرب الهواء البارد من الخارج أسفل الأبواب كبطانية او منشفة قديمة .
8- البقاء في حالة نشاط .
من المفيد جدًا أن يكون الجسم في حالة من الحركة بشكل مستمر مما يزيد من دفع الأندروفين الذي يرفع من المزاج و ضخ الدم بشكل كبير في الجسم مما يزيد الحيوية و يعمل على تسخين الجلد,و يمكن ذلك عن طريق صعود و نزول الدرج أكثر من مرة عل مدار اليوم و العمل في المنزل بشكل مستمر , ممارسة الرياضة حتى و إن كانت خفيفة تدفع جسمك للنشاط و الحيوية .
9- ترطيب المنزل .
يمكن إستخدام الرذاذ المرطب في الغرف و الذي يحافظ على دفء الغرف و يزيل الجفاف من هواء الأماكن المغلقة و بخاصة في فترة الليل , في حال عدم وجود او عدم توفر الرذاذ المرطب يمكن ملئ البانيو بالماء الساخن و تركه به حتى يصل الى درجة حرارة الغرفة مما يساعد على نشر الرطوبة مما يزيد من إحساس الدفء .













آخر مواضيعي

0 عبارات شكر للطالبات المبدعات
0 صور هيفاء وهبي وعاصي الحلاني , هيفاء وهبي وعاصي الحلاني , صوره هيفاء وهبي مع عاصي الحلاني
0 توزيع مادة اللغة العربية للصف الاول ثانوي الفصل الثاني
0 صور ازياء قفاطين
0 انيميا الفول , اعراض مرض انيميا الفول
0 بذور البصل
0 صور ملابس مشاهير , ملابس مشاهير على شكل مراتب , صور ازياء المشاهير
0 مسلسل سوتس بالعربي الحلقة 24
0 نظام البصمة على الجامعات , بدء تطبيق نظام البصمة على الجامعات , البصمة على الجامعات
0 مسلسل ع الحلوة والمرة الحلقة 19


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اطعمة تعطي الدفءفي فصل الشتاء ، اطعمة تشعر بالدفء في فصل الشتاء ، اطعمة تمنح الدفء ولاتزيد الوزن أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 23 - 12 - 2013 11:43 PM
زيادة الطول بالغذاء بعد سن 21 ، زيادة طول القامة بعد سن 21 ، طريقة لزيادة الطول بعد سن 20 مضمونة أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 6 - 2013 06:41 PM
سجادة كانت موجهة لقبر الرسول ، سجادة مطرزه بمليوني لؤلؤه ، صور سجادة بارودا أنشودة المطر صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 7 - 5 - 2013 01:00 PM
حافظي على وزنك في الشتاء 2013 - الشتاء ومشاكل زيادة الوزن 2014 -السمنةالشتوية 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 4 - 5 - 2013 11:05 PM
جاستن بيبر يوقف الحفل الغنائي مرتين احترام لاذان الصلاة , جاستين بيبر يوقف الحفل بسبب اذان الصلاة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 4 - 5 - 2013 10:00 AM


الساعة الآن 01:30 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت