متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12 - 2 - 2016, 01:31 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي كيفية التخلص من عادة الكذب



كيف نتخلص من الكذب ؟
1- لتعرف مدى قبح الكذب قم بالنظر الى كذب الآخرين و كيف تنفر منه و تستقبح كذبه و تخيل مدى نظرة الناس اليك .
2- الإستعانة بالله و اللجوء اليه بنية صادقة و الدعاء بأن يعينك الله على التخلص من داء الكذب .
3- الإعتراف و الشعور بالخطأ و سوء ما نقوم بفعله و الخوف من الله .
4- مراقبة الله في كل تصرفاتنا فتذكر دائمًا قول الله عز و جل ” مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ” فدائمًا كن على دراية بأن كل ما تقوله او تفعله يعلمه الله و ان الكذب يعرضك الى سخط من الله عز و جل .
5- الكذب ليس الحل و إنما هو يؤدي الى المزيد من التعقيدات و بخاصة في حال إكتشاف الكذب حيث يصبح الشخص الكاذب ساقط من أعين البشر جميعًا و ليس موضعًا للثقة منهم .
6- ما السبب لممارسة عادة الكذب ايًا كان السبب فمهما كان ما تحصل عليه من الكذب فالألم من اجل الصدق افضل فالصدق منجي على المدى البعيد .
7- تخيل ما يمكن أن يحدث من سوء اذا قمت بقول الصدق حتى تسهل على نفسك مواجهة الناس و قول الحقيقة مهما كانت عواقبها المؤقتة .
8- الكذب صفة تكتسب و لا تكون من الصفات الطبيعية في الشخص لذا ابحث في نفسك كيف اصبحت تمارس الكذب و لما , فلكي تتخلص من اي داء ايًا كان يجب أن تصل الى اسبابه لتقضي عليها اولًا حتى تقضي على تلك العادات او الداء البغيض و يمكن أن يساعدك ان تضع نصب عينيك دائمًا آية او حديث يذكرك بعواقب الكذب مما يرهبك و يساعدك على الامتناع عن الكذب .
9- اعلم دائمًا ان تأثير الكذب لا يطال بمفردك بل ينعكس و يؤثر على كل من حولك و بخاصة الاطفال فالطفل يقلد الكبار و بخاصة والديه و من يكونون مقربون منه فإذا مارسوا الكذب امامه فعل مثلهم لذا عندما تفكر في الكذب تذكر جيدًا أن ابنك الصغير او اخيك و كل من يتأثر بك سيصبح مثلك .
10- يجب أن تعلم جيدًا ان حبل الكذب قصير مهما طالت مدة كذبك فهى غالبًا ستنكشف و عندها لن ترى من الناس الا الشك و الريبة في نظراتهم و افعالهم .


11- يجب أن تكون صادقًا مع نفسك اولًا حتى تبدأ بتغيير نفسك و تتخلص من تلك العادة السيئة و تعد نفسك اولًا بعدم تكرار ذلك الخطًا فالشجاعة ليست فقط الإعتراف بالخطأ و إنما عدم تكرار هذا الخطأ .
12- تذكر دائمًا حرمة الكذب و العقاب الذي ينتظرك من الله عليه .
13- صاحب الصادقين فالمرء على دين خليله فلينظر احدكم من يخال .
يجب أن تعلم جيدًا أن التخلص من العادات يحتاج الى الوقت و التدرج و لكن لا يجب الإنتظار يجب البدأ فورًا و إتخاذ القرار بالتخلص و الإمتناع عن تلك العادة مهما كان , فالكذب مهما كان منجي في وقته فعواقبه على المدى البعيد اسوء و اشد تأثيرًا و تشويهًا لصورتك .













آخر مواضيعي

0 اضرار السهر
0 بي سي تكبيرات العيد
0 مسلسل التفاح الحرام الموسم الرابع الحلقة 25
0 عبارات عن قطع العلاقة مع قطر
0 صواعق تضرب برج الساعة بمكة , صور الصواعق على برج الساعة في مكة
0 البيتي فور 2014
0 صور اخطاء عمرانية , خطاء في العمران , صور اخطاء في العمران , اخطاء عمرانية
0 حلم الرسول عند الغضب
0 التعامل مع الطفل العدواني
0 رسائل عن صلاة الوتر 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غادة رجب تتعرض لارتجاج بالمخ , صحة غادة رجب , اخبار غادة رجب , غادة رجب صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 3 - 8 - 2013 04:19 PM
قصة عن الكذب قصيرة , قصة عن الكذب , قصص عن الكذب , حكايات عن الكذب صعب المنال قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 3 19 - 3 - 2013 10:17 PM
علاج مشاكل الكذب لدي الطفل , تخلصي من مشاكل الكذب , الكذب وحلوله عند الاطفال عروسة الخليج التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 30 - 7 - 2012 06:43 AM
الكذب والطفل , عادات الكذب لدي الاطفال , كيف تعلمي ابنك اجتناب الكذب عروسة الخليج التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 30 - 7 - 2012 06:39 AM
الكذب عند الاطفال , مشكلة الكذب والخيال عند طفلك , كيف تعلمي طفلك عدم الكذب عروسة الخليج التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 16 - 7 - 2012 03:33 AM


الساعة الآن 04:23 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت