متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 1 - 2016, 06:33 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اشهر رواد فضاء - رواد فضاء من غير البشر



الفئران
من ابرز رواد الفضاء من الحيوانات ” الفئران ” .. يعتبر الفئران من أوائل الحيوانات التي ذهبت الى الفضاء و اقيم عليهم العديد من التجارب و يعود تاريخ اول رحلة الى خمسينات القرن الماضي حيث ان كان هناك محاولات كثيرة جدا حالف معظمها النجاح و الاخرى حالفها الفشل و كانت هذه المحاولات تهدف الى ارسال الفئران الى الفضاء من اجل اقامة تجارب عليهم … و من ابرز التجارب التي تمت على الفئران كانت في عام 1950 ميلاديا حيث تم وضع فأر على متن الرحلة الخامسة و كانت هذه الرحلة تنتمي الى سلسلة ” Albert ” و هذه الرحلة فشلت و لم تنجح و لكن تم تكرار التجربة مرة اخرى في عام 1958 ميلاديا و لكن من قبل الولايات المتحدة الامريكية حيث تم ارسال 3 فئران إلى الفضاء و لكن لم تنجح هذه التجربة ايضا و حالفها الفشل و مات الثلاث فئران … في عام 1959 ميلاديا قام العلماء بمحاولات اخرى و لكن حالفها الفشل ايضا حيث تم ارسال 14 فأر الى الفضاء و لكن توفوا … و اخيرا في عام 1961 ميلاديا نجح فأر ” هيكتور ” في ان يعود الى الارض بنجاح و نجحت التجربة اخيرا ..


القطط
فيليكس هو القط الاكثر شهرة في العالم حيث انه في عام 1963 ميلاديا تم ارسال قط يدعى فيليكس من قبل الفرنسين الى الفضاء مستخدمين في ذلك مركبة فيرونيك AGI .


سمندل الماء
و على رأس رواد الفضاء من الحيوانات الذين ذهبوا الى الفضاء ” سمندل الماء ” … في عام 1985 حدثت اول رحلة الى الفضاء كانت تحمل حيوان سمندل الماء و كانت هذه البعثة هي بعثة بيون 7 و كانت هذه الرحلة تحمل حيوانات اخرى غير السمندل المائي كمثل القرود … كان هدف هذه الرحلة هو مراقبة الجسم كيف يتفاعل في حال وقوع إصابات في الفضاء حيث قام العلماء بقطع احدى اطراف السمندل و وجدوا انها تتجدد بسرعة فائقة اكثر من الارض … و هذه ليست الرحلة الوحيدة التي استخدم فيها السمندل المائي و لكن تم ارساله الى الفضاء اكثر من مرة .


الضفادع
من بين الحيوانات التي تم ارسالها الى الفضاء و تعتبر واحدة من رواد الفضاء ” الضفادع ” .. في عام 1970 ميلاديا قامت ناسا بإرسال الضفادع إلى الفضاء من اجل اقامة التجارب عليهم و معرفة مدى تكيفهم في الفضاء و هذه التجربة كانت من اجل اكتشاف أجواء انعدام الوزن في الفضاء .

السمك
من بين الحيوانات التي تم ارسالها الى الفضاء لاكثر من مرة ” السمك ” و كانت البداية في عام 1973 ميلاديا حيث تم ارسال زوج من أسماك “mummichog” إلى الفضاء من خلال رحلة فضاء بواسطة سفينة الفضاء ” سكاي لاب 3 ” … و كانت هذه الرحلة هدفها هو اكتشاف قدرة السمك على البقاء في الفضاء .


السلاحف
في عام 1968 ميلاديا تم ارسال اول رحلة فضائية تحمل على متنها ” سلحفاه ” حيث تم ارسال اثنين من السلاحف على متن مركبة الفضاء ” زوند 5 ” … و الغريب ان هذه الرحلة قامت بجولة حول القمر قبل العودة الى الارض و عادت السلاحف الى الارض و لم تتاثر بأي شئ سوى خسارة بسيطة جدا في وزنها … و اخيرا تعتبر السلاحف من رواد الفضاء لانها الحيوان الوحيد الذي استطاع ان يقضي 90 يوم في الفضاء و يعود بسلام الى الارض .













آخر مواضيعي

0 صور اطول كيك ملفوف بالكريمة , اطول كيك في العالم , اطول كيك ملفوف بالكريمة في العالم
0 رمزيات غاريث بيل
0 مسلسل الضابط والجلاد , حلقات مسلسل الضابط والجلاد , اخبار مسلسل الضابط والجلاد
0 بي سي وله
0 مسلسل جمال الحريم الحلقة 26
0 مسلسل اختطاف الحلقة 3
0 رمزيات فوز الزعيم , خلفيات بلاك بيري فوز الزعيم , رمزيات عن الزعيم
0 طريقة تحضير الفريكة باللحم , طريقة عمل الفريكة باللحم
0 طريقة تحضير كيك موس الشوكولاتة
0 نقوش حنه بيضاء


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اول رائد فضاء هبط على سطح القمر صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 27 - 4 - 2015 09:53 PM
اجمل صور رواد بطل اين ابنتي 2014 ، صور رواد بطل مسلسل اين ابنتي جديدة ، Erdi Bolat 2014 أنشودة المطر صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 18 - 6 - 2013 02:26 AM
شركة نقل اثاث بالرياض نقل عفش المملـــــ رواد ـــــكة رامي ابراهيم الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 1 - 1 - 2013 09:52 AM
خلفيات فضاء 2014 , اجمل صور للفضاء 2014 , صور خلفيات فضاء روعه 2014 &دنيا ماترحم& صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 20 - 11 - 2012 09:44 PM
تفتح باب القبول ببرنامج رواد المستقبل في الخطوط السعودية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 24 - 5 - 2012 11:49 AM


الساعة الآن 04:07 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت