متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 2 - 2016, 11:44 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مرموط خنزير الارض



معلومات عن مرموط خنزير الأرض
مرموط خنزير الأرض يسكن حواف الغابات والحقول والمناطق القريبة من الطرق والمستوطنات البشرية . يتم التعامل معهم في بعض المناطق مثل الآفات لأنهم يتغذوا على المحاصيل ، كما يقوموا بتدمير الأرض من خلال إنشائهم للأنفاق تحت الأرض .
في كثير من الأحيان ، يعد مرموط خنزير الأرض هدفاً ترفيهياً للصيادين . لحسن الحظ ، أنهم من الحيوانات التي تتكاثر بسرعة جدا في البرية . مرموط خنزير الأرض ليس من ضمن الحيوانات المدرجة على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض .
مرموط خنزير الأرض لها أطراف قوية ومخالب حادة والتي تستخدم في الحفر . وعادة ما يكون لهم الجحور المكونة من 2-5 مداخل وتتكون من 46 قدما في الأنفاق الطويلة والتي تمتد إلى عمق 5 أقدام ، حيث انها تستخدم هذه الجحور للنوم ، وتربية صغارها .


السبات
سبات مرموط خنزير الأرض من أكتوبر إلى مارس / اذار . تبطئ نبضات القلب وتنخفض درجة حرارة الجسم انخفاضا كبيرا خلال السبات . إنهم يستخدم الدهون في الجسم كمصدر للطاقة ولعمليات الأيض الأساسية . يستخدم مرموط خنزير الأرض للتنبؤ بالطقس في ولاية بنسلفانيا منذ عام 1800 . فإنه يترك الجحر في 2 فبراير ، بينما يعود مع بداية الربيع .
الحجم والوزن
يمكن لطول مرموط خنزير الأرض أن يصل إلى 16 إلى 26 بوصة (بما في ذلك الذيل) ويمكن لوزنه أن يصل إلى 4-9 رطلاً .
الوصف
يغطى جسم مرموط خنزير الأرض بالفراء الرمادي والبني . يتكون المعطف من طبقتين: الفروة الكثيفة والشعر الخشنة الطويل على السطح . مرموط خنزير الأرض له آذان صغيرة ، وقواطع كبيرة وفكين قويين ، بالإضافة إلى سيقانه القصيرة و ذيله الذي يصل طوله إلى 6 بوص ، ويأتي العمود الفقري بشكل منحني .
مرموط خنزير الأرض من الحيوانات النهارية (نشطة خلال النهار) . أنه عادة ما يكون نشط في وقت مبكر من صباح اليوم وفي وقت متأخر من بعد الظهر .
النظام الغذائي
مرموط خنزير الأرض يأكل أنواع مختلفة من الأعشاب والتوت والمكسرات والمحاصيل الزراعية . ويأكلون في بعض الأحيان للحشرات والقواقع . ويستخدم النباتات الورقية على حد سواء باعتبارها مصدرا للغذاء والماء . مرموط خنزير الأرض من الحيوانات الممتازة في التسلق ، بالإضافة إلى قدرتهم الجيدة في السباحة .
الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لمرموط خنزير الأرض هم الثعالب وتشارلوت والذئاب وحيوانات الراكون والدببة والذئاب والكلاب والنسور .
التزاوج
موسم التزاوج يحدث خلال فصل الربيع . تلد أنثى مرموط خنزير الأرض مابين 4-9 أطفال (في مجموعات أو أشبال) من ابريل الى مايو / ايار بعد فترة الحمل التي تستمر نحو 31-32 يوما . يولد الصغار عراة ، وعمى عند الولادة حتى تكبر وتصبح من الحيوانات الصغيرة المستقلة بعد 6 أسابيع من الولادة . مرموط خنزير الأرض يصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن عامين .
يستخدم مرموط خنزير الأرض في الأبحاث الطبية لدراسة سرطان الكبد .
العمر
يمكن لحيوان مرموط خنزير الأرض البقاء على قيد الحياة مابين 9-14 سنوات في الأسر ، وتصل إلى 6 سنوات في البرية .













آخر مواضيعي

0 طريقة الرقية الشرعية
0 مسلسل الثمن الحلقة 32
0 عطور Coty
0 البرود العاطفي بين الزوجين , علاج البرود العاطفي بين الزوجين , اسباب البرود العاطفي بين الزوجين
0 رمز مفتاح مكة المكرمة , مفتاح مكة المكرمة 012 , رمز مفتاح منطقة مكة المكرمة
0 مسلسل ع الحلوة والمرة الحلقة 29
0 فيلم قلب الاسد , مشاهدة فيلم قلب الاسد , فيلم قلب الاسد كامل , اخبار فيلم قلب الاسد
0 صور ريم عبدالله 2017
0 حجابات 2015 , ملابس محجبة 2015 , ملابس حجاب 2015
0 قصائد راقية 2014 , اشعار راقية 2014 , قصيدة راقي 2014 , شعر راقي 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رمزيات مسلسل تحت الارض , تواقيع مسلسل تحت الارض , صور متحركة مسلسل تحت الارض صعب المنال بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 1 11 - 7 - 2013 11:40 AM
مسلسل تحت الارض , حلقات مسلسل تحت الارض 2013 , في رمضان مسلسل تحت الارض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 23 - 6 - 2013 01:51 PM
الممثلة نور التركية في مسلسل تحت الارض , مسلسل تحت الارض , نور في المسلسل المصري تحت الارض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 2 - 2013 06:41 PM
اروع عشره منازل تحت الارض 2012 ، احلى بيوت تحت الارض 2013 ، صور احلى منازل تحت الارض 2013 أنشودة المطر صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 24 - 4 - 2012 05:10 PM
ساعه الارض , يوتيوب ساعه الارض , موعد ساعه الارض , Earth Hour صعب المنال يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 0 31 - 3 - 2012 05:27 PM


الساعة الآن 11:45 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت