متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 2 - 2016, 11:53 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل النباتات المنزلية



1- صبار الألوفيرا
الصبار هو من أهم النباتات المنزلية التي يمكن زراعتها داخل شرفة أي منزل، فهو من النباتات التي تساعد على تنقية الهواء بالإضافة إلى مكوناتته الطبيعية التي تساعد على الشفاء من الجروح والحروق التي من الممكن أن تصيب الإنسان، إذ يعتبر من الإسعافات الأولية، ومن المدهش أيضا أن أوراق الصبار تساعد على تنقبية الهواء من الكيماويات المحيطة بالمكان حتى من طلاء الجدران .


2- زنبق السلام
وهو أيضا من النباتات التي يسهل زراعتها في داخل كل منزل حيث تساعد بشكل كبير جدا في تنقية الهواء من أي جراثيم خاصة من جراثيم التعفن، فلقد ثبتت الدراسات أن نبات زنبق السلام يساهم كثيرا في تنقية الهواء وبنسبة تصل إلى 60%، كما يساعد هذا النبات على امتصاص الرطوبة فيمكن وضعه في دوات المياة .


3- نبات العنكبوت
يعمل نبات العنكبوت على تنقية الهواء من السمون بنسبة تصل إلى 90%، فهو من النباتات السهلة الزراعة في المنزل كما أنه سهل الرعاية به، فيقوم نبات العنكبوت بامتصاص أول أكسيد الكربون وأي مسببات للعفن ليتغذى عليها ويطلق الأكسجين، لذلك فهو من النباتات الواجب زراعتها بالمنزل .


4- نبات اللبلاب
تعتبر نبتة اللبلاب من النباتات المشهور جدا زراعتها في أي منزل حيث تساهم بدرجة كبيرة جدا في تنقية الهواء من السموم والروائح الكريهة، فلقد ثبت أن اللبلاب هو من النباتات التي تساهم في تقليل الروائح المنبعثة من الحيوانات الأليفة الموجودة في المنول، كما تمتص الروائح الناتجة عن مستحضرات التنظيف والكيماويات .


5- نبات السرخس
وهي أيضا من النباتات المنزلية الهامة جدا والتي تساهم بشكل كبير في تنقية الهواء، فعلى الرغم من احتياجها للاهتمام والرعاية إلا أن دورها في تنقية الهواء مهم جدا، فنبتة السرخس تحتاج إلى الشمس والرطوبة كما تحتاج إلى رش أوراقها بالمياة بشكل دوري، فهي من النباتات التي تجمع بين الفائدة والجمال .

6- الكافور
نبات الكافور هو من أقدم النباتات المستخدمة في تنقية الهواء من التلوث والميكروبات، كما أنه من النباتات العلاجية المستخدمة أيضا في الطب، فلقد ثبتت الدراسات أهمية نبات الكافور على إنتاج سوائل تنعش الهواء كما تساعد في الوقت ذاته على إنتاج حمض التانيك المسئول عن إطلاق رائحة منعشة .


7- ديفنباخيا


يعمل نبات ديفنباخيا على تنقية الهواء من السموم فهو يمتص كل الميكروبات والروائح الكريهة الموجودة في الهواء، ومن المدهش أن هذا النبات تزداد فائدته كلما طال عمره، فيحتوي على مركبات مهمة جدا في الحفاظ على الهواء وامتصاص السموم به ومن ناحية أخرى يجب إبعاده عن متناول الأطفال .


8- نبتة الدارسينا الحمراء
هذا النبات يساعد كثيرا في تنقية الهواء من السموم بشكل فعال، فهو قادر على امتصاص غازات الكزيلين والفورمالدهيد وثلاثي كلور الايثيلين، فتتغذى أوراق الدرسينا على الرطوبة العالية وضوء الشمس، وتعتبر من أهم النباتات النابضة بالحياة فهي خيار مناسب جدا لتزيين المنزل .













آخر مواضيعي

0 تحديث شعار مايكروسوفت , مايكروسوفت تحديث 2013 , مايكروسوفت تحدث شعارهاد
0 هيثم شاكر 2012 , البوم هيثم شاكر 2012 , البوم الحنية عيب هيثم شاكر 2012 , هيثم شاكر الحنية عيب 2012
0 رمزيات فهد الكبيسي 2013 , خلفيات فهد الكبيسي 2013 , فهد الكبيسي 2013 , صور فهد الكبيسي 2013
0 توبيكات حب رومانسية 2014
0 مخمور يعترض موكب وزير بالكويت , اعتراض موكب وزير بالكويت
0 حبة البركة 2014 , فوائد حبة البركة2014
0 كاريكاتيرات ذكرى مرور سنة على حافز , كاريكاتيرات حافز 2013 , صور كاريكاتيرات حافز 2013
0 فساتين خطوبة باللون الاحمر
0 نكت مصورة للبنات , نكت بنات مصورة , نكت للبنات بالصور , صور نكت بنات
0 كتاب الف ليلة وليلة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حفظ النباتات الطبية صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 10 - 10 - 2015 05:22 PM
فوائد النباتات صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 23 - 4 - 2015 01:58 PM
الانفلونزا الموسمية , علاج الانفلونزا الموسمية , اسباب الانفلونزا الموسمية صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 31 - 3 - 2014 01:34 PM
العمالة المنزلية , العمالة المنزلية المسموح بها , اخبار العمالة المنزلية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 1 - 9 - 2013 10:22 AM
الاجازة الاسبوعية للعمالة المنزلية , اجازة اسبوعية للعمالة المنزلية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 19 - 7 - 2013 12:29 AM


الساعة الآن 01:30 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت