متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 2 - 2016, 11:46 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي معلومات عن العقل



أثار عقل الإنسان و قدراته حيرة العلماء و الباحثين، حيث أنهم في كل يوم يخرجون بالعديد من النظريات التي تبين ما يمكن أن يقوم به هذا العقل، و ما هي إمكانياته و حدوده و من بين هذه الأبحاث كلها اتفق العلماء على 10 معلومات تمثل حقائق صادمة قد لا نستطيع فهمها بشكل تام. و نستعرض لكم أغرب 10 حقائق عن الدماغ.
أولا: العقل لا يشعر بالألم
إن العمليات الجراحية التي تتم في المخ يستطيع الطبيب إجرائها بدون تخدير للمريض، و ذلك راجع لغياب المستقبلات الخاصة بالألم في المخ، و هو ما يضمن لهم إجراء عملية دقيقة و إمكانية التحكم في وظائف الدماغ، و في نفس الوقت يمكن مراقبة المستقبلات الحسية و الأوامر التي يتوصل بها الحبل الشوكي، و الانتباه للمخاطر المحتملة عن طريق التنبيهات التي يقوم المخ بإرسالها للجسد.
ثانيا: العقل يضم مائة ألف ميل من الأوعية الدموية


يحتوي دماغ الإنسان على مائة ميل من الأوعية الدموية علاوة على مائة مليار خلية عصبية و هو ما يناهز مساحة كوكب أو وزن فاكهة الشمام تقريبا و هو يستهلك 17 بالمئة من طاقة الجسم و 20 بالمائة من الأوكسجين الداخل للجسم، ولا يضم سوى 2 بالمائة من العضلات.
ثالثا: المخ ينتج الكهرباء
عندما يستيقظ المخ يقوم بإنتاج من 10 إلى 23 وات من القوة، أي ما يعادل قوة تشغيل مصباح. و يحتوي المخ على نسبة 75 بالمائة من الماء كما يستلزم 100 تريليون من النقاط التي تساعد على الربط بين الأعصاب كما تعمل على تخزين نحو 1000 تيرا بيتس من المعلومات، مما ينفي الحقيقة التي تقول أن الإنسان لا يستعمل سوى 3 بالمائة من قواه العقلية.
رابعا: الاحتفاظ بعقل آينشتاين
تم الاحتفاظ بعقل ألبرت آنشتاين سنة 1955 ، إضافة إلى الاحتفاظ بخصلة من شعره الأبيض. فبعد أن توفي بسبع ساعات و نصف احتفظ الدكتور “توماس هارفي” بدماغه في مادة خاصة زاعما أنه سيجري عليها البحوث العلمية. ثم اختفت و عادت للظهور مرة أخرى عندما أعلن الصحفي “ستيفي ليفي” الذي تعقب الدكتور هارفي أنه يحتفظ بالدماغ في معمله الخاص. حيث عمل على تقطيع الدماغ إلى 240 قطعة في مادة الفورمالديهايد لاكتشاف طريقة تفكير هذا الدماغ و تخليده.
خامسا: هناك فروق حقيقية بين نصفي الدماغ
يتكون دماغ الإنسان من نصفين متناظرين لكنهما يعملان معا، رغم أنهما يحللان البيانات بطريقة مختلفة، حيث أن النصف الأيسر يفكر بشكل عقلاني و تحليلية أما النصف الأيمن بشكل عقلاني أكثر. لكن الشعور يكون بطريقة معاكسة، فإذا شعرت بالألم في يدك اليمنى على سبيل المثال فإن الجزء الأيسر هو من يكون قد أرسل الإشارات بالألم في دماغك و ليس الجهة اليمنى.
سادسا: الدماغ يعمل بشكل أفضل خلال النوم
في الحقيقة العقل يعمل بطريقة أفضل في الليل، عندما يكون الناس نائمين، فيملك الدماغ طاقة تشغيلية كبيرة لمراجعة الأحداث التي مر بها في اليوم و هو ما يفسره الباحثين بالأحلام. و يضيفون أن هذا الوقت هو الأنسب لتشغيل المشاعر المعقدة في الحياة اليومية، كما أنها الفرصة لتصفية المشاعر التي اكتسبها كل اليوم تماما كفرمتت الكمبيوتر. و يقول بعض العلماء أن الأحلام الكثيرة دليل على أن صاحبها ذوي الذكاء العالي من الذين لا يرون أحلاما كثيرة، و أن للقيلولة الصغيرة دور كبير في إعطاء الطاقة للجسم و الدماغ على حد سواء خلال اليوم، من أجل تشغيل الدماغ و إعطاء مجهود أكبر في العمل.













آخر مواضيعي

0 عشرينية بصحبة عشيقها في فراش زوجها السبعيني
0 رمزيات مواليد للواتس اب
0 رمزيات هسترة للجلاكسي , خلفيات شبابية للجلاكسي , رمزيات سيارات للجلاكسي , خلفيات زحف للجلاكسي
0 اعراض الحمل في الصيف
0 الاماكن السياحية في بحيرة تاهو
0 حاله الطقس يوم الخميس 13 / 5 / 1433
0 تغريدات اهلاوية , تغريدات نادي الاهلي , تغريدات تويتر عن الاهلي , تغريدات الاهلي
0 خلفيات بنات جالكسي 2017
0 افضل قنوات على اليوتيوب
0 اخبار الطقس 19 / 2 / 1435


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
موضوع عن العقل, مقدمة عن العقل, بحث عن العقل, تعبير عن العقل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبدالرحمن العقل في مسلسل بركان ناعم , مسلسلات عبدالرحمن العقل في رمضان , عبدالرحمن العقل صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 13 - 6 - 2013 05:42 PM
مجموعة نكت تاخد العقل 2013 - jokes very rigid 2014 - نكت تاخد العقل 2015 أعماق السكون نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 0 4 - 5 - 2013 10:18 AM
تلخيص كتاب قدرة العقل الباطن ، تعريف العقل الباطن ، اهمية العقل الباطن أنشودة المطر مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 14 - 5 - 2012 03:18 PM
هل العقل في الدماغ أو العقل في القلب همس المشاعر مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 5 22 - 2 - 2012 05:42 PM
ضرس العقل , معلومات عن ضرس العقل حزن صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 5 1 - 11 - 2011 01:13 PM


الساعة الآن 10:44 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت