متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 2 - 2016, 10:58 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي السيرة الذاتية ماهر زين



ماهر زين هو مغني آر أند بي يحمل الجنسية اللبنانية بجانب ان اصوله تعود الى السويد ، بتاريخ 16 يوليو 1981 ميلاديا ولد ماهر زين ، تلقى ماهر زين تعليمه بالسويد وحصل على شهادة جامعية هناك و هي شهادة البكالوريوس في هندسة الطيران .. أما بالنسبة لحياته الشخصية فهو متزوج وانجب طفلين أحدهما في عام 2011 و هي ابنته الكبرى زينب والاخر في عام 2013 وهو طفله الثاني عبد الله .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن حياة ماهر زين .


من هو ماهر زين ؟
تاريخ ميلاد ماهر زين .. بتاريخ 16 يوليو 1981 ميلاديا ولد ماهر زين .
مسقط رأس ماهر زين .. جاء مسقط رأس ماهر زين في لبنان أما اصوله فتعود الى السويد .
أسرة ماهر زين .. ينتمي ماهر زين الى أسرة متفاهمة جدا و مترابطة جدا بالاضافة الى كونها أسرة موسيقية غنائية من الدرجة الاولى ، والده هو ملهمه الأول في الموسيقى حيث كان والده يقوم بالغناء بمدينة بيروت بداخل لبنان .
طفولة ماهر زين .. كانت طفولة ماهر زين ايضا طفولة موسيقية حيث تربى وترعرع على الموسيقى ، عندما بلغ ماهر زين من العمر 10 سنوات فقط كان يمتلك أول آلة موسيقية في حياته … منذ ان بلغ من العمر 8 سنوات انتقل مع اهله الى السويد و عاش معظم طفولته و شبابه هناك .
تعليم ماهر زين .. تلقى ماهر زين تعليمه بالسويد وحصل على شهادة جامعية هناك و هي شهادة البكالوريوس في هندسة الطيران .. بمجرد ان انهى تعليمه الجامعي انتقل الى دراسة الموسيقى بالسويد وكانت بدايته الحقيقية حين التقى مع المنتج المغربي ” ريد-وان ” .
انتقال ماهر زين من السويد الى نيويورك وبدايته في الموسيقى
كانت بداية نجاح ماهر زين في السويد ولكن بعد ذلك قرر الانتقال الى نيويورك واستمر في التعامل مع المنتج المغربي ريد-وان و بدأ يصدر اولى البوماته و برغم من انه حقق نجاح كبير جدا في نيويورك الا انه كان يشعر بعدم ارتياح مما دفعه الى الذهاب الى السويد مرة اخرى حيث قال ماهر زين عن هذه الفترة ” كنت أحب الموسيقى ولكنني كنت أكره كل ما يحيط بي، شعرت دائما أن هناك أمرا غير صحيح مما دفعني الى العودة الى السويد ” .. و بالفعل عاد ماهر زين مرة اخرى الى السويد و هناك التقى بمجموعة من الإخوة الذين ينشطون في المجتمع الإسلامي في ستوكهولم .
التزام ماهر زين الديني
بعد ان عاد ماهر زين من نيويورك الى السويد التقى بمجموعة من الإخوة الذين ينشطون في المجتمع الإسلامي في ستوكهولم ومن هنا بدأ في الصلاة ولم يترك اي صلاة بالمسجد ومن هنا تحول من مغني الى منشد ديني و يقول هنا وجد الطريق الصحيح الديني كان يبحث عنه ولقد وضح ماهر زين ذلك قائلا ” نحن نريد الوصول إلى الشباب بنفس الطريقة التي جذبتهم إلى أنواع أخرى من الأغنية في الموسيقى الغربية ، فبعض الشباب المولع بالموسيقى الغربية الحديثة، سيما في المهجر يبررون ذلك بانعدام البديل ، لذا فهو يسمعها لأنه مضطر ولايوجد في الغناء الملتزم القديم ما يحفزه على سماعه بحسب ما يقولون ” وهذا الكلام يوضح مدى اهتمام ماهر زين بتوفير نوع من الغناء الديني للشباب كبديل عن الغناء الغربي .
ماهر زين و ألبوم الحمد لله .
كانت بداية اول البوم ديني لماهر زين في عام 2009 ميلاديا وكان هذا الالبوم تحت عنوان ” الحمدلله ” وبالفعل استطاع ان يطلق هذا الالبوم بعد ان انتهى منه بتاريخ 1 نوفمبر 2009 , تعاون ماهر زين في هذا الالبوم مع شركة تسجيلات أوايكننغ Awakening Records ، وهذا الالبوم مكون من 13 أغنية … وحقق هذا الالبوم نجاح كبير جدا وتوالت اعمال ماهر زين بعد ذلك . .. بعد ذلك تم اطلاق هذا الالبوم في ماليزيا وايضا حقق نجاح كبير جدا ومبهر وكان تحت عنوان Thank You Allah و جنى هذا الالبوم حوالي 8 جوائز بلاتينية من خلال ماليزيا وارنر ميوزيك حيث حقق اكثر مابيعات في عام 2010 .
نجاحات ماهر زين
لم يتوقف نجاح ماهر زين على البوم الحمدلله فقط ففي عام 2011 ميلاديا قام ماهر زين بنشر اغنية Freedom و حققت هذه الأغنية نجاح كبير جدا … كما انه اطلق اغنية اخرى بعنوان I Believe هذه الاغنية شارك فيها فنان اخر يدعى عرفان مكي و تعتبر من أكثر الاغاني التي حققت نجاح ونسب مشاهدة عاليه جدا ، ولقد شاركه النجاح ايضا مسعود كورتس في أغنية محبوب Beloved .
أهم فيديو في حياة ماهر زين هو فيديو كليب أغنية ” إن شاء الله ” فلقد وصل عدد مشاهدينه الى 47 مليون مشاهده حتى الآن ، وبعد ذلك حقق رقم قياسي اخر بأغنية يانبي سلام عليك حيث نسبة مشاهدتها وصلت الى 66 مليون مشاهدة حتى الآن وهذا لم يحدث ل اي اعنية دينية او اغنية تنتمي الى الفن الاسلامي العربي فبذلك هو أكثر منشد أسلامي حقق رقم قياسي بنسبة المشاهدات .
الاغاني المصورة التي قدمها ماهر زين
قدم ماهر زين العديد من الاغاني المصورة ” الفيديو ” وكانت بدايتها في عام 2009 ومن بين هذه الاغاني ” “Palestine Will Be Free” فلسطين سوف تصبح حرة ، “Insha Allah” ، “The Chosen One” ، “Freedom” الحرية ، المختار ، “Ya Nabi Salam Alayka” ، “For the Rest of My Life” ، “I Believe” “مع عرفان مكي” ، Number One For Me” ، “So Soon” ، “Love Will Prevail” “













آخر مواضيعي

0 عبارات عن عيد الفطر 2017
0 فوائد النعناع 2014
0 طريقة عمل كفتة السمك
0 بنطلونات نسائية
0 صور تيفاني ترامب 2017
0 مواعيد الاحوال المدنية
0 تفسير حلم سياقة السيارة
0 اصغر مليونير
0 فوائد الثوم للجسم
0 تسريحات شعر عروس 2013 , تسريحات عروس 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيرة الذاتية للمنشد ماهر مشعل صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 12 - 7 - 2015 06:31 PM
السيرة الذاتية لوزير الصحة - السيرة الذاتية محمد بن عبدالملك ال الشيخ صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 11 - 4 - 2015 03:47 PM
نموذج السيرة الذاتية , السيرة الذاتية بالعربي والانجليزي , السيرة الذاتية صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 26 - 11 - 2013 12:22 AM
السيرة الذاتية للامير خالد بن بندر بن عبدالعزيز , السيرة الذاتية لامير منطقة الرياض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 15 - 2 - 2013 01:19 AM
السيرة الذاتية لستيف جوبز , Steve Jobs , السيرة الذاتية لستيف جوبز في فيلم سينمائي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 26 - 1 - 2013 11:25 PM


الساعة الآن 11:45 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت