متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27 - 11 - 2011, 09:00 PM   #1

بوارق الامل
خجلي متآلق
22 قالوا لقيط وراس ماله هدومه وحيد ماله غير زادة وسكناه



قالوا لقيط وراس ماله هدومهتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 600 * 600 و حجم 303KB.قالوا لقيط وراس ماله هدومه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




اعضاء وزوار منتديات خجلي.. سبق وانتشرت في الانترنت قصه "لقيطه " في الثلاثين من عمرها الكثير منا يعرفها .. تحكي تفاصيل حياتها في دار الأيتام .. والتي وضحت جزء من المعاناه التي يعيشونها اللقطاء .. وبما انني عايشت اللقطاء لمدة شهر في دارهم احببت ان اطرح هذا الموضوع .. علي اساهم في توعية مجتمعنا " القاسي " في نظرته للقطاء .. ولعلي اوجه.. رساله لكل من يتساهل بالعلاقات المحرمه " من الجنسين " قبل ان يقع الفاس في الرأس .. و رساله لكل لقيط /ه ..







قالوا لقيط وراس ماله هدومهتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 600 * 400 و حجم 28KB.قالوا لقيط وراس ماله هدومه






من الطبيعي عندما تكتشف الام حملها ان تغمرها سعاده وكذلك الاب .. وينتظرون بفارغ الصبر ولادة طفلهم .. وبمجرد ولادته تصلهم التبريكات والتهاني بقدوم هذا المولود .. ويكونوا قد جمعوا عدد من الأسماء المقترحه لهذا الطفل .. بعد تسميته .. يشعر الوالدين بالفخر به .. ويفضلون مناداتهم ب " ابو فلان/ه " "ام فلان/ه " وتذبح له العقيقه ويحتفل به وتكون طلباته في الغالب " اوامر " والوالدين يتنافسون في اظهار الحب لهذا الطفل.. واحتوائه .. وتربيته افضل تربيه .. وعندما يبلغ السابعه .. يتوجه والده لاقرب مدرسه لتسجيله .. ويكون في اليوم الاول اذا لم يكن الاسبوع الاول معه في المدرسه .. ويهون عليه الامر .. ويحببه في المكان .. هذا الطفل بمجرد ان يحس بوعكه صحيه تحدث حالة ارتباك في المنزل .. والكل ينشغل .. الأم تسهر على راحته .. والاب يحضر الطبيب .. والاقارب يزورون ويتصلون .. للإطمئنان عليه .. ووووو تسير الامور الطبيعيه التي نعرفها .. حتى يصبح هذا الطفل مراهق .. فيجد حينها من يحتويه .. ويوجهه .. ويساعده بحل مشاكله .. واذا اصبح شاب .. يجد من ينصحه ويزوجه .. ويتمنى ان يرى ذريته .. ويعيش هذا الشاب حياه طبيعيه .. هو واولاده مع هذا الاب والام ..











لكن !






الطفل الذي سأتكلم عنه .. له روايه مختلفه تماما ..عكس طفلنا السابق ~






طفل وجد على هذه الدنيا .. بلا مأوى .. بلا أم .. بلا أب .. بلا حضن .. بلا حنان .. بلا حب .. ربما يجد " شفقه " فقط .. ليس من والده او والدته .. من الاغراب .. نعم الاغراب .. لا استطيع تحديدهم .. لانهم لايظهرون الا بالمصادفه .. وكل لقيط يختلفون الاغراب المنقذون له عن غيرهم .. فأحدهم انقذته امرأه كبيرة في السن .. والآخر خادمه كانت ترمي القمامه –اعزكم الله – والثالث امام المسجد .. والرابع مراجع في المستشفى .. ثم ماذا ؟؟ يجدون هذا الطفل .. اما ميت قبل ساعات .. او قد نهشت في وجهه القطط .. او ضعيف البنيه ويبدوا ان والدته حاولت التخلص منه مرارا وتكرارا قبل ان يظهر على هذه الدنيا .. او معاق .. او سليم .. يلتقطه الاغراب .. ثم الى دار الأيتام ..







دخلت هذه الدار .. فلم اتمالك نفسي وخالقي .. اطفال بمختلف الاعمار .. تجمعهم نظرات البرائه .. وكلهم لقطاء .. في هذا المكان فقط . يشعرون انهم سواء .. ولا احد متميز عنهم .. ويمجرد ماتأتيهم زائره او موظفه .. وتلاعبهم او تمسح على رؤسهم .. الا وينادونها " ماما " هذه الكلمه تقال عندهم لاي احد .. فقط .. عندما يشعرون بالارتياح لا بحب وحنان الامومه .. يقولون هذه الكلمه للجميع " ماعدا امهاتهم " حُرِمُوها ..






في اليوم الاول من تواجدي .. ودخولي لاول غرفة في دارهم وجدت طفل رضيع .. نعم رضيع .. رمته امه بكل قسوه .. وتركته في مستشفى .. حتى وجوده الغرباء واودعوه الدار بعد ان قضى شهور في المستشفى نظرا لان حالته الصحيه كانت جدا سيئه .. اول مره رايته لم اتمالك نفسي وخالقي .. والمؤلم .. انني كنت ابكي عليه وعلى مستقبله وعلى نظرة المجتمع الظالم وعلى .... برائته .. وهو يبتسم .. يبتسم وهو يجهل كل ماسيلاقيه مستقبلا .. كل ماكنت افكر فيه .. هذا اللقيط .. لو ضرب .. لو ترك بلا طعام .. او ماء .. كل مابيده هو البكاء فقط .. تعود هذا الطفل على لبقاء لوحده في سريره وعلى تقبل أي احد ..فليس كبقية الاطفال الذين نعرفهم .. اذا فقد امه يبكي .. فهذا سيكبر ويكن كغيره من " اخوانه " كما يسمون انفسهم .. وينادي الجميع ب " ماما "







اما بقيه الاطفال فكانت اعمارهم من 2-10 سنوات .. لن اذكر تفاصيل كثيره .. لكني اكتفي بقول قصة احدهم .. تعرض للضرب في المدرسه .. من احد الاطفال .. وكان يعود الدار فيبكي لوحده - لو كان له اب هل سيبكي ويكتم امره ؟؟ ام يحضر والده اليوم التالي ويحل مشكلته ؟؟ -






هذا الطفل تعرفون من حل مشكلته بعد ان وصل امره لمديره الدار ؟؟ حارس الدار .. وطبيعي انه لن يتعامل مع الامر كما لو كان والده .. ولكم ان تتخيلوا ان عرفوا اصدقائه انه لقيط ولا والد له ..








قالوا لقيط وراس ماله هدومه








اللقيط بكل بساطه .. حقوقه الاساسيه ياخذها بشفقه الناس .. ولهم الخيار ان ارادوا منحه اياها او حرمانه منها .. خلال هذا الشهر .. عرفت وخآآآآلقي جحم معاااااااااااااااااااااااناتهم .. لن اتطرق لسوء معاملة بعض المربيات .. ولا " الاختلاس " من اموالهم المخصصه لهم من الدوله .. ولا محاولة مسؤلي الدار تلميع صورهم قبل ان تحضر أي مسؤله .. لان الامر سيطوووووول ..







لكن بعد هذه الاسطر القليله .. سؤال لكل فتاه تتساهل بالعلاقات المحرمه مع شباب ..





لو ولدتي انتي لقيطه .. بلا نسب .. بلا ام .. بلا اب .. بلا حقوق .. من يختار اسمك < الدار .. وتربيتك في الدار ..والكل يحتقرك لا لذنب اذنبتيه .. انما تتحملين خطا والديك .. هل ستسامحين والدتك ووالدك ؟؟ هل ستغفرين لهم زلتهم وتقولي وساوس الشيطان ؟؟ هل ستقولين مراهقه واستغلها شاب ؟؟ هل ستقولين اعذارك التي تقنعين بها نفسك الآن وتسامحينها ؟؟ هل تستحق هذه التجربه الشيطانيه ان تتركي ورائك طفل يتحمل العذااااب من ولادته حتى مماته لمجرد ان تقضي ساعات مع شاب استغلك ؟؟ ماهو عذرك امام الله اذا وقف هذا اللقيط يحاسبك ويشتكي الى الله ؟؟ تأكدي ان كل من اوهمك بكلمات الحب كااااذب ولن يرضى في يوم ان تكوني زوجة له .. فكما خنتي اهلك ستخونينه .. اعتبري بغيرك قبل ان تكوني انتي عبره لغيرك.. وانقذي نفسك .. فبمجرد ان يأخذ مايريد .. سيتركك وطفلك الى الحجيم .. وربما يتوب ويتزوج ويعيش حياته الطبيعيه وتتذوقي مارة ماجنيتيه طوال حياتك








وانت يامن تتلاعب باعراض الناس .. الا تتقي الله ؟؟ ترتكب جرمك ثم تتركها وتظن انك هربت منها .. وتناسيت او نسيت ان محكمه السماء لم تقضي امرها بعد ؟؟ وان حق هذا اللقيط لن يضيع عند الله .. وسيحااسبك ويحاسبها عن كل مأساه عاشها .. تتوقع أن الامر سهل لانك لم تعيشه ولم تذق مرارته !!







تأكد وكن على ثقه .. ان ماتفعله دين سيرد لك شئت ام ابيت .. مهما حرصت وشددت .. ربما تلاقيه في اختك .. امك .. زوجتك .. ابنتك .. المهم ان تذوق من نفس الكأس الذي ذاقه غيرك بسببك .. متى ستقف في وجه الشهوه وتنادي معاذ الله ليعوضك الله خير منها بالحلال ؟؟ وكم خلفت من معاناه ومن لقيط جراء اتباع شهواتك ؟؟ سيقف وخالقي بين يدي الله معك ويحاااسبك .. فاتق الله .. وان كنت لاتشعر حقيقه بمعاناتهم فتوجه لاقرب دار ايتام وانظر بعينك مايلاقوه .. فلا تكن انت سبب في ان يلاقي ابنك هذا العذاب .. واترك الحرام لييسر الله لك الحلال ..






قالوا لقيط وراس ماله هدومه






الى متى وهذه النظره القاسيه تلازم اللقيط ؟؟ الى متى نرفض توظيفه / تزويجه / مخالطته / صحبته فقط لانه لقيط !!





اليس بشر ؟؟





لماذا نترك كل مافيه من اخلاق وتدين ومواهب وننظر فقط لتاريخ والديه ؟؟





لماذا لانعامل الاشخاص كما نراهم لاكما نرى والديهم ؟؟






اتمنى بحق .. ان يأتي اليوم الذي يعامل فيه اللقيط كأي فرد آخر ..






اتمنى بحق .. ان تتغير هذه النظره من مجتمعنا ..





خرجوا على الدنيا مظلومين ومهضمه حقوقهم في كل شئ .. فلا نظلمهم نحن ايضا .. فمن لهم غيرنا بعد الله ؟؟!!!






قالوا لقيط وراس ماله هدومه





يعلم الله اني كنت اتمنى ان اكتب رساله لكل لقيط في تلك الدار ويحتفظ بها حتى يكبر ليجد فيها وصايا عن الصلاه والتفاؤل وغيرها .. لكني على ثقه انهم لن يتركوها لهم وستصادر لاقرب سلة مهملات .. وها أنا اكتبها هنا .. علها تصل لهم ولو بعد حين ~







رسالتي لكل لقيط .. تأكد انك بريئ مما اقترفه ابواك .. ولا ذنب لك فيه ..





عش حياتك بكل تفاؤل واعلم ان الخيره فيما اختاره الله لك .. وكم من شخص يعيش بين والدين الآن ويلاقي مايلاقي ويتمنى موتهم .. فأحمد الله على ماقدر لك واصبر واحتسب وسيعوضك الله خير ..







ان فكرت يوما بالزواج فنصيحه تزوج من لقيطه مثلك .. ليس لشئ .. انما حتى تكن انت وهي لكم نفس المشكله ونفس الهم .. وتبدؤن سويه بتكوين اسره على اسس صحيحه .. وان اردت ان تتزوج من معروفه النسب فهذا من حقك ولا شئ يحرمها عليك ..






حاول ان تعوض ما فقدته انت في اولادك مستقبلا .. فعش الابوه معهم بكل ماتحمله الكلمه .. وانتي كذلك اختي اللقيطه ..عيشي معهم الامومه .. اعلم انكم لم تعيشوا هذا الامر في صغركم .. لكنكم بإذن الله قادرين ان تتعلموا وتطبقوا مع اولادكم .. والحمدلله هناك امثله كثيره للقطاء نجحوا في حياتهم وكونوا اسرهم وفي احسن حال الآن ..






ان واجهتوا أي مر او مشكله ف " استعينوا بالصبر والصلاه " انطرحوا بين يدي خااالقكم .. فهو اعلم بحالكم .. وبما تحتاجون .. وهو قااادر ان يقلب موازين الامور ويفرج كربكم فالله ارحم بنا وبكم من امهاتنا وابائنا..






تواصلوا مع بعضكم البعض بعد خروجكم من الدار .. فقد تقاسمتم كل شئ في صغركم .. ذكرياتكم مشتركه .. وانتم عائله واحده .. فخروجكم من الدار لايعني افتراقكم الى الابد ..






الانترنت الآن وسيله سهله وسريعه تستطيعون من خلاله تكوين علاقاتكم مع المسؤلين وايصال اصواتكم وكذلك التواصل مع بعضكم .. واخراج مواهبكم والتعلم والاستفاده منه .. وايصال معاناتكم .. والقيام بحملات توعويه للمجتمع باللقيط .. وحقوقه .. وكيف هي نظره المجتمع .. وماذا تأملون ؟؟ وغيرها ..






امر مهم ايضا .. ربما انت وانتي لم تكونوا يوما اولاد "زنا " فكثييير من الحالات اختطاف / او ضياع او غيرها ويودع الاطفال في دار الايتام .. فلا تجزم يقينا انك نتيجة علاقه محرمه ..








واخيرا .. اسأل الله ان يعوضكم بجنآآآآآآآآآآآآآآآآآت النعيم .. اصبروا واحتسبوا فهذه الدنيا مهما كانت قاسيه الا انها ايام .. ستنتهي حتما .. وننتقل للحياه الآخره الابديه .. فاعملوا لتلك الحياه .. وتخيلوا نعيمكم فيها بإذن الله .. وتناااسوا هذه الدنيا بكل مافيها من امور تزعجنا ..







~~~






قالوا لقيط وراس ماله هدومهتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 531 * 400 و حجم 119KB.قالوا لقيط وراس ماله هدومه






رساله مؤثره من لقيط الى المجتمع


http://www.safeshare.tv/w/oNmWcZVGXh




طفله وجدت عند احد المساجد وقد خدشتها احدى القطط


http://www.safeshare.tv/w/pJXqjLwbRx



ومن يريد المزيد يبحث عن حلقة ( اللقطاء والايتام ) برنامج ( اريد حلا ) للشيخ عادل العبد الجبار .. جدا مؤثره


قالوا لقيط وراس ماله هدومهتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 600 * 400 و حجم 116KB.قالوا لقيط وراس ماله هدومه










كتبته / بنت الحرمين





واتمنى من الجميع المساهمه بنشره لعل الله يوقظ به فتاه غافله .. او شاب مستهتر .. او لقيط مكروب ~
منقول للفائده













آخر مواضيعي

0 كم مرة غسلت عيونك بالدموع
0 ابداع الرسم على الجدران
0 متى تصبح الالم الثدي مقلقة
0 اصنع لنفسك شخصية جذاية
0 طريقة عمل حلى الجالكسي والمارس مع القشطة بالصور
0 اناقتي كلها هيبه
0 كؤلكشن رجالي
0 بين المظهر والجوهر نلتقي
0 شنط شيك
0 أربع أمنيات لأربع نساء اوربيات


  رد مع اقتباس
قديم 27 - 11 - 2011, 09:43 PM   #2

سهر الليل
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: قالوا لقيط وراس ماله هدومه وحيد ماله غير زادة وسكناه



بارك الله فيك غاليتي الذكرى الخالدة

على هالطرح المؤثر بالقلب لما يفعلوه بهولاء

الله يعطيك الف عافيه على جمال متصفحتك التي لهاا بصمات رائعه
من اناملك الرقيقه لاحرمنا الله منك ولا من قلمك ياغاليتي

دمتى برضى الله ,,










آخر مواضيعي

0 عصفور على غصن الحياة
0 مشاكل الطفل المعاق
0 عندمآ سقطت شرفآت القصر
0 أجمل بطاقات ذي الحجة
0 الجسر المعلق في مدينة فلاديفوستوك الروسية
0 تَراتيلْ حُبّي
0 للدمع لإحساس المطر جو ثاني
0 شنط كروشيه بخيط الساتان
0 احذية 2012 ، موديلات احذية 2013 ، صور احذية 2013
0 يا أيها الإنسان إنك كادحٌ إلى ربك كدحاً فملاقيه


  رد مع اقتباس
قديم 27 - 11 - 2011, 10:42 PM   #3

مشتاقه
خجلي رائع
افتراضي رد: قالوا لقيط وراس ماله هدومه وحيد ماله غير زادة وسكناه



كل الشكر لكي اختي الذكرى الخالده

معبر جدا وللغاية ولكل لقيط مكانة بقلوبنا

اختيارك لموضوع انساني جميل وقمة بالروعة
وبانتظارجديدك ي الغلا










آخر مواضيعي

0 انواع الغنم
0 اعضاء بارعون بالسرقه في منتدى خجلي
0 كيف آرسخ محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم في طفلي
0 اكتشاف اكبر حجم سحري بالعالم داخل جسم إنسان
0 المربعانيه تهددالوسطى والشماليه بنذير الصقيع
0 من آخر شخص سمع صوتك بالجوال
0 ماهو عذر المبصرين
0 قتل زوجته ولاذ بالفرار
0 الشيخ المطلق
0 مطعم بالصين على شكل دورات مياه الله يكرمكم


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 11 - 2011, 12:11 AM   #4

بوارق الامل
خجلي متآلق
افتراضي رد: قالوا لقيط وراس ماله هدومه وحيد ماله غير زادة وسكناه



سهر الليل &مشتاقة
سعدت جدآ بمروركم الرائع الله يعطيكم العافية










آخر مواضيعي

0 أين تقف حدود رجولتك مع هذه الصور
0 حلى شيك ولذيذ
0 نصائح لشعر اكثر صحة وجاذبيه
0 إنكسار أقلام وإنكساب العطر
0 اناقتي كلها هيبه
0 بعض الافكار لتزيين حوائط المنزل
0 جروح في جبين الحجاب
0 كندا مدينة الاحلام
0 إكسسوارات للمطبخ
0 سبعة ورود تقطفها تجعلك انسان مختلف


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هيدرات هجوله للمسن , خلفيات هجوله للمسن صعب المنال مسنجر - ماسنجر - توبيكات - توبكات - صور ماسنجر - ثيمات ماسنجر 2 28 - 3 - 2012 03:28 AM
وحدي أنا المنشد محمد الغزالي مؤثرات •¸قٍصـہْيمہْـہْ¸• خطب - أناشيد - صوتيات و مرئيات إسلاميه 6 18 - 11 - 2011 07:24 PM
تدشين لوحة نجدد الولاء و البيعة في القطيف بدرر اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 9 - 11 - 2011 01:42 AM
العثور على لقيط استاذ الغرام اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 16 - 10 - 2011 08:22 PM
اسماء اعضاء اللي وجودهم بالمنتدى ماله داعي MAHA كافية الاعضاء 2 1 - 10 - 2011 02:54 PM


الساعة الآن 05:20 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول